الأخبار
ملحق الثقافة والفنون
الدراما الرمضانية المصرية بنكهة لبنانية قوية
الدراما الرمضانية المصرية بنكهة لبنانية قوية
الدراما الرمضانية المصرية بنكهة لبنانية قوية


05-21-2014 09:01 AM


الفنانات اللبنانيات يقتحمن الشاشة الفضية في رمضان بعد تراجع أسهم معظم المصريات.


القاهرة - تغزو بعض الفنانات اللبنانيات عالم التمثيل في الدراما المصرية للموسم الرمضاني هذا العام، بعد تراجع أسهم معظم الفنانات المصريات في الوجود على الشاشة الصغيرة في الفترة الأخيرة.

فالدراما في لبنان ما زالت تتحسس طرقها ولم ترق بعد الى مستوى صناعة يعتد بها، فاحتلت الفنانات اللبنانيات مساحة لا يستهان بها من السينما المصرية بحيث أصبحن يشكلن جزءا لا يتجزأ من عناصرها.

ومن أولى هذه التجارب تجربة النجمة اللبنانية هيفاء وهبي التي تشارك في الأعمال التلفزيونية للمرة الاولى بعد تجربتها في مجال السينما من قبل، حيث تشارك هذا العام بمسلسل "كلام على ورق" مع المخرج محمد سامي، والمسلسل يشارك في بطولته ماجد المصري، وعبير صبري، وروجينا، واحمد زاهر، واحمد صلاح السعدني، وأشرف زكي، وكريم قاسم، وجلال الزكي.

وتدور أحداث المسلسل حول مجموعة من المصريين المقيمين في لبنان، يتورطون في جريمة قتل، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي، ويحتوي على العديد من مشاهد الاكشن.

كما تشارك النجمه اللبنانية سيرين عبدالنور في بطولة مسلسل درامي جديد هذا العام بعنوان"سيرة الحب"، وذلك بعد نجاح أعمالها الدرامية السابقة "روبي" و"لعبة الموت" واللذان حققا نجاحا كبيرا بعد عرضهما على القنوات الفضائية.

ويشاركها البطولة الفنان السوري مكسيم خليل والذي شاركها من قبل بطولة مسلسل"روبي" وحققا سويا نجاحا كبيرا على مستوى الوطن العربي، كما يشارك في بطولة العمل أيضاً خالد سليم ورشا مهدي، فيدرا، وسامي العدل، من إخراج محمد جمال العدل، ومن المقرر ان يعرض المسلسل حصريا على شاشة قنوات( او اس ان).

وأيضاً تشارك النجمه اللبنانية ميريام فارس في خوض أولى تجاربها التمثيلية في عالم الدراما بعد ان قدمت من قبل تجربة تمثيلية وحيدة في عالم السينما من خلال فيلم "سيلينا" وتجربة استعراضية واحدة من خلال فوازير رمضان التي قدمتها على فضائية "القاهرة والناس" عام 2010.

وقررت ميريام فارس هذا العام المشاركة في الماراثون الرمضاني بمسلسل جديد بعنوان" اتهام" والذي تجسد خلاله شخصية"ريم" وهي فتاة ليل يقوم احد القوادين بمحاولة ادخالها للعمل معه، مستغلا تردي حالتها المادية، وينجح في ذلك بعد تهديدها من خلال بعض الفيديوهات والصور الفاضحة والتأثير عليها لتنفيذ أوامره، ولكنها تلتقي بإحدى الشخصيات المشهورة ويتزوجها، بعد ان يقوم بانتشالها من هذا المجال.

وبعد وفاة الزوج يظهر القواد مجددا، ويقوم بملاحقتها من جديد، وبالفعل ينجح في تجنيدها معه وتعمل كفتاة ليل، وفي النهاية تقابل شابا مصريا ويتزوجها ويغير مسار حياتها.

ويشارك في بطولة المسلسل أمام ميريام مجموعة كبيرة من النجوم العرب من مصر ولبنان منهم حسن الرداد وعزت ابو عوف، وتم تصويره ما بين القاهرة وبيروت والإمارات، وهو من إخراج فيليب اسمر.

وأما النجمه اللبنانية نيكول سابا التي تشارك في بطولة مسلسل" فرق توقيت" مع النجم تامر حسني، وقررت نيكول الظهور في المسلسل كممثلة فقط وليس مطربة، فلن تقدم أغنيات خلال أحداث العمل، حيث ان دورها لا يتطلب ذلك.

وتجسد نيكول خلال المسلسل شخصية فتاة تدعى شيري، وهي شخصية تبدو حقيقية لحد بعيد ومركبة جداً وبها العديد من التفاصيل المتناقضة، مما يجعل بها مساحة تمثيلية كبيرة، ويشارك في البطولة النجوم شيري عادل، واحمد السعدني، وظافر عابدين، ومي سليم، من إخراج إسلام خيري.

وتشارك أيضاً المطربة اللبنانية دوللي شاهين في مسلسل" المرافعه" والذي يشارك في بطولته النجوم فاروق الفيشاوي، وباسم ياخور، وسميحة ايوب، وكريمة مختار، ودينا، وطلعت زكريا، واحمد راتب، وشيرين رضا، وسمير صبري، ومحسن محيي الدين، وكريم كوجاك واحمد عبد الوارث، من إخراج عمر الشيخ.

و"المرافعه" تدور أحداثه حول جريمة قتل تحدث لفنانه شهيرة في بداية الأحداث، ولكن العمل يتطرق لكواليس الحياة السياسية والاقتصادية في السنوات العشر الأخيرة، في إطار اجتماعي تأثر بالمحيط السياسي، ويأتي على رأس قائمة القضايا التي يطرحها العمل، فساد بعض رجال الأعمال المنتمين للحزب الوطني.

ويدغدغ الدخول الى معترك الدراما المصرية حلم كل فنانه عربية على اعتبار ان مصر هي بوابة العبور نحو الشهرة الى عالم التمثيل والسينما.


ميدل ايست أونلاين


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1590


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة