الأخبار
أخبار إقليمية
حركة غازي تدعو الطلاب للخروج إلى الشارع
حركة غازي تدعو الطلاب للخروج إلى الشارع
 حركة غازي تدعو الطلاب للخروج إلى الشارع


05-18-2014 10:25 AM

الخرطوم: هند رمضان
أكدت أحزاب المعارضه تضامنها ودعمها لطلاب جامعة الخرطوم، وحثتهم بالمضي قدماً لتحقيق مطالبهم المشروعة، وقالت إن الطلاب وضعوا أقدامهم في الطريق الصحيح، في وقت طالبت فيه أسر الطلاب المعتقلين بالإفراج عن أبنائها وحملتهم مسؤولية أي انتهاكات يتعرضون داخل المعتقلات. وقال متحدث باسم طلاب جامعة الخرطوم، في مؤتمر صحفي بدار حركة القوى الديمقراطية الجديدة (حق) أمس إن هناك عدد من الطلاب مفقودين، ولا توجد معلومات عن أماكنهم وتحركاتهم، وطالب الصندوق القومي لدعم الطلاب بتقديم تعتذار مكتوب للطلاب الذين تم شريدهم من الداخليات. وطالبت والدة المعتقل تاج السر بالإفراج عن ابنها ورفاقه المعتقلين، وقالت " إن أبناءنا لم يسرقوا أراضي ولاية الخرطوم ولم ينهبوا المال العام، بل يدافعون عن قضايا مطلبية مشروعة"، وطالبت بالإفراج عن أبنائهم المعتقلين وحملت السلطات مسؤولية أي انتهاكات يتعرضون لها داخل المعتقلات.. من ناحيتها قالت المتحدثة باسم الحزب الجمهوري أسماء محمود محمد طه، إن طلاب جامعة الخرطوم وضعوا أقدامهم على الطريق الصحيح، وإن حزبها سيقف الى جانبهم ويدعمهم من دون شك، فيما حث ممثل حركة التغيير الآن، محمد فاررق، الطلاب بالخروج إلى الشارع للنهوض بالشعب السوداني. ودعا المتحدث باسم الحزب الشيوعي ميرغني عطا المنان طلاب جامعة الخرطوم والجامعات الأخرى لتصعيد النضال من أجل جامعات ديمقراطية وخالية من العنف والسلاح، وتوقع نقل العنف إلى الجامعات الأخرى مثلما يحدث في الجامعات الإقليمية من قبل مليشيات النظام، وطالبهم بالتصعيد القانوني لقضياهم بجانب التصعيد النضالي، وأبدى استعداد حزبه الكامل للوقوف مع الطلاب.

الجريدة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 6159

التعليقات
#1008242 [سوداني أصيل]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2014 12:54 AM
هذه العصابة لاتعرف غير لغة السلاح لأنها جبانة وخبيثة ، ويجب أن تعامل بنفس الأسلوب ، يتم رصد كوادرهم الخبيثة وهم عبارة عن ضباط وأفراد أمن ليس أمن الوطن والمواطن بل هي تتبع لأفراد مثل نافع ومحمد عطا وعلي عثمان و....و......و......وإلخ يجب رصدهم ورصد تحركاتهم والقضاء علي الرؤوس الكبيرة وقطع رأس الحية فالذيل لايساوي شيئاً ، سواء كان بالسلاح أو التفجير وهم يخافون من هذا النوع والعمليات الإنتحارية بالذات . يتم رصدهم وأماكن تجمعاتهم بدقة ومباغتتهم ، والمظاهرات يجب أن يكون بها عناصر مسلحة بالسلاح الخفيف ومعرفة المندسين من عناصرهم التي تفشل المظاهرات والقضاء عليها بالخطف ومعرفة كل إسماءهم والتربص بهم من أمام منازلهم وتحين الفرص والظفر بهم وهذه هي الحيل الكفيلة بضربهم وعند إعتقل أي شخص يجب الإنقضاض بمجموعات كبيرة والقبض علي جزء منهم حتي لو فرد والتحقيق معه وإستخراج المعلومات منه.

[سوداني أصيل]

#1007868 [ayman]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2014 05:47 PM
يضحوا الأقوياء ويحكم الجبناء

[ayman]

#1007732 [علي]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2014 04:03 PM
30 يونيو يوم العيد يوم الوعيد لكنس الكيزان

[علي]

#1007472 [الجمبلق]
4.00/5 (1 صوت)

05-18-2014 12:39 PM
غازى دا خليهو يطلع هو وجماعته بعد داك الطلاب يطلعوا وراكم ولا عايزين الطلااب يموتوا عشان تجوا انتو تحكموا وبس على دماء واشلاء الشهداء بلاء يخمكم.

[الجمبلق]

#1007318 [ابولكيلك]
3.00/5 (1 صوت)

05-18-2014 11:13 AM
نظام قام على انقلاب فنشأته سطو وأرهاب وعند انتفاضة سبتمبر التى هزة اركانه خرج علينا زعيمه على بابا والاربعين كوز متفاخراً بأن قواته قضت على الطلاب قبل ان ينضموا الى الشارع بواسطة قناصة بأسلحة ميدان وجنود جيش لا مكافحة شغب تخيل ان المتظاهرين جنود حقيقيين ماذا يحدث للتأكيد لحدث الهروب الكبير وتركوا البلد مكشوفة والدليل على ذلك النهب المركز الذى طال البلاد منذ حادثة اليد الطويلة لحركة العدالة التى كشفت بأن قوات على بابا والاربعين كوز ما هى إلا قوات حراسة شخصية لا أكثر ولا أقل ويمكن أن تذوب كالملح الفوار فى اى مواجهة عسكرية متكافئة ناهيك إن كانت متفوقة عليها فى العدة والعتاد والشجاعة الشىء الذى لايشترى من اوكرانيا او الصين فالمجازفة بأبنائناالطلاب امام تلك الحمر المستنفرة لا تجوز و على غازى وعياله النزول الى الميدان وكفاية علينا المليون الضاعوا فى الجنوب يا كيزان.

[ابولكيلك]

#1007298 [موسى الموسى]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2014 10:57 AM
اين الطلاب كان في قديم الزمان طلاب الجامعات السودانية اذا خرجوا لم يخيفهم الرصاص كانوا كالجبال الشم ، لا ندري فقد اصبحو كفئران الخلاء صغار الحجم نتيجة لظروفهم الصعبة التي انهكتهم وجعلتهم صغارا ولا يستطيعون القيام بالمظاهرات كعادة طلاب الجامعات في العهد القديم العهد الذي كانوا فيه يقلبون كل شيء على الطاولة دون خوف ، ولكن اين هم الطلاب اليوم البلد وصلت لحال يجب خروج كل الطلاب والشعب للشارع مثلم حدث في ثورة مصر الاخيرة ولكن يحتاج الطلاب والشارع لقيادات فالقيادات اكلوها وشبعوها ونامت سعيدة وتركت المواطن والطالب في الصحراء يقاسي اقسي انواع العذاب من ضيق وجوع وفقر وعدم .

ي شعبي الفضل الخروج للشارع يجب ان تخرجوا وقبل ان يقال لكم ذلك لان الحالة اصبحت عدم .

[موسى الموسى]

ردود على موسى الموسى
United States [كروري] 05-18-2014 03:42 PM
زمان الذي يواجه مظاهرات الطلاب كانت الشرطة السودانية و لا يطلقوا الرصاص الا بأمر من القاضي أو الضابط الكبير.
تدري من يطلق الرصاص الان على الطلاب؟ هي مليشيات متدربة على القتل فقط و بدون أومر و مستعدة تقتل اي شخص ولو كان طفلاً في مدرسة ابتدائية.
و هذه الميشيات تمل بخطط مبرمجة و ليس لها عمل اخر غير قتل المتظاهرين.

ألم تسمع عمر البشير عندما قال و اجهنا المظاهرات بالخطة (ب) و هذا يعني أن هنالك خطط كثيرة. على الغموم في هذه الحالة من أراد أن يخرج فلابد من الخروج بالسلاح و السلاح فقط أي كان نوعه انشاء الله يكون سكين أبيض و الا فلا.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة