الأخبار
الملحق الرياضي
5 صفقات "مُحرمة" على ريال مدريد وبرشلونة
5 صفقات "مُحرمة" على ريال مدريد وبرشلونة
5 صفقات


05-16-2014 08:05 PM


اقترب الموسم من النهاية، ريال مدريد حصد كأس الملك، وخسر الدوري وها هي جماهيره تحبس أنفاسها انتظارا لمواجهة اتليتكو مدريد بنهائي دوري أبطال أوروبا في لشبونة، تعيش على حلم واحد فقط هو التتويج بالعاشرة.

برشلونة خسر الكأس تنتظره مواجهة مع نفس منافس الريال في نهائي الدوري الأوروبي لتحديد بطل الليجا، تلك البطولة هي الامل الأخير لرفاق ميسي للخروج من الموسم بمكسب كبير طالما ابتعد واقترب حتى بات في النهاية بين أقدام رجال تاتا مارتينو.

مع نهاية كل موسم، لا صوت يعلو فوق صوت سوق الانتقالات، برشلونة ضرب بقوة الموسم الماضي وتعاقد مع نيمار فرد عليه ريال مدريد بجلب جاريث بيل لموازنة الكفة سريعا، لكن ماذا سيحدث خلال انتقالات الصيف المقبل.

يسعى الفريقان الكبيران لدعم صفوفهما بمجموعة مميزة من اللاعبين، باول بوجبا، لويز سواريز ديفيد لويز، بيبي رينا، مانجالا وأسماء أخرى على قائمة الميرينجي والبلوجرانا، ولكن..

مهما كانت رغبة ريال مدريد وبرشلونة في سوق الانتقالات الصيفية، فهناك مجموعة من اللاعبين خطوط حمراء، صفقات "محرمة" لا يمكن إبرامها أيا كانت القدرة المالية للفريقين واستعدادهما للدفع من أجل الاستفادة من خدمات هؤلاء النجوم..



ـ كون أجويرو..

كثيرا ما ارتبط اسم اجويرو بالانتقال لريال مدريد أو برشلونة خلال السنوات الماضية، وحتى وقت قريب من الموسم الحالي، ميسي يريد مهاجم مانشستر سيتي معه كشرط لتجديد العقد، بيريز مع الشيخ منصور لإنهاء انتقال لاعب اتليتكو مدريد السابق لسانتياجو برنابيو.. كلها تكهنات وأخبار أبدا لن تنتهي.

الحقيقة المؤكدة أن مانشستر لا يوجد لديه سبب واحد للتخلي عن خدمات افضل مهاجميه على الاطلاق، وأحد أسباب تتويجه بالبريميرليج هذا الموسم، السيتي ليس في حاجة للمال، واللاعب سعيد في مانشستر وينافس بأقوى دوريات العالم.. صفقة مستحيلة.

ـ واين روني..

لم يعد الجولدن بوي مجرد مهاجم في مانشستر يونايتد، بات رمزا لأولد ترافورد، لو كان رحيل روني مسموحا في وقت ما لرحل الصيف الماضي إلى تشيلسي في عز محنته مع ديفيد مويس المدير الفني السابق لمانشستر.

روني ارتبط اسمه مثل أجويرو بريال مدريد وبرشلونة في فترات متباعدة لكن الصفقة لم تتم في أيا من تلك المرات، ولن تتم.. الجولدن بوي لن يلعب في كامب نو أو سانتياجو برنابيو إلا ضيفا مع الفريق الذي يحمل شارة قيادته.





ـ فينسينت كومباني..

كابتن مانشستر سيتي ذو الـ28 عاما، يعد أحد أفضل مدافعي العالم على الاطلاق، هو خيار رائع لأي فريق يرغب في دعم خط دفاعه، برشلونة وريال مدريد يحتاجان مدافع مثل كومباني، لكنهما لن يقدران على ضمه.. لماذا؟.

بخلاف كونه كابتن مانشستر سيتي وأحد أعمدة الفريق، ما ينطبق على اجويرو ينطبق على كومباني، كلاهما يدرك أنه يلعب في ناد كبير جدا، يمتلك قدرات مالية لا تقل عن الريال والبرشا، ولديه طموحات أكبر من التخلي عن لاعبيه لأندية تنافسه على ألقاب أوروبية مازال يحلم بالتتويج بها.. المدافع البلجيكي خط أحمر!.

ـ اديسون كافاني..

هو المهاجم الثاني لباريس سان جيرمان الفرنسي، يعد أحد أهم الأعمدة التي يعتمد عليها ناصر الخليفي رئيس النادي وأي مدرب قاد أو سيقود الفريق، لم يكن بخيلا حينما دفع فيه رقما خياليا لجلبه من نابولي في انطلاقة الموسم الجاري لانه يعلم قيمته الكبيرة على الرغم من وجود زلاتان ابراهيموفيتش.

ابرا يتقدم في السن، نعم مازال يقدم مستوى مذهل لكن لا يمكن الاعتماد عليه وحده نهائيا، وجود كافاني هام للغاية لفريق يبحث عن مجد كبير خاصة على المستوى الأوروبي، كافاني سيكمل مشوراه في باريس فهو أحد أهم أجزاء المشروع القطري الفرنسي، ولن يتمكن من الانتقال لريال مدريد أو برشلونة حتى لو كانا في حاجة ماسة لخدماته.

ـ ماركينيوس..

مدافع روما السابق المنتقل لباريس سان جيرمان مطلع الموسم الجاري مقابل 35 مليون يورو يعد أحد أفضل قلوب الدفاع على مستوى العالم، صفقة تم الاعداد لها بنجاح حتى تمت على خير ليضمن القطريون سلامة وأمان المناطق الخلفية لمشروعهم العملاق لسنوات مقبلة.

كان ماركينيوس خيارا ممتازا لبرشلونة وريال مدريد قبل الانتقال إلى باريس، المدافع البرازيلي تم اعداده من أجل اللعب بجوار سيلفا مع تقدم سن أليكس، وبذلك امتلك سان جيرمان اثنين من أفضل 5 لاعبين على مستوى العالم في هذا المركز.

أيا كانت المغريات التي يمكن أن تقدم لسان جيرمان من أجل التخلي عن خدمات ماركينيوس، أبدا لن تكون مقبولة في ظل القيمة الكبيرة التي يضيفها ذو الـ20 عاما الآن ومستقبلا!.

في النهاية، سوق الانتقالات واسع وكبير، لكن ليس شرطا أن تتمكن خلاله من تلبية كل رغباتك حتى وإن امتلكت ما يكفي من المال، فرغبتك تلك ربما تصطدم بطموحات آخرين يمتلكون ما تريده ولا يوجد ما يدفعهم لبيعه!.

- Eurosport


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1567


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة