الأخبار
أخبار إقليمية
بعد القتل والقمع والإعتقال النظام يقوم بتشريد طلاب داخليات جامعة الخرطوم
بعد القتل والقمع والإعتقال النظام يقوم بتشريد طلاب داخليات جامعة الخرطوم
 بعد القتل والقمع والإعتقال النظام يقوم بتشريد طلاب داخليات جامعة الخرطوم


شاهد فيديو
05-16-2014 09:27 AM
محمد محجوب محي الدين

حشود هائلة من جماهير الحركة الطلابية بجامعة الخرطوم بداخليات الوسط وشمبات توجهوا نحو دار حركة القوي الجديدة الديمقراطية (حق) وسط هتافات ثورية تؤكد حقوقهم المشروعه وهم يحملون قضيتهم وامتعتهم وجدوا دار حركة حق تحتضنهم بفخر وإعزاز تبادلهم نبل القضية ومبدئية المواقف و تتمسك بحقوقهم التي يجب انتزاعها.
حدث ذلك بعد أن اعلن صندوق هدم الطلاب تهديده لطلاب الداخليات بممارسة كافة الخيارات بمافيها القوة إن لم يتم إخلائها فورا.
فتوجه الطلاب لدار حركة حق التي رحبت بهم وإستقبلتهم رئيسة الحركة الأستاذه / هاله عبدالحليم التي اكدت انحياز الحركة لمطالبهم وان دارها مفتوحة للطلاب وستعتبر داخليتهم منذ الآن وان الحركه تدعم قضية الطلاب العادلة والمشروعة.
وعقد طلاب داخليات جامعة الخرطوم مؤتمر صحفي بدار الحركة اكدوا فيه تمسكهم بمطالبهم المشروعه والتي تتمثل في :-
العداله والقصاص والتحقيق والكشف ومحاكمة قتلة الشهيد علي ابكر.
إقالة مدير جامعة الخرطوم.
إقالة الحرس الجامعي.
تجفيف الوحدات الجهادية والإرهابية بمسجد الجامعة وإشراف الطلاب علي مسجد الجامعة.
فتح ابواب الجامعة فورا.
إطلاق سراح الطلاب المعتقلين.
ومن ثم تم تكوين لجنة منتخبة من الطلاب ستشرف علي متابعة قضية طلاب داخليات جامعة الخرطوم الذين تم تشريدهم من قبل الصندوق كما ستتابع سير قضايا ومطالبات طلاب جامعة الخرطوم والتي صمموا علي إنفاذها وسيواصلون الإعتصام من اجلها إن فتحت الجامعة ابوابها وفي حال إغلاقها الراهن سينقلون قضيتهم للشارع ولجماهير الشعب السوداني عبر المخاطبات الجماهيرية.
وعقب المؤتمر الصحفي زار السكرتير السياسي للحزب الشيوعي السوداني الأستاذ محمد مختار الخطيب الطلاب بدار حركة حق مخاطبا اياهم بأن الحزب الشيوعي يعلن تضامنه التام مع طلاب جامعة الخرطوم وأن داره مفتوحة للطلاب واشار بأن القضايا لا تتجزأ مشيرا بأن الأزمات لها علاقه ببعضها البعض والمتسبب فيها واحد وهو النظام.
وتحدث الي الطلاب عضو اللجنه التنفيذية لحركة حق أ/ محمد محجوب فحيا جماهير الحركة الطلابية وقادة القوي السياسية مثمنا نضالات طلاب جامعة الخرطوم والتي جعلت منها عصية وغير راضخة .
وأضاف معلنا عن دعم الحركة المطلق لمطالبهم المشروعه مطالبا اياهم بالإنفتاح علي الشارع وعلي الجامعات السودانية موضحا موقف الحركة من قضية اسقاط النظام والذي قام بإغتيال الطلاب وحرق داخلياتهم واشار للأستفاده من هذه الفرصه التاريخية لفتح ملفات إغتيالات الطلاب جميعا امام المحاكم بدأ من محمد عبد السلام وغيرهم من الضحايا في دارفور وجبال النوبة وشهداء سبتمبر
و حث الطلاب علي ان لايلتفتوا لمسرحية الحوار فما حدث في جامعة الخرطوم اكبر فضيحة وضربة للحوار المزعوم / كما طالب بإطلاق سراح المعتقلين.
كما كان من بين الحضور قيادات سياسية وطلابية إنحازوا لقضية طلاب جامعة الخرطوم وشاركوا بحضورهم وتضامنهم التام في هذا اليوم التاريخي من ايام نضالات طلاب جامعة الخرطوم المجيدة.
ووجهت اللجنة الطلاب الذين تم تشريدهم من الداخليات والذين يفوق عددهم المئات و احتشدوا بدار حركة حق نحو دور الأحزاب والتي ابرزها دار حركة حق ودار الحزب الشيوعي ودار المؤتمر السوداني عوضا عن الداخليات التي تم تشريدهم منها لتكون هذه الدور مفتوحة للطلاب.
كما وجهت اللجنه بجمع التبرعات والدعم فيما اعلنت اللجنه الإعلامية عن مهرجان ومحفل طلابي ضخم بدار الحركة خلال الايام القادمه واكدت مواصلة النضال عبر الشارع ومن خلال العمل الجماهيري لإنتزاع حقوق الحركة الطلابية.
إن إغتيال الشهيد علي ابكر وتصاعد الأحداث في جامعة الخرطوم من خلال ممارسات القمع والتنكيل الذي حدث لطلابها وتشريدهم وحرق داخلياتهم وإعتقالهم فالمسئول والفاعل الأول لكل ذلك هو النظام وعبر تواطوء إدارة الجامعه والحرس الجامعي ومليشيات الرباطة التي جعلت من مسجد الجامعة وكرا لوحداتهم الجهادية والإرهابية ليكتمل المخطط الإنتقامي عبر الصندوق القومي لدعم الطلاب والذي قام بتشريد الطلاب ومهما إن مارست آلة النظام الإعلامية التضليل فإنها لن تقدر علي تشويه هذه الحقائق و ستكون جامعة الخرطوم خنجرا مسموما في خاسرة النظام ولن يقوي علي تزييف إرادة جماهير الحركة الطلابية ولن يخدع جماهيير شعبنا التي تعلم تماما أنه نظام يقوم علي القتل والإبادة وهبة سبتمبر 2013 ويونيو 2012 وهانحن في 2014 وجامعة الخرطوم ستصنع فيه ثورتها العارمة .

[email protected]

..


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 6009

التعليقات
#1005897 [سدالنهضة]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 12:36 AM
انتا يا عزو كسلا ولا شيطان ده يا كوزه يا كلب يا حقير انتا تعرف تماما انو انتو تجار دين وليس لكم دين تجعلون بيوت الله اوكار لكم فلماذا النكران وكل الشعب يعلم
لنا يوما فيكم يا؟؟؟؟؟؟

[سدالنهضة]

#1005654 [ودنقد]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2014 04:39 PM
اتمنى ان يكشف الطلاب ممارسات سرقة اموال صندوق الطلاب...هنالك كثيرون كانوا يعملون بالصندوق ظهرت عليهم مظاهر الثراء واصبحوا يمتلكون العمارت والعربات الفارهة....تحركوا ايها الطلابلكشف فساد هؤلاء

[ودنقد]

#1005639 [ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2014 04:16 PM
نعم جعلو من المسجد وكرا للجريمة بل صنعو منه قلعة حصينة تهدد امن وحياة الطلاب في محيط الجامعة
لم يجد الطلاب من يحتويهم بعد قرار صندوق نهب الطلاب برد كل الطلاب و بعد ان اصبحو لايجدون ماوى اوتهم حق
الي اين يذهبون و الي من يشتكون الي الادارة الصماء ام الحكومة العمياء
لا نساوم على قضيانا مطالبنا عادلة و سنظل نطالب بتحقيقها
#طالب جامعة الخرطوم

[ahmed]

#1005634 [زائر]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2014 04:10 PM
ميدان حرب جامعة ماعرفناها الله اكون في العون بس

[زائر]

#1005518 [سروره]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2014 12:45 PM
جهادية؟؟؟؟جهاد داخل الجامعة!!!!

[سروره]

#1005504 [elmahi]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2014 12:11 PM
تبنى الاحزاب ل مشاكل الطلاب والاستفاده منها سياسيا واعلاميا لا يخدم الطلاب فى شئ.لماذا دار حق؟؟!هنالك اماكن كثيره يلجاء اليها الطلاب.من غير فرض اجنده عليهم.اقلها مسجد الجامعه.لكن الوضع والتبنى للقضايا من احزاب لا تخدم المواطن والطلاب قبل المتاجره فى قضياه.امر مؤلم ومضر ب مستقبل الطلاب والبلاد.لكن تتحمل الحكومه والكيزان كل الحاصل فى البلاد.والفرج ات ب مستقبل افضل.

[elmahi]

#1005470 [عزو كسلا]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2014 11:17 AM
عبارة جلعو من مسجد الجامعه وكرا لهم
ياسيدي اتقي الله وتحدث بكل احترام وادب مع بيوت الله

[عزو كسلا]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة