الأخبار
أخبار إقليمية
الحركة الشعبية لتحرير السودان: إعتقال الإمام الصادق المهدي أكبر دليل لنوايا نظام المؤتمر الوطني
الحركة الشعبية لتحرير السودان: إعتقال الإمام الصادق المهدي أكبر دليل لنوايا نظام المؤتمر الوطني
الحركة الشعبية لتحرير السودان: إعتقال الإمام الصادق المهدي أكبر دليل لنوايا نظام المؤتمر الوطني


05-18-2014 03:08 PM
الحركة الشعبية لتحرير السودان: إعتقال الإمام الصادق المهدي أكبر دليل لنوايا نظام المؤتمر الوطني

لقد ظلت الحركة الشعبية لتحرير السودان تتبنى مواقف مبدئية فيما يخص مسألة الحريات العامة (المعتقد والتعبير والتجمع ...الخ ) للشعب السوداني وظلت تنضال من أجل ذلك لفترة ليست بالقصيرة وطرحته في عدة منابر داخلية وإقليمية وعالمية، لإنهاء تؤمن بأن هذه القضايا أساسية وجوهرية لا تراجع منها، وظلت تكرر ذلك خاصة عندما تحدث النظام عن إنه بصدد إحداث تغيير في الدولة عبر خطاب الوثبة، فطرحت الحركة الشعبية مواقفها منفردة وعبر حلفاءها في داخل وخارج السودان، وهي تهيئة المناخ لحوار وطني دستوري حقيقي لا يسيطر عليه المؤتمر الوطني، ورددت مراراً وتكراراً بان النظام إذا كان جاداً في الحوار فهنالك مطلوبات لذلك الحوار أولهما خارطة طريق واضحة تقود لإنهاء الحروب في السودان عبر وقف للعدائيات من النيل الازرق الي دارفور وإدخال المساعدات الإنسانية للمحتاجين، وإلغاء القوانيين المقيدة للحريات وضمان مشاركة كل القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني في عملية الحوار وإطلاق سراح كآفة المعتقليين السياسيين وتبادل أسرى الحرب.

لم يقم النظام باي تلكم الخطوات، ظل يتهرب منها ويردد دعواته الفارغة للاحزاب للانضمام لحوار مشكوك في مزاياه يروق له ويحقق مقاصده، من إعادة التمكين وأخذ الشرعية مجددا عبر تلكم العملية لمواصلة التشبث بكراسي السلطة وقمع وتكمم أفواه السودانيين ونهب ثروات البلاد والتهكم في رقاب العباد، الحركة الشعبية تؤكد للشعب السوداني والعالم أجمع مجدداً بإن هذا النظام ليس لديه أي جديد يقدمه، هذا النظام قد إستنفد كل مخازينه المعرفية وتجاربه السياسية خلال ال(25) عاماً من الحكم، فكانت نتائجها بائنة للجميع، فهذا النظام تنعدم عنده أي مفاهيم لبناء دولة ديمقراطية تعددية يحترم فيها الجميع، بل إنها لا توجد عندهم في خارطتهم إطلاقاً.

تدين الحركة الشعبية كل عمليات الإخضاع التي يقوم بها جهاز أمن النظام في حق الإمام الصادق المهدي التي كانت أخرها عملية الإعتقال التي تمت يوم مساء أمس بشكلها المشين، وتدعوا بذلك كل عضويتها للالتحام مع عضوية حزب الامة والأنصار لمجابهة سياسات النظام البوليسية في حق كل السوادنيين المعتقليين في سجون النظام لإطلاق سراحهم فوراً.

ومن أجل ذلك لم ولن توقع الحركة الشعبية إتفاقاً ثنائياً، بل مستعدة للجلوس لإتفاق سياسي شامل يحل كل مشاكل البلاد بما فيها خصوصية المناطق المتاثرة بالحرب.

تدعوا الحركة الشعبية كل قوى التغيير في البلاد والنتظيمات المحبة للحرية للإنتظام وتصعيد الحملة ضد النظام القمعي في الخرطوم لإسقاطه وبناء دولة الوطن والمواطنة المتساوية التي تسع الجميع.

الفريق مالك عقار أير

رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان

18 مايو 2014م


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3267

التعليقات
#1007938 [موجوع وطن]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2014 07:44 PM
ليس في الأمر عجباً لكل ذي عقل بل الذي يغيظنا في هذا الأمام أنه يحتهد ليكسر المبدأ السوداني الثابت (المجرب ما بيجرب) و تأتي النتائج فاضحة لجهاده... والمؤمن لا يلدغ من الجحر الواحد مرتين والأمام لا يدع ثقتنا في إيمانه بالحرية و الديمقرطية تستقر...فهو أول الملدوغين من هؤلاء.. هل تعتقدون أن المهدي قد ترك إيمانه بمصفوفة الوثبة و الحوار الوطني وغيرها من النعيق الخواء بعد أن أدرك بأنها أكذوبة؟ لا أظنكم... وغدا ترون أنه قد عاد أدراجه و مارس هوايته في إطراء النظام و مدحه وله في ذلك قلادة من وسام النيلين الثمين موشحة بإبتسامة الرضا العريضة.. أتمني أن تكذب الأقدار توقعاتي ويغير الإمام دأبه و يلتزم الصواب فيما تبقي له من عمر... و الأعمال خواتمه...

[موجوع وطن]

#1007688 [على حمدون زبير]
3.00/5 (2 صوت)

05-18-2014 04:20 PM
.

[على حمدون زبير]

ردود على على حمدون زبير
European Union [حلفاوي] 05-18-2014 05:50 PM
الله يلعن عنصريتك العفنة دي

وليشنو بتتكلم مصري ...؟ لو مصري شنو الدخلك هنا عشن تشتم في خلقة السودانين


الزول الشتمته فيهو ده اكثر حرية منك ومن الخلفوك ... ده بياخد حقو وحق الشعب السوداني كله بقوة السلاح

ما عبد خواف زيك


#1007658 [محروق الحشا]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2014 04:00 PM
قال الفريق ..الفريق حته واحده

[محروق الحشا]

#1007652 [مصباح]
3.00/5 (2 صوت)

05-18-2014 03:55 PM
كلكم دجالين وبتاعين مصالح ووجاهات وناسات وبس.
ليه ماطلعتوا بيان حول إعتقال شباب حزب البعث الشجعان الذي حدث قبل هذه المسرحية بيوم أو يومين، وغبر ذلك.
دا بيانكم التاني بالمناسبة، حتى في الإستدعاء كان عندكم بيان برضو ياقادة الحيرة، شغلكم غير أمين .. مجرد وجاهات وخيار وفقوس.

[مصباح]

#1007593 [قرفان من الكيزان]
1.00/5 (2 صوت)

05-18-2014 03:15 PM
فليذهب الصادق غير مأسوفا عليه و ليتبعه نسيبه الترابي و الميرغني و البشير .. عليهم لعنة الله جميعا ..
لم نجد منهم خيرا أبدا غير المصائب .. عجائز منحطون في الدرك الأسفل

[قرفان من الكيزان]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة