الأخبار
أخبار إقليمية
الدعم السريع جدًا!!
الدعم السريع جدًا!!
الدعم السريع جدًا!!


05-17-2014 12:56 AM
عبد الباقي الظافر

قبل أيام توجه الدكتور جلال الدقير مساعد رئيس الجمهورية إلى منزل مبارك الفاضل المهدي بحي العمارات الفخيم.. مبارك الفاضل الذي يجيد (التخريم) في عالم السياسة التمس من الدقير تهيئة لقاء مع رئيس الجمهورية في إطار التهنئة بسلامة الشفاء.. صحيح أن اللقاء الذي لم يتم لقاء اجتماعي إلا أنه لا يخلو من ظلال سياسية.. أغلب الظن أن الدقير وهو سياسي مخضرم نقل الطلب العاجل إلى دائرة الرئيس الضيقة والتي لم تتحمس للأمر.. رجال حول الرئيس يدركون مبارك الفاضل جيداً من خلال تجربة لم تعمر طويلاً.. الأكثر من ذلك إدراكهم أن هذه الزيارة ستثير غضب الإمام الصادق المهدي.

مؤسسة الإنقاذ تدرك جيدًا أن شهادة ملكية حزب الأمة في جيب الإمام الصادق المهدي.. فشلت الإنقاذ أكثر من مرة في تجاوز العلامة التجارية المنحوتة في أذهان الأنصار.. بدأت التجارب حين استحوذ النور جادين على اسم حزب الأمة القومي ونال الوزارة مكافأة لهذه الجرأة.. بعد حين تبين للإنقاذ ان جادين ليس الا فردًا مغمورًا في طائفة الأنصار.. حين لاح ابن عم الإمام في الأفق يحمل ذات الاسم الرنان ظنوا انهم وجدوا ضالتهم في مبارك الفاضل المهدي فبنوا له حزبًا وشيدوا له صرحًا بالقصر الجمهوري.. انتهت التجربة الى مفارقة بغير إحسان.. ثم جاء رجل من اقصى المدينة يحمل ذات الجينات الوراثية للإمام الصادق.. احتل عبد الرحمن الصادق منصبًا مرموقًا وبات واحدًا من ابرز مساعدي الرئيس وبموافقة والده شخصيًا.. كل ذلك لم يغير في المعادلة ولم يتبقَّ للإنقاذ سوى التواصل مع الامام المهدي شخصيًا وقد كان.. الآن الإنقاذ أطبقت حصارها على الامام وبات الرجل على بعد (شبر) من قبول الصفقة.

الإنقاذ تدرك جيدًا الثمن السياسي الباهظ الذي يدفعه الإمام المهدي لتسويق فكرة المصالحة بين أهله وعشيرته الأقربين.. الإمام عطل تحالف الإجماع الوطني لم يخرج منه ولم يعمل في إطاره لإسقاط النظام.. الإمام ضحى بأمين عام حزب الأمة الدكتور إبراهيم الأمين وركله بعيدًا حينما رفض السير في خطة التهدئة مع الحكومة.. وذات الإمام رفض منح مبارك الفاضل الإذن بدخول الملعب رغم ان الفاضل استجاب لكل شروط الإمام المجحفة.

فجأة يفتعل الامام أزمة ويقوم بتوجيه نقد مؤلم لقوات الدعم السريع التي ينتهي نسبها الوظيفي لجهاز الأمن الوطني.. الامام كان يدرك جيدًا أن أي مخاشنة مع الحكومة تفك عزلته السياسية وترفع عنه الحرج في مضارب الأنصار.. الحكومة كانت أيضاً تدرك ان بوسعها وبحجر واحد ان ترمي أكثر من عصفور.. تقدم الدعم لصديق وقت الضيق.. في ذات الوقت تؤكد للجميع ان من يتجاوز الخطوط الحمراء فسيجد غلظة في التعامل القانوني الجديد وإن كان في مقام آخر رئيس وزراء منتخب.. الأهم من ذلك صرف نظر الشعب السوداني عن التركيز على أحاديث الفساد التي باتت بضاعة رائجة تتناولها الأسافير ومجالس المدينة وصفحات الصحف.
أغلب الظن أن الجميع سيبتلع الطعم.. البداية جاءت من الجبهة الثورية التي نددت بالتعامل الخشن مع زعيم حزب الأمة القومي.. سيضطر مبارك الفاضل لتجاوز فكرة التعبئة ضد الإمام الماثل أمام عدالة الإنقاذ.. رجال مثل إبراهيم الأمين والمهندس مادبو لن يجدوا خيارًا غير الاصطفاف من وراء الزعيم الصادق الذي تتربص به الإنقاذ.

إنه حقاً الدعم السريع جداً.. سواء جاء بأقدار لله أو رسم خطوطه الإمام وكتبت الإنقاذ تفاصيل السيناريو.

الصيحة


تعليقات 20 | إهداء 0 | زيارات 10055

التعليقات
#1006714 [ود نفاش]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 10:57 PM
والله صدقالمخضرم محمد احمد محجوب حين قال فى كتابة القيم الديمقراطية فى الميزان قال
للصادق المهدى لن تستقر لك حكومة اكثر من ثلاثة شهور وانصح حسن الترابى ان يرجع للقانون
بالله كيف تنباء المحجوب لهم وهاهو التاريخ يثبت ما قاله المحجوب الاثنين فشلوا بالرغم ان بينهم وصال؟؟؟؟؟
لانرضى ان تحكمنا طائفة انصار او ختمية هؤلائى يعيشون داخل جلباب اجدادهم
اما الكيزان فقد فشلوا مرتين مرة مع نميرى ومرة براهم




داير اخبار الوالى الكضاب دخل مع الجماعة وله شافوا ليه فتوة لاعادة الثقة ؟؟؟؟؟؟؟

وين اغاثاة شرق النيل ؟؟؟؟؟؟
بالمناسبة الجماعة ديل رحلوا شرق سوبا شرق يعنى فى قلب السيول؟؟؟؟؟

[ود نفاش]

#1006575 [اسامة على]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 07:55 PM
طبق الموز المغطى بالبلاستيك قرب السيد الامام يذكرنا برائعة الاستاذ كابلى (( الموز روى- قايم سوى - فاطرك ضوى- ياناس بالنار جسمى انكوى )) خمى الله الامام واياكم جميعا من نار الموز

[اسامة على]

#1006521 [ِAburishA]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 06:08 PM
** الدعم السريع جدا...
الحكومة كانت أيضاً تدرك ان بوسعها وبحجر واحد ان ترمي أكثر من عصفور..
***** تقدم الدعم لصديق وقت الضيق..
***** في ذات الوقت تؤكد للجميع ان من يتجاوز الخطوط الحمراء فسيجد غلظة في التعامل القانوني الجديد وإن كان في مقام آخر رئيس وزراء منتخب.

*** دي يحسبوها كيف ** يعني يالصادق كأنه النظام يديك زخيرة بدون بندقية****

[ِAburishA]

#1006483 [كىكى]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 05:16 PM
انا قى تقديري ان الايام بتثبت ان الصادق المهدى رجل غير عادى ورجل فكر وكل التعليقات التى تكتب في حقه واغلبها ضده هم انقاديون وامنجيابالدرجه الأولى لتشويه صورته ويكفى انه انتزع منه الحكم وحالنا ليس كالحال الدى نعيشه الان لم نسمع بالسرقات المليارية ونهب اموال الشعب نهارا جهارا ولم تكن الدوله فيعهده بهدا السوء الدى نحن فيه وكان بلد بمساحة مليون ميل مربع والليلة اخججججججججلو

[كىكى]

#1006473 [المغترب والمشترق كمان]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 05:02 PM
إن تسالوني فإني خبير بأدواء الحبيب طبيب .الفلس. ويغطي الحبيب على هذا الكلس " برهاب" غول الجبهة الثورية.

[المغترب والمشترق كمان]

#1006457 [تجاني مصطفي]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 04:45 PM
نريدهم جميعاَ في مركب واحد الصادق وطائفته .. الميرغني وحيرانه .. الترابي ورجرجته حتي يغرقوا معاَ.. ونقول لهم جميعاَ وداعا يامن قتلتم فينا الفرح ..

[تجاني مصطفي]

#1006454 [إبن السودان البار ***]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 04:40 PM
حكومة الخرطوم شلة من اللصوص والمنافقين المتاجرين بالدين ملاك الطوائف الدينية وكبار العسكر والأمنجية الذين غارقين في الفساد ومعهم بعض الوجهاء المرتزقة الذين يعيشون علي موائدهم العامرة بما لذ وطاب أمثال الدقير ومهدي إبراهيم وغيرهم ؟؟؟ وكلهم أقارب ونسائب بعض - علي عثمان متزوج من الأنصار آل هباني وكذلك عتباني والترابي أخت الصادق المهدي وهلم جرررر؟؟؟ إنهم متفقين تماماً علي نهب السودان وإستعباد شعوب أقاليمه الذين بالنسبة لهم عبارة عن عبيد مناكيد لا يستحقون الا العصي وقد صرح بذلك رئيسهم المجرم السفاح بكل وضوح حتي أنه قال إذا إغتصب الجعلي إحدي بنات الغرب فهذا شرف لها؟؟؟ إنه يقصف بالأنطنوف أبنا الغرب الأبطال الذي أخذوا علي عاتقهم تخليص السودان منهم ؟؟؟ ويعرف أن أبناء الشمالية هجروها منتشرين في الأرض بحثاً علي الرزق وأبنا الشرق أعقدهم مرض السل وقادتهم المنتفعين ومتعاونين مع البشير ؟؟؟ آل المهدي وآل الميرغني لهم جيوش من العبيد يخدمونهم في قصورهم ومزارعهم بدون أجر أو حقوق إنسان ؟؟؟ والبشير وأمنه وجيشه الذي يحميه إستعبد البقية هو وأسرته الفاسدة ويفعل ما يريد دون حسيب أو رقيب ويشاهد في السرقة والفساد في وضح النهار ولا يحرك ساكناً بل يجد لهم الطرق لتخليصهم(التحلل) من جرائمهم وفضائحهم التي تزكم الأنوف ؟؟؟ ومن تجلياته أن يأمر بقفل ملف فضيحة خط هيثرو ويعفوا عن أحد المغتصبين بعد محاكمته وإدانته والحكم عليه بالسجن 10 سنوات ؟؟؟ ولم ينصف الدكتور المحترم الأستاذ بجامعة الخرطوم كلية الزراعة فاروق محمد إبراهيم بعدما قدم له شكوي مكتوبة وهو عذب وهدد بالإغتصاب وكذلك شهد علي إغتصاب المرحوم المهندس بدرالدين ادريس بأمر نافع وأمامه ؟؟؟ والمرحوم صدم بالفعلة التي يهتز لها عرش الرحمن وإنتحر بعدما قتل بعض أفراد اسرته ؟؟؟ والمجرم نافع حر طليق يواصل في جرائمه هو وأخوانه ولا يجرأ أحد حتي علي مسائلته ويكتفي بعض معلقي الركوبة بنعته بالفاسد فقط ويخافون ذكر واقعة أمر إغتصابه لرجل مثله ؟؟؟ فسوداننا الحبيب بلد المحن كيف لرئيس وزراء منتخب يدافع ويهادن من سرق منه الحكم ويدعمه بإبنيه أحدهم مساعد والآخر يرأس أقذر جهاز أمن في العالم والذي قتل بدم بارد عدة مئات من الشباب بدم بارد ويعذب ويقتصب الرجال والنساء والرئيس مدعي الأسلام علي علم ؟؟؟ والثورة في الطريق إن شاء الله ؟؟؟

[إبن السودان البار ***]

#1006353 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (1 صوت)

05-17-2014 02:42 PM
الطعم يا استاذ هو انو الراي العام انشغل بالجدل حول الخازوق وما اذا كان مخروطيا اما مدببا النظام عامل الصادق المهدي ومن بقي له من هتيفة وعبيد ومطايا طبقة حماية عازلة للراي العام نفرغ عليها غضبنا واحباطنا وتبعدنا كمواطنين عن المواجهة المباشرة مع من يقف خلف الكاذب الضليل ويسحب خيوطه الخفية وعلى وجهه ابتسامة خبيثة

[الحقيقة مرة]

#1006311 [ابو محمد]
4.00/5 (1 صوت)

05-17-2014 01:53 PM
اقتابس اول من [email protected] بعنوان : رد على السيد/ ابراهيم الميرغني الناطق الرسمي باسم الحزب الاتحادي الديمقراطي.
(حقيقة أنا مستغرّب جّدا وأتساءل الى متى سيظلّ هذا الأعتقاد راسخا عند حزبي الأمة والأتحادي بأنهما ذوي الثقل الجماهيري والتاريخ الناصع؟؟!
أولا : أي تاريخ هذا تتحدثون عنه؟؟!!)
انتهى
اقتباس ثاني من تعليق كلحية
(كنت أعتقد جازما أن إبراهيم الميرغني لايملك الجرأة ولا الشجاعة أن يتحدث عن حزبه الذي تنكر لجماهيره ومبادئه في المحافظة علي الديمقراطية والدفاع عنها ، عندما دخل في سفينة الإنقاذ وهي تغرق مقابل صفقة معروفة للقاصي والداني ّ. كنا نعتقد أن إبراهيم الميرغني سيظل وفياً وهو الشاب لزملاءه وأصدقاءه الشباب من الشهداء الذين حصدهم رصاص الغدر والخيانة من قبل نظام يكون فيه حزب إبراهيم شريكا في هذه السلطة التي قتلت ببربرية ووحشية زملاء هذا الإبراهيم ولكن كما يقول المثل ( الي إستحوا ماتوا ) !
الرد علىش الاقتباس الاول:
أسال شيخك يوضح ما التبس عليك حيث انك لا ترى او تبصر ولا ترى حقيقة الثقل الجماهيري والتاريخي للحزبين القوميين وان كنت لا تعلم ايضا شيئا عن تاريخك الى درجة التساؤل كيف يرد على من يجهل من هو ؟؟
الرد على الاقتباس الثاني:
كل كلامك يكذب بعضه بعضا وان لم تقصد ذلك ولعلك تظن انك تحسن صنعا !! ولان الاستحوا ماتوا ما زلت ان تعيش وليس من الصعب معرفة من تكون وبلسان من تتحدث.
هي جملة لا ثاني ولا مرادف لها (ليس هناك عفا الله عما سلف) !! ولا مزيد !!!!

[ابو محمد]

#1006288 [جنجووون]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 01:32 PM
والله لقد سئمنا من هؤلاء الديناصورات.

[جنجووون]

#1006261 [kalifa ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 01:11 PM
خلينا من اولادالمهدي والصادق،،،، أخبار واليك البروف بتاع الزبادي والعدس شنو ؟؟؟؟؟؟؟؟ طاير ولا ركا في موقع آخر ليدمره كما دمر الجزيرة الخضراء التي صارت غبراء في عهده !!!!!!!!!!!!!!

[kalifa ahmed]

#1006108 [Kudu]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 10:44 AM
بصراحة نحن تأخرنا كثيرا ان تظل تنظيمات مثل المؤتمر الوطني وجزب الأمة وحزب الاتحادي موجوده الي هذا التاريخ...

[Kudu]

#1006023 [لن ترتاحوا يا لصوص]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 08:26 AM
تحليلك غير منطقى يا ظافر ..لسبب بسيط هو ان الشعب سيكتشف قريبا جدا اللعبة فور عودة الامام للحكومة مرة اخرى ووقتها ستكون الضربة موجعة جدا للامام وربما تنهى تاريخه ومستقبله السياسى معا

[لن ترتاحوا يا لصوص]

#1006020 [hassan]
5.00/5 (1 صوت)

05-17-2014 08:23 AM
لا يصلح العطار ما اغسده الدهر

الصادق وغيره من احزاب السادة

انتهو الي غير رجعة وحكومة بشة

التي تحاول ان تضع لهم مكياجا

هي نفسها احوج منهم له

كلهم سقطو قي مزبلةتاريخ الشغب

السوداني----- انهم يتفقون في شئ واحد

هو المصالح---- والفيهم كلهم اتغرفت

وانشاء الله كلهم تكنسهم الثورة الشعبية

القادة والتي لا تبغي ولاتزر بازن الله

وانت يا ظافر تجارتك بايرة ومردودة====== العب غيرها

[hassan]

#1006015 [نور الهدى]
5.00/5 (6 صوت)

05-17-2014 08:06 AM
تحليل فيه الكثير من المنطق


==

لكن الحقيقة التي لا تقبل القسمة علي 2 و المنطق الواضح هو ان الرجل اي الامام الصادق ورغم بعد من المصادمة الخشنة الاانه رقم صعب جدا في الساحة الوطنية .

فلم تقتل شخصيته كل الالة الاعلامية للانقاذ ، خاصة في العقد الاول من عمر الانقاذ وحتي بعد ان تصالح معها فالكل يعلم ان الانقاذ تهادنه في العلن ولكن كتائب جهادها الالكتروني في الداخل والخارج وبكل امكانتها مازالت معاولها تضرب في جدار شخصيته دون فائدة تذكر .

وكذلك المعارضة فهي كرديفتها الانقاذ بل اشد شراسة تجاه الرجل (وموقع الراكوبة الذي ابدأ به تصفح المواقع الالكترونية السودانية كل صباح مثالا ) فلقد احصيت العام 2013 اكثر من 1000 مقال وتحليل في حق الرجل بهذه الصحيفة اكثر من 95% ضد الرجل . والذي يكتب في معارضة الرجل اكثر من ضعف مايكتب في رئس الانقاذ البشير .

والسيد مبارك البلدوزر بوقوف الحكومة معه وبكل الياتها وامكانتها عند المشاركة وكذلك وقوف المعاضة معه حاليا والكثير من الانصار الا انه اي البلدوزر لم يزحزح صخرة الامام قيد انملة ان صح التعبير.

الانصار وشباب الانصار الثائر على وجه الخصوص رغم غيظهم الظاهر وثورة صدورهم المشتعلة ضدالانقاذ لكنهم يعرفون ان الرجل كبير وكبير جدا ولا يمكن المزايدة علي وطنيته وخوفه على الوطن ويعرفون كذلك استغلال الانقاذ لنقطة الضعف هذه .

وبيان السيد/ مالك عقار لم يكن كلام سياسة بل كان بيان من يعرف قيمة الرجل .

[نور الهدى]

#1005996 [Abureem]
5.00/5 (1 صوت)

05-17-2014 05:49 AM
إلي الإمام الكاذب المهدي .. فعلا أنت إمام ..!! إنت إمام الكذب والنفاق.. أنت إمام الجهلة الساذجيين !! أنت إمام الغفلة والمغفلين ..!! لعنة الله عليك ..!! وعلي أل المهدي أجمعين ..!! أنت من أجج وفتن القبائل في دارفور .. هل تنكر ذلك يا لعين ... !! من سلح القبائل ايام حكمك الفاشل ..!! أنت من سلحت قبائل الرزيقات وغيرها.. وبذرت الفتنة ضد بعضهم البعض !! أتنكر ذلك ..!! لقد كنت شخصيا .. شاهد علي ذلك عندما جاءتك وفودهم الي الخرطوم .. فأنت تعلم بأنهم من حزبك الفاشل.. ولهم الؤلاء والفضل في إنتخابك انت ونوابك !! والأن تتحدث عن المعاناة والحروب بدارفور !! وعن قوات الدعم السريع !! ياخائب الرجا.. يا منافق !! هذه .. ماهي إلا مسرحية ساذجة تنطلي علي المغفلين السذج من أتباعك لتبيض وجهك الأسود ونفسك المريضة.. ومؤامراتك الدنيئة .. ومصالحك الشخصية الرخيصة .. أمامهم !! بعد ما سقط قناع سيدي من وجهك القبيح.. وتبرير فشلك الذريع داخل حزب الأمة البغيض الذي أصبح ملكية خاصة لأل المهدي فقط !! والبقية رعية لهم حق الولاء الطاعة.. ليس إلا.. !! وإلا فهم من المغضوبين عليهم ومطرودين ...!!! فأنت مع هذا النظام الفاشل قلب وقالب وجزء منه ... وإبنك دليل علي ذلك ..!! أنت الرخيص المرتشي منهم بملايين الدولارات .. وهذا كلام من إبن عمك الفاشل مثلك..!! وتتحدث عن معاناة الشعب ... وأنت أول المسببين لها ...!!! فأنت جزء من هذا النظام وهذا الفشل !!! فهذه القصص المفبرك والأفلام الهندية الرخيصة .. أقنع بها أعضاء حزبك المتهالك .. بعد ان أصبحت في نظرهم .. عبارة عن كذبة من كذب أبريل .. تدعي الوطنية ... وتدعو للديموقراطية.. تطل عليهم بكذبة لأبريل في كل يوم من شهور السنة ... !!!!

[Abureem]

ردود على Abureem
United States [يحيي العدل] 05-17-2014 10:14 AM
من حقك أن تنتقد ولكن دون إساءة لأحد مهما كان ضعيفا في نظرك.
(المغفلين السذج من أتباعك )
أترك السذج في حالهم فلم يشتكي منهم أحد لفخامتكم .

إنت إمام الكذب والنفاق
أنت إمام الجهلة الساذجيين
أنت إمام الغفلة والمغفلين

[habbani] 05-17-2014 10:09 AM
الله إكون فى عون ريم التى أنت أبوها .. فما أنت إلا حاقد ساقط الكلم واللسان .. نعوذ بالله منك ومن نافع صنوك .. وأنى أتنبأ لك بالجنون قريبا لأنك على بعد قوسين وأدنى منه ..شفاك الله .


#1005978 [Abdulla Eed]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 03:43 AM
أكسروا حاجز الخوف من الطبقة الوسخة
التهريج السياسى يعنى التنظيم الإخواني المتأسلم في أوضح صوره ... فبينهم وبين القانون عداء دائم وكراهية وحرب لا تنقطع...

[Abdulla Eed]

#1005972 [عمر]
4.00/5 (3 صوت)

05-17-2014 03:12 AM
Top notch.
مقال دسم جدا،، لكن الماس المكجننين الراجل دا كتار ولا برضو منه مهما فعل سيعيدو موضوع الزبادي..

[عمر]

#1005957 [هجام]
3.50/5 (4 صوت)

05-17-2014 02:17 AM
هذه مجرد تهيئات وتخيلات واجتهادات منك أيها الكاتب الظافر وطبعاً هذه هي السياسة الكل فيها يتخيل ويصور المشهد كما يحلو له ، لكن صراحة يا ظافر تنفع في كتابة القصة القصيرة وأنصحك أن تجرب هذا المجال عسى ولعل أن تضرب معك وتلفظ السياسة البقت ما جايبة حقها دي!!!!!!!!!!!!!!!!

[هجام]

#1005951 [الصوت]
5.00/5 (5 صوت)

05-17-2014 02:02 AM
اسمح لي اخوي الظافر ان اقول لك ان مستوى تحليلك ضعيف جداً واضعف منه مفرداتك ، ليس لكتاباتك اي

تشويق او عمق يشد القارئ - انا - على الاقل ..... عشمي ان تجعل لك نكهة جاذبة مستقبلاً .. خالص ودي ..

[الصوت]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة