الأخبار
أخبار إقليمية
برلماني من حزب البشير : دارفور سرطان داخل الجسم السوداني
برلماني من حزب البشير : دارفور سرطان داخل الجسم السوداني
برلماني من حزب البشير : دارفور سرطان داخل الجسم السوداني


05-20-2014 01:37 PM
البرلمان: سارة تاج السر
أثار النائب البرلماني أحمد حسن كمبال من دوائر ولاية البحر الأحمر، حفيظة نواب درافور، على خلفية وصفه للإقليم بــ"سرطان داخل الجسم السوداني" واتهامه لأبناء دارفور في المهاجر الخارجية والداخلية وداخل الجهاز التشريعي بتقمص شخصية مختلفة تماماً وطرف ثالث بعيداً عن الأزمة في حين أنهم هم جزء منها، وقاطعه عدد من نواب كتلة دارفور وتعالت أصواتهم في نقطة نظام احتجاجاً على حديث كمبال وطالب النائب عبد المنعم أمبدي من كمبال الاعتذار فوراً وسحب كلامه وسط همهمات النواب التي أوقفها رئيس البرلمان الفاتح عز الدين بالطرق على منضدة البرلمان أكثر من 3 مرات وطالب جميع النواب بالجلوس وقال مخاطباً كمبال: "يسحب الكلام من المضابط" وأضاف نقطة النظام صحيحة ونرفض جميعاً هذا الحديث ويسحب من مضابط المجلس، واعتذر صباحي من نواب دارفور وطالب بالتحرر من العواطف الزائدة لإيجاد حل للمشكلة، بينما قدم الفاتح في نهاية الجلسة مرافعة طويلة دفاعاً عن درافور في اعتذار لهم عما بدر بالجلسة.

الجريدة


تعليقات 38 | إهداء 0 | زيارات 7437

التعليقات
#1011774 [سوداني]
1.00/5 (1 صوت)

05-22-2014 12:48 AM
ردود علي ود القاش ود الحبشية اقصد ود مايقومة
قال ود القاش قلت ليك انت ابوك من غرب السودان
يا ناكر في الأخير انت ولدنا مافي مشكلة
تحياتي الي ابنا المايقومة

[سوداني]

#1011571 [د. سوداني حادب على ترابه]
5.00/5 (1 صوت)

05-21-2014 08:24 PM
بعيداً عن التنابذ البغيض والعبارات المسيئة وتذكيراً بأن الكلمة السيئة تعود بسؤتها لقائلها وتهوي به سبعين خريفاً في النار فأقول إن الأصل في الخلايا السرطانية أنها تبدأ من بؤرة صغيرة وتنتشر أولاً في العضو فيتأذي منها ومن ثم تنتشر لتعم الجسد كله. فمشكلة دارفور بدأت صغيرة وتم تدويلها وتوسيع حلقاتها حتى صارت داءاً عضالاً مستعصٍ على الحل ينخر في جسم الإقليم وينتشر كالسرطان تماماً لذا فالتشبيه إن نظرنا له بعقلانية وبعيداً عن العواطف والإنفعال تشبيه خالٍ من الغرض أو القصد.

وأخشى ما أخشى أن أن يستفحل الداء ويتمدد كما خطط له ودبر بليل، فيقرر لنا أطباء المجتمع الدولي وإستشاريوه الحل الأوحد الذي يسعون له وهو بتر الإقليم عن جسد الوطن كحل يرونه يخدم مخطط تفكيك السودان وتقطيعه الذي بدأ بالجنوب ومستمر وفق منهج خبيث معروف واضعوه ووسائل ومصادر تمويله وآليات تنفيذه.

هدانا الله وإياكم.

د. سوداني حادب على ترابه

[د. سوداني حادب على ترابه]

#1011022 [المحسي]
3.00/5 (2 صوت)

05-21-2014 11:37 AM
سرطان يقوم في جسمك ان شاء الله

[المحسي]

#1010759 [ناصح]
5.00/5 (3 صوت)

05-21-2014 07:58 AM
حديث كمبال هو الحقيقة لكنه فقط يخلو من الدبلوماسية أو الذكاء الاجتماعي. ولقد قال ما قاله بدون رتوش وعليه يجب علي أبناء دارفور أن يبحثوا عن الاسباب ولا يكونوا خميرة عكننة لوطنهم السودان من خلال أنانيتهم التى فاقت كل وصف.
هل للتربية أثر في ذلك؟ نقول نعم فرجالهم تعلموا أن تخدمهم النساء فتفرغوا للمشاكل، وخير دليل علي ذلك ما دار بين المهاجر الاول وأبن القاش هنا المهاجر الأول:" الاداروبي شكلو فقد التمباك وراسو فقد التوازن"
فرد عليه أبن القاش" التمباك أمك تزرعه ونحن نسفه"
أنظر هنا الأم تزرع هذا المادة المسرطنة التي توذي الغير ولا يمنعونها وهناك أيضاً المخدرات وعائدها هي عمادهم في تغذية أبناءهم.
أشغلوا يا رجال دارفور أنفسكم بالعمل بدل أن تخدمكم النساء ، كما تعلمون فأن الفراغ هو من مسببات المشاكل ، وكذلك غيروا هذه التركيبة الزراعية ليطيب مأكلكم وبعدها يطيب باطنكم. أذا عملتم بوصيتي هذه ستتركون هذه العكننة والمزاج الحاد وهذا باختصار هو العلاج لمشاكلكم.
أخيراُ,أن ما يميز السودان هو التنوع وليس غيره، فعلينا أن نقبل بعضنا البعض.
ملحوظة: رجال دارفور ليس المقصود به كلهم بل معظمهم

[ناصح]

ردود على ناصح
United States [mahmod] 05-21-2014 03:46 PM
والله اهو دا الفضل ناس الشرق اذكرو ناس الغرب بالرجالة والمسئولية ياخ ناس الشرق ديل هس في السودان مامعدودين لا حس ولا خبر ديل ماعارفين حقوقهم من واجباتهم، رجال دارفور لهم صولاتهم في السلم والحرب يعرفهم كافة المسلمين فهم اهل المحمل وكاسي الكعبة المشرفة ومنهم من حكم السودان خليفة للمهدي والان موجودين في القصر الجمهوري ومنهم من هم في الاحراش متمردون يهزون عروش الحكام ومنهم من هم دعم سريع يحاربون، ياهذا رجال دارفور هم الان المحرك الاساسي للاوضاع بسبب رجولتهم الزائدة وطموحهم الجامح .. احكي لي عن الشرق!!!!!

United States [ابو زكريا اداب العاصي] 05-21-2014 10:53 AM
اذا كان رجال دارفور لايعملون وتعمل نسائهم فقط

فان رجال شرق السودان هم ايضا لايعملون وكذلك نسائهم

وهم مثال للكسل ويتحركون من ظل الي ظل ليس لهم غير شرب القهوه

ويسكنهم السل والفقر والجهل والتخلف وشكرا لرجال دارفور بقيادة الذاكي طمل

البقاري التعايشي الذي انتزع لهم ارضا من الاحباش لتكون لهم وطنا


#1010738 [ود لبدو]
3.00/5 (2 صوت)

05-21-2014 07:27 AM
يادوب سمعتوها ؟
اقسم بالله ثلاثا دي ياها المشاعر الحقيقية لاعضاء
المؤتمر الىطني تجاه جميع ابناء دارفور,
(قد بدت البغضاء من افواههم وما تخفي صدورهم اكبر)

[ود لبدو]

ردود على ود لبدو
United States [مؤتمر وطني قال] 05-21-2014 10:19 AM
كلامك 100% صاح ز خي بداية لفصل دارفور قومو الي ثورتكم لو مكث هؤلاء في الحكم زيادة فلن نجد سوداننا


#1010577 [سدالنهضة]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2014 11:32 PM
ابن القاش ما هذه العنصريه التي تتفوه بها ليس هناك اسياد ولاعبيد ف السياد لله رب العالمين وهذا الكمبال ان كان من الشرق فقد باع زمته كما باعوها نواب دارفور داخل البرمان كما يدعون فنحن سودانيون جميعا من الشرق الي الغرب ومن الشمال الي الجنوب باستثناء المؤتمر الواطي تجار الدين تزكر الله رب العالمين حين تموت هل تقول له نحن اسياد السودان لكي يدخلك الجنه لا والف لا نحن السودانيون فينا جميع الالوان وهذه حكمت ربنا فلا جدال فيها وهؤلاء الكيزان هم اس المشكله في السودان لانهم بلا دين يميزون في الناس هذا عبد وهذا حر مثل الخال السافل الرئاسي الطيب مصطفي فهو اكبر عنصري فلا نريد ان ينقسم شطر جديد من السودان حتي الشمال لانه فيه اناس طيبين ولا ينتمون الي الكيزان فما زنبهم نسال الله تعالي ان يجمعنا كلنا في سودان موحد من دون عنصريه ولا جهويه والموت الي الكيزان قاتلهم الله : وشكرا
والله ولي التوفيق

[سدالنهضة]

#1010566 [ود الركابي]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2014 11:21 PM
انا ماعارف الرمم زي النائب ده بيجيبوهم من وين ماكفاية فصلتم الجنوب .. الله لا يوفقكم .

[ود الركابي]

#1010479 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2014 09:48 PM
ردود علي ود القاش ود المايقومة
الكلام حرق جوفك يا ود الحبشية
هههههههه طبعا انت من ابنا المايقومة
ولقاش برييييي منك ود تسفاية الحبشية
ههههههه أبوك من غرب السودان وانا نرسل ليك كل المستندات
واسعلي الحاجة تسفاية تحكي ليك الحاصل
ههههههههه

[سوداني]

ردود على سوداني
United States [ابن القاش] 05-21-2014 11:55 AM
أطفال الميقوما اشرف منك لانهم لا ذنب لهم ذيك انت تماما نحن ما مؤاخذينك لانك ود عذبه وصابيرين عليكم لمن يجو البدون من الكويت وانت ترجع تشاد لاهلك ويادار مادخلكك شر والسودان يكون نظف من امثالك يلا بلا صداع ووسخ وكل ما يصدر منك من بذاءه عادي لانو الانسان الما عاش في اسره يكون حاقد على المجتمع


#1010448 [Jaco]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2014 09:06 PM
الكمبالى هذا ليس من ابناء الشرق ولم يكن هناك احد يعرفه من سكان بورتسودان اﻻ فى السنوات اﻻخيرة وهو من المحتالين المشهورين فى مدينة بورتسودان وقد تم تلميع عدة من النكرات والمطبلاتية مؤخرا وتقلدوا الوزارات و اصبح بعضهم مليارديرات فى اقل من ثلاثة سنين وصارت هناك جوقة منهم تحيط بوالى الوﻻية يسافون معه الى الصين واريتريا وهم اﻻعضاء الدائمون فى كل اللجان التى تشكل ومعظمهم كان من الطبقات الفقيرة وانتقلوا فجأة الى طبقة المليارديرات احدهم كان سائق سيارة احد اصحاب اﻻعمال وصار اﻻن يتحكم فى اﻻراضى الفاخرة وثانى كان سائق لورى واصبح يمتلك عدة مصانع وثالث كان عامل طلمبة واصبح وزيرا ﻻهم وزارة و....و... و ...فيا نواب دارفور المجيدة ﻻتلقوا بالا لمثل هؤﻻء السفاسف الذين لم يفتح الله عليهم بشئ مفيد طيلة اربعة سنين فى البرلمان ولما قربت النهاية ارادوا ان يلفتوا الناس اليهم بشتم اخيار السودانيين.شكرا للاخوان ت.ح و م.م من بورتسودان الذين امدانى بهذه المعلومات عن هذا اﻻمعة.

[Jaco]

#1010345 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2014 07:15 PM
سبحان الله الناس في السودان اصبحت لا تدري ولا تفهم ابسط إنفتاح الحضارة البشرية ( متى يا عالم تتناسوا المرارات الجهوية والتخلفية ) يبدوا إننا باقي لنا (100‏)عام وربما أكثر من اجل النهوض لفهم طبيعة الإنسان وتنميته وجعله قادر في التعامل مع غيره تماشيا مع متطلبات الأثر الحديث - لكن كل المؤشرات الآن تشير غير ذلك في سوداننا الكبير بغض النظر عن أن الجهة التي ينتمي له كل شخص.

[محمد]

#1010334 [مدحت عروة]
4.50/5 (2 صوت)

05-20-2014 07:05 PM
السرطان داخل الجسم السودانى الطاهر العفيف الطيب هى الحركة الاسلاموية السودانية واصلا وكلو كلو لا ينتابكم شك فى ذلك!!!
ما اهو شايفين براكم وصلوا السودان لى وين خلال 25 سنة من حكمهم!!
انقلاب الحركة الاسلاموية اكبر جريمة تحصل فى تاريخ السودان القريب والبعيد لا غلاط فى ذلك ولا راى آخر!!!!!

[مدحت عروة]

#1010304 [بومدين]
5.00/5 (2 صوت)

05-20-2014 06:40 PM
كمبال لايمـثل أبناء شـــرق الـســودان الـكـرام .. ونـواب درافور لايمثلون ابناء غــربنا الـشــامـخ ..
هـولاء حـثالة بشــــر يقتاتون عـلي فـتات موائد اللـئام تجـار الـدين ..
الـســـرطـان الـحـقيقي هـم هـؤلاء الـسـفـلـه المنحطين الـذين أوصــلـونا لـهــذه الـحـاله الـمزريه مـن جـوع ، وخــوف ، وتشــرد ، وحــروب ، ولـصـوصـية فـاقـت حــد الـخـيال ..
نحـــن أبناء الـســودان ننظــر لـدارفــور كمنارة عـــبرالـقــرون ..
يكـفـي أبناء دارفــور فـخــرا ، وشــمـوخ وعــزة أنـهـم نـالـوا أعــلـي مــراتب الـشــرف .. وحـق لــهـم أن يـكـونوا أشـــراف الـســودان .. بكـســوتهــم للـكـعبة الـمشــرفه ، وهـــذا شـــرف لايدانيه شـــرف .. دارفـور هـي قـبيـلـة الأشــراف الـوحــيدة فـي ســائر عـمـوم الـســودان ، دون منازع .
يحـــق لأبناء دارفــور أن يزدادوا شـــرف وعـــز وفـخــار لأنـهـم قــالـوا رغـــم الـجــراح ، رغـــم الـعـذابات ، رغــم الـتنكيل نـظـل قابضين عـلـي ســودانويتنا ونحـن نقبض جـمــر .. لــم يســمـع أحـــد بحـــق تـقــرير الـمصــير .. بل الإصــرار عـلـي وطــن واحــد ، وطــن شــامـخ ، وطــن ســـيد ديمقراطـي .. هــم أســـياده .
تـعـلـمنا مـن أشــقائنا حينما كـنا نقــاتل نحـــن أبناء الـشـــرق فـي جـبهـة الـشــرق .. والـتحــق بنا فرســـان الـغـرب فـي مـيدان الـمـعـارك .. تـعـلـمـنا مـنهـم الـوطـنية ، وحــب الـوطـن حـينما لــم يبخـلـوا عـلي شــرقهم بـدمـائهـم وأرواحـهـم ، وحـتي الـيوم ترتكــز رفـاتهـم وأجســادهـم الـطاهـرة فـي كـل ســاحـات قـاتلنا فـيهـا الـعـدو مـعـا كـتفـا لـكـتف .. لا يـعـرف قـــدر الـرجــال إلا مـن عـايشــهـم ..
تـظـل دارفــور جــرح الـوطـن الأكـثر نزفـا وعـلينا جمـيـعـا ان نضــع أيدينا فـي أيــد بـعـض ونتحمـل مســئوليتنا لـتطـهـير الأرض والـعـرض مـن هـؤلاء الأنجـاس الـمناكـــيد ( سـرطان الـعـصــر ) مـرة وإلـي الأبــد ..
.. ان مـوعـدهـم الـصــبـح .. الـيـس الـصــبـح بـقـريب !!!.

[بومدين]

ردود على بومدين
United States [نوارة] 05-21-2014 04:14 PM
هههههه يا ابو الريش
Are you serious for what you say Abu midian is just abig lier

[ِAburishA] 05-21-2014 12:00 AM
لك التحية اخ بومدين لتعليق الوافي.. وحقا لا يـعـرف قـــدر الـرجــال إلا مـن عـايشــهـم ..
ولا يعرف الرجال الا الرجال.. خالص المودة

[فركتو] 05-20-2014 08:45 PM
لك التحية ابو مدين
نعلم تمام العلم ان هذا البرلمانى لا يمثل شرقنا الحبيب بل انه شخص ارزقى نم شرائة
مقابل هذا الحديث ونعلم من الذين قاموا بشرائه وهم الذين مارسوا نفس كلام البرلمانى
لفصل جنوبنا الحبيب ونفس الدور ارادو ان يمارسوه في دارفور عندما يتحقق لهم مرادهم
سوف يمارسوه في جبال النوية وثم يمارسوه فى الشرق وكردفان نحن نعلم بمخططهم
جيدا ولكن هيهات الم تسمع بمثلث حمدى الشرير دعاءة تفتيت السودان الم تسمع بالخال
الرئاسى ودوره في فصل الجنوب لكن نقول لهم لكم خيار واحد لا سواه وهو اذا اردتم
تكوين مثلثكم عليكم بفصل الشمالية وكونوا دولتكم لكن حتظل دارفور وكررىدفان الكبرى
وجنوب النيل الازرق وشرقنا الحبيب جزء واحد لا ينفصل من يعضه البعض


#1010265 [ِAburishA]
4.00/5 (1 صوت)

05-20-2014 06:03 PM
بغض النظر عن الاتفاق او الاختلاف مع حديث العضو رغم مرارته..الا أننى أرى ان الافصاح المباشر عن (المسكوت عنه) هو الطريق الامثل لحل القضايا.. على أن تؤخذ الحلول بطريقة المنطق والحجة وليست العواطف. والا سيكون ذلك حجرا للرأي الذي نناضل من اجل تحريره.. مع خالص الاحترام...

[ِAburishA]

#1010257 [علي]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2014 05:55 PM
هو السودان ده الرجال غير دارفور وين وفي رجال في السودان...حاليا من البدافع عن السودان كلهم من دارفور ..في يوم وجدت ادروب في الجيش ..طبعا لا يوجد .لما الجنوب اتفصل ماليقوا حد يدخل الجيش .. الحكومه استعانت بجيش من دارفور الجنجويد وهو السودان البدافع فيه منه غير الدارفويين امشوا يا احباش وارتريين اقرأ التاريخ جيدا ..

[علي]

ردود على علي
United States [ابن القاش] 05-21-2014 12:16 PM
يكفينا فخرا اننا احفادد دقنا الذي هزم جيوش بريطانيا العظمى بعدين يا مغفل مين قال ليك انت تدافع عن السودان وانت اصلك ما سوداني ومن زمن المهدي خلى أهلو وجاكم انتو في الغرب لانو عارفكم جهله ومغفليين وكل حكومات السودان تستخدمك وقود للحروب لانو موتكم ما فيه خساره والاحباش الانت تتطاول عليهم يملكو اقوى جيش في افريقيا وديل ياكلو اللحم نئ اعمل حسابك ونحنا لم ندخل في الجيش لنحارب اخوانا الجنوبيين وبالمناسبه الجنوبيين والنوبه والبجا ديل سكان السودان الاصلين والجنجويد من مالي وانت من تشاد امشي شوف مين اسعبدكم وابعد عن الاسود وابحث عن الكلاب امثالك فلاسود اسود والكلاب كلاب

United States [ابو زكريا اداب العاصي] 05-21-2014 11:09 AM
هذه حقيقة يا علي

فالسودان لم يكن سودان لولا ان نصر اهل دارفور المهدي

وعبرو النيل بالارجل حتي قتلوا غردون ( لو كان قاتل غردون من شمال او شرق السودان لعظموه)


وصنعو السودان بحد السيف عنوة ومن قبل ذلك كان السودان عباره عن ممالك متفرقة ومجموعات


قبلية، ثم هم من دافع عن سكان العاصمة في اليوم التالي ليوم الاثنين الاسود بعد ان استباحها



اهل الجنوب واستنجدة بهم الحكومة واليوم ، وهم اليوم ايضا حول العاصمة لحمايتها من هجمة

وشيكة من التمرد وهو في رجال غير ديل ؟؟؟


#1010227 [HONA LONDON]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2014 05:23 PM
كيف يا سادة يا كرام يكون سرطان وعاوزين تتخلصوا منه هذا مستحيل ...البتر للسرطان حلل مؤقت

[HONA LONDON]

#1010221 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2014 05:16 PM
ردود علي ود القاش
ادروب. الحبشي صدق نفسه هو سوداني ههههههههه
وانت يا ود الحبشية البتسمي نفسك ود القاش القاش بري منك يا حبشي
ود مايقومة

[سوداني]

ردود على سوداني
United States [ابن القاش] 05-20-2014 08:20 PM
حتى لو ود حبشيه كما تقول المهم عندي ابو روح فتش ابوك وين والله انا اشرف منك ومن الخلفوك وضفري يوزن مليار زيك والحبش الانت بتشتمهم ارجل منك واحر منك يا عبد وناس ليهم حضاره وتاريخ عبر العصور ومن اكبر امبراطوريات افريقيا وجدهم النجاشي يا تشادي بدل ما تشتم اسيادك روح فتش وين ابوك


#1010216 [صمت نازح]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2014 05:13 PM
دارفور اكبر منطقةفيها ثاني اكبر ايراد بعد العاصمة ثاني مدينة صناعية، اكبر الأسواق بعد الخرطوم نيالا.
اكبر نسب مواشي بعد كردفان اكبر منطقة شلالات في السودان

[صمت نازح]

#1010211 [jas]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2014 05:08 PM
الحمار هو حمار احمد كمال لا يمكن ان يتحول لحصان مهما سمن داخل البرلمنان لانه من الاصول الجهوية والقبلية قالها عمك نافي وماطلع بحاجة فكر ندوك 6يوم نحن ايامنا زيناة شوية من محاكمكم لكن بعدها اعمل حسابك من اساءة السودانين في كل ربوع البلاد لانها خط احمر والسودان يسع الجميع يجب ان تفكر جيد في العيش مع بقية السوداين وبحر الاحمر لسة يا خوي ما بقي بلدة تتكلم في الناس الجهل والمرض منك ما مرق العلاح ما شبع اعرف وطنك قبل بطنك وشكرا

[jas]

#1010194 [شمام]
4.50/5 (2 صوت)

05-20-2014 04:42 PM
ادروب دا صدق وهو راجل القال الكلام دا عشان الكلام دا في رأس اي زول لكن الناس من جبنها ما قادرة تطلع الجواها انا اتفق مع كمبال وجاء الوقت المفروض نعطي فيه ناس دارفور حريتهم ونعتقهم ويعبشوا افريقيتهم كاملة اسوة باخوتهم الجنوبيين

[شمام]

ردود على شمام
United States [mahmod2222] 05-22-2014 04:48 PM
عند الردود يجب معرفة من ترد عليهم، هذا الكمبال من الشرق ولا علاقة له بالشمال والافريقية ليست عيبا والسودان دولة افريقية بغربه وشرقه وشماله واذا افترضناالاسوأ ان السودان انقسم الى دويلات فهنالك امكانية لدولتين فقط فدولة الغرب يمكن ان تقوم برجالها وقوتهم ومواردهم ودولة الشمال تقوم برجالها وعلمهم اما فلا ادري اين موقعه من الاعراب فالتاريخ لم يذكر لم قيادات سوى دقنه الذي يوجهه المهدي اعمل كذا وكذا والان الفاسد ايلا ولا تزعلو من كلامي فهذا هو الماضي والحاضر وصدقوني الشرق انسان الشرق يحتاج الى 200 سنة حتى يصل الى فهم انسان الغرب

[بت دارفور] 05-20-2014 10:28 PM
وجاء الوقت المفروض نعطي فيه ناس دارفور حريتهم ونعتقهم ويعبشوا افريقيتهم كاملة اسوة باخوتهم الجنوبيين !هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ما عيب ان تكون افريقي .وان شاءالله دول العربيه تقبل بيكم

[فركتو] 05-20-2014 08:49 PM
جاء الوقت لنعطيكم حريتكم بفصل دولتكم الشمالية من الجيلى وشمالا لتكونو
دولتكم العربية الكاملة

European Union [بت قضيم] 05-20-2014 07:51 PM
يا قرع يا ماك شمام الا يكون شمام عفنه ذي كلامك العفن اذا كنت فاكر نفسك عربي فانت مغشوش يا لحاس دارفور كانت سلطنة تحكم نفسها بنفسها يا عبد الانجليز والاتراك والمصريين يا لحاس

[ِAburishA] 05-20-2014 06:13 PM
اخ شمام مع التحية.. قلت:
((وجاء الوقت المفروض نعطي فيه ناس دارفور حريتهم ونعتقهم ويعبشوا افريقيتهم))

وما هو رد فعلك اذا قال أحدهم..
((وجاء الوقت المفروض نطرد فيه ونكش اعراب ومستعربي السودان الى جزيرتهم العربية المزعومة))

** نحن بحاجة الى الفهم والمنطق والرؤية السليمة**

United States [SESE] 05-20-2014 05:20 PM
والله انك شمام....؟!


#1010175 [ود البلد]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2014 04:28 PM
كلامه صاح وحقه دارفور دي تنفصل وتخلي السودان ده يمشي لقدام هو الجنوب سيد البترول فكيتو ماسكين في الجنجويد ديل لشنو دي قبايا ممكن تتقاتل في نعجه

[ود البلد]

ردود على ود البلد
[فركتو] 05-20-2014 08:52 PM
انتم راجين ومنتظرين دارفور تحمى لكم اموالكم واعراضكم يا اشباه الرجال

[ِAburishA] 05-20-2014 05:51 PM
يا ود البلد اخوي ما تتكلم ساكت..ياخي جابوا تلاتة ألوية من الجنجويد عشان تحميكم.. وقالوا هم اسياد البلد واهل الحل والربط.. ومافي ود مرة يقدر يتكلم.. والبتمنجمنج ياها ديك النقعة والسلاح والرصاص يقول كلامه.. هذا اخر تصريح للعميد/جنجويد حميدتي ارجو مراجعته في ذات الموقع.. فالموضوع كبير يا بلد.. النظام هو المستفيد من دارفور واهلها وليس العكس.. بغض النظر عن نوعية وماهية تلك الاستفادة..لك التحية


#1010174 [نبض التعب]
4.50/5 (3 صوت)

05-20-2014 04:26 PM
والله لا يوجد سرطان في سوداننا الحبيب غيركم يا كيزان .. شخصي الضعيف شمالي لكنني ضد الجهوية والفبلية ــ هذا السرطان الذي أنتجته الأيادي النجسة علي رأسها القبيحين والدميمين شكلاً ومضموناً "الطين مصطفي وإسحق أتفه خلق الله" ــ والتأريخ يشهد لأهلنا الكرام قي دارقور الكبرى بتدينهم وإيمانهم وورعهم وأخلاقهم السمحاء والرفيعة ، والتأريخ تحتشد ذاكرته بأن السلطان علي دينار كان هو من يكسو بيت الله الحرام سنوياً عندما كانت السعودية فقيرة وبم تكتشف البترول بعد ، وإنسان دارفور ــ ممثلاً فيمنْ عرفتهم خلاب مشوار حياتي ــ شخص يجبرك على أن تعتز وتفخر به لوضوحه وصراحته وتجنبه الوقوف في المنطقة الوسطى ويدلو برأيه بلا طبطبة أو رمادية ، فالأشياء عنده لا تخرج عن إثنين: يا أبيض أو أسود ، هكذا كان ، بل وما زال هكذا (زول) دارفور الموقر والمحترم ، لكن بكل أسف وأسى (تلبت) علينا في ليل بهيم عصابة فاسدة ومقسدة قبل 25 عاماً فكان أن تسببت في (سرطنة) حياتنا كسودانيين وسممت مناخنا بعتصريتها البغيضة وأخلاقها الوضيعة.

ولنواب دارفور المنتمين للمؤتمر اللاوطني والجالسين تحت قية برلمانه مدافعين عن العصابة وسياساتها الفاشلة أقوب: علام غضبكم وتذمركم وهمهمتكم وإستياؤكم من حديث (زميلكم) و(أخوكم في التنظيم) أحمد حسن كمبال ووصفه لـ(دارفور) بالسرطان المنتشر في جسم السودان؟ لماذا تعالت أصواتكم الآن وقد تخرّستم وتبكّمتم يوم أن قيل ذات الكلام في حق (جنوبنا) الحبيب الذي قام شعبه الجميل بـ(إستئصال) تقسه من حكومتكم المتأسلمة ونيله حريته وإستقلاله بعيداً عن تنظيمكم الدموي القاتل؟ .. هل كلام هذا (المُتكمبّل) مقدمة وتمهيد لفصل دارفور عن ما تبقى من سودان والبدء عملياً فيتنفيذ خارطة (مثلث خمدي)؟ .. أليس ما إستنكرتموه بالأمس ــ يا توام دارفور ييرلمان بشكيركم ــ هو ذات الفعل القمئ والقبيح الممارس من العصابة المتأسلمة والمُتأبلسة الذي دفع يثوار الحركات المسلحة لخمل السلاح في القتلة المفسدين في الوقت الذي إخترتم أنتم فيه مسح الجوخ والتطبيل لأفراد العصابة الحاكمة سواء في الجهاز التنفيذي أو التشريعي؟ ..
أيها النوام الدارفوريين: حمداً لله على صحوتكم وإستيقاظكم من سباتكم الطويل ، قوموا و(تسوّكوا) بالهتناف و(أغسلوا) وجوهكم بماء الكرامة وإنضموا للشعب السوداني المتأهب بأسره تـ(إستئصال سرطان) الجبهة اللاإسلامية من جسم السودان وللأبد وتعالوا تردد معاً:
من حقي أغني .. أغني لشعبي .. ومن حق الشعب عليّ
لا بي إيدك تمنع قلبي .. ولا قلبي كمان بي إيديّ
علّمنب أغتي : الطين .. المطرة .. والطوريّه
الناس الصابرة سنين ... بالحالة الما دغريّه
القابضة الجمره في إيدا .. والجمرة تلهلِب حيّه
لا قادرة الجمره تقيدا .... لا قادرة تولِّعْ هيّ
يا قلبي بلاش تستعجّل ... يا قلبي شويّه .. شويّه
علّمني الشوق نترجّل .. نستحمّل وجع الجيّه
واصلين الما بتأجّل .... اليوم الشمسو قويه
لا القشْ بيهاب المُنجّل .. لا الطيّه .. النار .. الكيّه
يا صقر الآه يا ريح .. لا تنفض عش القُمريّه
من حقو يغنّي صريح .. ذُريّه وراء ذُريّه
من حقي أغنّي العالم .. إبداع ، عِلِم ، وحريّه
إنساني (شعوب) نتسالم ... نتسالم بي حِنيّه
على تخب الود نتنادم .. لا (جِنس) ، لا (لونيّه)
لا (عِرِقْ) ، لا آه نتقادم .... سكتنا (بياض النِيّه)
مُشْ كلنا (جينا من آدم) .. ومُشْ (آدم أبو البشريّة)؟!
(الاسجن) إذاً ينرايم .. (نبنيها قِلاع ثوريّه)
عقبال الخير يترادم ... والدنبا تمش دغريه
مِدْ كفّك يا بني آدم .... حريه .. سلام ... حريه!!

[نبض التعب]

#1010171 [سيمو]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2014 04:24 PM
رحم الله السودانيين من صعاليك المؤتمر الوطنى،، الطيب مصطفى وصف الجنوبيين من على منبر قناة الجزيرة بالسرطان ليأتى البشير ويصف الحركة الشعبية بالحشرة الشعبية،، واليوم يأتى هذا النائب الّأخرق الذى فاز بالخج ليصف دارفور بالسرطان فما الفرق بينه والطيب مصطفى والبشير،، لعنة الله عليهم أجمعين.

[سيمو]

#1010164 [habbani]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2014 04:22 PM
انا ما شايف سرطان غير المؤتمر الوطنى وجهاز الأمن

[habbani]

#1010154 [حردان]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2014 04:14 PM
سرطان دارفور هم كيزانها من عهد التمكين الاول،لم يقدموا لاهلهم سوي الهرطقة وبناء خلاوي تخرج اميين يقرأون القرآن ولا يفهمونه وكلهم هجروا الفاشر وبنوا العمارات في الخرطوم ولا استثني كيزان الشمال،،مشكلة دارفور هي القبيلة والحاكور

[حردان]

#1010126 [المهاجر الاول]
4.25/5 (7 صوت)

05-20-2014 03:53 PM
الاداروبي شكلو فقد التمباك وراسو فقد التوازن ...خليهو اولا يكون سوداني بعدين يتكمل...

[المهاجر الاول]

ردود على المهاجر الاول
United States [نوارة] 05-21-2014 04:18 PM
انت شوقي صاح بتكسر تلج لكن علي الفاضي مسكين ماقادر تعرف فهم الناس شنو الناس فاتت هذه الاشياء بمراحل امشي كسر تلج لواحد غبي يمكن يقنوا شيعي مثلك زول ساي قال قال الناس بمثل مستوى فهمك

[زول ساي] 05-20-2014 04:57 PM
ياود القاش
بعد السلام
اولا تشاد دولة ولها سياده ووالله وددنا لو كنا منها لأنها دولة تحترم رعاياها
تانيا كلامك الفوق ده مرفوض جملة وتفصيل لأنو بصب في مصلحة المتغصبين للوطن
تالتا كلنا سواء في الغرب او الشرق او الجنوب سواسو في عين من اغتصبوا الوطن
رابعا ليس كل من هو من دارفور يمثل دارفور فالنواب اعلاه هم نواب الوطني من ضعاف النفوس
خامسا هذا الذي تقول وتعالى على دارفور نحنا لانحسبه على الادروبات وانما هو كلب لسادته
فرجاء رجاء ياشعوب السودان المهمشه دعوا التعالي على بعض وانتبهوا للعدوا الحقيقي الا وهو
سلدة الوسط ومن هم ادمنوا مص دماءنا
واخيرا اعتداءك على اماتنا انا اعتبره ساعة شيطان ولك العتبى اذا رأيت كلام الاخ اعلاه جارح
دمت

United States [ابن القاش] 05-20-2014 04:37 PM
الادروبات كما تقول من اقدم قبائل افريقيا وتاريخهم ممتد لملايين السنين واذا كان للسودان مواطنين اصليين فهم اصل السودان اقرأ التاريخ يا تشادي يا كلب ما عرفت حاجه في الناس البقتلوكم قبلت لاسيادك يا وسخ والتمباك امك تزعوا ونحنا نسفوا وكلام النائب صحيح انتم سرطان العالم منبوذين محل ما تمشوا ونوابك في البرلمان لو فيهم رجال ما كان قعدو في البرلمان أهلهم يبادو كالجراد ومن الاحسن لك ان تلزم حدودك


#1010109 [3 abin aldar]
4.50/5 (6 صوت)

05-20-2014 03:39 PM
لا يوجد في السودان القديم ما يسمى كمبال وهي من الأسماء المستوردة الى بلادي والغريب دايم تجد لسانه شاذ وقد لاحظنا ذلك الغرباء في ما يسنى بالانقاذ من اتى اجداده من غرب افريقيا وشمال الاكراد وتركيا والبانيا والحبشة وغيرها ، مثل هذا الاشباه الذين يسبوا أهل دارفور هم اجهل الجاهلين بتاريخ السودان وهم اشباه الاخوان وهم السرطان انفسهم واغلب العناصر التى اتت الى البحر زي اشكال المتحدث هم بقايا يهود يثرب او المماليك والكشاف الذين اتوا اجدادهم الى بلاد السودان وبالمناسبة السودان يحتاج الى دراسة عميقة حتى يعرف اى شخص قدره ولا يتطاول الى اهل دارفور او غيرهم

[3 abin aldar]

ردود على 3 abin aldar
[النوبى] 05-20-2014 06:38 PM
يا شباب السودان مافى داعى للمهاترات كلكم ابناء السودان لا تعطوا العدو فرصة فيكم توحدوا الموقف موقف تحرير اتركو العنصرية هيا قوموا الى ثورتكم يرحمكم الله.


#1010098 [ككك]
2.50/5 (3 صوت)

05-20-2014 03:32 PM
سحب الكلام لكن هل إعتذر كمبال؟

[ككك]

#1010095 [ضكرلامن بيغادي]
3.50/5 (4 صوت)

05-20-2014 03:29 PM
سرطان ياكلب الالعنة الله علي الظالمين

[ضكرلامن بيغادي]

#1010093 [فركتو]
4.00/5 (3 صوت)

05-20-2014 03:28 PM
البرلمانى احمد حسن كمبال يا **** يا حقير دارفور عمرها لم تكن سرطان في جسم
البلد بل السرطان انت تعرفة جيدا وجميع السودانيين يعرفونه جيدا الا هو الذين
مكنكشيين في حكم السودان منذ الاستقلال الي يوما هذا ها هو السرطان الحقيقى يا كلب
السرة الكلام دى كنتم بتقولوه قبل انفصال الجنوب وبعد الانفصال اصبحتم ترددوه تجاه
دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق ولعبتكم اتكشفت يا **** يا حقير

[فركتو]

#1010089 [ali]
3.00/5 (2 صوت)

05-20-2014 03:25 PM
دارفور ده اصبح عضم حوت لايبتلع و لا ينقلع بعدما مسوه الى ان يبس.الفرق شنو عمر البشير قال دارفور شيطان و عبدالرحيم حسين قال المصرين ديل اقرب لنا من الغرابة.صاحب الكلام هو ايضا مهمش بس هو مآجور عشان يقول للدارفورين فضلوانتو برضو ذى الجنوبين.تشاد يشيل الاجئين مصر يشيل حلايب وشلاتين و اثيوبيا فشقة،..............يهمنا الحكم السودان و السودانين الى الجحيم.

[ali]

#1010073 [كوبس]
2.50/5 (2 صوت)

05-20-2014 03:08 PM
كلهم ارزقية وانتهازيين لو بالجد كانو يمثلون دارفور ويدافعون عن قضياه ماكانت هذه المهازل حدثت فكلكم كيزان وما تمثلون الا انفسكم ونظامكم الذي اتي بكم فدافور له ابنا برره يمثلونه بعد الله

[كوبس]

#1010070 [دارفوري]
4.75/5 (5 صوت)

05-20-2014 03:06 PM
ما يبعث النفور في نفوس الدارفورين هي عبارة سرطان
لان دارفور اقليم منتج مثل باقي الاقاليم تماما الا ان
رؤية النائب المحترم عن سلبية وانتهازية بعض ابناء
دارفور فيها الكثير من الصواب.

[دارفوري]

#1010065 [ممووو]
3.63/5 (4 صوت)

05-20-2014 03:01 PM
الله يسرطن مخك انت قايل الشرق فيها عقول ورؤوس اموال شوية باعة شاي وبن

[ممووو]

ردود على ممووو
United States [ابن القاش] 05-20-2014 04:43 PM
عقل واحد من الشرق يا كلب بمليون عبد الزم حدودك وشوف عدوك وقبل ما تشتم ناس الشرق اعرف من هو الشخص الذي اهانك انه كمبال وهذا ليس من اسماء ابناء الشرق اسيادك واسياد اسيادك


#1010024 [ابو التيمان]
4.50/5 (4 صوت)

05-20-2014 02:28 PM
كمبالي الكان عربجي وبقي سمسار الساكان حي ابوحشيش بتاع الدائرة رقم(6) بورتسودان شرق القومية ؟؟؟ الفاز من الموتمر الوطني وبقي نائب في اعلي جهاز تشريعي في البلد ؟؟؟؟؟ ليهو حق يقول كده

[ابو التيمان]

#1010018 [ود البلد]
5.00/5 (2 صوت)

05-20-2014 02:24 PM
انهم مخلب قط لاحتلال السودان من جديد
و قد كانوا فعلوا ذلك فى عهد عبدالله التعايشى
اغلبهم فى الجامعات اخوان مسلمين
منهم بذور دولة الزقاوة الكبرى
جميع الغرباء المضرين بالسودان دخلوا عن طريقهم
بينهم فتنة غريبة على السودان هى الزرقة والحمرة
الان المليشيات المرتزقة التى تحيط الخرطوم منهم
ماذا يريد اهل دارفور من السودان
وهم الذين قتلوا الجنوبين بصورة انتقامية وكونوا احقادا
صعب عليهم ازالتها

[ود البلد]

ردود على ود البلد
[بت دارفور] 05-20-2014 10:23 PM
ينهم فتنة غريبة على السودان هى الزرقة والحمرة !الزرع فتنة منو يا كوز.لكل كلبا يوم


#1010003 [المتمحن الممتحن]
2.00/5 (2 صوت)

05-20-2014 02:12 PM
كمبال وكير دوائر سيطرت علي اهل البحر الاحمر لانشغال مواطنيها بسباق الحمير والتناطح علي الفتات..وتسعي هذه الدوائر لاسكات اهل دارفور لتتم سيطرتهم علي السودان

[المتمحن الممتحن]

ردود على المتمحن الممتحن
[ضكرلامن بيغادي] 05-20-2014 06:10 PM
اخي المتمحن السلام عليكم انا من البحر الاحمر ليس كل المواطنين في ولاية البحرالاحمر عنصريين وكما وصفت ارجو ان لاتعمم ولك الشكر


#1009986 [نكس]
1.00/5 (1 صوت)

05-20-2014 01:55 PM
نواب عنصريين فليعلم النايب كمال - والله دارفور ما سرطان بس حتصبح سرطان للابد في جسم الدولة السودانية الحالية والقادمة -لعمق الجرح الزي سبب لها وسيترك اثر كبير وسط ابناءها لا يتمحي بالتقادم ولا التعويضات

[نكس]

#1009984 [اب غزالة]
4.00/5 (3 صوت)

05-20-2014 01:52 PM
امك
باعوا دارفور

[اب غزالة]

ردود على اب غزالة
United States [جنا فيل] 05-20-2014 04:23 PM
متعودة دايمآ .. كما باعوا الجنوب من قبل !!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة