الأخبار
منوعات سودانية
جواهر : الأعمال المصرية بعدتني عن الفن السوداني
جواهر : الأعمال المصرية بعدتني عن الفن السوداني
 جواهر : الأعمال المصرية بعدتني عن الفن السوداني


جاري تجهيز أغنية للسيسي والتفاصيل مفاجأة للجمهور
05-18-2014 09:01 PM

**جاري تجهيز أغنية للسيسي والتفاصيل مفاجأة للجمهور

**أتمنى أن يهتم كتاب الدراما بالنوبة



المندرة: محمد عباس

وُلدت في مدينة دنقلا بالشمال من والد نوبي، وكان لأصلها النوبي الأثر الكبير في الغناء باللهجة المصرية على طريقتها الخاصة وكذلك في اختيارها الكلمات واللحن، صاحبة إمكانيات كبيرة وصوت مميز، جوهرة فنية من خلال أدائها التلقائي وصوتها الشجي والموهبة التي تمتلكها، يحبها الجمهور لما تتميز به من لون غنائي مختلف ورقصات سودانية مميزة تؤديها أثناء الغناء، صاحبة تلك الموهبة التي أجرت معها “المندرة” حوارا مميزا هي جوهرة الفن وابنة النيل المطربة جواهر.



**فى البداية.. ما هو سبب ابتعادك عن الوسط الغنائي طوال الفترة الماضية؟

أنا متواجدة لكن وقوف سوق بيع اسطوانات الأغاني وانتشار القنوات الغنائية كانوا السبب في قلة التواصل بيني وبين الجمهور، وأغلب مطربين التسعينيات اختفوا الفترة دي بسبب ظهور عدد كبير من المطربين الشباب، والأحداث في مصر مبتسمحش لأي فنان انه يقدم عمل فني، لكن لما تابعت الوسط الغنائي حاليا لقيت ان لوني الطربي لسه محافظ على مكانته فقررت الرجوع للساحة مرة تانية بعد استقرار الأوضاع في مصر.



**ماذا عن اللهجة المصرية المتمكنة؟

اللهجة المصرية هي الأسرع بالنسبة لي واتواصلت بيها مع السودانيين في القاهرة وخاصة أهل السفارة، ووجودي في القاهرة هو اللي دفعني للغنا باللهجة المصرية اللي تعتبر الأسرع والأقرب للوطن العربي من أوله لآخره.



**هل ستظهر أولى تجاربك التليفزيونية قريبا؟

في تجربة درامية بنصورها حاليا، وهي بتحكي عن بنت من النوبة أهلها بيحلموا انها تكون دكتورة لكن موهبتها بتحطم أحلامهم وبتشتغل مطربة، وفي النهاية الأب والأم بيعرفوا ان الغنا رسالة لما يختار المطرب أعماله بدقة، والمسلسل بيركز على النوبة وأهلها بكل تفاصيلها وحضارتها العريقة، والتجربة تعتبر مميزة لقلة الأعمال الدرامية التي بتتناول النوبة، وأتمنى إن الكتاب يحرصوا على تنوع الأعمال الدرامية عشان تشمل كل الحضارات وترضي الأذواق المختلفة للجمهور.



**لماذا لم تفكرِين من قبل في تقديم الفوازير؟

اتعرض عليّ كتير في بداية مشواري لكن كان تركيزي أكتر على إثبات موهبتي في الغنا، لكن حاليا لو اتعرض عليّ تاني هوافق أكيد من غير تردد، بس لازم تكون الفكرة كويسة.



**هل فكرتِ في خوض تجربة سينمائية؟

محدش عرض عليّ أعمال سينمائية، ولو لقيت ورق مناسب هخوض التجربة.



**هل للأعمال السودانية تواجد في خطتك للفترة المقبلة؟

للأسف بعدي عن السودان والأعمال الفنية فيها ووجودي المستمر في القاهرة بعدني عن الحركة الفنية هناك، رغم إني كنت بتمنى ألاقي الفرصة الكافية للتواصل مع الفن السوداني.



**ماذا عن أعمالك للفترة القادمة؟

بستعد لتقديم أغنية جديدة “فيديو كليب”، لكن هتكون بعد نجاح السيسي في الانتخابات وباقي التفاصيل مفاجأة للجمهور، وفي أغنية “ميدو” هتنزل بعد العيد وتصويرها في شرم الشيخ وهيكون في استعراض و”لوك” جديد في الأغنية، وأغنية تانية اسمها “فلانة وعلانة”.



**ما سبب تفكيرك في تقديم أغنية للمشير السيسي؟

لإنه راجل وطني ضحى بحياته عشان مصر. أنا وفرقتي الموسيقية بنحرص اننا نغني في كل حملات ترشيحه وبلبس “تي شيرت” عليه صورته.



**كيف تتعاملين مع النقد؟

برحب بالنقد البناء وغير كده بعتبره “أي كلام”، وأتمنى اني الاقي النقد اللي يفيدني في مسيرتي الفنية.



**ما هو تعليقك على أحداث أسوان الأخيرة؟

أنا حزينة على الوضع الحالي في مصر عامة وأسوان بصفة خاصة لإنه معروف عن أهلها الطيبة والجدعنة، وأتمنى الاستقرار يرجع لمصر وكل المصريين.



وجدير بالذكر، أن أغاني جواهر تعتبر مزيجا بين الغناء النوبي والغناء الصعيدي ولكن بلكنة سودانية، واتخذت من السودان بداية حياتها الفنية وهي في عمر الرابعة عشر حين كانت طالبة في المرحلة الابتدائية في مدينة “بورتسودان” حيث شاركت في الاحتفالات المدرسية، وبعدها التحقت بمركز “أبو حشيش” الفني وأكملت دراستها الثانوية، ثم انتقلت من السودان إلى مصر عام 1995 لدعم موهبتها الفنية ووجود شركات الإنتاج الفني المتخصصة بالموسيقى والغناء ثم حققت نجوميتها بالقاهرة.


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3336

التعليقات
#1008357 [الكنزي]
5.00/5 (2 صوت)

05-19-2014 08:07 AM
اولا انت مش نوبية يا روح امك ... التسلبط بتاعك في النوبيين دا بس عشان تتقربي من المصريين .. الي انت بتحبيهم ... و الله انت اتفه من مشي علي الارض و السودان ما بتشرف بيك اصلا ... يعني بالعربي كدا انت مرفوضة من الجانبين يا وضيعة ... سيسي !!!! ياااااااا... استغر الله العظيم

[الكنزي]

#1008351 [مريود]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2014 08:01 AM
دي الجداريات البقولو عليها ولا الفن التجريدي؟

[مريود]

#1008322 [مدحت الهادي]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2014 07:16 AM
قال الكاتب ((( الجدير بالذكر، أن أغاني جواهر تعتبر مزيجا بين الغناء النوبي والغناء الصعيدي ولكن بلكنة سودانية، واتخذت من السودان بداية حياتها الفنية وهي في عمر الرابعة عشر حين كانت طالبة في المرحلة الابتدائية في مدينة “بورتسودان” حيث شاركت في الاحتفالات المدرسية، كاتب )))ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

صدقيني كذابة الغناء النوبي عرفناه فما هو شكل الغناء الصعيدي ؟؟؟
ثم أسهل شيء في هذه الدنيا أن تغني مصري أو تقلد الطريقة المصرية في كل شيء وهي تقول بأنها نوبية !!!
إذا كانت نوبية فمن أي قرية من قرى النوبة هي ؟ على كل حال من دنقلا لا ..... شوفي إنتي من أي قرية وعرفينا عشان نصدقك ... قالت نوبية أو هاتي مقطع قصير بالنوبية ..... هو الناس عندها راي بأنك تكوني حتى سودانية .... تقولي نوبية من شمال السودان ؟؟؟؟

[مدحت الهادي]

#1008213 [سيكو]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2014 01:06 AM
البنت دي في احد اللقات لما كنت مراهق وصعلوك سالوها في قناة مصرية قالت انها خريجة تجارة جامعة الخرطوم

[سيكو]

#1008040 [ابوحسام]
5.00/5 (2 صوت)

05-18-2014 09:43 PM
والله لا تشرفينا نحن كسودانيون يا العريانة.

[ابوحسام]

#1008025 [AL SATARY]
5.00/5 (2 صوت)

05-18-2014 09:25 PM
بالله دي خلقة .... اعوز بالله بس شيطان

[AL SATARY]

ردود على AL SATARY
[الزعلان] 05-18-2014 11:18 PM
كذابة ماعندها اي علاقة بالنوبة -اي شخص من النوبة ممكن يسألها سؤال بسيط ويثبت كذبها - ثانيا ماعندك اي شبه بالنوبيين = روحي ياكذابة اتصلبتي علي الناس الالبشبهوكي



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة