الأخبار
أخبار إقليمية
وزيرة العلوم والاتصالات: ربط 920 مدرسة و42 مجمعا للجامعات و48 مستشفا بخدمة الانترنت بالبلاد
وزيرة العلوم والاتصالات: ربط 920 مدرسة و42 مجمعا للجامعات و48 مستشفا بخدمة الانترنت بالبلاد
وزيرة العلوم والاتصالات: ربط 920 مدرسة و42 مجمعا للجامعات و48 مستشفا بخدمة الانترنت بالبلاد


05-18-2014 08:46 PM

الخرطوم (سونا) احتفلت وزارة العلوم والاتصالات اليوم باليوم العالمى للاتصالات ومجتمع المعلومات تحت شعار "النطاق العريض من أجل التنمية المستدامة" الذى يصادف السابع عشر من مايو من كل عام .
وقالت الدكتورة تهانى عبدالله عطية وزير العلوم والاتصالات خلال مخاطبتها الاحتفال إن السابع عشر من مايو من كل عام يوافق الذكرى السنوية لإنشاء الاتحاد الدولي للاتصالات الذي يعد من أعرق المنظمات والوكالات الدولية المتخصصة حيث تم إنشاؤه فى مثل هذا اليوم من شهر مايو فى عام 1865م . واضافت أن الاتحاد الدولي للاتصالات وأعضاءه من دول العالم درجوا الاحتفال كل عام بهذه الذكرى تحت مسمى ( اليوم العالمي للاتصالات )
وذكرت أن السودان يحتفل مع الأسرة الدولية بهذه المناسبة وقطاع المعلومات والاتصالات يشهد تطوراً مضطرداً بما تم من بنيات تحتية وضعت السودان فى مصاف الدول المتقدمة على الصعيدين العربي والافريقى بفضل ما توفر من إرادة سياسية تمثلت فى الإعلان عن إصلاح لقطاع الاتصالات وإعادة هيكلته فى إطار البرنامج الثلاثي للإنقاذ الاقتصادي ( 1990-1993 ) .
كما تم فتح المجال لإسهام القطاع الخاص ، و تتابعت الخطى التي انتهت بالإعلان عن منح التراخيص لعدد من الشركات فى مجال الهاتف الثابت والسيار ووصل عدد المشتركين فى الهاتف السيار لما يقارب الـ 28 مليون مشتركاً و بلغ عدد المشتركين للهاتف الثابت حوالى الـ 500 ألف مشتركاً .
وقالت إن الوزارة لم تغفل عن مراعاة الجوانب الصحية و تقوم الهيئة القومية للاتصالات بإجراء قياسات الإشعاعات والطاقة المنبعثة عن الأجهزة والمعدات وفى مقدمتها الأبراج التي أكدت القياسات أنها أدنى من كل الحدود المسموح به عالميا ، وان الهيئة القومية للاتصالات تقوم بحملات ميدانية ومسوحات للتأكد من جودة الخدمات المقدمة من قبل شركات الاتصالات .
وأضافت الوزيرة أن الهيئة تعمل على تأمين خدمات الانترنت عبر سياسات تواكب التطور التقني المتسارع فى أنظمة الاتصالات وتقنية المعلومات .
وكشفت تهانى عن تكوين مجلس للاستشارات يضم مجموعة من الخبراء والمختصين وتم إعداد الإطار التنظيمي لخدمة المهاتفة عبر بروتوكول الانترنت ، وأن الهيئة اكملت حملاتها لتسجيل شرائح الهاتف السيار حيث سيتم اعتباراً من نهاية مايو الجاري قطع الخدمة كلياً عن أية شرائح غير مسجلة ضماناً لحسن الاستخدام .وأان الوزارة بذلت جهودا واتخذت ترتيبات للانتقال للبث الرقمي ، وأكملت الهيئة تسجيل الترددات الأرضية والمدارات الساتلية في مسجل الاتحاد الدولي للاتصالات قطاع الراديو .
وقالت إن الوزارة انجزت فى مجال المعلومات وتم إكمال المرحلتين الأولى والثانية من الربط الشبكي واكتمل حتى الآن ربط 920 مدرسة و42 مجمع للجامعات و48 مستشفى بخدمة الانترنت ، وتم كذلك تدشين نظم معلومات الولايات والتعليم الالكتروني والتطبيب عن بعد ، وقد تم تطبيق نظام المعلومات فى أربع عشرة ولاية .


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 904

التعليقات
#1009003 [بنت الناظر]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2014 04:01 PM
فطروهم ووفروا لهم الماء الصالح للشرب فى المدارس أولا.. ثم كلمونا عن إنجازاتكم والتقنية المضروبة حقتكم دى يا ويلكم من رب العالمين ياتجار الدين ..

[بنت الناظر]

#1008059 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2014 10:01 PM
لن ابصم لكم

انتم فاشلون في كل شئ يكفي ان مدارس ابناء الفقراء في اطراف العاصمة والريف يجلسون علي الارض الدواب تسرح وتمرح وسط الطلاب وتتعاشر وفروا الاهم الاساس والفصول والمراحيض الصحية والماء وابحثوا بعدها عن الترف نحن لا نمانع ونكون سعداء حين نشاهد التلاميذ يتعلمون ويفيدون انفسهم والمجتمع في تقديم هذه الخدمة للجميع ووقت الافتتاح في يوم وساعة ودقيقة واحده وليس مد اولاد المصارين البيض وتجاهل ابناء الفقراء يجب مساواة تلاميذ الاطراف مع تلاميذ مدارس البزنيس اولا وفي كل شئ

[عصمتووف]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة