الأخبار
أخبار السودان المحلية
بيان تجمع الأساتذة بجامعة الخرطوم
بيان تجمع الأساتذة بجامعة الخرطوم
بيان تجمع الأساتذة بجامعة الخرطوم


05-20-2014 11:43 AM
الراكوبة - - الخرطوم
بيان تجمع الأساتذة بجامعة الخرطوم

بسم الله الرحمن الرحيم
تجمع الأساتذة بجامعة الخرطوم
بيان حول الوضع في جامعة الخرطوم
لا ريب أنكم جميعاً قد تابعتم مجريات الأمور في الجامعة خلال الفترة القريبة الماضية و التي انتهت، كما تعلمون، الى تعطيل الدراسة بالجامعة تعطيلاً كلياً دخل الآن أسبوعه الثاني. هذه النهاية المؤسفة، و ربما المحبطة، تُثير عندنا جميعاً قدراً كبيراً من القلق على مكانة الجامعة الأكاديمية المتميزة، و اشفاقاً صادقاً على مصير طلابها، و اهتماماً جدياً بدورها الوطني المشهود في خدمة المجتمع السوداني. و بناءً على ذلك فاننا رأينا أن نخاطبكم و نتفاكر معكم حول الأمر كله و برمته، و ذلك بقصد التشاور المسئول من أجل تعبئة كافة قدراتنا للمساهمة الجدية في انقاذ ما يمكن انقاذه ذفاعاً عن جامعتنا و انصياعاً لمطالبة شعبنا لنا بصيانة كيانها كأحد أنفس مقدراته و أصوله الوطنية.
• تعطيل الدراسة بالجامعة، و لو أنه أتى في سياق الجهود لدرء العنف و تفادي كلفته الباهظة، الا أننا نفهمه كوسيلة من وسائل السلطة السياسية للتعدي على ما تبقى من الفرص المحدودة لحرية الرأي و التعبير و التنظيم. على هذا النحو تحلم السلطة بمصادرة جامعة الخرطوم ككيان ترشحه هيبته التاريخية، و قدرات منتسبيه الوطنية المتميزة للعب الدور المركزي في تنظيم و قيادة عملية الحراك السياسي الراهن من أجل التغيير، بالاضافة لكونه حاضنة ثرية و معطاءة لرعاية و تطوير مبادرات شعبنا الخلاقة من أجل الانعتاق من تسلط و استبداد الحكومة الراهنة. عليه فاننا نطالب بكل الحزم الذي يليق بمؤسستنا اعادة فتح الجامعة بأعجل ما يكون، و سنكون في أقصى درجات اليقظة لهزيمة كل محاولات التماطل و التلكؤ و الالتفاف حول هذا الأمر.
• اعادة تشغيل الجامعة، وفقاً لشروط استدامة أمنها و استقرارها و حرية أنشطتها و استقلالية كيانها، ينبغي أن تتلازم مع الاهتمام الجدي بمصالح الطلاب الأكاديمية المشروعة التي تعني في جوهرها مصالح الأساتذة و الجامعة كمؤسسة تروم التميز و تنافح من أجل تعزيز الجودة و الأصالة. و لذلك فاننا نحذر من الانصياع لدعوات "الكلفتة" و الهروب الى الامام التي لا تقيم وزناً لجودة و تميز جامعة الخرطوم؛ طلاباً و أساتذة و مخرجات.
• نكرر تمسكنا الثابت بالاتفاق الاطاري الذي تم التوقيع على بنوده بين الاساتذة و الطلاب و باركته ادارة الجامعة. هذا الاتفاق يمثل عندنا الشروط الدنيا لتحقيق مبادئ الأمن و الاستقرار في الجامعة، و يوفر الظروف الموضوعية لحرية و استقلال الجامعة التي بدونهما لن تكون هنالك جامعة. و في هذا الصدد، فاننا نعلن بالوضوح كله عزمنا الأكيد على رفض كل محاولات المساومة أو التطفيف في تنفيذ بنود ذلك الاتفاق بندا بنداً تنفيذا ناجزاً يضمن أمن الجامعة؛ طلاباً و أساتذة و اداريين و أصول ثابتة و متحركة.
• نؤكد قناعتنا الراسخة بأن جامعة الخرطوم لن يحرسها و يدافع عنها على الوجه الأمثل أحدُ مثل كوكبة أساتذتها الأجلاء مدعومين بكافة المنسوبين للجامعة من طلاب و عاملين و أولياء أمر. و مع تعقد أمر الجامعة و كثافة جهود الاستهداف المتهور و اللئيم لمقدراتها، نناشد كافة الزملاء الأساتذة الأجلاء المبادرة لدعم جهود تنظيم الآساتذة في كيان نقابي موحد و قوي، و التعاون مع الزملاء الناشطين حالياً في كل المجمعات لاستكمال بنيان نقابتنا وفقاً لأفضل تقاليد العمل الديمقراطي المؤسس على التوافق و احترام الرأي و الرأي الآخر.
و الله من وراء القصد،،،،،،

18مايو 2014 تجمع الأساتذة بجامعة الخرطوم


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 4265

التعليقات
#1011009 [salim]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2014 11:31 AM
يا حلييييييل جامعة الخرطوم بقت تنوم من المغرب ومضلمة في الليل. كانت زمان ليلها كنهارهاونشاط من كل نوع: سياسة وأدب وثقافة ورياضة...الخ كل زول اختار العاجبو وفي ناس ده كلو ماعاجبم قاعدين العبو حريق أو وست أو قاعدين في نجايل البركس أو فوق سطوح الداخليات يشربون ما يريدون أن يشربو. والجامعة تسع الجميع بكل ميوله وهواه
وعلميا كانت من جامعات العالم الراقية والمتميزة.

ولكن ذهبت الجامعة مع ما ذهب من كل شئ كنا نسعد به ويمثل مصدر فخر لكل السودان.

رحم الله البلد. من المسؤول؟ كلنا شركاء. خلينا السياسة تملانا حقد وحسد و غل فلم يعد لدينا فرق بين الوطن والحكومة.

[salim]

#1010330 [ود البلد]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2014 07:00 PM
على كاتب هذا البيان ان يحدد من هو .. حسب علمى ليس بجامعة الخرطوم مثل هذا الكيان فقط هنالك نقابة ، بعيدين قرار اغلاق الجامعة جاء من مجلس عمداء كليات الجامعة ، مع العلم ان مدير الجامعة وخاصة مدير الجامعة الحالى يعمل بنص اللوائح ولا يتجاوزها شبر واحد ... لو جاهو قرار قالوا ليهو قف الجامعة ومجلس الاساتذة بالجامعة او مجلس العمداء لم يوافق فانه على الفور يطح استقالته على الطاولة .. كما سبق ان فعلها مرتين ، فهو اشد الناس زهدا فى هذا المنصب ... على هذا الكيان مراجعة الاساتذة بالمجمعات الاكاديمية شبمات والتربية والوسط والمجمع الطبى مجمع سوبا . قد يكون هذا البيان هو رغبة الاساتذة حقيقة وعليهم رفعه لعمداء الكليات لطرحة فى اجتماع طارئ وتفتح الجامعة بناء على رغبة ادارتها وليس طلباً من الحكومة بمثل هذا البيان ، ولكن يبدوا ان مجلس عمداء كليات الجامعة له رؤية غير هذه وان الجو السياسى يغلب على الجو الاكاديمى فأثروا اغلاق الجامعة ريثما تهدا النفوس ثم تعاود فتحها ، وذلك لخير الطلاب ومصلحتهم ، دون النظر الى اى مسأئل سياسية .
(( وانا فى راى الشخصى يجب اغلاق كافة المنابر السياسية بالجامعة تكون الجامعات اكاديمية فقط ، مع العلم ان الذين يمارسون العمل السياسى بالجامعة 1% فقط من الطلاب وهم الذين يثيرون البلبلة واحداث العنف ، ثم تكون الحرائق المفتعلة واعمال التخريب وياتى القتل الذى حرمه الله عز وجل وشدد على حرمة المسلم ، بسبب السياسة .

[ود البلد]

#1009902 [نلتقي كجد ادني اسفاط حكومة الجبهة]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2014 01:00 PM
البيان ده وراه كم استاذ، هي الجامعة باقي فبها اساتذة غي ناسر المؤتمر الوطني

[نلتقي كجد ادني اسفاط حكومة الجبهة]

ردود على نلتقي كجد ادني اسفاط حكومة الجبهة
United States [nagatabuzaid] 05-20-2014 03:34 PM
ولو استاذ واحد نحن معه بلاش احباط يسكتوا ما ترحموهم يتحركوا عايزين تحبطوهم ؟


#1009835 [نكس]
5.00/5 (2 صوت)

05-20-2014 12:13 PM
نؤكد قناعتنا الراسخة بأن جامعة الخرطوم لن يحرسها و يدافع عنها على الوجه الأمثل أحدُ مثل كوكبة أساتذتها الأجلاء مدعومين بكافة المنسوبين للجامعة من طلاب و عاملين و أولياء أمر.
دي مافي داعي ليها لان القضية دي قومية وبتهم كل السودانيين - بعديين وين بقية الجامعات من البحصل في جامعة الخرطوم وجامعة كسلا وغيرها من الجامعات - زمان كان لو توقفت الدراسة في جامعة لاتفهه الاسباب تنتقل الحمي لبقية الجامعات - الله يرحم التنظيمات الطلابية - نصيحة لاساتذة جامعة الخرطوم ركزوا علي البحث العلمي احسن - القواصات في نصكم زي شوك الهسكنيت

[نكس]

ردود على نكس
United States [nagatabuzaid] 05-20-2014 03:37 PM
هناك طوربيدات واسلحة متطورة لتدمير الغواصات وقبل ذلك نصر من الله وفتح قريب



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة