الأخبار
أخبار إقليمية
كامل إدريس: مراكز قوى داخل النظام تمنعه اتخاذ موقع حاسم من الحوار
كامل إدريس: مراكز قوى داخل النظام تمنعه اتخاذ موقع حاسم من الحوار



05-19-2014 11:25 AM

الخرطوم: الجريدة
أكد الدكتور كامل إدريس في تصريح صحفي أن صراعات مراكز القوى داخل النظام تمنعه من اتخاذ موقف حاسم وواضح باتجاه الوصول الى حلٍ سلمي ومخرجٍ آمن لقضايا البلاد المتشعبة ومشاكلها المتراكمة. وأضاف: بعد التصعيد الذي شهدته مناطق النزاعات والانتهاكات التي ظل يتعرض لها طلاب جامعة الخرطوم، تم توقيف السيد الصادق المهدي زعيم حزب الأمة. وقال إدريس: كل ما سبق يكشف التردد الذي يشوب عملية الحوار الوطني الجاد والحقيقي، أو على الأقل وجود مراكز قوى وجيوب متحجرة تريد إيقاف هذا الاتجاه من الوصول الى غاياته المنشودة.
ودعا إدريس كل القوى السياسية وحتى العقلاء من أهل المؤتمر الوطني للوقوف بحزم أمام هذا العبث غير المجدي والالتفات لما فيه مصالح الشعب السوداني. وزاد: إن الدماء التي سالت في بلادنا على مدى العقدين ونيف السابقين تكفي وينبغي لهدرها أن يتوقف فوراً.

الجريدة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1616

التعليقات
#1008966 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2014 03:38 PM
انعل ابو الحوار البيخلينا نفقد السلطة والثروة والسواطة فى البلد زى ما عايزين انحنا اهم من السودان وشعبه ذاته يعنى عايزننا بعد 25 سنة من السلطة المطلقة نقعد فى السهلة ونكون عرضة للمساءلة والمحاسبة؟؟؟ تلقوها عند الغافل!! هو انحنا قدمنا الشهداء والسهر طوال الليل وعدم الراحة عشان نجى نديها ليكم بالبارد كده؟؟؟تلقوها عند الغافل !!!استقرارنا ورفاهيتنا وسلطتنا المطلقة اهم من استقرار السودان ورفاهية شعبه وسيادة القانون ذاته!!هو انحنا جينا عشان ننقذ السودان او تطبيق شرع الله؟؟؟ما جينا عشان ننقذ حركتنا الاسلامية من الضياع والفقر والقعاد بدون سلطة وثروة!!!!
طبعا ده لسان حال الجماعة الما عايزين حوار وطنى يجمع اهل السودان لحل مشكلة الحكم والدستور حتى تستقر البلد وتخضع لحكم القانون والدستور المتوافق والمتراضى عليهما من جميع اهل السودان!!!
عليكم الله يا قراء الراكوبة يبقى منو العميل والخاين العايز مؤتمر قومى دستورى لا يستثنى احد وحكومة قومية انتقالية وتفكيك دولة الحزب لصالح دولة الوطن ولا العايز يتشبث بالحكم حتى لو ضاع كل السودان وتمزق وتشرزم وتدخل الاجنبى فيه؟؟؟؟
وينستون تشيرشل القاد بريطانيا والحلفاء للنصر الكبير على دول المحور شعبه ماانتخبه بعد هذا النصر يجوا ناس الانقاذ والمؤتمر الوطنى يقعدوا فى الحكم بعد كل الدمار والخراب والتمزق والتدخل الاجنبى العملوه؟؟؟
هل نحن شعب خايس ولا كيف حتى نقعد نترجاهم لعمل حوار وهلم جرا ؟؟؟؟
الحرامية السرقوا الحكم بالقوة ومخالفة القانون يفعدوا يتشرطوا على الضحية والله حاجة عجيبة خلاص!!!!!

[مدحت عروة]

#1008838 [ود احمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2014 01:46 PM
هذا الرجل أرشحه ليرأس حكومة انتقالية لمدة اربع سنوات لما له من قبول عالمي وانه نظيف اليد واللسان ليس كما الفاقد التربوي الأنجاس الواحد لم يكمل الابتداي والآن لهم من الأبراج والفلل

[ود احمد]

ردود على ود احمد
European Union [kandimr] 05-19-2014 03:37 PM
الم تسمع لماذا أزيح هذا المتأسلم من منظمة الحماية الفكرية..لتلاعبه فى عمرة..وبالتالى عدم الأمانة..وتعلقه بالسياسة كوسيط دائم بين الهؤلاء المتأسلمين لإنتماءه لهم..إنتماء يذهب به إلى مزبلة التاريخ وجهنم..أولا يكفى أبتلاؤنا بالمسيلمة حامل رتبة الحقير الكوز المستتر سوار التبن.. عليهم لعنة الله والشعب..ستكنسهم جميعا إنتفاضة الشعب المنتصرة بأذن الله والمتوجةبالقصاص والمحاسبة..نحن رفاق الشهداء الصابرون نحن..


#1008825 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2014 01:39 PM
الحديث حول حوار الوثبة اصبح ممجوجا
اي حوار
تلك غشاشة كالتي تعطى للرضيع هل هؤلاء الذين يتحدثون حول الحوار سذج ام ماذا
حتى دكتور كامل ادريس ايضا قد ركب الريح وشهق في الوهم
ما جدوى الحوار ولم يتبق على الانتخابات الا اقل من 11 شهر وقل عامين كاملين
الحديث الواقعي هو عن انتفاضة الشعب السوداني وكيف سيواجه ميليشيات النظام القابعة بالاطراف رهن الاشارة لاعادة سيناريو سبتمبر بقتل الشهداء
من سيطلق شرارة الالانتفاضة هذا هو السؤال الاهم
دعك من الاحزاب التي تلهث وراءالحوار من اجل الكراسي والمال العام ظنا منها ان الحزب الحاكم سيتنازل لها عن جزء مقدر من الكيكة وهم لايدركون ان فك هذا النظام المفترس يستطيع ابتلاع عشرة كيكات من المتوفر حاليا لذلك عمد النظام لاقتلاع لقمة الخبز وجرعة الدواء من فم المواطن ارضاءا لشرهه ونهامته غير المسبوقة في الجنس الادمي من اجل المال والفساد

[radona]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة