الأخبار
أخبار إقليمية
الشرطة تمنع تابين شهداء امرى امس بمحليه مروى بضاحيه امرى امس
الشرطة تمنع تابين شهداء امرى امس بمحليه مروى بضاحيه امرى امس
الشرطة تمنع تابين شهداء امرى امس بمحليه مروى بضاحيه امرى امس


05-17-2014 11:02 AM
محمد احمد الحورى

الشرطة تمنع تابين شهداء امرى امس بمحليه مروى بضاحيه امرى امس الجمعة عصرا ..
لماذا يخافون من التابين ..؟؟
واين ما اشيع عن الحريات فى خطاب الوثبه ..؟؟

مقدمه ..
انه و فى مطلع عام 2006م بدأت ادارة السد فى عمل ترتيبات التهجير على عجل وقبل اكتمال المشروع (منازل وحواشات) مع العلم أن المشروع لايكفى لاهالى امرى ويؤكد ذلك ان تصميمه نفذ على تقديرات اقل من نتيجة الاحصاء الذى تم بغرض وضع التقديرات الاولية فى عام 1999م وقامت به ادارة سد مروى مع الجهاز المركزى للاحصاء اى ان ذلك قبل ثمان سنوات. ورفضت ان تقيم ورشة عمل مع اى جهة لعرض سعة المشروع وكان الاهالى قد عثروا على دراسة الهيئة الاستشارية لجامعة الخرطوم والتى توضح ضعف سعة المشروع بالمقارنة مع العدد الحقيقى لتعداد المواطنين وحاجتهم من الاراضى بناء على قوانين اعادة التوطين . ويعلم المواطنون ان استعجال العمل جاء لفرض الامر الواقع وهو ما تؤكده الاحداث اللاحقة. فجاءت ادارة سد مروى بادئة بتطويق المنطقة بقوات الشرطة ومصحوبة بقوات اخرى لتنفيذ الاحصاء. وفى فى صبيحة السبت 22/4/2006م دخلت المنطقة قوات خاصة غير التى الفها السكان بالولاية متخطية السلطات الولائية ووجدت جموع من المواطنين بعد ان انهوا تظاهرة سلمية ضد اعمال الاحصاء يتأهبون لتناول وجبة الغداء داخل مدرسة العرقوب على بعد 35 كيلو مترا من موقع السد .. فكان اطلاق الرصاص الحى بعشوائية دون اى انذار فقتلت كل من:
1- يسن محمد الخير الصادق
2- عطا السيد الخضر الماحى
3- صلاح الدين الفكى
كانت اصاباتهم مميتة وتوفوا فى الحال .. وجرح ثلاثة عشر آخرين اصاباتهم مختلفة هم:
1- جمال الدين فتح الرحمن خليل
2- الرشيد محمد الامين
3- حافظ محمد عباس
4- محمد احمد محمد عسيلى
5- مصعب عبد المنعم عبد الرحمن
6- انور عثمان محمد عباس
7- طارق عثمان محمد فرح
8- محمد طه محمد
9- عمر الامين عمر
10- حسين على احمد
11- حسن العوض عيسى
12- سليمان محمد عمر الكنيبلى
13- محمد محمد احمد النور
اسعفهم المواطنون الى مستشفى كريمة وتم فتح بلاغ مدون بقسم شرطة كريمة بالرقم: (8) اجراءات 2006 بتاريخ 22/4/2006 – الشاكى عطية على رضوان ...
وتكفل المواطنون بعلاج ابنائهم .. وارسلت الحكومة فرق تحقيق من ديوان النائب العام وقامت بمعاينة موقع الحادث والتقصى والاستفسار من عدد المواطنين واهل القرى المجاورة وذهبوا بها وايضا جائت وفود من المجلس الوطنى وبعض الوزراء وزاروا موقع الحدث للتأكد من كون الموقع فعلا داخل قرى امرى ويبعد مسافة 35 كيلو مترا من السد وكانت ادارة السد ادعت ان المظاهرة تهدد منشآت السد .
بعد ذلك فوجئ اهل الموتى ان البلاغ المفتوح تم سحبه من طرف النائب العام ولم يتمكنوا من مقاضاة اى جهة حتى تاريخه ..

استشهد هؤلاد الشباب .. قتلوهم ولكن لم يقتلوهم فينا .. بل حملونا امانه القصاص ولن ننتنازل حتى نقتص من القاتل باذن الله .. ان الشهداء اشرف منا جميعا ولكن يبقى السؤال قائم هل تحقق الذى مات من اجله الشهداء ..؟؟ وتبقى الاجابه لا والف لا .. لان المشروع يحكى عن حاله .. انتاج الفدان هذا الموسم اقل من 5 جوال للفدان .. والمزارعين جميعهم يتجرعون الخسارة .. كل المشاريع من حولنا تم تحويلها الى كهرباء الا مشروع امرى .. اكرر الا مشروع امرى .. هل تعتقدون اننا لا ندرى السبب لا والله ولكن لكل مقام مقال وسياتى اليوم الذى نوضح فيه لماذا لم يحول مشروع امرى الى كهرباء رغما انه اكبر المشاريع بالولايه الشماليه على الاطلاق وسياتى اليوم الذى نوضح فيه كيف تم ابعاد مشروع امرى من ال95 مليار التى دفعت لكهربه المشاريع .. وفى الصحة حدث ولا حرج اين معدات المستشفى التى كانت بها عند التهجير ..؟؟ والى اين رحلت وبعلم من ..؟؟ وما هو المرض الخطير الذى انتشر فى القرى هذه الايام خاصة القريه 3 وما سببه ولماذا هذا السكوت ..؟؟ وهل مياه الشرب هى السبب.. وهل سيترك لمسافة اطول كما حدث فى القريه 5 من قبل ..؟؟؟
والمياه فالان العطش يحيط بالمواطن من كل جانب فمن المسؤول والمياه المستخدمة غير صالحة للشرب وكذلك الحالة العامة تمددت القرى دون خدمات والقطعة والقيمة حدث ولا حرج لا كهرباء ولا ماء و بالنظر الى حال اهالى امرى اليوم والذين اصبحو جاليات .. ونتحدث ولا حرج عن جاليه ابناء امرى بالبرقيق .. وجاليه ابناء امرى بقبقبة .. والمرات ... والنابع وغيرها ,.. فهل هذه هى الوعود التى وعدنا من اجها لكى نهاجر ..؟ هل هذه هى الحلول التى مات من اجلها ابناءنا ..؟؟
ولذلك نقول : ان التابين فى حد زاته هو رساله الى القاتل باننا ما زلنا متمسكين بقضية الشهداء ومها كل الاخفاقات التى صاحبت التهجير والذين يقفون من وارء ايقاف التابين نقول لهم ان التابين رسالته قد وصلت عندما ..
عندما رفضت شرطة امرى التصديق وحولت الخطاب الىرئاسه الشرطة فى مروى
ووصلت عندما تم تحويلها من رئاسه الشرطة مروى الى المدير التنفيذى بمحليه مروى
ووصلت عندما تم ارجع الخطاب مرة اخرى لوحدة امرى الاداريه
وتم عندما تكالب المتامرون فى الجمعة قبل الماضيه خوفا وهلعا
وتمت عندما اتت الاوامر بايقاف التابين ...
ولذلك ما عاد التابين ميكرفون يتكلم فيه ولا خطب .. بل هورساله قويه وبعبع وفار يلعب فى سراويل القاتلين و المرجفين فى المدينه .. وان الخوف الذى يتملكهم من قيام التابين سيظل سيفا على رقابهم حتى حين القصاص لشهداءنا
وليعلم المواطن بامرى ان المشاكل التى نعيشها اليوم هى نتيجة الوضع القاتم للمتأثرين والذى جزء كبير منه نتيجة للتعويم الادارى فسلطات الولاية مبعدة عن دورها تجاه مواطنيها امام سلطات ادارة السدود. وكل مؤسسات الدولة لا تتدخل فى الجوانب الفنية التى تليها فى هذا الملف ولذلك نحن فى هذه الدوامة المفرغة ..

[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2257

التعليقات
#1006537 [ود اللقمو]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 06:34 PM
الله يرحم شهدا نا بامري ويوحد كلمت اهلنا بامري ((ااااااميين))

[ود اللقمو]

#1006447 [فركتو]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 04:30 PM
صبرا يا اخووانا اهل امرى سوف ياتى يوم الحساب على كل جرم ارتكب من دارفور والى
شرقنا الحبيب ومن جبال النوبة والى امرى

[فركتو]

#1006395 [ابن الباوقة]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 03:32 PM
المناصير يا اشاوس نعرفكم يوم لبستم الكفن وقابلتم الموت ونعرفكم يوم لبست النساء الدمورية فكانت وقفتكم صلبة جعلت الحاقد اسامة عبد الله يشرب ما يرواء واضطرت الحكومة للنزول لرائكم بالخيار المحلى =ان ينصركم الله فلا غالب لكم =

[ابن الباوقة]

#1006366 [التوب العشارى]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 02:53 PM
لكم الله يااهل امرى من هولاء أين الحريات واين الوثبه واين العداله اين الدين من القتله والمجرمين واين واين....... لاحوله ولاقوة الابالله .. لله امركم اصبحتم تهددون القصر الرئاسى وكرسى الحكم من امرى (عمالقه والله)..ولكن اعلمواانه لايضيع حق اخذ بظلم ولايضيع دما حرام فالقصاص القصاص ولو بعد حين .

[التوب العشارى]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة