الأخبار
أخبار السودان المحلية
عناصر من (الجنجويد) المطوقة لولاية الخرطوم تنهب موبايلات عدد من المواطنين.. والشرطة ترفض فتح بلاغ
عناصر من (الجنجويد) المطوقة لولاية الخرطوم تنهب موبايلات عدد من المواطنين.. والشرطة ترفض فتح بلاغ
 عناصر من (الجنجويد) المطوقة لولاية الخرطوم تنهب موبايلات عدد من المواطنين.. والشرطة ترفض فتح بلاغ


السيناريو الأسوأ سيحدث قريباً
05-20-2014 12:42 AM
الراكوبة الخرطوم- خاص الراكوبة

علمت (الراكوبة) أن كتائب الجنجويد التي تم نشرها بأمس على أطراف ولاية الخرطوم ارتكبت عدد من المخالفات الجسيمة قبل ان تمر ساعات معدودة على نشرها وذكر عدد من المواطنين ان القوات المذكورة قامت بنهب موبايلات ثلاث مواطنين من احدى القرى التي تقع في الريف الغربي لمحلية أم بدة.

وتعود تفاصيل الخبر إلى ان الضحايا كانوا يستغلون عربة بوكس من مدينة أم درمان في طريقهم الي القرية عندما أوقفتهم دورية من الجنجويد تم نشرهم على أطراف العاصمة بعد تسرب معلومة غير مؤكد تقول ان الحالة الصحية للسفاح البشير الذي يرقد طريح الفراش بمستشفي رويال كير غير مستقرة منذ ثلاث أيام وقام أفرادها بالاعتداء عليهم ونهب موبايلاتهم اضافة لمبلغ مالي ضئيل وجدوه بطرفهم.

وذكر المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه ان الضحايا لجأوا الى الشرطة من أجل فتح بلاغ ولكن طلبهم قوبل بالرفض.

وتشير الراكوبة إلى ان قوات الجنجويد التي تم تكوينها قبل عدة اشهر من مرتزقة أفارقة ارتكبت عدة فظائع مشهورة منذ تكوينها آخرها كان بولاية شمال كردفان قبل اشهر قليلة.


تعليقات 93 | إهداء 0 | زيارات 36948

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1010697 [teacher]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2014 05:59 AM
3 لوءات دي معناها فرقة كاملة .. كمية كبيرة .. يكون جهاز الامن يخطط للانقلاب على الحكم اما لصالح رئيسه محمد عطا او لصالح واحد من الحرس القديم .. علي عثمان أو نافع علي نافع ..
ده مجرد احتمال .. لكن وارد خاصة و ان جهاز الامن أصبح اقوى من الدوله الآيلة للسقوط . مستقل اقتصاديا..و له فرقة من الجنجويد بالعاصمه.. بالاضافة لقواته الاساسية .و يملك كل الخيوط الامنية طبيعي ان يكون له مطامع أما المخاوف فهي كثيرة لكن ابرزها سقوط النظام و تقلد نطام وطني للحكم ..
البلد في حالة مخاض اتمنى ان لا تنجب فأرا

[teacher]

#1010671 [عبد الشكور]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2014 03:33 AM
لقاء سري بين نافع و العميد جنجويد لقلب النظام و شرط حميدتي بان يكون وزيرا للدفاع و ثلاثة مناصب سيادية

[عبد الشكور]

#1010641 [المختصر المفيد..في شرح كلام قائد الجنجويد..!!]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2014 01:58 AM
"البلد دي بلفها عندنا نحن أسياد الحل والربط"... يتكلم باسم الأمن...خاصة قواته...

"ما في ود مرة بفك لسانو فوقنا".... الصادق المهدي ومن لف لفه....

"مش قاعدين في الضل".... كل الطاقم الحاكم بما فيهم بشة....

"زول ما بكاتل ما عندو راي"..... يا ناس الأحزاب يا وهم بما فيهم الترابي والميرغني والصادق

"أي واحد يعمل مجمجه".... ناس الجبهة الثورية ومن شايعهم...وحركات دارفور

"نحن الحكومة".... نحن ناس الأمن... وخاصة هذه القوات...

"يوم الحكومة تسوي ليها جيش تكلمنا".... يعني بالواااضح نعلن استلامنا للبلد من الهبل ديل...

جهاز الأمن يستلم البلد.... والما عاجبو يطلع لينا جاي...

ويبدأ في توجيه الوزارات المختلفة....

وسنرابط في مكاننا هذا.... حتى نستلم المعلوم.... ولكي نأمن للكيزان الخرطوم...

من أي مغامر أو موهوم....

اطمن يا كوز ونوم...

[المختصر المفيد..في شرح كلام قائد الجنجويد..!!]

#1010590 [المنجلك]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2014 11:57 PM
استدرجوا الوهم الأغبياء جوة وخليها تحرق على وعلى أعداءي وانتظروا الفصل السابع. 400 عنصر مسلح كفيل بإنجاز المهمة(حرب مدن في 30 مليون نسمة) دى دايرة درس عصر .

[المنجلك]

#1010507 [متابع متحسر على البلد]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2014 10:23 PM
العميد/البشير1989 والعميد/حميدتي2014

حديث العميد/حميدتي يعيد الى الاذهان إنقلاب العميد/البشير في 1989 واستيلائه على السلطه بقوة السلاح. نفس التفكير الذي عبر عنه العميد/حميدتي هو ما دفع العميد/البشير لتوجيه السلاح الى صدور قادته ورئيسه الصادق المهدي في الخرطوم بدلا عن توجيهه للمعارك في ميوم.

نفس منطق العميد/حميدتي بان حامل السلاح هو الاقوى وكلمته هي العليا كان منطق العميد/البشير

أنظر ماذا حدث بعد مرور 25 عاما على حكم العميد ولايزال التدهور مستمرا في كل مناحي الحياه

لقد تقدمت البلدان وتطورت في كافة انحاء العالم باتباع النظم والاجراءات المدنيه والمؤسسات الديمقراطيه وسيادة حكم القانون والمنطق السليم وليس من خلال حمل السلاح في وجه الآخرين

من المؤسف جدا ان مثل هذا التفكير قد اصبح ثقافه عامه في البلد...عندك سلاح ومليشيات وقبائل تحصل على ما تريد مع الغياب التام للمنطق وحكم القانون

نحن في حاجه الى تغيير شامل في التفكير والمفاهيم لكي تعود بلادنا الى عهد الامن والطمأنينه وسيادة حكم القانون

مالم يحدث ذلك فان اي حديث عن الحوار والسلام الاجتماعي والتقدم والنمو يصبح مضيعه للوقت

[متابع متحسر على البلد]

#1010506 [المنجلك]
4.50/5 (3 صوت)

05-20-2014 10:22 PM
أوعكم من البل و عايزن الشغل النظيف

قوات الجنحويد غير فعالة داخل المدن و تصبح فريسة ساهلة و يمكن نصب الكمائن لها واستخدام عامل الارض و بيوت الانقاذيون الفارهة متاريس . ليست لديهم خبرة في حروب المدن الكبرى وهذا ما يعنيه حميدتى ب(اطلع برة). هولاء جبناء لن يتحملوا خسائر كبيرة ويولونكم الأدبار.

في حالة قيام ثورة مسلحة داخل الخرطوم ستلجا الأنفاذ إلى استقدام عناصر من حزب الله وعلينا المطالبة فوراً بالفصل السابع. وفى وضع حكومة السودان الدولي لن يستغرق صدور القرار 48 ساعة.

[المنجلك]

#1010498 [سونكي صاقعه]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2014 10:07 PM
باختصار شديد
حرب العصابات ترهق اعتي الجيوش فهاهو الجيش الامريكى بكل قوته لم يستطيع هزم الافغان والعراقيين . عليه قررت حكومة السودان التعامل مع التمرد بالمثل وابتعدت قوات شبه نظاميه تقاتل بنفس اسلوب التمرد مدعومه ببعض وحدات واسلحة القوات المسلحه مثل الطيران والمدفعيه وفي حدود ضيقه المدرعات والمظلات . وهذا ما ادي الي الهزائم الساحقه التي المت بالتمرد الان وفعلا سيكون هذا اخر صيف للتمرد . رضي من رضى ورفض من رفض

[سونكي صاقعه]

#1010478 [صابر الصابر]
5.00/5 (2 صوت)

05-20-2014 09:43 PM
جعجعة في الفاضي وكت تجي عند الجد والله اسماعيل كاكي مايلحقك يازبالة.

[صابر الصابر]

#1010447 [شطة خدرا]
4.50/5 (4 صوت)

05-20-2014 09:06 PM
و الله يا حكومة المديدة حرقتني تسووها جنجويد و للا أبوطيرة و للا تجيبو مارنز ذاتو ما يحلكم أرجوا الراجيكم و أركزوا يا عنصريي زمانكم يا رجرجرة في يوم الزحف الكبير من كل حدب و صوب و من كل جبل و هامش

[شطة خدرا]

#1010416 [حسين محمد اسماعيل]
4.00/5 (3 صوت)

05-20-2014 08:32 PM
فى أحدى التشكيلات الوزاريه السابقه ..لم يحظى اهل دار فور بعدد من الوزراء الذين كانوا يطمحوا له ...رد سياسي دارفور وقتها على الحكومة ..قائلين ..أنتم نسيتوا بان المهدى فتح الخرطوم من الابيض فى رسالة واضحه للحكومة بان تعيد توزيع الكعكة بصورة اكثر عدلا ..انصاعت الحكومة للتهديدات وحينها تم تعين الحاج ابراهيم لا اذكر اسمه باكامل صاحب مقولة عندما استلمت الحكومة الحكم لم يكون لاى سودانى قميصين ..تم تعينه نائب للرئيس ..وبعدها كما تعلمون تم تعين حسبو فى مكان الاول نائب للرئيس..هذه الترضيات والتوزيعات التى نفذتها الحكومة تحمل اهداف من وراءها ..الان الوطن يحصد نتائجها الخرقاء ..وهذا كله نتج عنه الوضع الراهن ..كما عمل احمد هارون على تاسيس قوات الجنجاويد من زمن ليس بالقصير ..حدثنى بعض من أعرفهم بان احمد هارون كان يهبط فى اراضى الاعراب بطائرة هلكوبتر ليجند الشباب صغار السن لمقاتلة الحركة الشعبيه والحركات المسلحة..وهكذا تطورت العمليه حتى اصبحت بشكلها الحالى الاعراب لهم طموحات فى القيادة وهاهم غاب قوسين او أدنى من الوصول لطموحاتهم بترتيب مسبق من الحكومة ..ما لا اعلمه هل ظنت الحكومة بان هؤلا المقاتلين سيظلون محدودى الطموحات أم سيتطورون فى مطالبهم وطموحاتهم ..الان اعتقد على الاسلامين ان يحزموا حقائبهم هربا من الجن راكب جواد..لانهم يرون ويسمعون ما وصلت اليه الحكومة من وهن وتمزق ...وربنا يكون فى عون الوطن ...اعتقد أنه الفصل الاخير من نبوءة الشهيد محمود محمد طه

[حسين محمد اسماعيل]

#1010310 [gogo]
5.00/5 (3 صوت)

05-20-2014 06:44 PM
طالما الجيش موجود و حميدتي يقول هذا الكلام فرحمة الله علي الجيش

[gogo]

#1010266 [نونا]
5.00/5 (4 صوت)

05-20-2014 06:03 PM
و الما نافع دا ( فرحان آوي يا خويا) قائلون لما قال ( اي ود مرا ولا اي زول يعملومجمجة) قاصد بيها ناس المعارضة؟؟ لا يا اخوي ما تفرح ، قبلها قال مافي حكومة ، ونحن الحكومة ، وقال لما الحكومة تعمل ليها جيش!!!!!!! غايتو جنس محن!! قال ارمي قدام ، جنس خيابة!!!!

[نونا]

#1010246 [مغبون]
5.00/5 (3 صوت)

05-20-2014 05:49 PM
المعركة الان بين عصبة نهبت وارتكبت كل الموبقات وبين شعب يسعي فقط ان يعيش بكرامة،،ولكن هذه العصبة لن تستسلم دون دم وها هم قد اتوا بكل مجرمي الحرب لحمايتهم وارخوا لهم العنان،قتل اغتصاب لا يهم،فلتخرجوا كل بنادقكم وتدافعوا عن انفسكم او داوموا علي الركوع

[مغبون]

ردود على مغبون
[كبسول] 05-20-2014 09:36 PM
تأكد ياخي سينقلب السحر علي الساحر
تأمل في عبارات قائدهم أعلاه
انهم يظنون انهم الحكومة
وقد جاء في الأنباء اليوم ان هنالك معركة حامية بالأسلحة الثقيلة بين هذه القوات وقوات الشرطة
وصدر بيان قبل يومين من صف بعض الضباط بالجيش يتبراون فيه من هذه القوات وأفعالها المشينة
ستكون نهاية الانقاذ علي أيدي هؤلاء الجنجويد الذين يظنون انهم حماتهم
وسيكون كيدهم في نحوهم بإذن الله
ونأمل من عموم المواطنين الجلوس والتفرج فهؤلاء لا يستحقون إهدار نقطة دم واحدة من دماء هذا الشعب الأبي


#1010225 [الجلابي الذكي]
5.00/5 (2 صوت)

05-20-2014 05:21 PM
نخشى ان ينهار المركز قبل ان ترجع الاقليم القديمة ويرجع السودان الاصل وندخل مرحلة الفوضى الخلاقة وتصبح الخرطوم مدينة مستباحة من الملشيات الاجنبية والمرتزقة بعد وفاة الجيش السوداني الرسمي وبقاء المسلحين السودانيين في الهامش الفرقةالتاسعة والعاشرة وحركات دارفور...وامبيكي يخدر المعارضة البائسة في المركز بالوعود والمجتمع الدولي لا يريد ادانة النظام المجرم ووضعه تحت الفصل لسابع لردعه على الاقل-لانهم يخشون التدخل الدولي وشاهدوه في العراق وليبيا وعرفوا مالاته جيدا
عشان كده قبل ما نفكر في في حكومة منفي دعونا نفكر في برنامج خلاص وطني موحد وواقعي وعملي وسريع حتى لا يسقط النظام في فراغ وايضا مشروع الفضائية مهم جدا

[الجلابي الذكي]

#1010178 [ود النقرة]
4.69/5 (6 صوت)

05-20-2014 04:29 PM
ههههههههه ، يا ما عانينا من الجنجويد و سرقاتهم المتكررة ... الان شدوا حيلكم يا ناس الخرطوم ، سترون من الجنجويد العجائب .

[ود النقرة]

#1010153 [سيف الله عمر فرح]
3.00/5 (4 صوت)

05-20-2014 04:13 PM
صرح سعادة العميد حمدتى قائد قوات الدعم السريع ب ( نحن الحكومة ، ويوم الحكومة تسوى ليها جيش ، بعد داك تكلمنا ) .

هل صحيح رجال السودان ماتوا ، يوم مات رجال كررى ؟ .. ما فى راجل يفتح بلاغ لسعادة العميد حمدتى الذى أساء لحكومة السودان أجمع ! ( السلطات التشريعية والقضائية والتنفيذية ، وكمان معاهم السلطة الرابعة سلطة الاعلام ) ..

عجيب أمر السودان ، البيشيليه رشاش فى يده ، يشعر بعظمة فرعون ، وعايز يتبختر وينفخ فى الهوا ، وتأخذه سكرة الغرور ، ويتقمص دور الحكومة بدواوينها المختلفة ! .

الإمام الصادق المهدى لو أساء لمرفق من مرافق دولة السودان مرة واحدة ! ، والله العظيم نرى سعادة العميد حمدتى لقد أساء ألف مرة ومرة لجميع مرافق دولة السودان ، وبالإضافة للشعب السودانى أجمع ..

ناس الأمن المحترمين دول ، بيشوفوا اساءات الصحفى عزالدين الهندى للجيش ، ولا بيشوفوا اساءة دكتور نافع للجيش .. ويشوفون اساءة الإمام الصادق ، ولا يشوفون إساءة العميد حمدتى .. الشكوى لغير الله مذلة . ما لهم كيف يحكمون ؟ .

يا حليلو سعادة العميد حمدتى ، الذى لم يزامل عبدالماجد حامد خليل !!! .

[سيف الله عمر فرح]

ردود على سيف الله عمر فرح
United States [سيف الله عمر فرح] 05-21-2014 09:19 AM
عزيزى كرم الله ، اطمئن ، صفة السعادة مقرونة لرتبة العميد وليس لحمدتى .
واذا تحصل حمدتى على الرتبة حسب ما تقوله أنت ، اعتقد على الذين تحصلوا على رتبة العميد بجدارة واستحقاق ، وعبر المؤسسات الرسمية ! ، عليهم أن يصفعوا حمدتى صفعة بعدها صفعات ، وكذلك المسئول الذى منح حمدتى هذه الرتبة ، يستحق صفعات وركلات ! .. هؤلاء يسيئون لجيشنا ووطننا، اساءة ما بعدها اساءة ، ثم بعد ذلك يرمون شرفاء السودان بدائهم وينسلون .

ماذا آل حمدتى ؟ ، آل ( نحن الحكومة ، ويوم الحكومة تسوى ليها جيش ، بعد داك تكلمنا ) . على قول المصريين ، صحووووا البشير .

[كرم الله زعوط] 05-20-2014 06:15 PM
انت شابكنا سعادة العميد حميدتي .. سعادة العميد حميدتي خلاص صدقت انو درس في الكلية الحربية وبقى عميد؟ ده واحد نكرة اعطوه هذه الرتبة لأنه باع نفسه لأنجاس الانقاذ وينفذ لهم جميع اوساخهم فلا تعطيه ارجوك اكبر من حجمه لعنة الله عليه وعلى امثاله


#1010115 [nagatabuzaid]
3.25/5 (4 صوت)

05-20-2014 03:44 PM
قوات الجنجويد تنهب الموبايلات والشرطة ترفض فتح بلاغات ياروح ما بعدك روح الشرطة غير مسلحة تسليح جيد جيد شنو ؟ هو سىء ما عندها تقوم تدخل نفسها فى مواجهة مع الجنجويد قد تطول امبدة كلها الاسلحة والتسليح عند ناس ابو طيرة وكمان الجنجويد ربائب الحكومة اعذروا الشرطة

[nagatabuzaid]

#1010094 [nagatabuzaid]
5.00/5 (4 صوت)

05-20-2014 03:29 PM
كلام حميدتى اساءة للاشباح الاسمهم حكومة وكلام حميدتى يكشف ان البلد بلا حكومة او جيش وطبعا الجيش موضوعه منتهى اما كلام نافع فكلام خيابة وخيانة فى نفس الوقت عندما اغتصبوا الحكم قالوا اتينا للنقذ السودان ولكنهم لم يغطسوا حجره وبس بل خانوه وسلموه لمرتزقة من الداخل والخارج ليذبحوه ويسلخوه نعم انها خيابة وخيانة وقلة ادب مع رب العالمين الذى ان كانوا به مؤمنين لخافوه وتجنبوا عذابه وعقابه واجتهدوا لكسب رضاه الموت يحوم حولهم فى كل لحظة حريق طائرات حوادث سيارات سرطانات ولكنهم لا يعتبرون ولا يهتدون ونساله تعالى ان يزيدهم ضلالا ويجعلهم فى طغيانهم يعمهون الى ان يلاقونه بذنوبهم مثقلون ونقتص منهم من احكم الحاكمين
فى داخلى احساس بان هذه الطغمة ستكون نهايتها على ايدى الجنجويد وتكون نهاية الحاكم الظالم على يد ربيبه انتقاما لابيه وفى ذلك اليوم سينادون الجنجويد والربيب 0(الم نربكم فينا ) ويكون سبق سيف القضاء هذا احساس وارجو ان يتحقق
ارى قلة من المعلقين يرحبون بحميدتى واقواله وما اخالهم الاجداد خايب لا يعرفون ان استئجار من يدافع عنهم خيابة اللهم عليك بهم وارنا فيهم اياتك وانتقم لنا منهم وان تكون نهايتهم بايدى جنجويدهم ومن ربوهم وانصر السودان والسودانيين واحمى حركة الاصلاح فى الجيش ان كانت صادقة واحمنا بحق نبينا المنصور بارادتك وجندك انصرنا انك على ذلك قدير

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
[nagatabuzaid] 05-21-2014 02:30 PM
يا بدرى يبدو انك نفس المدعو ود بلد واساء الى الذات الالهية نعم انا افتخر انى من شعب الراكوبة واعاتب ادارتها لانها سمحت لهذا السفه فى الذات الالهية لم ولن اغضب من نزول اى تعليق فيه اساءة لى ولكن الاساءة لله لن ارضى بها ولكنك رضيت بها وساظل اعلق فى الراكوبة مع كل مقال وفى اليوم مليون مرة الى ان يزول نظامكم باذن الله وموتوا بغيظكم وهيمكم ايها الجداد وتجدونى امامكم دائما بلا انقطاع ان شاء الله

United States [بدري] 05-21-2014 01:31 AM
هذا منتهى الصلف والغرور من المدعوة [nagatabuzaid] التي ظنت نفسها من شـعب وركائز الراكوبة؟!! سبحان الله!! عليك الله يانجاة احردي وتوقفي عن التعليق شهر شهرين ثلاثة عشان نشوف البحصل للراكوبة شنو؟! يخص على عـقلك الضـيق الذي يفترض ان يكون أوسع من اي عضو آخر ولكن يبدو ان العكس حاصـل!!!

[أبو اليسع] 05-21-2014 12:46 AM
اللهم أهده، فأنت هادي المضلين ومن لم تهده يا الله فلا هادي له، استغفر الله يا ود بلد وتوب من مثل هذا الكلام وربنا عفو غفور، وقوم اغتسل وردد الشهادتين عسى الله أن يتقبل توبتك

[nagatabuzaid] 05-20-2014 09:25 PM
لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم يا ود بلد انت من اى بلد ؟ وتنتسب لاى دين انا ادعو الله رب العالمين انت مين حتى تستنكر اللجوء لرب العالمين ويا ادارة الراكوبة كيف تسمحون بنزول ما كتبه هذا السفيه وتحجبون كثير من التعليقات والردود المهذبة والله ان كانت الراكوبة تسمح بمثل هذه الردود المتعدية على الحق عز وجلا مع الف سلامة نغادرها ولا اسفا عليها خسئت ايها السفيه اللئيم

[نونا] 05-20-2014 05:56 PM
هييي يا ود بلد انت قاصد شنو؟ انت بتكلم عن منو ؟ يا ناس الراكوبة هوووووي كان قاصد ألفي بالي انا برية!! اللهم لا تحاسبنا بما فعل السفهاء من يا رب العالمين! استغفر الله العظيم!!

United States [ودبلد] 05-20-2014 04:27 PM
البتدعو فيه دا ما شايف شي ولا جايب خبر . وكان بشوف والا بقدر ما كان خلا دينه وصل الدرك الأسفل الوصل لو علي ايدين الكيزان ديل. بالله خلينا بلا انصرنا بلا احمينا. مانا دايرين منو فرد شي بس اليبعد كدرو دا مننا. ونحنا بلدنا بنحميها برانا


#1010057 [ابو جنفة العطوي]
4.50/5 (3 صوت)

05-20-2014 02:56 PM
عدو عدوي صديقي
من اين تكونت قوات الجنجويد
عندما بدأ التمرد في دارفور في 2003 اختارو اسم لحركته وسموها جبهة تحرير دارفور وكانت مكونة من قبائل معينة فقط (اي انها لم تكن تشمل كل التنوع العرقي الموجود في دارفور)
ولما سألناهم تريدون تحرير دارفور من من ؟؟؟؟ لم يجيبونا لليوم
ولما يسألناهم عن ماهي الشروط للإنضمام لحركتكم قالو الا تكون عربيا وانا عندي مايثبت ذلك ومكتوبا .
ولما المتمردين دخلوا مدينة كتم عام 2003 دخلو عن طريق حي العرب واشتبكو مع الجيش وهزمو الجيش في حي العرب وكانت الخسائر في الارواح كبيرة . هل دخولهم عن طريق حي العرب وكل هذه الخسائر كانت صدفة .
وبعد ان دخلو سوق كتم نهبوا دكانين وقتلوا اصحابهن واكتشفنا ان تلك الدكاكين هي فقط التي يملكلها العرب في مدينة كتم . واما الطبليات والدكاكين التي تتبع للزغاوة والفور والتنجر كانت مفتوحة لم يؤخذ منها ولا ابرة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! هل كل هذ صدفة وليست مقصودة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عندما دخل المتمردين الى مدينة مليط وهزمو جيشها واحتلوها عام 2003 واخرجو المساجين من السجن واخذو كل القبائل معهم واعدمو جميع ابناء العرب في ساحة السجن اتعتقد انها صدفة؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اخي كل هذه الاحداث حصلت وحينها لم يكن هناك وجود للجنجويد او حميدتي او موسى هلال ولكن بعد هذا واحداث اخرى كتيييييييييييرة لم يسع لنا الوقت لسردها قررت القبائل العربية حماية نفسها لان الحكومة عجزت عن حماية نفسها ومدنها نهايك عن حماية العرب البدو الظاعنين وضربو المتمردين بيد من حديد كما هو مشهود لهم ببطشهم لاعدائهم وهذا نسبة للظروف الصحراوية القاسية التي يعيشونها وتربيتهم على اساس ان تحمي نفسك ولا تطلب فزع من الغير
ولما ضرب التمرد وقضي عليه بواسطة تلك القبائل . قام التمرد ومعه الة الغرب الاعلامية بتسويق كلمة جنجويد وذلك حتى يلجموا بها تلك القوة المنظمة ظرفيا .
ولما الحكومة فقدت الامل في الجيش الذي سلم الفاشر وكتم ومليط بدون مقاومة تذكر ورأت حميدتي يمكن ان يقوم بما لايقوم به الجيش دعمته وعملت بقاعدة عدو عدوي صديقي

[ابو جنفة العطوي]

ردود على ابو جنفة العطوي
United States [ابوضراع] 05-20-2014 06:05 PM
وهل يا أخونا عطوي
امتلاك العرب لـ (( دكاكين ومحلات )) ووجود الزغاوة والتنجر والفور على (( طبليات )) كانت (( صدفة )) !!!!!!!!!
مجرم الحرب حميدتي و هلال ورئيسهم الفاشل سيتم خفرهم للاهاي قريباً ، و حديث (ارمي لقدام) بتاعة نافع دي بينّط منها ..

United States [زعيط] 05-20-2014 05:49 PM
أنا لا أبرر تصرفات المليشيات أيا كانت لكني أتفق معك تماما أن الحركات المتمرده هي ضد قبائل معينه وعرقيات معينه وشي طبيعي إنهم يسعوا لحماية نفسهم..ماذا يعني تحرير السودااااان...
عايزين إجابه واضحهالقبائل العربيه ليست حميلات كما يظن البعض

United States [حيدر م] 05-20-2014 03:51 PM
انت إنسان حقير وكذاب وحاقد وقاتل والآن تريد تبرير جرائمكم وعفنكم يا جنجويد/ يومك قريب


#1010036 [باسطة]
4.75/5 (5 صوت)

05-20-2014 02:35 PM
إنت يا حميدتي أبيت الحلو مالك و لا عندك سكري .

بس فالح لي أرمو قدام و نحن الحكومة
إنت جريت من ناس نقوتلو في جنوب كردفان ليه ؟؟ أنا كنت عاوزك تصل كاودا بس كنت حأعمل ليك تمثال.

لكن بعد جريك البشهدنبو أخواتك
فارقت الثبات فارق درب أبواتك

الشي المؤلم في هذا الزمان أن نرد و نتلاسن مع نكره.

عازه قومي كفاك عازه غطي قفاك

[باسطة]

ردود على باسطة
[نكس] 05-20-2014 11:57 PM
واضح ياباسطة انو الحكومة - والمشهد بيقول كدا -يعني هو بيقدل في شارع النيل وما بعيد يكون اتعشا باسطة مستوردة - ما جيش وقوات سودانية في زول بيقول كلام - اما مسالة كاودا دي لو قلبم سدا بيوسعوا قدا وببيعوها لحكومة الجنوب بي ناسا زي حلايب - اصلوا البلد دي شغال فيها ابليس بدرجة بروف


#1010031 [Ajij]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2014 02:32 PM
امر عجيب فى الحكومة الجنجويد و فى الحركة متمردين كلهم ابناء دارفور .... طيييب توحدا و اسقطوا النظام و ريحوناز

[Ajij]

#1009972 [ابومحمد]
4.50/5 (2 صوت)

05-20-2014 01:46 PM
تجيب اجانب يتسلطوا على ابناء وطنك يا ظالم ليك يوم وعندها ستتمنى لوابتلعت الارض والرض نفسها ستلفظ لانك خنتها

[ابومحمد]

#1009966 [الطريفى]
5.00/5 (2 صوت)

05-20-2014 01:42 PM
يا سودانيين يا تخرجوا وتكنسوا الناس دى يا انتظروا عذاب شديد من الله العلى القدير ؟

[الطريفى]

#1009962 [heema]
4.50/5 (2 صوت)

05-20-2014 01:41 PM
هذا هو الحال والمأل ... كما تكونوا يولي عليكم ..... هذا ماجنته يدانا ... لك الله ياشعبي الفضل .... على شعب السودان وعلى البلد منز كارثه 1989 وكان قرار الاسرة الهجرة خارج السودان لاننا كنا ندرك هذا هو المأل ... اصبحت الحلول فردية .. لان لا نافع الشد العلوق ... ولا نافع المبقوص .. بيحوق .... لا بنفعك عرق الزنوج .... ولا بنفعك لبن العروب ... الا الوقوف الفا ضكر .... فانا انصح كل اسرة مقتدرة ان تحل نفسها حلا فرديا وهو الهروب من السودان ... هذا هو الحل للاسف الشديد .. البلد اصبح غير امن وملاز للطفابع .. والحبوش ... والفرقه بينات القبايل ..... هذا هو مصير من سمن كلبه... سوف ياكله

[heema]

#1009954 [ساب البلد]
4.94/5 (5 صوت)

05-20-2014 01:35 PM
*********** اخيرا عرفت الجماعة ضاربين الضل و انت شايل الحراية ؟؟؟ ******** طالما انت البتحرسهم يعني انت الاقوي و الدولة ما عندها جيش انت عندك جيش ********* انت اولي بالقصر الجمهوري ***** البقاء للاقوي يعني البشير احسن منك في شنو ؟؟؟ ******** البلد بقت غابة يلا يا حميدتي القصر جوه ******

[ساب البلد]

ردود على ساب البلد
[ِAburishA] 05-21-2014 01:40 AM
هيع هيع هيييييييع هاااااااع.. هبنقة ده بصدق ساب البلد اخوي .. حيقعد فيها خمسين سنة..

United States [محمد حسن] 05-20-2014 09:50 PM
والله إنت إبليس زاتو ..


#1009949 [ابو محمد]
4.25/5 (3 صوت)

05-20-2014 01:33 PM
اقتباس:
(ولا ماشايف اخوك الميرغني منبطح مع ناس الحكومة ذيك .. لكن محترم نفسه (!!
انتهى:
والله يا ابو ريم Abureem ما عرفت ليك مذهب انت مع الجنجويد ولا مع الشعب السوداني !! وبعدين ما هو دخل السيد/ الميرغني في هذا الامر؟؟ ام اذا ذكر الصادق لا بد ان يذكر الميرغني لحاجة في نفس يعقوب !! وحاشا ان ينبطح الميرغني ومن معه لاحد وعمل الميرغني كله لمصلحة الشعب السوداني ولحقن دماء الشعب السوداني وان كان لديك ما تدلل على به على هذا الانبطاح فأت به ولن تجد لذلك سبيلا !!
وبعدين اقول للاخ حميدتي ما تفتكر انك شايل ليك بندقية حتبقى فرعون وتخوف الناس وتخليهم يركعون لك من دون الله !! انتم ذراع اجرامي من عصابات الجماعة الارهابية والكيزان كما كونوكم بظلم من العدم في امكانهم ان يعيدوكم الى العدم من حيث لا تحتسبون ولا تشعرون لان هذه الجماعة الارهابية لا تدخل جحرا الا وتكون قد اعدت لها الف مخرج كالثعالب وهم كذلك. وما الذي يدعوك للفخر والاعتزاز باعمالك هل السرقة والنهب من شيم الرجال !! الرجال هم الذين يفزعون المظلوم ويقتصون من الظالم وليس الرجال من ياكلون من بقايا موائد الظالمين ويزيدون المظلومين ظلما !! وهل سرقة المواطنين وترويع الامنين من الرجولة في شئ ؟؟ الكلام ما كلام السلاح الكلام كلام اليد التي تحمل السلاح وهل تحمله لنصرة الحق ام لنصرة الباطل فان كان للحق اعانها الله عليه وان كان للباطل ارتدت نيرانها على من يحمله !! بسم الله الرحمن الرحيم (وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ 42 مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لاَ يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاء 43 وَأَنذِرِ النَّاسَ يَوْمَ يَأْتِيهِمُ الْعَذَابُ فَيَقُولُ الَّذِينَ ظَلَمُواْ رَبَّنَا أَخِّرْنَا إِلَى أَجَلٍ قَرِيبٍ نُّجِبْ دَعْوَتَكَ وَنَتَّبِعِ الرُّسُلَ أَوَلَمْ تَكُونُواْ أَقْسَمْتُم مِّن قَبْلُ مَا لَكُم مِّن زَوَالٍ 44 وَسَكَنتُمْ فِي مَسَـاكِنِ الَّذِينَ ظَلَمُواْ أَنفُسَهُمْ وَتَبَيَّنَ لَكُمْ كَيْفَ فَعَلْنَا بِهِمْ وَضَرَبْنَا لَكُمُ الأَمْثَالَ 45 وَقَدْ مَكَرُواْ مَكْرَهُمْ وَعِندَ اللّهِ مَكْرُهُمْ وَإِن كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ) عليك ان تعيد حساباتك جيدا وان تعلم ان الشعب السوداني لا ينسى ولا يخاف وذاكرة الوطن لا تشيخ والديان لا يموت !! وعندما تهب عاصفة الحق ستكتسح الظالمين وستقتلع ما بنوه بظلم من جذوره وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون !! واذا دعتك قدرتك الى ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك !!! واتقي غضب الحليم !!!

[ابو محمد]

#1009939 [البركان]
5.00/5 (2 صوت)

05-20-2014 01:29 PM
تلات لواءات حول العاصمه كافيه لتحرير حلايب و شلاتين و الفشقة من دنس الغزاة المصريين و الاحباش اذا كان هذا النظام الارهابي لديه ذرة من الوطنية و التي لا يحملون جيناتها و انما قشورها فهم دائما وطنيون اسما لا فعلا (مؤتمر وطني , جهاز الامن و المخابرات الوطني والخ)
العاصمة لا تحتاج لهذه الارتال و المليشيات الا اذا كان الهدف امن النظام و حمايته من المستقبل القاتم و الاسود الذي ينتظره!!
المخططون الاستراتيجيون للحركة الاسلامية غاب عنهم ان هذه القوات المدججة بالاسلحة الفتاكة لم تحمي :
شاوسيسكو
صدام حسين
بن علي
حسني مبارك
او القذافي و بالمناسبة كانت لديه قوات خاصة(كتائب القذافي ) اسندت لها نفس مهام قوات التدخل السريع و تبخرت في الهواء عندما ازفت الساعة و انهارت و تشتت و ولت الادبار في بنغازي قبل تدخل الناتو(تدخل الناتو عندما استخدم القذافي الطائرات الحربية ضد المدنيين العزل ) وهذا السناريو قابل للتحقق في السودان خاصة وان السودان مازال تحت احكام الفصل السابع.

[البركان]

ردود على البركان
[مواطن] 05-20-2014 07:33 PM
يا أخ ريحان ... من أتى بغزو العراق هم أتباع الفرس وبعض الأعراب الخونة وحسني مبارك ..
وصدام حسين شهيد لأنه دافع عن بلده ضد المثلي المعتوه بوش الصغير والكذاب بلير ... ويوما ما
سيمثل بوش الصغير وبلير ( اذا بقيا على قيد الحياة ) أمام محاكمة على جرائمهما في العراق ..

United States [ريحان] 05-20-2014 06:11 PM
يا (مواطن) ومن اتى بهذا الغزو للعراق غير الديكتاتور .
.. هذا ما فعلته (الألغاز) ببلادنا .. والتي أتت بالحصار وكل ما هو ضار بالسودان .. قاتلهم الله والحقهم بصدام والفذافي ،

United States [مواطن] 05-20-2014 04:27 PM
صدام حسين رحمه الله بلده تعرض لغزو جائر والشعب العراقي حمل السلاح للدفاع عن العراق برغم عدم التكافؤ بين القوات الغازية والقوات العراقية ...


#1009919 [Amin]
4.75/5 (3 صوت)

05-20-2014 01:11 PM
يا خوانا كان كدة ناس البشير ممسوكين مسكة شديدة خلاص وماعندهم فرفرة ,,,,

والمارد العملوه يخوفوا به الناس والمعارضة بقا يخوفهم هم ..وأول ما ح يقبل ح يبلعهم


والصادق يقدر يتكلم.. وهم مايقدروا يقولوا بغم ولا تك !!!!!!!


السيد الصادق أدخل الترابي القفص ,,, ومرق خلاه ,,, وهيج الكلاب


أنا شايف الجماعة ديل الله ح يسلطهم على الكيزان

[Amin]

#1009918 [m]
4.00/5 (2 صوت)

05-20-2014 01:10 PM
لماذا قوات الدعم السريع....هل الجيش بطى............هل البشير لا يثق فى الجيش.......معنى ذلك صوملة السودان بداءت.............فليطمئن البشير ليس هناك انقلاب او انتفاضة........ان هذا النظام سوف يسقط بداء اسمه(سرطان الفساد)

[m]

#1009915 [عزوز بن علي]
4.00/5 (2 صوت)

05-20-2014 01:07 PM
هذا القائد بكلامو دهـ واثق من نفسه أنه ليس هنالك قوة تستطيع أتواجههم
مقترح بسيط للسيد/ حميدتي
أنت يازول من دارفور طبعاً تحارب من أجل المال والسلطة وقل أيضاً من أجل السودان ذاتو وكيس أنت لو بهذه القوة يجب عليك أن تجلس مع ناس دارفور البحاربوا في الحكومة ديل لأن جميعكم من دارفور وتنسقوا كيس ما في مانع أن يدوك رئيس السودان ودي أنا بعبرهـ أكبر مكسب ليك لأن بعد الرئاسة ما حتدخل المعارك بل تحرك جيش بس المكون من الجنجويد والتاربورا وتبعاً مافي زول حيقيف أمامكم
صدقتي فكر كيس في دهـ ونحن معك حننصبك رئيساً للسودان ممكن تحكم 25 سنة أو زياده ذاتو.
يا زول فكر كيس وخطط وشاور الكبار

[عزوز بن علي]

ردود على عزوز بن علي
[ابو جنفة العطوي] 05-20-2014 02:54 PM
يا عزوز بن علي
عدو عدوي صديقي
انت يبدو انك غائب عن احداث دارفور تماما !!!!!!!!!!!!!!!!
عندما بدأ التمرد في دارفور في 2003 اختارو اسم لحركته وسموها جبهة تحرير دارفور وكانت مكونة من قبائل معينة فقط (اي انها لم تكن تشمل كل التنوع العرقي الموجود في دارفور)
ولما سألناهم تريدون تحرير دارفور من من ؟؟؟؟ لم يجيبونا لليوم
ولما يسألناهم عن ماهي الشروط للإنضمام لحركتكم قالو الا تكون عربيا وانا عندي مايثبت ذلك ومكتوبا .
ولما المتمردين دخلوا مدينة كتم عام 2003 دخلو عن طريق حي العرب واشتبكو مع الجيش وهزمو الجيش في حي العرب وكانت الخسائر في الارواح كبيرة . هل دخولهم عن طريق حي العرب وكل هذه الخسائر كانت صدفة .
وبعد ان دخلو سوق كتم نهبوا دكانين وقتلوا اصحابهن واكتشفنا ان تلك الدكاكين هي فقط التي يملكلها العرب في مدينة كتم . واما الطبليات والدكاكين التي تتبع للزغاوة والفور والتنجر كانت مفتوحة لم يؤخذ منها ولا ابرة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! هل كل هذ صدفة وليست مقصودة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عندما دخل المتمردين الى مدينة مليط وهزمو جيشها واحتلوها عام 2003 واخرجو المساجين من السجن واخذو كل القبائل معهم واعدمو جميع ابناء العرب في ساحة السجن اتعتقد انها صدفة؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اخي كل هذه الاحداث حصلت وحينها لم يكن هناك وجود للجنجويد او حميدتي او موسى هلال ولكن بعد هذا واحداث اخرى كتيييييييييييرة لم يسع لنا الوقت لسردها قررت القبائل العربية حماية نفسها لان الحكومة عجزت عن حماية نفسها ومدنها نهايك عن حماية العرب البدو الظاعنين وضربو المتمردين بيد من حديد كما هو مشهود لهم ببطشهم لاعدائهم وهذا نسبة للظروف الصحراوية القاسية التي يعيشونها وتربيتهم على اساس ان تحمي نفسك ولا تطلب فزع من الغير
ولما ضرب التمرد وقضي عليه بواسطة تلك القبائل . قام التمرد ومعه الة الغرب الاعلامية بتسويق كلمة جنجويد وذلك حتى يلجموا بها تلك القوة المنظمة ظرفيا .
ولما الحكومة فقدت الامل في الجيش الذي سلم الفاشر وكتم ومليط بدون مقاومة تذكر ورأت حميدتي يمكن ان يقوم بما لايقوم به الجيش دعمته وعملت بقاعدة عدو عدوي صديقي

United States [nagatabuzaid] 05-20-2014 02:28 PM
الناس ديل ناس خلا ساكت ما بستحملوا حياة القصر متعودين على الحرية والهواء البارد شتاء الحار صيفا القبالوا دخلوا ومرقوا خليهم فى نهبهم


#1009910 [الصوت]
4.50/5 (4 صوت)

05-20-2014 01:05 PM
قلناها مراراً : ومن يجعل الضرغامَ بازاً لصيدهِ :: تصيده الضِّرغامُ فيمن تصيدا

والله ان الرجل لصادق وان كل ما قاله واقعٌ خَبِرهُ وعاشه اهل دارفور منذُ سنين ... ونقول لاهل الخرطوم

مبروك عليكم سم الثعبان الزاحف من الغرب ...انتم معذورون ... اذ تعمدت صحائف السلطان وفضائياته

ان تضعكم في الهامش وتلهيكم بسخافة (( الهشك بشك )) ، حتى اتاكم (( جنكم )) الذي كنتم تجهلون

ليعدكم بأن (( توّا بغرِّز ديود امهاتكم )) والمكذِّب ديييييييك النقعة .....

وسيظل العميد جنجويد (( حميدتي )) ربكم الاعلى الى ان تقوم ساعة جيشكم الموؤود - طيب الله ثراه -

حينها لكل حادثٍ حديث .....

[الصوت]

ردود على الصوت
United States [الخطة(ب)] 05-20-2014 08:41 PM
اميييييييييين
ولكل المسلمين والمؤمنين الاحياء منهم والاموات

United States [الصوت] 05-20-2014 06:52 PM
اللهم اغفر لي ولوالدي ... آمين ...

اخوي الخطة (( ب )) انا لا اتحدث بلساني ولكن بما يراه (( فرعون الجنجويد )) في نفسه وهو يطابق قول

فرعون موسى تماماً اليس كذلك ؟؟ ... استغفرك ربي واتوب اليك ....

United States [الخطة (ب)] 05-20-2014 01:57 PM
وسيظل العميد جنجويد((حميدتي))...........................
يازول استغفر ربك ...(ورب كلمة تهوي بصاحبها في جنهم)
استغفر ربك سيدك
اللهم اغفر للاخ الصوت في زلة لسانه وتغاضي عن ذنوبه
امين


#1009892 [الولايات المتحدة السودانية]
4.75/5 (3 صوت)

05-20-2014 12:56 PM
دا كلو كلام فاضي وما عندو أى معنى !!! لا لإلهاء الشعب عن معركته الحقيقية!!!
وماهى هذهـ المعركة الحقيقية ؟؟؟؟؟؟؟
1/ تكوين حكومة قومية فى المنفى لترتيب كافة الأوضاع وإرجاع الإمور إلى نصابها .
2/ إنشاء القناة الفضائية والتركيز على أن يكون دورها توعوياً لترسيخ مفاهيم الدولة المؤسسية وبعيداً عن بث روح الكراهية والبغضاء ضد الإنقلابيين الحاليين !! فأمرهم يجب أن يوكل للقضاء بعد أن تنجلي الغمة !!
3/ وضع الدستور الدائم للبلاد (في المنفى)وبإشراك كافة أطياف المكون السياسي والشعبى ومفصولي القوات المسلحة .
4/ بناء دولة المؤسسات (في المنفى) حتى لانقع في حيرة من أمرنا عند تهاوى هذا النظام والذي أضحت مسألة سقوطه تحصيل حاصل.
5/ النظر بعمق وروية فى المناهج التعليمية وجعلها مواكبة حتى تختفى مظاهر تفشى القبلية والعنصرية والإرتكان إلى القبلية!!!

أما أمثال هذا الحميدتى وما شابهه من نيقرز وقاطعى طرق وشفتة وخلافه ,, فما هم إلا إفراز طبيعى لغياب دولة المؤسسات والقانون !! وهو مايدعم ما ذهبت اليه آنفاً من إجراءات ملحة لمقتضى المرحلة .

[الولايات المتحدة السودانية]

ردود على الولايات المتحدة السودانية
[الجلابي الذكي] 05-20-2014 05:18 PM
نخشى ان ينهار المركز قبل ان ترجع الاقليم القديمة ويرجع السودان الاصل وندخل مرحلة الفوضى الخلاقة وتصبح الخرطوم مدينة مستباحة من الملشيات الاجنبية والمرتزقة بعد وفاة الجيش السوداني الرسمي وبقاء المسلحين السودانيين في الهامش الفرقةالتاسعة والعاشرة وحركات دارفور...وامبيكي يخدر المعارضة البائسة في المركز بالوعود والمجتمع الدولي لا يريد ادانة النظام المجرم ووضعه تحت الفصل لسابع لردعه على الاقل-لانهم يخشون التدخل الدولي وشاهدوه في العراق وليبيا وعرفوا مالاته جيدا
عشان كده قبل ما نفكر في في حكومة منفي دعونا نفكر في برنامج خلاص وطني موحد وواقعي وعملي وسريع حتى لا يسقط النظام في فراغ وايضا مشروع الفضائية مهم جدا


#1009877 [جنوبي]
4.88/5 (4 صوت)

05-20-2014 12:46 PM
يعني نافع ده بينقط وساخه عديييييل ! شوفوا تحريضوا لحميدتي ده كيف ؟
طبعا نافع داير الشغلة تبوظ مره واحدة ويتمني صوملة السودان لأنو أي نظام يجي هو من اول الناس الحيتحاكموا وحتي لو استمر نظام الانقاذ نفسه حيضطر لاحقا لمحاكمة نافع , يبقي من مصلحة نافع انو ما تكون في دولة اساسا !

[جنوبي]

ردود على جنوبي
United States [الصوت] 05-20-2014 06:56 PM
اخوي جنوبي هذا المانافع يريد ان (( يسرج الفرس )) السبّاقة ....علها تنفعه في يوم ما .... يعني بالبلدي

كده ...عمّك بيكسّر تلج ....


#1009856 [ابوعديلة]
4.00/5 (1 صوت)

05-20-2014 12:29 PM
شــكرا يا أبوريم للترجمة العلى الـشريط , لكن قول لفارس الفرسان الجنجويدى ده إنه حوا السودانية والدة وكلامك ده بعدين حيبلعوك ليه ورجالتك دى أنت بس قاعد تعملا على العزل والنساء والضعفاء بدليل أن أفراد عصابتك الأشاوس بالأمس فقط بشمال أمدرمان نقطة أرتكاز الصعاليك بتاعينك ناهبين ليهم موبايلات ناس أبرياء ونهبوا كذلك نقودهم القليلة ياجنجويدى يا **** هل دى رجالتكم يا أشباه الرجال؟
وإن غدا لناظره قريب .

[ابوعديلة]

#1009844 [awad]
5.00/5 (2 صوت)

05-20-2014 12:18 PM
حميدتى جاهل وغير متعلم وهذا باين من أسلوب كلامه الذى يظهر فيه عنتريته لإرهاب الصادق وغير الصادق من المعارضة وارهاب الشعب ولكنه نزع الغطاء عن قدسية الدولة وتركها عارية من السلطة الشرعية والكلام هذا يعنى في المقام الأول الحكومة ان كانت بالجد حكومة لها سلطة فعلية ويجب عليها القبض على هذا الجنجويدى وإيداعه سجن شالا أو بورتسودان أو سجن تحت الرض لأنه مرمط الحكومة وازلها بل هذا الكلام خطير جدا بأنه هو القائد الفعلي لهذه الحكومة وليست لها كلمة بل تعدى أكثر من ذلك بإساءة مباشرة لعدم فاعلية الجيش وهذا خط أحمر عريض بل يجب رمى هذا الجنجويدى بالرصاص. من المفترض القبض على المدعو نافع على نافع ومحاكمته لتأييده لهذا المجرم.الكرة الآن في مرمى مايعرف بالحكومة ومايعرف بالجيش وأشراف ضباطه ولنرى ماهم فاعلون مع هذا القول الخطير والخطير جدا.

[awad]

#1009834 [ابو جنفة العطوي]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2014 12:12 PM
بحكم معرفتنا بتاريخ هذه القبائل وكرمهم وشهامتهم فاننا نعلم انهم لم ولن يتعرضو لمواطني الخرطوم قط وانهم سيتصدون للمسلحين فقط والمسلحين حتى ولو من الجيش السوداني لان الجيش سمعنا انه بدا يشق عصا الطاعة لذلك قوات الدعم السريع هي ستمنع اي تفلت للجيش النظامي الذي فشل في اعادة كاودا وفشل في حسم التمرد في كل من دارفور وكردفان .
وان هذه القوات (الدعم السريع) وستعيد الامور الى صوابها كما عملت في دارفور وكردفان وفي خلال شهر انجزت ما لم ينجزه الجيش السوداني في عهد البشير على الاقل
لذلك نسمع كل يوم ومن المتمردين يلعنون حميدتي ويمدحون القوات المسلحة وما اتى هذا المدح الا لانهم لا يقومون باداء واجبهم (اما لخوف او تمرد او ..............)
اتمنى من الراكوبة ان تنشر هذا الراى والرائ الاخر علما باني لم اكتب اي الفاظ بذيئة كما في التعليقات المنشورة اعلاه.
ولكم مني كل الشكر

[ابو جنفة العطوي]

ردود على ابو جنفة العطوي
European Union [Amin] 05-20-2014 05:51 PM
الواقع يا أبو جنفة أنهم حقيقة تعرضوا للمواطنين في أماكن كثيرة

وقد شهد بذلك حتى والي شمال كردفان

إذا كنت تو'من بمبدأ الغاية تبرر الوسيلة ،، وأنهم سيعيدون الأمور إلى ناصبها - كما تزعم-
بالقتل والاغتصاب وحرق القرى والسرقة ..


فأعلم أنها أخلاق المجرمين

[ياسر] 05-20-2014 05:20 PM
كرمهم و شهامتهم ؟!!!!!

ضحكتني !


#1009814 [محمد حسن أحمد]
4.63/5 (4 صوت)

05-20-2014 12:03 PM
الا يوجد حفتر ضمن الكم الهائل من القادة والضاط ضحايا سياسة التمكين الذين عصفت بهم عصابة الخنازير خارج قوات الشعب المسلحة يقود معركة الكرامة السودانية ضد هؤلاء الأوغاد الخنازير المخانيس مثلما فعل البطل حفتر ليبيا في خنازيرها

[محمد حسن أحمد]

ردود على محمد حسن أحمد
European Union [عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!] 05-21-2014 10:02 AM
يامحمد ديل داسين منهم (الابره) وقالوا ليهم أمسكوا خشمكم لغاية ما تمشوا المعاش!! وديل برمتهم ما عندهم اى طموح ولا شأن لهم بمعاناة أهلهم ولاحظ (الحفاتير والسيساب والولد بتاع مالى الانقلب حتى على جنرالاته)أسباب إنقلابهم هو نفس الاسباب الادعاها عمر البشير وبينما عمر البشير دفعه الكيزان دفعا لتنفيذ الانقلاب لانهم وجدوا فيه أكبر مغفل!! والاخرون دفعهم واعزهم الوطنى ، والمصيبه ان عمر إستطاع تحقيق نجاح منقطع النظير وتمكن من إستنساخ صور طبق الاصل منه وفكاهم داخل الجيش ويبدو أن العالم الذى كان أقصى حدود إمكانياته إنتاج (النعجه دولى) لم ينتبه لهذا الانجاز العلمى الخطير !!وإذا تأملنا المنتج جيدا سوف نكتشف بسهوله أن المنتجان لا يختلفان كثيرا يتفقان فى العقل ويختلفان فى أن الاول يمشى على قدمين والثانيه تمشى على اربع..ولله فى خلقه شئون !!.


#1009810 [محمد أحمد]
5.00/5 (2 صوت)

05-20-2014 11:56 AM
وين يا الحارس مالنا ودمنا يا جيشنا جيش الهنا

[محمد أحمد]

#1009808 [عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]
4.50/5 (3 صوت)

05-20-2014 11:56 AM
هناك مثل مصرى شعبى يقول (البيتلسع من الشوربه ينفخ فى الزبادى) وهذا هو حال جماعة الاخوان الارهابيه المجرمه فى دولة السودان!!فالجماعه سرعان ما إلتقطة التجربه المصريه وأرادة حماية نظامها من غضبة الشعب فلجاءت لهذا الاسلوب الخسيس ولابد من وضع هذا السيناريو فى الاعتبار وأنتم تتناولون هذا الموضوع ورغم فقدانى الآمل فى زعماءالآحزاب إلا اننى اعول على الشباب وأدعوهم لتسليح أنفسهم بأى سلاح ومن اليوم لمواجهة هذا الشر المستطير الذى تعده جماعة الاخوان الارهابيه المجرمه هذه الطغمه تصر على البقاء فى سدة الحكم مهما كانت التكاليف وإضطرت لجلب مرتزقه ومآجورين لانهم تأكدوا بيقين لا يتطرق اليه شك أن الشعب رافض لهم وعلى وشك الانقضاض عليهم بعد أن ملاؤا البلاد جورا وفجورا وفسادا ولم يبقى بقوس صبرهم منزع وبات خيارهم الآخير إرهاب المواطنين بهذه الطريقة التى لايمكن أن يهتدى اليها إلا جماعه موغله فى الارهاب والاجرام وندائنا الاخير للشعب السودانى أعدوا عدتكم لمواجهة هؤلاء السفله وأسرعوا بتكوين (لجان شعبيه) فى أحيائكم وخاصة سكان الاطراف ..اللهم إنى قد بلغت اللهم فأشهد.

[عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]

#1009784 [قدو قدو كوة]
4.50/5 (2 صوت)

05-20-2014 11:30 AM
بدون لف ودوران الدعم السريع والحركات المسلحة واحد بس الفرق انو الدعم السريع تدعمه الحكومة ، والمتمردين الانعصروا في دارفور وقالوا الرووووووووووووووووووووووووووووووب جنجويد جنجويد جنجويد حميدتي حتى بقوا يحلموا بيه ( كابوس حميدتي ) كانت تدعمهم حكومات مثل تشاد التي تحمها قبيلة المتمردين مناوي وجبريل الجدير بالذكر أنه لولا هاتين الحركتين لاصبح الرئيس دبي في خبر كان والقذافي المقبور ، ويوغندا اليهودية .. هؤلاء قوات تتبع للأمن الوطني ، وإذا كان لغة حميدتي العربية مكسرة فالحركات المسلحة كلهم كذلك .. ثم ما علاقة اعتقال الصادق بالموبايل ..

[قدو قدو كوة]

#1009778 [اسماعيل محمدذين]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2014 11:26 AM
شفتوا يا خوارج ما ابتقدر عايكم الا هزه القوات ودي بتوريكم الشفل الصح وبكره تشوفو

[اسماعيل محمدذين]

ردود على اسماعيل محمدذين
United States [nagatabuzaid] 05-20-2014 02:59 PM
يعنى انتوا مارجال تقدروا تواجهو من اسميتهم خوارج الا تستوردوا الرجولة وتشتروها علشان يقدروا ليكم على الخوارج ؟ اخىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى تعليقك ده اكبر خيابة


#1009775 [ود أحمد السودانى]
4.50/5 (2 صوت)

05-20-2014 11:25 AM
ياشباب الثورة فى أحياء المدن الثلاثة وعواصم الولايات هبوا إلى الأنتفاضة لنكمل مشوار سبتمبر كل الأحياءهبة واحدة لزعزة هذا النظام الفاسد.علينا العمل بالتوجيهات الآتية:
1. تفعيل خلايا الثورة من الشباب فى الأحياء والتنسيق فيما بينها فى قيام مظاهرات عديدة على مستوى الأحياء لزعزعة قوات أمن النظام والرباطة. لأن التجمع والتظاهر من ميادين وسط المدن يسهل تفريق وضرب المظاهرة واعتقال الناشطين فيها.
2. قفل الطريق الرئيسى فى كل حى بعمل حواجز عليه لمنع دخول قوات الشرطة وترديد شعارات الحرية واسقاط النظام. عدم الاعتداء أكرر عدم الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة حتى لا نعطى للنظام ذريعة بأن من يقوم بهذه المظاهرات مجموعة من المخربين كما صرح بذلك رئيسهم الكذاب. (يجب أن تكون المظاهرات يوميا فى عدد من أحياء العاصمة المثلثة ومدن الولايات وخاصة عند انقطاع الكهرباء والمياه وإنعدام الغاز , إرتفاع الأسعار للبنزين و الجازولين, إنعدام المواصلات, وتراكم الأوساخ فى الحى وغلاء المعيشة واى نقص فى أىَ من الخدمات إلخ.................................).
3. على منسقى الثورة الشعبية باللأحياء تجنيد أكبر عدد من الشباب من سكان الحى وعلى نساء الحى تنظيم عمل احتجاجى وذلك بقرع الأوانى والدفوف ليلا من داخل المنازل احتجاجا ورفضا لسياسة الحكومة فى التقشف وغلاء الأسعار وشظف العيش. كذلك عمل وقفات الاحتجاج نهاريا فى ميادين الأحياء والتوثيق لثورة الأحياء وارسالها الى الخارج عبر الانترنت.
4.على الموثقين للثورة ومراسلى الوكالات العالمية والفضائيات تصوير المظاهرات من الخلف حتى لا يكشفوا وجوه الناشطين من غير قصد لأجهزة الأمن لاعتقالهم. يجب على الشباب الناشطين اخفاء وجوههم
بغطاء شال أو قناع أثناء التظاهرات حتى لاتتعرف عليهم الأجهزة الأمنية.
5. التواصل بين خلايا الثورة الشعبية من خلال الوسائل الالكترونية لقيام مظاهرات فى عدد كثير من الأحياء ( عبر البريد الإلكترونى والفيسبوك وتويتر والواتساب وغيرها من الوسائل).(حث الشباب بعدم الإلتحاق بما يسمى معسكرات الجهاد المزعوم وعلى الأسر عدم زج أبناءهم فى هذه المحرقة).
6. قيام خلايا الثورة على مستوى الجامعات وعدم اقصاء أى صاحب فكر أو لون سياسى يعمل ضد حكومة الفساد هذه وعمل وقفات احتجاج داخل الحرم الجامعى وفى داخليات الطلاب والطالبات.
7. على طلاب وطالبات الجامعات والمدارس التى يتم قفلها وعند الرجوع الى أحيائهم فى العاصمة أو الأقاليم تكوين خلايا الثورة فى الأحياء وتأجيج الثورة من الأحياء لتشتيت أمن النظام. أيضا تأجيج أركان النقاش فى الجامعات الأخرى التى لم يتم قفلها بعد حتى لا يعتقد الطغاة أن قفل الجامعات يؤدى الى اخماد الثورة لدى الشباب.
8. التوثيق لارهاب جهاز الأمن والشرطة فى حق المواطنين الشرفاء وارساله عبر الانترنت الى الاعلام الخارجى (القنوات الفضائية مثل الجزيرة والعربية والفرنسية وBBC العربية وإسكاى نيوز و ANN وأى قناة يمكن أن تتجاوب مع الثورة السودانية أين الإعلام المصرى لم يتجاوب مع الثورة السودانية؟). يجب قيام هيئة تنسيقية فى هذه المرحلة لتوثيق إرهاب وجرائم الأجهزة الأمنية ومليشيات النظام للمواطنين. هذه الهيئة التنسيقية عليها جمع كل الوثائق المصورة وإرسالها إلى الإعلام الخارجى.
9.اذا نشر التوثيق فى الفيسبوك تحت الحساب الشخصى ربما يعرض صاحبه للاعتقال من قبل جهاز الأمن. يجب على الشخص الذى يريد التوثيق أن يعمل حساب تحت اسم حركى حتى لا يمكن التعرف عليه من قبل جهاز الأمن. اذا كنت تعرف أحدا من الذين يمدون الأمن بالمعلومات أن تقنعه بالخروج من هذه المنظومة أو يمدهم بمعلومات مغلوطة تشوش على جهاز الأمن. ( لقد عرفت من أحد ضباط الأمن أن مجموعة منهم تعاهدوا فيما بينهم إذا كانت المظاهرات السابقة جادة فإنهم سوف ينحازون إلى جانب الشعب ولكن حصل الخذلان من الجانب السياسى).
10.على المغتربين الناشطين فى مناهضة هذا النظام الفاسد عليهم التوافد إلى قاهرة المعز والإستفادة من التجربة المصرية والإعلام المصرى فى تعرية وعزل تنظيم الإخوان وايجاد الدعم السياسى والدبلوماسى والاعلامى للاعتراف بالثورة السودانية ولرفع معنويات الشباب الثائرين بالداخل.
لنصنع ربيع الثورة السودانى لاسقاط هؤلاء الطغاة المتفرعنين باذن الله هو القادر لنزع الملك من هؤلاء الفاسدين المجرمين الظالمين والمتكبرين.
موعدنا الجمعة القادمة ثورة تنطلق من كل الأحياءتحت شعار جمعة كنس الفساد
ويا طلاب الحرية أتحدوا وانها لثورة حتى النصر...................

[ود أحمد السودانى]

#1009769 [عثمان حسن]
1.00/5 (1 صوت)

05-20-2014 11:19 AM
والله ده الكلام احيك ياحمدتي ده الكلام ان شاء الله الرهيفه اتنقد وما تتلتق اصلوا كان من البدايه الانقاذ استعملت الدوا ده كان القرود طلعت شجرها ارموا قدام الليله يوم الرجال .

[عثمان حسن]

ردود على عثمان حسن
United States [مدحت عروة] 05-20-2014 02:38 PM
طيب مادام هم عندهم رجالة للدرجة دى ما يمشوا يحرروا حلايب ويطردوا الحبش من الفشقة؟؟
ولا حكاية مداوسة المصريين والحبش دى حقت الرجال الجد وهم ما بهذه الرجالة؟؟؟

United States [nagatabuzaid] 05-20-2014 02:37 PM
امرق عليهم ليهم حميدتى بتاعكم قال ليكم رجال الضل ما معانا اها افزع معاهم الحرابة وامرق النقعة انضم ليهم ما تقعد تلغلغ فينا وفى النهااااااااااااااية حنشوف منو القرود البتلطلع شجرها يا الحرسنكم ناس حميدتى اخىىىىىىىىىىىىىىى عليكمم هسع هربت ليك كم مليون دولار لماليزيا استعدادا لطلوع الشجر ؟


#1009758 [ودالنيل تمساح]
5.00/5 (2 صوت)

05-20-2014 11:15 AM
ااااه يابلد
ياجماعه نفكر حبه من حولنا فى الحاصل هسه
من جماعات العصابات الاسلاميه هؤلاء
اولا ظهروا فى الجزائر من كم سنة مضت الحصل شنو
قتل نهب حرق اغتصاب وتهجير وترويع
والحكومة قااااعده ليه لانو الحكومه فى الوكت داك خايفه لنفسها
اتطورت القصة لحدما انتشرت ومصدر الانتشار هو الدويله قطر
تم الانتشار بواسطة اموال قطر
من الجزائر لليبيا مالى النيجر نيجيريا
اما السودان اتتنا المرضه من مصر
وكل هذا المرض كان مترابط باموال قطر
وانتهزوا طيبة وترابط الشعب السودانى وعفويته
دروا عليه المال بواسطة الحكومة
المال عملوا منه حبة كبارى وشوية عمارات للحاكمين وعشائرهم
كما يقولوا غيروا وجه المدينة او الدولة
اما باقى الاموال على الجيوب منها اثتثمار فى قطر نفسها
وماليزيا ودول تانيه
الاسلاميين هدفهم كهدف الامركان المصلحة الخاصة قبل المصلحة العامه
وهذا ماحصل لنا مع هؤلاء
ومن حب الاسلاميين للسلطة
عملوا بنظرية فرق تسد لاحظوا فى كل الدول التى بدا فيها هؤلاء العصابات
ليبيا لمتهدا ولن تهدا ابدا
مصر لن ولم تهدا السودان على مشارف الانفجار وفى الزمن حنشوف مناظر الاسلاميين
الاسلاميين خطتهم قتل نهب تسلط افتتان
الاعجب من كده كل الشعارات اسلاميه ميه الميه

[ودالنيل تمساح]

#1009748 [اللحوي]
4.50/5 (2 صوت)

05-20-2014 11:10 AM
يعني بالواضح كده ممكن نطلق على زرقاء اليمامة وزير الجنجويد بدل وزير الدفاع ... !!!!

[اللحوي]

#1009746 [موجوع شديد]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2014 11:07 AM
والله انا ارى ان كل هذا اللهط ما هو عويل ونواح الكيزان لاحساسهم بنهايتهم جنجويد لتطويق العاصمة وقوات ما عارف ايه - والله لن نرحمكم وانكم لجبناء تفرون عند الحاره

[موجوع شديد]

#1009731 [سيف الله عمر فرح]
4.50/5 (2 صوت)

05-20-2014 10:57 AM
جنجويد ، أو قوات دعم سريع ، أو قوات دكتور نافع ، أو قوات نظام عام ، أو مليشيات حزب المؤتمر الوطنى أو الحركة الاسلامية العالمية، أو ..........! . الاسم لا يهم، ولا يقدم ولا يؤخر !! .. انظروا الى مهام وواجبات هذه القوات ! ، ومن يقفون وراءهم بالدعم المادى والمعنوى ! .. ماذا فعلت هذه القوات فى دارفور وفى مناطق أخرى ؟ ..

لماذا يتوجس ناس العاصمة خوفآ ورعبآ من هذه القوات ، لمجرد حضورهم فى أطراف العاصمة ؟ ، وسحابة هذه القوات لم تمطر بعد كما أمطرت فى دارفور !! .. أفلا يثقون فى قواتهم المسلحة بقيادة الفريق عبدالرحيم ، وفى شرطتهم، أنها ستحميهم من كل شر ؟ ..
قيل أن قوات الجنجويد أو الدعم السريع ، أو ..... ! ، هى صناعة خرطومية مية المية ، وقد ردت لهم لحكمة إلاهية ، لماذا لا يستقبلوا هذه القوات العائدة والتى أدت مهامها فى دارفور ومناطق المتمردين على أكمل وجه بالتكبير والتهليل والزغاريد ؟ ،.

وزيما قال سعادة العميد حميدتى ( البلد دى بلفها عندنا نحن أسياد الربط والحل ) ، ( زول ما بكاتل ما عنده رأى ) ..

يا ربى الإمام الصادق المهدى رح يكون رأيه شنو ، لكلام حميدتى ؟ ، بعدما ينتهى من تمثيل البروفة الأولى فى سجن كوبر المرطب خصيصآ لمكانة المهدى ! ، زيما قال الناطق باسم حزب المؤتمر الوطنى الأستاذ ياسر .

[سيف الله عمر فرح]

#1009713 [The Best]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2014 10:46 AM
نحنا الحكومة ونحن أسياد الربط والحل يبدو أن نهاية النظام قد شارفت قالها من قبل الدكتور عمر نور الدائم نحنا أسياد البلد دي وراح في ستين داهية هو والصادق من الحكم.

........ويوم الحكومة تسوي ليها جيش بعد داك تكلمنا.... الزول ده قال كلام صريح وواضح... في رأي الخاص موجه للقوات المسلحة... هذا الكلام له ما بعده وقبله وهو استحقار واستصغار بالجيش - إذا ما كان هناك جيش - الكرة الآن في ملعب ما يسمي بالقوات المسلحة السودانية ( مصنع الرجال ) زي ما بقولوا.

الواضح أن العاصمة قد تم إفراغها من الجيش إلي مناطق العمليات ليقتل هناك من يقتل وجاؤوا بالجنجويد إلي العاصمة لإرهاب الناس وتأمين أرواح المسئولين وأسرهم... ربما هذا آخر ما في جعبتهم.

[The Best]

#1009693 [prjct]
4.00/5 (3 صوت)

05-20-2014 10:35 AM
بإختصار شديد : هذه المليشيات تبع حكام السودان الجدد القدامى - عمر البشير - شفاه الله وهداه - يرقد على الفراش ، وهذه فرصة الحكام الجدد في الانقضاض على الجيش والدولة ... قالوا لن ندعها للجيش من أمثال رائد الدفاع بالنظر .. نحن أولى بها .. المشروع الحضاري ..ألا ترى أنهم يتحدون الجيش جهاراً نهاراً ويتحدون الدولة ... نحن لما نقول أقبضوا الصادق يقبضوه لما نقول فكوه يفكوه .وألا ترى أن ما يدعى الصوارمي قد إختفى كأنه فص ملح وذاب .. الحل : أن تتحرك فوراً مجموعة من ضباط الجيش همها على البلد وتضع كل شيء في نصابه .. وتسلم السلطة للشعب بعد ثلاثة سنوات بعد استتباب الوضع ..وتنظيف المجارير من جميع الفئران .. بخلاف ذلك هلك الزرع والحرث والنسل .. وإنا لله وإنا إليه راجعون .... نصحتهم بذات اللوى فلم يستبينوا النصح إلا ضحى الغد ...

[prjct]

#1009675 [الصاحب]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2014 10:22 AM
الناس ديل قالو ليكم عديل الداير الحكم اجى اشىيلو بالقوة ومابفهمو الا لغة السلاح

[الصاحب]

#1009673 [واحد تانى]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2014 10:21 AM
نحذر الشعب السودانى من هذه القوات ونحن نعرفها جيدا ومن مهامها تنفيذ الاغتيالات السرية واغتصاب الفتيات وما عبارة نافع لحميدتى ارمى لقدام الا دليل على تلك الشفرة .نحذركم ونحذركم سلحوا الاولاد والبنات.

[واحد تانى]

#1009669 [الهادي بورتسودان]
5.00/5 (2 صوت)

05-20-2014 10:19 AM
ارجو من الأخوان هنا تحميل صورة كلام نافع أعلاه على الواتس آب .. مع رابط فيديو حميد تي


..



لتعرف الناس من هو الحاكم الفعلي للسودان .. ياسر يوسف وغندور ومصطفى عثمان (الواجهة السياسية ) مجرد أرقوزات في يد البشير وجماعته الأمنية و أخوانه ومكتبه الخاص .. هم الحاكمين فعلاً

لوعايز تكون حاسي بالرضا بإنك سويت حاجة لبلدك أفضح الحكام الفعلين للسودان عشان الناس تعرف ..
وربنا يهون على الناس والكوارث شكلها قريبه

[الهادي بورتسودان]

#1009655 [ود الريس]
4.00/5 (1 صوت)

05-20-2014 10:12 AM
يا أهل السودان الكرام

نحن زمان إقترحنا ووجهنا نداء لكل الشرفاء من منتسبي القوات النظامية الذين شردهم فقه

التمكين أن ينضموا للجبهة الثورية، لأن هذا الأمر سوف يخلق توازن جهوي ويضفي علي هذه القوات

صبغة قومية ويطمئن الناس في الوسط والشمال وفي نفس الوقت يكون نواة لجيش قومي حقيقي

ومهني يدافع عن البلد ويحمي أهلها وليس طرف في أي صراعات سياسية، والآن صار هذا النداء

أكثر إلحاحاً {ودونكم تصريحات المدعو حميدتي}

كما أنه لابد من قيام حكومة منفي كاملة الأوصاف حتي تسد أي فراغ يحدث وخصوصاً ما يتردد همساً

في المجالس الخاصة من إشتداد التناحر داخل المؤتمر الوطني بين مراكز القوي ورؤوس الفساد

فيه مما يجعل الأمور مفتوحة علي كافة الإحتمالات، فما تبقي من هذا الوطن السودان ينتظره

مصير مجهول، لذلك وجب علي الجميع الإنتباه والتحرك سريعاً

كما أن موضوع القناة الفضائية صار أيضاً أولوية قصوي

والله الموفق

[ود الريس]

#1009651 [ِAburishA]
4.88/5 (4 صوت)

05-20-2014 10:09 AM
منفستو وأدبيات الجنجويد واهدافهم:
"*البلد دي بلفها عندنا نحن أسياد الربط والحل
**مافي (ود مرة) بفك لسانو فوقنا
**زول ما بكاتل ما عنده رأي

آليات التنفيذ:
أي واحد يعمل مجمجه ياهدي النقعه والذخيرة توري وشها

**** الموضوع جاب ليهو منجمنجة * اعملوا حسابكم مافي زول يتمنجمنج...

[ِAburishA]

#1009641 [habbani]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2014 10:02 AM
لعنة الله تغشاك ولا تبارحك يالترابى كله منك .. البلد جاطت وكل زول إشيل سلاحه ..البقاء للأقوى .. وجيشنا لا يشرف إلا خنائس المؤتمر الوطنى واللصوص .

[habbani]

#1009636 [المترجم]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2014 09:59 AM
المجمجة يا جماعة بلغة الجنجويد.... معناها فرفرة اي يفرفر يحرك يعني و حتمال المجمجة دا عربي لانهم بيقولوا هم عرب.

[المترجم]

ردود على المترجم
[ِAburishA] 05-21-2014 01:47 AM
لك التحية اخوي المترجم.. وتنطق منجمنجة.. خالص الود اخوك القاموس


#1009634 [حسن مسالا]
5.00/5 (3 صوت)

05-20-2014 09:57 AM
كذلك كان سكان مدينة الأبيض لا يصدقون بانه يمكن أن يكون هنالك سودانيين بمثل هذه البشاعة حتى أتاهم اليقين، والآن الدور على سكان الخرطوم (على البقية أن يبلوا رؤوسهم) فلايظنن أحدا أنه بعيد عن ذراع حميدتي.

واهم من ظن أن تكوين قوات الجنجويد بصورته الجديدة مقصود به حرب المتمردين، لا ورب الكعبة فالجنجويد لا أحد غيرهم يستطيع أن يطلق النار مباشرة على رأس طالب أساس بزيه الرسمي وهو يحمل كتبه المدرسية حتى ولو لمجرد التسلية وتزجيةالوقت.

رفعت الأقلام وجفت الصحف والراجل فيكم يقول (تك)، والما بقول يبقى (ود مره) ساكت.

[حسن مسالا]

#1009632 [Abureem]
4.00/5 (4 صوت)

05-20-2014 09:56 AM
إقتباس من أقوال الفارس ودالرجال .. حميدتي :
زي ماقلت ليكم البلد دي بلفها عندنا .. ونحن ناس الربط والحل .. مافي ود مرة .. ود مرة .. يفك لسانو فوقنا .. ( هوي ياالصادق المهدي.. الزول دا قاصدقك عديل كدا .. وقال ليك ياود المرة ..! وأنا بقول ليك هوي يا الصادق أعمل حسابك .. الزول دا.. والله فارس فزعة .. وراجل ود رجال !! غايتو مخير .. ماتقول بعدين أنا ما كلمتك ) ... مش قاعدين في الضل .. ( طبعا الضل عند الرجال الفازعين حرابة .. أخر ترطيبة ياالصادق !! أما القصور والسرايات والأطيان والمكيفات والخدم والحيران والحشم ورشاوي الكيزان بملايين الدولارات تعويضات .. دي ما جنة عدن عديل ...!! هوي يا الصادق الراجل دا ماقبلها من القاعد في الضل يفك لسانو ..!! معقوله يقبلها منك .. هوووي يا الصادق .. خليك عاقل ولو مرة !! وعليك الله ناس الحكومة ديل هسع إنت ما شايفهم محترمين نفسهم ومافيهم ود راجل يفك لسانو في حميدتي ولا في فرسانه ناس الفزعة والحرابة ... عارفين روحهم أولاد نسوان .. ولا ماشايف اخوك الميرغني منبطح مع ناس الحكومة ذيك .. لكن محترم نفسه !! غايتو يا الصادق عليك جنس شلاقة.. هسع الوداك تهابش الرجال شنو .. وانت مالك ومال ناس دارفور خليهم ياكلو نارهم !! وما تقول لي عندي أولادي في الحكومة .. أها .. وينون ..!! الراجل دا قال : نقول اقبضو الصادق .. يقبضو الصادق فكو الصادق يفكو الصادق .. الراجل دا انت قايلوا بتكلم عن بوليس السواري بتاعين سينما كلوزيوم الزمان ديلك .. الراجل دا بيتكلم عن حكومة أولادك ديل ...!! وكلامو واضح قال ليكم .. زول ما بكاتل ماعندو راي وبالذات لو ود مرة..!!! (غايتو من كلامو أنا فهمت غايتو إمكن يقبلو من ود راجل ) ... وقاليكم اي واحد يعمل مجمجة ياهدي النقعة والذخيرة توري وشها... والله دا الكلام .. وديل الرجال .. ديل الناس الفرسان.. معروفين رجال الرزيقات !! ( والله يا الصادق.. بصراحة أنا ود خرطوم وكلمة مجمجة دي وقفت فيها شوية ... لكن من شكلها كدا عرفت إنو الزول دا جادي .. وكلامو تخطاك أنت وفاتك بي غادي .. وموجهو لاي زول ود مرة .. في الحكومة دي ولا بره منها وقال ليكم... أي شنكحة بنكحة .. علي بالطلاق .. ود كمان ما طلاق حوش بانقا .. دا طلاق جنجويدي رزيقاتي .. بكرة دي تلقونا في النقعة ( أي في الخرطوم ) والذخيرة تأكل حشاكم .. والله أعلم ...!! والله يا الصادق دا الكلام ال أنا فهمتوا منو .. ومادسيت عنك أي شئ !!! وإنت خلي عندك بعد نظر ..!! الزول دا تاني ما تهبشو لا هو.. ولا فرسانه .. أنا عارفك إنت زول سياسة وبتاع كلام فارغ ساي ..!! والسودان كلو عارفك !! والكلام بتاع الجنجويد وما الجنجويد دا .. إنت قلتو بحسن نية .. ولكسب إعلامي وسياسي وليس لكلمة حق من أجل اهل دارفور ... بس البيقنع لينا حميدتى منو !!! ياخي الراجل دا نزع من الكيزان سلطة البلد .. وهو قاعد من دارفور وقال في أخر كلامو... نحن الحكومة...!!! ويوم يبقوا رجال الكيزان وحكومتهم... ويبقو أولاد رجال ويعملو ليهم جيش رجال بعد داك يكلمونا ...!!!
وأخيرا:
أللهم لقد بلغت الصادق والكيزان فأشهد ... اللهم أجعل كيد الكيزان والمنافقين والقادة الزائفين من السياسين .. في نحرهم ... اللهم شتت شملهم ... اللهم سلط عليهم من لا يخافك .. اللهم أرحم عبادك المظلومين منهم في كل أنحاء السودان وأنصرنا عليهم أمين.. أمين يارب العرش العظيم وأخر دعوانا الحمدلله رب العالمين ..

[Abureem]

ردود على Abureem
European Union [اللحوي] 05-20-2014 01:14 PM
دي جعجعة ساكت ... ديل ناس مرتزقة ماعندهم قضية ... مؤجرين بالفلوس وعند الحارة والله كلهم يكبوا الزوغة ... الجنجويد الأصليين إنسحبوا وعرفوا اللعبة ... الحكومة إستوردت مرتزقة أفارقة من دول الجوار وسمتهم جنجويد لخداع الرأى العام ....
والمفروض من الآن المعارضة توقف الحوار مع هذه العصابة وتدويل قضية السودان للحفاظ على ماتبقى منه.


#1009627 [ممغوص من الكيزان]
4.44/5 (9 صوت)

05-20-2014 09:53 AM
أخواني قد أخالفكم الرأي وأقول لكم أطمئنو ... هذه ليست ألا فرفرت مذبوح ... وأن روح النظام وصلت الحلقوم وقد بانت نهايتهم ... والأسابيع القادمه ستكشف انا الكثير

[ممغوص من الكيزان]

#1009619 [Saleh]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2014 09:42 AM
Now there is clashes between Janjaweed and SAF in north El Fasher

[Saleh]

ردود على Saleh
European Union [aboahmed] 05-20-2014 12:05 PM
مالكما تكتبها بالعربى عشان يعرفها الما عارف انجليزى



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة