من يحاكم من؟
من يحاكم من؟


05-20-2014 08:12 AM
إبراهيم ميرغني

رفض المؤتمر الوطني تسمية اقتياد رئيس حزب الأمة القومي الإمام الصادق المهدي وإيداعه بسجن كوبر على خلفية بلاغ جهاز الأمن ضده بالإعتقال السياسي وقال ما حدث ليس اعتقالاً سياسياً نفذه جهاز الأمن إنما هو استدعاء من النيابة والشرطة. حسب خبر جريدة السوداني أمس.

الخبر أعلاه والذي يريد به المؤتمر الوطني تبرير اعتقاله للأمام الصادق المهدي فج وأجوف ولا محل له من الإعراب. لقد قال زعيم حزب الأمة رأيه فيما يتعلق بالأوضاع في دارفور وفي مجمل السودان على الملأ وفي الهواء الطلق،وأكد ما قاله في الاستدعاء الأول وأخرج بياناً بذلك فعلام العتب عليه وإيداعه سجن كوبر.

ولماذا لا يقدم للمحاكمة إذا كانت هناك تهمة من الأساس ولماذا هذا الحشد من القوات الأمنية واستعراض القوة لإرهاب المعارضين بعد اعتقال الإمام الصادق.

إن ما يحدث للإمام الصادق هو اعتقال سياسي ما في ذلك شك يراد تغطيته بالحديث عن التهم الجنائية.

من يحاكم من؟ هذا هو السؤال ومن هو المجرم في حق الشعب السوداني إن لم يكن هو المؤتمر الوطني الذي فصل الجنوب وسلح المليشيات وجلب الفقر والمجاعة كما جلب الحروب الأهلية.

من يحاكم من؟ وها هو الفساد يستشرى بالوثائق والمستندات ثم يتحلل الفاسدون بالقانون ويخرجون من التهمة كما تخرج الشعرة من العجين.

المجرم الحقيقي في بلادنا هو نظام المؤتمر الوطني ولا يمكن للمجرم أن يحاكم نفسه وهي مهمة سيؤديها الشعب السوداني بامتياز بعد أن يسقط النظام ومليشياته.

الميدان


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2306

التعليقات
#1009985 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2014 01:55 PM
فعلا حكاية مقلوبة راسا على عقب
بالمنطق
الامام الصادق هو اخر رئيس وزراء منتخب ديمقراطيا انتخابا نزيها وحرا ومباشرا بالسودان
وقد اخذت منه السلطة قبل ان يكمل ولايته الانتخابية على ايتها حال
بالتالي فان الموازين مقلوبة
ورغما عن ذلك فان الذين تحمسوا حماسا زائدا وكشفوا بعض حالات الفساد هم السبب في انتكاسة حوار الوثبة وكان من الافضل ارجاء موضوع الفساد حتى يطمئن النظام الحاكم بان الشعب السوداني مدقس ولا يعلم اي شئ عن الفساد وعن التمكين ولكن عجلتهم وعدم تانيهم قلب الطاولة على رؤوسهم الم يخبروكم بان هذا النظام مثل ديك العدة يعني مكسر العدة مكسرة ولكن اذا نهرته كسرها كلها يلا خمو وصرو تاني ما عندكم غير الانتفاضة وهو المخرج الوحيد

[radona]

#1009849 [زول وطني غيور]
3.00/5 (2 صوت)

05-20-2014 12:20 PM
ماحدث ليس إعتقالا سياسيا!!! يظهر أن الموضوع فيهو غلط !! سيد الصادق نزيل فندق خمسة نجوم.

[زول وطني غيور]

#1009821 [ابووافى]
1.00/5 (1 صوت)

05-20-2014 12:05 PM
الاستاذ ابراهيم ميرغنى انت تدافع عن الامام الصادق الذى اسمه معكوس اين هو قبل حضور السيد مبارك المهدى اين هوايام شهداء سبتمبر ليس له وجودالا مع النظام

[ابووافى]

ردود على ابووافى
[ابو احمد] 05-20-2014 02:38 PM
وأين انتم حينما أستولت الجبهة الاسلامية على السلطة فى يونيو 1989؟
وأين انتم حينما كان الصادق المهدى يعذب فى بيوت الاشباح؟واين انتم عندما صادر المايويون و الانقلابيون الاسلاميون أملاك أسرة المهدى؟ وضرب الانصار فى الجزيرة ابا بالطائرات المصرية ومذبحة ودنوباوى وحوادث المولد والخ.
حتى الذى يقف مع الامام الصادق المهدى فى محنته هذه تقومون بالهجوم عليه.
انت وامثالك من الانهزاميين وجماعة المؤتمر الوطنى والمحبطين تهاجمون الامام فى كل شيئ، اذا تكلم تهاجمونه واذا سكت تهاجمونه واذا هاجم الحكومة تهاجمونه واذا هادنها تهاجمونه واذا نال جائز عالمية يرفع فيها اسم السودان تهاجمونه وهكذا دابكم ايها الحاقدون وايها الانتهازيون.
نسأل الله ان يحفظ الامام الصادق وان يفرج عن.
شكرا للصحفى ابراهيم ميرغنى وعن أستفهامه من يحاكم من؟ وأرجو من المعلق [ابووافى] ان يجاوب على السؤال موضوع المقال حتى يستفيد القراء بدلا عن التعليق الذى لا يصب الا فى مصلحة حكومة المؤتمر الوطنى وثثبط المعارضين.

0.00/5 (0 صوت)


#1009695 [حسن مسالا]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2014 10:37 AM
عفارم عليكم يا ناس الميدان، التركيز خلال الفترة القادمة مطلوب جدا، فوالله لقد كتمت، ولا بد أن نعمل بجدية ليعق الكتمة نسيم عليل وليس هبوب تحمل المزيد من السموم والجراثيم، منذ سنوات لم أتفاءل كما هذه الأيام وحتى أيام إنتفاضة سبتمبر كنت متشائما وذلك لأننى وحسب خلفيتي كنت على علم بالجنجويد وما يمكن أن يفعلوه فهؤلاء القوم عبارة عن حيوانات ضارية ولا يشبهون البشر في اللهم إلا إذا كانوا يتعاطون شئ من المخدرات (كما ظن البعض من بسطاء مدينة الأبيض) تجعلهم يرتكبون مثل هذه الأفعال.

[حسن مسالا]

#1009545 [gu]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2014 08:35 AM
يا جماعة الجيش ما مامون على النظام وجماعة المؤتمرالوطني ما بثقوا في الجيش، والجيش اصلاً ضعيف ... لذلك طلبت الحكومة بتوصية مغلظة أن تتم الاستعانة بالجنجويد لحماية الحكومة وبدلا من ترابط مليشيات الجنجويد في الكباري وقاعة الصداقة وتحمي دور المؤتمر الوطني قالوا احسن حاجة ترابط مجموعة من المليشيات خارج العاصمة تحسبا لاي طاريء من الخارج خاصة وأن الأنصار بدأوا يتوافدون على أم درمان وأن يرابط جزء من المليشيات في زي مدني داخل العاصمة لحماية الشخصيات الدستورية التي حام حولها الفساد وتحمي القصر والبرلمان ومجلس الوزراء وبعض المواقع الحكومية والشوارع وفي الأحياء المرشحة للمظاهرات مثل ودنوباوي لذلك شوهد مواطنون يحملون السلاح في زي مدني امس نهارا جهارا في أم درمان - الثورة- والخرطوم وهم عربات مضللة يجوبون شوارع العاصمة في حركة غير عادية

[gu]

ردود على gu
United States [Abouzid Musa] 05-20-2014 11:31 AM
الناس ديل مشغولين بأنفسهم ( المؤتمر الوطني ) وحمايه
أسرهم وليس الوطن للأسف الشديد . !!! ولكن اين الجبهه
الثوريه وأين تتمركز قواتها والجنجويد تجوب الوطن ظلماً
وقهراً . !!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة