الأخبار
منوعات
بايرن ينتزع الكأس من دورتموند بعد ملحمة امتدت 120 دقيقة
بايرن ينتزع الكأس من دورتموند بعد ملحمة امتدت 120 دقيقة
بايرن ينتزع الكأس من دورتموند بعد ملحمة امتدت 120 دقيقة


05-18-2014 09:13 AM

توج فريق بايرن ميونيخ بلقب كأس ألمانيا للموسم الثاني على التوالي بالفوز على بوروسيا دورتموند بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت على الملعب الأوليمبي في برلين ، ليحقق الفريق البافاري الثنائية هذا الموسم بعد تتويجه بلقب "البوندسليجا".

انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي ، وخطف البايرن الهدفين في الوقت الإضافي عبر آريين روبن وتوماس مولر في الدقيقتين 107 و123 ، ليحرز بطل الدوري الألماني الكأس للمرة ال17 في تاريخه ، ويتجمد رصيد دورتموند عند 3 مرات فقط.

وتخفف كأس ألمانيا موجة الانتقادات الحادة التي طالت بايرن ومدربه بيب جوارديولا في الفترة الأخيرة بعد الخروج المهين من دوري أبطال أوروبا بالخسارة أمام ريال مدريد صفر-5 بمجموع مباراتي الدور قبل النهائي.

كما عادل بايرن ميونيخ الكفة مع دورتموند في مواجهاتهما هذا الموسم ، الذي افتتحه دورتموند بالفوز على البافاري 2/4 في كأس السوبر، ورد بايرن بالفوز 3-صفر في مباراة الدور الأول بالدوري قبل أن يخسر بنفس النتيجة في مباراة الدور الثاني.

كالعادة سيطر بايرن ميونيخ على الكرة ، ولجأ مدربه بيب جوارديولا لأسلوبه بتحقيق أعلى نسبة استحواذ، إلا أن فرص الفريق البافاري على المرمى لم تشكل أي خطورة على رومان فايديينفيلر حارس دورتموند، عبر تسديدات آريين روبن وتوماس مولر.

كانت أخطر محاولات البايرن من تسديدة للاعب الشاب بيير هويبيرج مرت بجوار القائم الأيمن ، ورغم أن جوارديولا أجرى عدة تغييرات على التشكيلة الأساسية ، حيث دفع بماريو جوتسه ، وتوماس مولر ، وخافي مارتينيز من البداية ، إلا أن المدرب الإسباني اضطر لإشراك النجم الفرنسي فرانك ريبيري بدلاً من فيليب لام قائد الفريق الذي غادر الملعب متأثرًا بإصابته.

على الجهة الأخرى ، نجح يورجن كلوب المدير الفني لدورتموند في تأمين دفاعاته، وإغلاق المساحات أمام مفاتيح لعب منافسه ، ولم يتأثر فريقه كثيرا بالعناصر الجديدة التي أدخلها على التشكيلة الأساسية مثل سقراطس باباستوبولوس ، وميلوس يوجيتش، وكاد ليفاندوفسكي أن يخطف التقدم لفريقه قبل نهاية الشوط الأول ، إلا أن هداف البوندسليجا رفض وضع الكرة في المرمى، وأطاح بها فوق العارضة بعد مراوغة هويبيرج.

الشوط الثاني كان عامرًا بالإثارة والفرص الضائعة ، رومان فايدينفيلر أنقذ هدفين مؤكدين من آريين روبن وتوماس مولر، ورد عليه مانويل نوير حارس البايرن بالتصدي لصاروخية من أوليفير كيرش الذي حل بديلاً لهنريك مختريان، كما أنقذ المدافع البرازيلي دانتي كرة من على خط المرمى، وسط اعتراضات شديدة من لاعبي دورتموند، مؤكدين للحكم أن الكرة تجاوزت الخط.

امتدت المواجهة للوقت الإضافي ، وانتزع دورتموند السيطرة من العملاق البافاري ، وكان الأقرب للمرمى ، حيث أضاع المهاجم الجابوني بيير إيمريك أوبميانج الذي حل بديلاً لميلوس يوجيتش فرصة خطيرة ، بعدما تلقى كرة عرضية سددها مباشرة على يسار مانويل نوير.

خطف روبن الهدف الذي فتح باب التتويج لفريقه بطريقة كوميدية، حيث هدد مرمى دورتموند بتسديدة أمسكها فايدينفيلر، الذي أسرع برمي الكرة إلى الظهير الأيسر، قبل أن يخطفها جيروم بواتنج ويلعب كرة عرضية، سددها النجم الهولندي في الشباك، بعدها واصل روبن هوايته في إضاعة الفرص السهلة، حيث انفرد بالمرمى، ولكنه سدد الكرة برعونة في جسد فايدينفيلر.

اندفع لاعبو دورتموند للهجوم ، وتركوا مساحات شاسعة في خط دفاعهم ، استغلها لاعبو بايرن في الهجمات المرتدة ، التي جاء منها الهدف الثاني ، بعدما وجد توماس مولر نفسه منفردًا بالمرمى من تمريرة زميله البيروفي كلاوديو بيتزارو، ليراوغ الحارس، ويضع الكرة بسهولة في المرمى الخالي.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1041


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة