الأخبار
أخبار إقليمية
المهدي: " سنفرك العود لمَّن نجيب النار" وسنتخد موفقاً من الحوار
المهدي: " سنفرك العود لمَّن نجيب النار" وسنتخد موفقاً من الحوار
المهدي:


05-18-2014 11:24 AM

الولي الحلاويين: فاطمة غزالي
هدد الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي في تجمع جماهيري ضخم لأنصاره أمس بمنطقة (الولي ـ الحلاويين) التي تبعد حوالي ٣٠ كليو عن مدينة الحصاحيصا بولاية الجزيرة، هدد في ذكرى استشهاد عبدالقادر ود حبوبة باتخاذ موقف جديد من الحوار الوطني بعد حملة ما أسماه بالتخوين من قبل البرلمان والعدوان من قبل جهاز الأمن، وقال: لا يمكن أن نستمر في ظل التخوين والعدوان بنهجنا القديم في التعامل مع النظام، وأعلن عن أنه بصدد مقاضاة جهاز الأمن لانتهاكه للدستور، ودعا المهدي إلى تحرير أجهزة الإعلام من قبضة الأمن، وقال: نطالب بالحريات ووقف الهمج والخمج الأمني، وأضاف أن قوات الدعم السريع قوات غير أمينة على المواطنين مستشهداً بما حدث في كردفان، ووصف المهدي الطريق الذي اختاره بأنه شاق، وقال: لابد من المضي فيه لأنه يحمي مشاريع الحق وأضاف قائلاً: سنمضي في الطريق الشاق لحماية مصالح الشعب، "نفرك العود لمّن نجيب النار" وجدد قوله إن معالم النظام الجديد تتمثل في الحوار والانتفاضة، وقال: أما الحوار إذا لم تتوافر استحقاقاته سيتحول إلى أضحوكة، وقال متحدياً: (لنعامة مك ما في زول بقولها تك، وانحنا بنقول تك)، في إشارة لحديثه عن قوات الدعم السريع وأضاف قائلاً: " اتقفلت الصفحة"، وقطع المهدي أمام أنصاره بأن الحكومة في حصار وملاحقة وفشل، وعبر عن أسفه لانهيار مشروع الجزيرة وقال: لا ماء في ترعة ولا مزارع في حواشة "مشروع الجزيرة وينو أكلو الدودو" وشدد على ضرورة هيكلة إدارة مناسبة للمشروع، وإعادة الاعتبار لإدارة الري، وإعادة الأصول المنهوبة ومحاسبة الذين أكلوها، ومراجعة كل أوجه الفساد في مشروع الجزيرة، وقال إن كيان الأنصار كيان قائم وفيه حقوق الإنسان، والطاعة المبصرة، والمشاركة، والقيادة بالانتخاب لا بالوراثة، ووعد بأن هيئة شؤون الأنصار ستنظر في قضايا الإسلام بلا إفراط ولا تفريط، وانتقد مسألة التكفير وقال إن التكفير جريمة وخاطب المهدي من أطلق عليهم المبتعدون عن المؤسسية بقوله: (الناشفة بتنحت والرهيفة بتنقد)، وقال المهدي حزب الأمة عمل ثورة هادئة بدون هياج، وحزب مؤسسات مبني على قبول الناس في تولي المناصب بالانتخاب، وأبدى ثقته في أن المرحلة الحالية على يد سارة نقد الله الأمينة العامة ستتسم بنفير تنظيم، وقال مخاطباً أنصاره: "زيارتنا ليست بيضة ديك"، بل هناك سلسة لقاءات معكم ليعرف العالم مع من يقف الشعب السوداني، وقال الشعب واقف مع الحقوق إلا من امتلأ جيبه واستفاد من النظام.
بينما قالت سارة نقدالله في أول خطاب جماهيري بعد توليها الأمانة العامة، قالت إن العبث الحاصل محتاج "لكربة قوية" بتنظيم الحزب بقيادة الإمام وأضافت قائلة إن الاحتلال يمكن ألا يأتي من أجنبي في إشارة للنظام داعية إلى عودة القيم السودانية بالوقوف مع مشروع الخلاص الوطني. وقالت إننا ماضين فيه، ووصفت الإجراءات الأمنية ضد المهدي بأنها "عمى بصيرة"، وأكدت أن الانتفاضة الشعبية هي الخيار الثاني في حال عدم الوصول إلى نهايات عبر الحوار، وشددت على ضرورة التنظيم القوي وقالت: "ما بنمشطها بقلمتها" وأكد أنصار المهدي وقوفهم معه مرددين هتاف: (بالروح والدم نفديك يا إمام، لن نصادق غير الصادق)، وبدأت استقبالات المهدي من منطقة المحيريبة حتى وصل منطقة الولي.

الجريدة


تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 4942

التعليقات
#1007940 [موجوع وطن]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2014 07:46 PM
ليس في الأمر عجباً لكل ذي عقل بل الذي يغيظنا في هذا الأمام أنه يحتهد ليكسر المبدأ السوداني الثابت (المجرب ما بيجرب) و تأتي النتائج فاضحة لجهاده... والمؤمن لا يلدغ من الجحر الواحد مرتين والأمام لا يدع ثقتنا في إيمانه بالحرية و الديمقرطية تستقر...فهو أول الملدوغين من هؤلاء.. هل تعتقدون أن المهدي قد ترك إيمانه بمصفوفة الوثبة و الحوار الوطني وغيرها من النعيق الخواء بعد أن أدرك بأنها أكذوبة؟ لا أظنكم... وغدا ترون أنه قد عاد أدراجه و مارس هوايته في إطراء النظام و مدحه وله في ذلك قلادة من وسام النيلين الثمين موشحة بإبتسامة الرضا العريضة.. أتمني أن تكذب الأقدار توقعاتي ويغير الإمام دأبه و يلتزم الصواب فيما تبقي له من عمر... و الأعمال خواتمه...

[موجوع وطن]

#1007872 [مصباح]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2014 06:51 PM
هذا الرجل لاخير فيه على أبداً ، لاكلمة ولاموقف ولاعهد له على الإطلاق، نرجسي حربائي متقلب.. يشق الصف الوطني دائماً.. يمارس التخذيل ويتواطأ مع النظام ضد الشعب المعذّب المقهور، لذا فإن الغالبية العظمى من الشعب لايهمها في شئ اى هو الآن. استدعاء إعتقال مسرحية أو غير ذلك.. هذا الرجل نسبة " لعمايله" الكالحة المتعددة بات مكروها من الشعب، وهذا واضح الآن في ردات الفعل وكيف أن الشعب قابل ذلكبلا اى تعاطف معه، بل وقرأ مابين السطور.. هذا الرجل لاعلاقة له بالمعارضة على الإطلاٌق، بل إنه من أكبر المخربين للعمل المعارض ويسعى لفركشة صفوف المعارضة دائماً، تسلم وسام السفاح الذي انقلب عليه وأدخل البلاد في مأزق عظيم، تسلم وسام الخيبة والعار وهو يتبسم مزهواً وكأنه قد أنجز فعلاً فريداً. إبنه ضابط بذلك الجهاز اللعين، وإبنه الآخر مستشار للسفاح ووسيط رشوة مقدمة من النظام للأمين العام المبعد ظلماً كما أفاد بذلك الأمين العام نفسه ذلك على الملأ، لايعرف الديمقراطية ولايعترف بها ولايطبقها ، فهو يقول للمتذمرين من شباب حزبه" الما عاعجبو الباب يفوّت جمل" هو مع آل بيته يهيمنون هبيمنة تامة على الحزب ، والحزب عبارة عن ضيعه خاصة بهم، ومع ذلك يتبعهم المغيّبين بلا وعى ولابصيرة..تناقضات وكلام غير مثمر ومسيرة من الخيبات السياسية وفشل ممتد في الحكم والمعارضة على السواء.. تاريخ كالح ومخز وقمئ .. فكيف ندافع عنه!؟ ولماذا ندافع عنه أصلاً وماذا نقول!!؟

[مصباح]

ردود على مصباح
European Union [موجوع وطن] 05-18-2014 09:35 PM
like


#1007867 [مالكوم-اكس]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2014 06:46 PM
وقال المهدي الشعب واقف مع الحقوق إلا من امتلأ جيبه واستفاد من النظام." الفي بطنه حرقص اغني وارقص " و"الفيك بدر بيه "

[مالكوم-اكس]

#1007857 [Abu]
5.00/5 (2 صوت)

05-18-2014 06:38 PM
[ Bent Alnil ] & [فتح الرحمن السر] intrigued with your comments both? Sure with all due respect to all the commenters. See no soon end to this fiasco, especially with this mob still abducting Khartoum. The adamant is not due they are well rooted and resilient during the last 25 years, but simply due the opposition is weak and not robust enough to eradicate this despicable filth. Awkwardly, we had to endure another pitiful in means who is leading the oppositions at the moment, and the calibers they are! This idiot could be a true example to the qualities of those leaders, who indeed have subjugated us to further more agonies and anguishes. Cuddling such a standard of leaders will means stretching our calamities and pain. Unequivocally we all Sudanese needs an immediate shift in prospective? This change starts with fetching for a new set of leaders who could really represent us and interact with our hopes and dreams. Let us all first get rid of this “good for nothing” leaders, and sure exterminating this mob will be swifter and easier?

[Abu]

#1007818 [سودانى و بس]
5.00/5 (2 صوت)

05-18-2014 06:08 PM
حرام عليكم يا جماعه الرجل عندما يحاور تنتقضيهو و تكيلون له الشتم و السباب و عندما ينتقض أفعال و اليات النظام تزيدون له السباب, فماذا تريدون منه ليرضيكم. أتركوالرجل و شأنه و أقنعوا منه ورونا شطارتكم ماذا انتم فاعلون لدحر هذا النظام الظالم وله فلاحتكم وشطارتكم على الصادق بس.
الذين يقولون أن الاعتقال مسرحيه جانبهم الصواب . الموضوع ببساطه ان النظام تفاجأ بأن مناخ الحوار و الحريات قد فتح له أبواب جهنم من حيث لا يحتسب فأنكشف رأس جبل جليد الغساد الذى طال رؤؤس الهرم و لسه التقيل قدام لذلك قرر النظام سد الباب البجيب الريح بلا حوار بلا لمه
قوموا إلى ثورتكم يرحمكم الله

[سودانى و بس]

ردود على سودانى و بس
United States [Abu] 05-18-2014 08:08 PM
No doubted your approach wroth considering.


#1007816 [نص صديري]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2014 06:07 PM
طبعا بشة اتخيل ابوكلام قاصد عود القذافي يكون حضر ليه المفراكة في كوبر

[نص صديري]

#1007811 [مصباح]
4.00/5 (1 صوت)

05-18-2014 06:05 PM
بما إنه صاحبنا حافظ بعض الأمثال الشعبية وبيستشهد بيها كثيراً، نقول ليهو حول وضعه الحالي:
"ياحفرة حفرة السوء وسّع مراقدك فيها" .

[مصباح]

#1007664 [bent alnil]
3.00/5 (4 صوت)

05-18-2014 04:03 PM
أطلقوسراح الإمام لأنه لا يضر و لا ينفع خمسة و عشرون عاما من الخطب الجوفاء من تهتدون لتعتقلون ... أطلقوا سراحه باقي عمر يموت ليكم في الزنزانة و كمان يبقى لينا بطل قومى و ما ننفك من سيرة المهدية ..
كمان بقي يفرك العود الديناصور رجل العصر الحجري ادوه ولاعة و ريحونا ...

[bent alnil]

ردود على bent alnil
European Union [ون بيس] 05-18-2014 07:37 PM
الجدادة كا كا كا كرررررررررر كرررررناقصك ديك بس


#1007662 [اكتر زول بتكلم ساااااي]
5.00/5 (1 صوت)

05-18-2014 04:03 PM
فرقعة...أنهزامية..طلع ولدك ....من تكية المؤتمر الوطني...ليفرك..معك..بلا زفت...بلا جن أحمر...انت السبب في مشاكل ...دارفور..بمقرارت ...مؤتمر الدوحة الاول.وهذا الموئتمر ليس بدوحا الكيزان هذا المؤتمر بقيادة حكومة قطر في زمن الصادق المهدي...الذي كان أحد مقرراته ..أن اراضي دارفور اراضي رعوية لا تصلح للسكن والبادي اظلم ...التسوي كريت تلقي في جلدا...من الاصل لاتوجد مشاكل بين العرب والفور ..تأججت نار الفتنة منذ تلك الفترة وبعدها تم ..تدمير مشروع جبل مرة الزراعي..الي يومنا هذا...وبدأ العرب المعاليا بالرعي ...في حواكير...وبساتين ..أهلنا في درافور...الي ان وصل الصراع الي هذه النقطة

[اكتر زول بتكلم ساااااي]

#1007562 [Osama]
5.00/5 (2 صوت)

05-18-2014 02:51 PM
هذه كلها تمثيليه تحت تحت الكيزان اليومين ديل معصورين عصر عصر من كل اتجاه. سجن المفراك الصادق تمثيليه كبري وكلموه متي بفكوه . نتمني ان يحبسوه مدي الحياة لكي نرتاح منه. اما وثبة البشير دي ماهي الا اشتياقا للتننطط والرقص فسماها وثبة فكلهم مسرحيات لحدي انتخاباتهم تصل وقتها ويوروكم عروضهم العفنه.

[Osama]

#1007527 [المنغولي الغبيان.]
5.00/5 (2 صوت)

05-18-2014 02:21 PM
عقلية الإنسان الأول
فرك العود ثم الشراره،ثم القش.ثم اللهب.
دي عقليه متأخره جدا في ظل كل وسائل الأشتعال
الحديثه سجم أم السودان لو،،،راجي منك خير.

[المنغولي الغبيان.]

ردود على المنغولي الغبيان.
European Union [aboahmed] 05-18-2014 03:29 PM
بارك الله فيمن سماك المنقولى يعنى ما عارف حاجة اسمها التراث الامال الشعبية جذءمن تراث الامة هداكم الله اعملوا العقل لا العاطفة


#1007477 [علاء الدين أبومدين]
5.00/5 (3 صوت)

05-18-2014 01:44 PM
معا لإطلاق سراح السيد/ الصادق المهدي، رئيس حزب
معا لإطلاق سراح الطالب تاج الدين وزملائه من الطلاب
معا لإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين
معا لكنس الإسلامويين تجار الدين من ترابيين وبشيريين

[علاء الدين أبومدين]

#1007448 [radona]
4.00/5 (1 صوت)

05-18-2014 01:24 PM
سبق وان حذرنا نحن الشعب السوداني كثيرا الاحزاب من التمادي في سيناريو حوار الوثبة
الشعب السوداني يعلم ان بعض الاحزاب تلهث وراء الكراسي والمال العام وتطمع في جدية الحوار للوصول الى طموحاتها هذه
وظل الشعب السوداني يراقب ويتامل مخرجات سيناريو حوار الوثبة والذي لا يخلو من تراجيديا ومن كوميديا كذلك بما يذكر بقصة كتاب المطالعة في المرحلة الابتدائية .. برز الثعلب يوما في ثياب الواعظينا فمشى في الارض يهدي ويسب الماكرينا مخطئ من طن يوما ان للثعلب دينا .. وفاقد الشئ لا يعطيه
كما ان الشعب السوداني يدرك ان البلاد تمر بحالة انهيار اقتصادي تام نتيجة للفساد الممنهج والاخطاء الجسيمة بالتالي ليس هنالك مال لتركض الاحزاب من اجله المال يتطلب استداده من خزائن الفساد فقد ذهب كل شئ حتى البترول الذي اكتشفه الرئيس نميري وكان حلم السودانيين قد ذهب ما بيع منه الى الفساد حتى اذهبه الله .

[radona]

#1007444 [نصيحة لوجه الله]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2014 01:23 PM
ان الامام المهدى ومن بعده ذريته قد ابلوا بلاء حسنا فى سبيل هذا الارض وهذا الوطن وهذا الدين ولكنهم فرطوا فى الحغاظ على الارض والعرض وماكاسب الشعب عندما تهاونوا والتزموا بما سمى بديمقراطية وستمنستر الغربية التى لا تصلح فى السودان والدول العربية بل وجميع دول العالم الثالث ودونكم مصر التى رفضت النظام الديمقراطى ولم يستطع الصبر عليه لعام واحد حتى بعد ثورة شعبية اطاحت نظاما عسكريا خرجت جموع الشعب طالبا الجيش باستلام السلطة والعودة لنظام انتخابات الرجل الواحد الصورية - ان النظام الملكى اثبتت نجاحا منقطع النظير فى كثير من الدول من حولنا فى الحفاظ على مكاسب الشعب ومعيشته ورفاهيته وهو يدير البلاد باحدث النظم فى العالم والحكومة الالكترونية ومن لشعب السودان غير هذه الاسرة الكريمة المجاهدة التى تؤثر الاخرين على نفسها
ان المملكة السودانية المهدوية هى خلاص الشعب من الجوع والخةف والحروب والتخلف والله اكبر ولله الحمد

[نصيحة لوجه الله]

#1007422 [نبض التعب]
5.00/5 (2 صوت)

05-18-2014 01:04 PM
يا (حبيبهم) الصادق .. بإختصار شديد جداً أقول لك: لا (تفرك العود) بل (جُرْ الشوك)!! .. ده من الآخر وبلا سندكالية ومن غير طعمية! .. سلام يا حضرة الإمام يا المحبوس في زنازين النظام!!.

[نبض التعب]

#1007405 [yasir]
5.00/5 (1 صوت)

05-18-2014 12:56 PM
I smell a rat

[yasir]

#1007391 [محمد عبدالرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2014 12:51 PM
ماهو معني مابنمشطها بقملتها (أظن هذا هو التعبير الصحيح)؟؟
ومن هو قملة المعارضة ؟؟
هل سيتم فقس القملة بعد نزعها؟؟
وماذا لو كان هناك بيض ؟؟

[محمد عبدالرحمن]

#1007368 [فتح الرحمن السر]
5.00/5 (1 صوت)

05-18-2014 12:40 PM
الصادق في خشمو جرادة وفي راسو ريشة والمحرش مابكاتل والراجيك التراب في خشمو

[فتح الرحمن السر]

ردود على فتح الرحمن السر
European Union [ون بيس] 05-19-2014 12:29 AM
طيب ننتظرك انت ورينا ح تعمل شنو

United States [Abu] 05-18-2014 05:42 PM
No doubt you have say it quite elegantly........ Thank you

[ABDULLEHBABKER] 05-18-2014 04:48 PM
كلامك صحيح يافتح الرحمن الله يفتح عليك


#1007352 [الهمبريب]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2014 12:30 PM
ديناصورة قال لي ديناصورة اديني بوسة قالت ليهو (تتوهمون)
الديناصور قاد حملة(ستندمون) دعما للجهود المبزولة للممحافظة علي الديناصورات المهددة بالإنقراض

[الهمبريب]

ردود على الهمبريب
European Union [الوطن العزيز] 05-19-2014 12:31 AM
انت بتقدم خدمة كبيرة للحكومة لو ما كنت اصلا جداد


#1007273 [منصور]
5.00/5 (1 صوت)

05-18-2014 11:44 AM
يادوب يا امام مشيت فى التراك الصحيح وكده ممكن تلاقينا كشباب فى صفك

[منصور]

#1007270 [ابو صادق]
3.00/5 (3 صوت)

05-18-2014 11:43 AM
ليه هنا ما جيتوا تشتموه

يا ناس الامن المندسين وسط قراء الراكوبة

[ابو صادق]

#1007261 [أبوعلي]
2.50/5 (2 صوت)

05-18-2014 11:39 AM
لا أحسن الظنّ بالصادق وأتساءل:
هل هو اقتناع بفشل حوار القفذة ويودّ القفذ منه ؟
هل سحب الترابي البساط من تحته وتركه تائها ؟
أهو إفتعال بطولة لإعادة شعبيته من خصومه ؟
أتراه يخطط للقفذ في قطار المعارضة الفائز (عند اللّفة)
أم هي واحدة من خططه الخبيثة مع الكيزان لأمر مـا !

[أبوعلي]

ردود على أبوعلي
[القادمون الجدد] 05-19-2014 11:52 AM
أتراه يخطط للقفذ في قطار المعارضة الفائز (عند اللّفة) والله انت شخصيه لزيزه جدا وينا هي المعارضه......دي المعارضه المتعارضه مع مصالحا ومصالح الشعب ديل الحكومه بعد ما صنعت مننا عصير جزر ادتو ليهم وشربو



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة