الأخبار
أخبار السودان المحلية
إشتباكات عنيفة بين قوات الشرطة ومليشيات الجنجويد بالفاشر
إشتباكات عنيفة بين قوات الشرطة ومليشيات الجنجويد بالفاشر
إشتباكات عنيفة بين قوات الشرطة ومليشيات الجنجويد بالفاشر


استمرت لليوم التالي باستخدام اسلحة ثقيلة ومتطورة
05-20-2014 12:51 PM
الراكوبة -
تواصلت الاشتباكات العنيفة بين شرطة الفاشر وبعض منسوبي مليشيا الجنجويد، لليوم الثاني، بعد ان بدأت مساء امس في الساعة السادسة مساء واستمرت حتى ساعة متاخرة من الليل، بسبب مخاشنة بين قوات الجنجويد وبين دورية تابعة للشرطة.

وابلغ شهود عيان (الراكوبة) ان الاشتباكات ادت الى مقتل اثنين من افراد الشرطة مساء امس ومثلهم من الجنجويد، الامر الذي ادى الى انسحاب عناصر الاخيرة. والعودة مجددا في صباح اليوم وتحديدا عند الساعة السادسة، بعد ان تزود عناصر الجنجويد بالاسلحة الثقيلة.

واستمرت الاشتباكات لليوم التالي باستخدام اسلحة ثقيلة ومتطورة ما ادى الى مقتل ضابط شرطة برتبة النقيب، وامراة اصابتها قذيفة في منزلها، فضلا عن اصابة طفلين. مقابل قتيلين او اكثر من الجنجويد.

وتعود اسباب التوترات الى حملات تفتيشية نفذتها قوات الشرطة بايعاز من جهات سياسية لضبط الاسلحة التي بطرف الجنجويد، وابلغت المصادر (الراكوبة) ان الحملات طالت بعض سائقي الدراجات النارية (المواتر) ممن ينتسبون الى الجنجويد الذين تصفهم الحكومة بالمتفلتين خوفا من ردة فعلهم، واكدت المصادر ان هذه (المواتر) تستخدم في النهب والسطو، وهي في الاصل مملكوة لمواطنين نهبها منهم عناصر الجنجويد.


تعليقات 44 | إهداء 0 | زيارات 23432

التعليقات
#1011686 [الجلابي الذكي]
5.00/5 (1 صوت)

05-21-2014 10:58 PM
بلد ما فيها تمساح يقدل فيها الورل

[الجلابي الذكي]

#1011555 [mohager]
5.00/5 (1 صوت)

05-21-2014 07:57 PM
انا والله ضد الظلم والظالمون وحكومة الانقاذ والتابعون له .لكن داير اعرف هسي في الصورة دي وين الشرطة ووين الجنجويد ?

[mohager]

#1011487 [IHassan Alamin]
5.00/5 (1 صوت)

05-21-2014 06:39 PM
I am on the list prohibted from writing . Thak you Alrakoba I know your situation .

[IHassan Alamin]

#1011350 [الكجور الأسود]
5.00/5 (1 صوت)

05-21-2014 04:31 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

لمن تمنى أن يكون النبي معنا في هذا الزمان


عن أبي هريرة رضي الله عنه قال:سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ((لم يبق من النبوة إلا المبشرات قالوا وما المبشرات قال الرؤيا الصالحة))رواه البخاري.
عن أنس رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم((من رآني في المنام فقد رآني،فإن الشيطان لا يتخيّل بي،ورؤيا المؤمن جزء من ستة وأربعين جزءاً من النبوة))رواه البخاري في صحيحه.

وعن أبي سعيد الخدري،أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول((من رآني فقد رأى الحق،فإن الشيطان لا يتكونني))رواه البخاري في صحيحه.
وعن النبي صلى الله عليه وسلم ((إذا اقترب الزمان لم تكد رؤيا المسلم تكذب وأصدقكم رؤيا أصدقكم حديثاً)) رواه البخاري ومسلم.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
في العام الماضي،فاجأنا أحد القياديين في المؤتمر الوطني وهو يعلن أمام حشد من الناس أنه رأى في المنام النبي صلى الله عليه وسلم مجتمعاً بثلاثة من قادة حكومة الإنقاذ الوطني وهم: الرئيس/عمر البشير الذي كان يرتدي زياً عسكريا أخضر اللون و"الدكتور/نافع على نافع" و"على عثمان محمد طه" الذي كان شعره أبيضاً،وأضاف القيادي أن النبي صلى الله عليه وسلم قد أمسك بيد "نافع على نافع" وهو يتلو قوله تعالى ((الذين إن مكنّاهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر ولله عاقبة الأمر)).
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وفي إجتهادي أن تلك الرؤية الصالحة التي رواها لنا القيادي،قد جاءت برسالتين،الأولى فيها تأكيد على أن الله تعالى قد مكن حكومة المؤتمر الوطني في الأرض.والدليل على ذلك أنها استمرت ربع قرن من الزمان ولم تنجح معها كل محاولات الإسقاط.وأما الرسالة الثانية فيبدوا أن فيها دعوة صريحة وحث لصقور المؤتمر الوطني على الإصلاح في مجالات عديدة والدكتور/نافع على نافع معني بذلك أكثر من غيره .
الزي "العسكري الأخضر" الذي ظهر به البشير،فأقرب تفسير لذلك هو : أن الإسلاميين على "جيش قومي سوداني".خير من إعتمادهم على مليشيات جهوية.ورب حكومة عسكرية في السودان أكثر إنجازاً من حكومة ديموقراطية.
ذكر إقامة الصلاة في الآية الكريمة فيه حث على إقامة صلاة بحيث تكون مقبولة عند الله وتنهى صاحبها من الفحشاء والمنكر.
ذكر الزكاة في الآية الكريمة إشارة إلى تفشي الفقر وإستشرائه في البلاد غالباً بسبب الإختلاسات والفساد
ذكر الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الآية الكريمة : مقصود به الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حتى مجالات السياسة والقضاء والمفاوضات مع الخصوم.
ومهما أخطأ هؤلاء القياديون الثلاثة وإنتقدناهم أشد الإنتقادات ،فإن مجرد ظهورهم بصحبة النبي صلى الله عليه وسلم في الرؤية الصالحة ،فهذا في حد ذاته "بشرى" لهم جميعاً وسيظلون أفضل من غيرهم إذا أصلحوا وأتموا ما عليهم من وصايا وواجبات بالرؤية،والله أعلم.
أنا شخصياً كانت لي أيضاً تجربتي مع رؤية النبي صلى لله عليه وسلم في المنام،وهي تجربة كانت لها علاقتها أيضاً بحكومة/البشير،وقد شاهدت هذه الرؤية قبل أكثر من عشرين عاماً عندما كانت الحكومة لم تزل طفلا يحبو.
لكن الإختلاف بين الرؤية التي رأيتها أنا والرؤية التي رآها القيادي من المؤتمر الوطني هو أن القيادي قد رأى النبي مجتمعاً بالقياديين الثلاثة الذين ذكرهم ،أما أنا فقد رأيته صلى الله عليه وسلم وهو "متمثلاً" لي في صورة رئيس الجمهورية/عمر حسن البشير وكان أيضاً يرتدي نفس الزي العسكري الأخضر الذي ذكره القيادي في رؤيته .وفي الرؤية التي رأيتها ،ظهر البشير وسط جمهور غفير من مؤيديه بالعاصمة السودانية الخرطوم وهم يهللون ويكبرون،ثم ما هي إلا لحظات حتى أجد نفسي ملقياً على الأرض في العراء وأفترشه في مكان بعيد غير الذي ظهر فيه البشير ومؤيدوه،بدى لي هذا المكان كانه إحدى ولايات السودان البعيدة عن العاصمة ،لم أر أي شخص غيري من السكان في ذلك المكان وبدت المنازل جميعاً محطمة ومدمرة وكأن زلزالا عنيفا قد ضربها وسوّى بها الأرض،وقد مرت الأيام والسنون دون أن أجد تفسيراً لهذا الحطام الذي رأيته،إلا بعد مرور أكثر من عشرين سنة فكان الدمار حقيقة في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق وكذلك دارفور جراء الحرب التي تشنها الحكومة في تلك المناطق ولا تزال والقرى العديدة التي أحرقتها المليشيات التابعة لحكومة المؤتمر الوطني وإغتصاب الفتيات!!
ولا بأس في خطوات الإصلاح التي جرت حتى الآن في الكشف عن سارقي المال العام وهذا في حد ذاته أمر مبشر بالخير إن شاء الله،لكنني ما زلت منتظراً إصلاحاً حقيقياً على الأرض،يحقق أهداف الرسالة التي حملتها الرؤية التي رأيتها.
إن جعل السودان يعتمد على(جيش قومي واحد)سيتطلب من وجهة نظري،تذويب كل القوى الجهوية والعقدية المسلحة في جيش قومي بشكل تدريجي ومتزامن بين قوى الطرفين من الحكومة والمعارضة ،بحيث يراعي في ذلك توازن القوى بينهما حتى لا تكون النتيجة في النهاية هي إتفاق بين حكومة إنتصرت ومتمردين إنهزموا بل إنتصار للسودان الواحد المتعدد الأعراق والأديان ،أما القوى المعنية التي لا تخلوا من الجهوية وتدعمها منظمات ذات إتجاه عقدي سواء كانت تابعة للحكومة أو تابعة للتمرد فهي كما يلي :
قوى تابعة للمعارضة المسلحة:

(1)الحركة الشعبية قطاع الشمال.
(2)حركات دارفور المسلحة المختلفة.
(3)قد تدعمها منظمات أجنبية كالتي تم طردها من السودان بعد إنفصال الجنوب .

قوى تابعة للحكومة :

(3)الدفاع الشعبي.
(4)الدبابين.
(5)قوات الدعم السريع والمعروفة بالجنجويد.
(6)تدعمها منظمات عربية وإسلامية.

[الكجور الأسود]

ردود على الكجور الأسود
European Union [النوبه يامندي] 05-22-2014 06:11 PM
سود الله وجهك يا كجور يا اسود الثلاثي الذكرتهم ديل افسق ناس مرو علي تاريخ هذا البلد الشريف
تفسيرك للاية يدل علي انك لا علاقه لك بالدين نهائيا (الذين ان مكناهم في الارض اقاموا الصلاة)
ناسك ديل اقامو الفساد .(واتو الذكاة) ديل منعو الذكاة .(وامروا بالمعروف )ديل امروا بالفسوق.(ونهوا عن المنكر)ديل امروا بالمنكر.واما تمكينهم كما تدعي ده ما يسمي تمكين دة يسمي مهل لان القوم السوداني لم تكن علاقتهم مع ربهم جيده لذلك صلط الله لهم الثلاثي الجائر والعيشه الضنكه

[زول ساكت] 05-22-2014 01:09 PM
ههههههههههههه الزول دا كضاااااااااااااااااب

United States [الكجور الأسود] 05-21-2014 10:58 PM
هل تصدق يا ( فول مدنكل)بيقلوا في موسوعة تفسير اﻷحﻻم، حتى الفاسقق قد يرى الرؤية الصالحة في المنام، يعني خليك من الفول إذا أكته أنا ونمت ، حتى لو شربت مريسة وسكرت ونمت ورأيت النبي في المنام أيضا تظل رؤية النبي هي الحق.فهي الرؤية التي ﻻ تخضع للكوابيس والهﻻويس.عايزين تجيبوا لينا القيامة وﻻ شنو؟

European Union [koko] 05-21-2014 09:29 PM
لقد كذب من قبل الذين زعموا ان الشجر كبر معهم وان القرود حاربت معهم فى حربنا مع الجنوب فأين اذاً الانتصارات هزيمة نكراء تكللت بالانفصال وانت وامثالك تريدون اطالة عمر المفسدين فى الارض بأكاذيبكم علينا تباً لكم ونسأل الله ان يحكم بيننا وبينكم عاجلاً غير آجل.

European Union [فول مدنكل] 05-21-2014 06:43 PM
ممكن أعرف الفول الأكلتوا ده جبتو من وين .... ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#1011283 [الاصم]
5.00/5 (2 صوت)

05-21-2014 03:24 PM
وأخيرا الامام الصادق فعلها ..............
بوسيلته واسلوبه الخاص حقق رغبة الملايين ........
الضربة القاضية للنظام ...........
النظام الزى كان يمارس انتهازية عاليه لايكشفها الا امثال الامام فقد ارا النظام ان ينهى الحركات المسلحه باى اسلوب حتى ولوكان منافيا للدين والاخلاق ثم يضغط على الكل فى الحوار ليمارس هوايته المفضلة فى تضييع الوقت ......ولكن لقد انهى الامام المعركه.
فما يدور الان ليس الاتحصيل حاصل
فأى محاكمة للامام لن تغير فى النتائج السياسية لانها اصبحت فىمتناول الشعب والمعارضة والمجتمع الدولى ....... وكثير من السياسيين يقفون مع الامام الصادق الان ولسان حالهم يقول شكرا......
وحتى لو كان الامر تمثيليه كما يزعم البعض فانها اتت بما لم يكن متوقع من الايجابيات ......
فمهما يحصل للامام وباى اقدار كانت ........ فانه حقق المطلوب وانهى الامر فجأة لمصلحة الجميع وشكرا .......

[الاصم]

#1011281 [kori ackongue]
5.00/5 (1 صوت)

05-21-2014 03:22 PM
Omer Al Basher, Musa Hillal and Abbas and Hamidatti on the other hand are to be asked. Mohammed Yousef Kibber is trying to secure the desputing over the gold revenue and mining space and the places sharings of managing the resources.

[kori ackongue]

#1011230 [ذهب الجبال]
5.00/5 (1 صوت)

05-21-2014 02:36 PM
The UNAMID has reported that 19 persons were killed , up to this morning.

All of them (from Darfur) not Khartoum

[ذهب الجبال]

#1011162 [مدحت عروة]
5.00/5 (4 صوت)

05-21-2014 01:27 PM
مفروض الجيش والشرطة ما يخلوا اى زول يشيل سلاح غيرهم الا مواطن يكون عنده سلاح مرخص من وزارة الداخلية دى واحدة!!
والتانية مفروض القوات المسلحة توقف هذا العبث الاسمه الانقاذ وتستلم السلطة وتدعوا جميع احزاب وفصائل الوطن ومجتمعه المدنى لعقد مؤتمر جامع ليخرج بكيف يحكم السودان ووضع دستور دائم للبلاد الخ الخ!!!
كفاية عبث وهرجلة وباسم الدين!!
بالله عليكم الله شوفوا الحركة الاسلاموية السودانية بت الكلب وبت الحرام وصلت السودان لى وين؟؟
الف مليون تفووووا على اليوم الدخل فيه فكر الاخوان المتاسلمين ارض السودان!!!!!!!!!!!

[مدحت عروة]

#1011101 [صلاح عبد اللطيف]
5.00/5 (1 صوت)

05-21-2014 12:35 PM
نعامة الوالى
اخيرا بيان لكبر
اصدرت ولاية شمال دارفور بيانا عن احداث الاشتباكات بين الجيش والشرطة من جهة والجنجويد واهم مافيه اعلانها لخمسة مطلوبين على راسهم اخطر مجرم جنجويدى شهرته عيسى المسيح يعرفه اى مواطن فى الولاية وهو ارتكب عدد غير لا يحصى من الجرائم ولم يقول له زول تك ((( لانه نعامة الوالى )))
الفاشر المتفلتين كانوا يسرحوا ويمرحوا حتى الامس ولكنهم بالامس قتلوا ضابط برتبة نقيب بسلاح كان يقود دورية بحى الجبل معقل المجرمين.
يا جماعة نعمل شنو فى نعامة الوالى

[صلاح عبد اللطيف]

#1011052 [الحقاني]
5.00/5 (2 صوت)

05-21-2014 12:03 PM
الصادق المهدي محظوظ بشكل !!!!!
كل يوم يجيه اثبات جديد

[الحقاني]

#1011039 [jas]
5.00/5 (1 صوت)

05-21-2014 11:49 AM
اللهم تكفي البلاد الكلاب الانقاذ وبراجعه التصفوي محتوياته كتار للما عارف يعرف لكن شمال دارفور سوف تخلو من دنس الجنجويد والحمار الكبير عمر البشير الرحل المشروخ وهذ اخوتي من صنيع نافع علي نافع الزي اضر السودان بنفع اهلة والله المستعان

[jas]

#1010972 [Jalila Bakheit Alteib]
5.00/5 (1 صوت)

05-21-2014 10:56 AM
والله إنشاءالله تكون دي الشرارة التي تحرق غابة المؤتمر الوطني بكل شجرها وحيواناتها وعاش السودان حرا مستقلا

[Jalila Bakheit Alteib]

#1010804 [fadeil]
5.00/5 (2 صوت)

05-21-2014 08:56 AM
يا أيها المعلقون، أقول لكم بالواضح أن جميع تعليقاتكم لا تجدى فتيلا، واجب المرحله الحرجه التي يعيشها السودان تتطلي تصفية هذه الشرذمة التي تدعي أنها تحكم السودان بلغف أموال البسطاء والمعوزين، لا حل غير التصفيات الجسديه لهذه الشرذكه والانتهازيين وبهذه العمليات يمكن التخلص منهم ويرتاح الشعب السوداني من غوغاويتهم .

[fadeil]

ردود على fadeil
United States [نكس] 05-21-2014 03:04 PM
الكلام ساهل - منو البصفي جسديا - مشكلتنا كل الناس بتقول اطلعوا - ظاهروا - يجب ان يجرم - ثوروا علي النظام . وطول ما صيغة الامر لواو الجماعة الغايب في جملة اذا لاقتك فتذكر انها لا تعني شي غير طقطقة حنك ولا ترقي لجرائم التحريض حتي -
انت بتتعامل مع نظام محسوس جسديا بناسوا بس بنرد بنظام مجهول بناسوا -حتي المعارضة بتقول اطلعوا الشوارع - والحزب الاتحادي قال لجمهوروا اطلعوا ولا شفنا زول ولا شفنا جمهور احزاب حتي -حننتظر عمر البشير يزهج وبراهوا يطلع مظاهرة بتقول يا خرطوم جوطي جوطي ما بحكم الشعب ------


#1010785 [علي الطاهر]
4.88/5 (6 صوت)

05-21-2014 08:34 AM
المطلوب انقلاب وسريع ومن النوع العفن يبيد كل الاخوان والانقاذيين في كل الولايات ومن والاهم ويخرج البلاد من العفن والظلم ده .....اين انتم يا ضباطنا الاحرار .....تحركوا واحسموا الموقف ....قال دعم سريع قاااال

[علي الطاهر]

#1010757 [ابولكيلك]
5.00/5 (1 صوت)

05-21-2014 07:57 AM
راجع سونا او الصحف الحكومية
احتمال تقتنع يا ابولكيلك

[ابولكيلك]

#1010742 [واحد]
5.00/5 (3 صوت)

05-21-2014 07:29 AM
يجب علي الشرطة ان تكون اليد القوية الضاربة لكل الفئات الضالة ليس في الفاشر وحده بل في كل ولايات السودان والرحمة لشهداء الشرطة

[واحد]

#1010719 [العميد المطرود]
4.00/5 (2 صوت)

05-21-2014 06:55 AM
قوات الدعم السريع هي اسم عجن لمجموعة من المتفلتين تم تجنيدهم بصفات معينة واول هذه الصفات عدم المبالة وتنفيذ أي تعلمات تصدر لهم وركن الاستحبارات بتاعهم رائد كان عريف في الجيش رفد في عملية امانة وسرقة كده وسجن لمدة عام المهم اذا انتم متكلين علي الجيش ان يخلصكم منهن انتظاركم بطول عشان الجيش زاتو مافضل فيه زول ما موالي فهمتو

[العميد المطرود]

#1010716 [عبد الشكور]
4.50/5 (2 صوت)

05-21-2014 06:53 AM
الصحيح انو مافيش جيش فقط رتب عسكرية كبيرة القوات المسلحة السودانية المعروفة افريقيا تم تفكيكها حتى يستمر هؤلاء في السلطة لانو الحيش السوداني معروف بانقلاباته المتكررة لذلك فطن هؤلاء قبل ربع قرن من الزمان
اما نهاية الاخوان في السودان سوف تكون بيد قوات الدعم السريع بموجب اتفاق خفي بين نافع وهذه القوات

[عبد الشكور]

#1010704 [شاهد اثبات]
5.00/5 (1 صوت)

05-21-2014 06:10 AM
هل تنهض القوات المسلحة من رمادها كما حدث في ليبيا لاستعادة السودان من مرتزقة الاخوان المسلمين ....وقد تشكل حركات دارفور والحركة الشعبية شمال نواة جيش السودان"رماة الحدق" قبل ان يسقط المركز وينتشر الجنجويد في كل مكان وتعم الفوضى الخلاقة السودان

[شاهد اثبات]

ردود على شاهد اثبات
United States [osmanaboali] 05-21-2014 02:10 PM
الجيش فقط والجيش اذا موجود هو المخول بحماية البلد من هؤلاءوليس الحركات المسلحة يا شاهد اثبات


#1010644 [osmanaboali]
5.00/5 (1 صوت)

05-21-2014 02:06 AM
قال تعالى(ولا يحبق المكر السيء الا باهله)(انقلب السحر على الساحر).و(التسوي كريت في القرض تلقاه فب جلدها)( اذا وقع الثور كثروا ضباحينه)سننتظر ونرى نهاية القيم

[osmanaboali]

#1010627 [Quickly]
5.00/5 (1 صوت)

05-21-2014 01:24 AM
الجنجويد عنوان واحد
انقلب السحر على الساحر التسوي كريت تلقاه في جلدها يا حكومة

[Quickly]

#1010299 [ِAburishA]
4.82/5 (5 صوت)

05-20-2014 06:36 PM
لسان حال النظام يقول.. مادام بعيدة عن الخرطوم.. فلا مشكلة.. (تصفيات دارفورية)..
فمتى يفهم هؤلاء...

[ِAburishA]

#1010279 [صلاح عبد اللطيف]
4.63/5 (4 صوت)

05-20-2014 06:17 PM
انا من الفاشر واؤكد صحة هذا الخبر واضيف الاتى:
امس استشهد مواطن وجرح ثلاثة اخرين
اليوم قتل مواطن سائق عربة وجرحت امراتين
عدد القتلى والجرحى من الطرفين غير معروف,
وسارع الاهالى لارجاع اطفالهم من المدارس التى بكورسات صيفية ,
وفتحت المحلات فى السوق فى وقت متاخر نهار اليوم
كبر لم يفتح الله عليه ببيان حتى الان

[صلاح عبد اللطيف]

ردود على صلاح عبد اللطيف
[nagatabuzaid] 05-21-2014 10:48 PM
اللهم احفظ دارفورو كل السودان واجعل كيد الجنجويد فى نحر الانقاذيين ومن يواليهم

United States [الحقاني] 05-21-2014 12:00 PM
كان الله في عونكم اهلنا في الفاشروسلمكم الله من كل ظالم


#1010170 [عبدالله ادم محمد]
5.00/5 (2 صوت)

05-20-2014 04:24 PM
اللهم عليك بالجانجزيد من ناصرهم ومن ازرهم ومن شايعهم الهم اقلتهم عددا ولا تبقي من احدا واخذهم اخذ غزيز مقتدر يارب امين .

[عبدالله ادم محمد]

#1010156 [habbani]
4.50/5 (3 صوت)

05-20-2014 04:14 PM
وين تصريحات القائد العام للشرطة ؟ دا ضرب جوة بيتك ؟ وين وزير الداخلية ؟ قلوبنا مع الشرطة وإن كنا نؤمن بأن الدم السودانى واحد بعكس ناس المؤتمر الوطنى والبرلمان وجهاز الأمن .

[habbani]

#1010083 [البرنس]
5.00/5 (3 صوت)

05-20-2014 03:22 PM
والله امر غريب يا من تسمون انفسكم جنجويد اعتقد ان نهايه النظام على وشك وبات قريب جدا وتنمنى من الله ان يطهر ارضنا من هؤلاء الخونه قاتلى الاطفال والشيوخ واقول لكم نهايتكم ح تكون مريره ونظامكم المتهالك

[البرنس]

#1010078 [omer]
4.69/5 (5 صوت)

05-20-2014 03:15 PM
اين الجيش السوداني من كل هذه المهازل لماذا يسمح لمرتزق مثل حمدتي لان يتطاول كل هذا التطاول و كل هذا التحدي اين المؤسسه العسكريه اين الجيش اين الضباط ام صاروا وليدات في حضن البشير يا اسفي علي الجيش السوداني الذي تم تدجينه و تدميره بالكامل سوف تضيع هذه البلاد لا محاله منطق القوه يفرخ العنف و الجنون و القتل و البلد سوف تضيع من يد هذا الفاشل الرعديد الخائن عمر البشير

[omer]

#1010041 [ابو سامى]
4.72/5 (6 صوت)

05-20-2014 02:37 PM
كلام صاح نحنا بنعرف الجيش بس قوات الشعب المسلحة يلا يارجل استعيدو كرامتكم

[ابو سامى]

#1010026 [القريش]
4.50/5 (2 صوت)

05-20-2014 02:31 PM
الجنجويد يكاتل الجيش كمان؟

[القريش]

#1010004 [hussien]
5.00/5 (3 صوت)

05-20-2014 02:12 PM
يا اخوانا بتاع الجنجويد امبارح ما قال مافي حاجة اسمها جيش ، الناس ديل اشتبكو مع ياتو جيش

[hussien]

#1010001 [عبدالله ادم محمد]
5.00/5 (3 صوت)

05-20-2014 02:11 PM
الله يفتنكم ويقل حجازكم ياملاعين .

[عبدالله ادم محمد]

#1009995 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (3 صوت)

05-20-2014 02:00 PM
يبدوا ان الحكومة سحبت قوات الدعم السريع (( الجنجويد)) 3 لواءات ووضعتها حول العاصمة ولها خطة مبيتة على بقية الجنجويد البعيد،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
United States [سروره] 05-20-2014 04:07 PM
عين الحقيقة


#1009994 [معاوية]
5.00/5 (3 صوت)

05-20-2014 02:00 PM
من الاول المفروض الجيش يحسم الامر فى كل انحاء السودان الان توجد قوى تتصارع على السلطة والسرقه
على الجيش ان يتحرك باسرع وقت لحسم الامر او ان البلد ستنزلق الى الهاوية واملامنا ليبيا ومصر
وتونس امثله باينه للعيان ..........................................................

[معاوية]

#1009987 [اب غزالة]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2014 01:56 PM
قول واحد
جيش بقى مرمطه فى يد الجنجويد
كان الكلام دى طلع حقيقة يا دوب رجال الجيش انتفضوا
قال جنجويد قال
على عثمان ونافع الله اسلط عليكم من لايخاف الله

[اب غزالة]

#1009982 [مرتضي الجعر]
5.00/5 (3 صوت)

05-20-2014 01:52 PM
ياخي أفهموا انو في فرق كبير زي فرق السماء والارض مابين الجنجويد وقوات الدعم السريع.. الجنجويد بدأت وإنتهت في 2003-2005 والان لا يوجد أي جنجويد في السودان يتبعون لقبائل عربية معينة ويمتطون الخيل والجمال. الان في قوات دعم سريع Quick Support Forces وهي قوات عسكرية تابعة للقوات المسلحة والامن ومسلحة تسليح عسكري قوي ومنظمة تنظيم عالي ويمتطون سيارات الدفع الرباعي ويرهبون الحركات المسلحة أينما وجدوهم.

شابكننا جنجويد جنجويد.. الجنجويد قصة إنتهت زمان يا راكوبة.

[مرتضي الجعر]

ردود على مرتضي الجعر
United States [من هم الجنجويد؟] 05-22-2014 01:58 AM
في 2003 بدأت قصة الجنجويد فكشفت إجرام النظام فقام النظام بإستيعابهم تحت مسمى حرس الحدود وتم إستخراج بطاقات لهم- وعندما أحرجت النظام في الأبيض بداية هذا العام بكمية من الجرائم سماها أحمد هرون بقوات التدخل السريع وساوموهوا على الخروج من الأبيض بدفع مستحقاتهم بعد أن تم هزيمتهم بجنوب كردفان. الجنجويد هم أنفسهم قوات الدعم السريع

[كرار عبد الكريم النور] 05-21-2014 07:04 PM
أولآ إني أعتذر لصاحب هذا الحساب المسروق!!!

الأخ الضحية الفكرية مرتضي
حبيبي عليك أن تعلم جيدآ بأن الوطنية التي نحملها في قلوبنا للسودان لا تعرفه حكومة الإنكاس هذه!!
و أقسم لك بالله و الله شهيد بيننا بأن تعدد القوات عشوائيآ في اي بلد لا يأتي إلا بالموت و الشر الوبيل!! الدمار
قوات القذافي قوات علي عبدالله صالح قوات بن علي بلطجية مبارك و الآن الدعم السريع وكلها نهايتهم واحدة!1فقد سبقت كلمة ربك بأن الأرض يرثها عباده الصالحين.أيها الشاب!!
و قوات الهمج السودانية( الدغم السريع)!! لاحظ كلمة دغم و ليس دعم!!هي قوات جنجويد عربية ومعظمهم غير سودانية من مالي و النيجر (راجع السجل المدني في دارفور منطقة مليط)!! أو إستمع إليهم إذا أمكن ذلك!!

السودان بلد فيه قوات جيش و شرطة أمن و سجون!! أسأل نفسك لماذاو كيف أتت هذه القوات!!؟

الأجابة يا عزيزي المغفل غير المنتفع:
بعد إتفاقية أبوجا كان هناك قرار بتسريح قوات الجنجويد و إعادة دمج قوات مني!!

لكن الحكومة طردت مني وقواته من القصر !و أطلقت إسم الدعم السريع علي الجنجويد الذين سوف تري أفعالهم بأهلك في الخرطوم إذا كان يهمك أمرهم قريبآ
كلمة سجلها للتاريخ
السودان للسودانيين
والسلام

[اهات] 05-21-2014 03:37 PM
اوضح ليك يا جعرور الفرق والشبه بين الجنجويد وقوات الدعم السريع باختصار
الجنجويد كان بيغتصبوا وبنهبو سرا وقوات الدعم السريع بعملو نفس الكلام جهرا
الجنجويد تدعمهم الحكومة سرا وقوات الدعم السريع علنا ...........
الجنجويد كان بيقودهم موسى هلال وقوات الدعم السريع يقودهم بن عمه حميدتى ........
اما الشبه بينهما كلاهما يعنى الفوضى والدمار واللاانسانية واللادولة وكمان اللا جيش ...

وكلاهما سوف يعملون فى العاصمة اشياء لم تحدث منز التارخ القديم .....
وما كنت تسمع عنه فى دارفور سوف تتمتع عينيك بمشاهدته فى العاصمة.........
وبعد داك تعال قول كلامك دا ........

United States [المنفى] 05-21-2014 02:11 PM
يا جعرور الظاهر في ناس لسه خارج التغطية ؟ يا وليد هو الفرق بين الحمارة و الدحيشة شنو ؟ انا بوريك الفرق يا الفهيم : الفرق في رسم الكلمة و لفظها ! فلذى احنا ما فارقة معنا جن او مجنون او تجنان او جن_جوبد او الجن الكلكى؟ او قوات النهب السريع او الخراب البطئ ؟؟ يا و ليد انت ما بتعرف ترص الكلام زين!

United States [بشار ابو أحمد] 05-21-2014 10:01 AM
Rapid Support forces اسمها كده انت بتفقع المراره. والجمره بتحرق الواطيها. هسع لوكان الحصل فى تندلتى من هذه القوات حصل مع اهلك او منطقتك كان سميتهم او اعتبرتهم كذلك.

European Union [واحد] 05-21-2014 07:36 AM
اذا كانت قوات عسكرية تابعة للقوات المسلحة فلماذ ا تشتبك مع القوات النظامية للشرطة اليس الاثنين عملهما من اجل بسط الامن

European Union [julgam] 05-21-2014 05:50 AM
فعلآ جعر وكر ..كرررر.الحين مسمى قوات الدعم السريع هو إسم الدلع للجنجويد بعد أن تطوروا من ركوب الخيل والجمال والحمير إلى ركوب اللاندكروزرات..ولكن بقيت أفعالهم نفس الأفعال وقبائلهم نفس القبائل مع إضافة القادمين الجدد من المنكسرين من مالى والمندحرين من أفريقيا الوسطى ..زياره واحده إلى أو مراجعة الطريقه التى يستخرج فيها الرقم الوطنى تخبرك بأن الكيزان حيروا الشياطين وإبليس فى التلبيس والتزوير..

European Union [مرتضي الجعر] 05-20-2014 08:53 PM
محمد: شكراً مع أني ما فهمت كلامك.
بت قضيم: لو عندك معلومة قوليها ولو ماعندك إحترمي نفسك وخليكي أنثي راقية شوية.
جنقر: المشكلة إنكم بتصدقوا أي كلام بدون دليل. حميدتي ما قال ولا عمرو ممكن يقول الكلام الفاحش ده لأنو هو زاتو جزء من الحكومة. جيب دليلك أنو حميدتي قال البلد مافيها جيش.. ما تصدق كلام المعارضين المرطبين في سويسرا أمثال شيخ الكودة ديل. ديل معارضة خالف تّذكر بس.

[mohamed] 05-20-2014 06:57 PM
Inta rakib min yatoo mahatah ya murtada? Etha wazir difaak bi gool dol ma tabeen lena< dol tabeen le jehaz alaamn wal mukhabarat alwatanni.tafhamoo miteen ya aalam.

European Union [بت قضيم] 05-20-2014 04:28 PM
برضو جنجويد يا كتكوت يا مجند يا سحسوح

European Union [جنقر] 05-20-2014 04:16 PM
يا مرتضي انت بتجعر في شنو ؟ و حميدتي يصرح بالتلفزيون أن ليس هنالك جيش و قوات الدم السريع هي الكل في الكل .. يعني بلد ماشة انفكو و تسيرها مليشيات الرباطة !!!


#1009978 [نكس]
4.75/5 (5 صوت)

05-20-2014 01:50 PM
مصنع الابطال لن يموت الجيش السوداني لانه من رحم حواء السودانية -اللهم انزل عدلك علي السودان فقد شردوا اطفال وقهروا رجال ورملوا نساءا وتركوا الحرة تاكل من ثمن ثدييها -اللهم عدلك ورجاءك فقد انقطع الرجاء الا منك واليك - اللهم نحن نرضي بحكمك فينا فارفع عنا غضبك وانصرنا في دارفور

[نكس]

#1009976 [المتغرب الأبدي]
5.00/5 (3 صوت)

05-20-2014 01:47 PM
الجنجويد ديل مع من وضد من ؟؟؟


كسرة ثابتة:
اللهم خذ الإنقاذ ..
(قادة وأفراداً ورجرجة وانتهازيين مستنفعين ومغفلين نافعين)
اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر ..
اللهم خذهم بقدر ما دمروا السودان .. ودمروا اقتصاده ..وموارده وإنسانه وطاقاته وقدراته ..
اللهم أرنا فيهم يوماً أسوداً كيوم عاد وفرعون وثمود ..
اللهم آمين ..
اللهم آمين ..
اللهم آمين ..

[المتغرب الأبدي]

#1009969 [kommba]
4.50/5 (2 صوت)

05-20-2014 01:44 PM
دي دعايه ومناظر سآآآآآآآآآآآآي الفيلم لسة ما بدأ ...


this is just the begining and the film will start soon ...
don't hurrey, wait and see how the film will be like ..

[kommba]

#1009956 [من تل ابيب]
5.00/5 (3 صوت)

05-20-2014 01:37 PM
من زمان ما قولنا يا مسار وكاشا وهلال ومادبو بدل ما تكون عبيد للجلابة وتقتلوا خيرة شبابكم بالوكالة من حرب الجنوب والدارفور وكردفان تعالوا نشكل تحالف بأسم المهمشين ونحررها ونشكل حكومة قوية في افريقيا بدل شتات وبهدلة بلد اسمها السودان الذين اصبح لا حكومة لها واصبح حدودها مثل بيت عاهرة واذا تحدثنا عن صلة القرابة انتم سحناتكم اقرب للاهل الهامش فلا تنخدعوا ما تكون زيف شغلوا دماغكم لماذا يقاتل ابنائكم وابناء الجلابة في ارقى الجامعات الخليجية والغربية لماذا لماذا

[من تل ابيب]

#1009951 [ود الركابي]
4.50/5 (2 صوت)

05-20-2014 01:34 PM
عارفين الكلام ده عاجلأ او اجلأ حا يصتدموا بالقوات المسلحة لانهم استفذازيين جدأ مدلعين من الحكومه الله يستر ويحفظ بلدنا ..

[ود الركابي]

ردود على ود الركابي
United States [Junqoor] 05-21-2014 09:38 PM
كلامك صاح---امس في نيالا كان في شكله لمدة ساعة بين الجنجويد والجيش في مطعم شرق سينما نيالا اثناء العشاء وربك ستر ما كان فيها رصاص---لكن في مقولة بتقول (الحوش كان اتحرق القطية بتتحرق)!


#1009950 [المستاء من النبق]
5.00/5 (2 صوت)

05-20-2014 01:33 PM
الفاااااااااااااااااتحة عليك ياوطن...

[المستاء من النبق]

#1009921 [الصليحابي]
5.00/5 (3 صوت)

05-20-2014 01:13 PM
وبدأت الحكاية ، وكما قالوا ، نهاية إخوان الشاطين وإذلالهم سوف تبدأ من الغرب الذي قتلوه وأحرقوه وشردوه واغتصبوه.. وحتماً هنالك بوادر لانشقاقات كبيرة في صفوف القوات المسلحة ومواجهة عنيفة بينها وبين الجنجويد ، تبدأ من دارفور وتنتهي في الخرطوم ، ونسال الله اللطف وحماية المساكين الأبرياء من كل مكروه في كل ربوع السودان ..

[الصليحابي]

#1009905 [أبوقرجة]
4.50/5 (4 صوت)

05-20-2014 01:02 PM
أول الغيث ..... والرجال برجاله لسع

[أبوقرجة]

#1009900 [هجام]
5.00/5 (4 صوت)

05-20-2014 12:59 PM
دورت دورت دورت دورت دووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووورت

[هجام]

ردود على هجام
United States [ahmed] 05-20-2014 05:47 PM
لسه بدري ما شفتو حاجه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة