الأخبار
أخبار إقليمية
وزارة الدفاع وصندوق الإسكان يتفقان علي مشروعات للإسكان الفئوي
وزارة الدفاع وصندوق الإسكان يتفقان علي مشروعات للإسكان الفئوي
وزارة الدفاع وصندوق الإسكان يتفقان علي مشروعات للإسكان الفئوي


05-21-2014 12:16 AM

الخرطوم (سونا ) - اتفقت وزارة الدفاع مع الصندوق القومي للإسكان والتعمير علي التعاون المشترك لإنفاذ عدد من المشروعات تحت مظلة الصندوق وفي إطار مشروع الإسكان الفئوي الذي تتبناه الوزارة خدمة لمنسوبيها بمختلف الرتب بالقوات المسلحة بالولايات كافة وبتمويل من المصارف ومحافظ التمويل التي يتفق عليها وتحت إشراف الصندوق .
جاء ذلك في الاجتماع المشترك الذي عقد اليوم بوزارة الدفاع برئاسة الفريق أول مهندس ركن عبد الرحيم محمد حسين وزير الدفاع بحضور الدكتورغلام الدين عثمان ادم - الامين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير وعدد من قيادات الوزارة والصندوق .
حيث بحث الاجتماع الأوضاع العامة للعاملين بالقوات المسلحة بالتركيز علي قضايا الإسكان وأهميتها وسبل التعاون المشترك بين الوزارة والصندوق لتوفير المأوى لمنسوبي القوات المسلحة بالرئاسة والفرق بمختلف المواقع بالسودان من ضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة .
وأكد السيد وزير الدفاع الوطني الحرص علي تقديم المساعدات اللازمة لمنسوبي القوات المسلحة عبر إنفاذ عدد من البرامج لترقية الأداء وتحسين أوضاعهم المعيشية والحياتية ، وأوضح أن مؤسسة الإسكان العسكري تبذل جهدا مقدرا الا انه يجب احداث نقلة كبرى في الإسكان لمنسوبي وزارته .
وقال أن الوزارة لديها برنامج متكامل لتحسين بيئة العمل للعاملين بهدف ترقية وإعادة بناء القوات المسلحة والتي تتضمن تأهيل الإفراد وتدريبهم وتوفير متطلبات العمل وتحسين بيئة العمل داخل المؤسسة وخارج المؤسسة بدعم وتوفير السكن والإعاشة واقر الفريق أول ركن عبد الرحيم بضعف رواتب الدولة ، مشيرا إلي مشروعاتهم تستهدف المعالجة لهذه الأوضاع المالية وتوفير بيئة عمل جاذبة لمنتسبي القوات المسلحة عبر إنفاذ مشروعات التمويل الأصغر وتوزيع السلع وتوفير الإسكان الذي يمثل هاجس (لأنه يستهلك نسبة كبيرة من الرواتب الشهرية) لذلك تتم المعالجة عبر الإسكان الوظيفي اثناء الخدمة والشروع في إنفاذ خطط وبرامج للإسكان الفئوي بتمويل بنكي بضمان المرتب مبينا إن القوات المسلحة هى اكبر مؤسسة من ناحية توظيف العمالة .
من جانبه أكد الدكتورغلام الدين استعداد الصندوق للتعاون المشترك مع وزارة الدفاع لتنفيذ برامجها للإسكان الفئوي وتخصيص 10% من مشروعات الإسكان الشعبي والاقتصادي التي ينشئها الصندوق بالتنسيق مع الولايات لصالح منسوبي القوات النظامية، معلنا مساندتهم لخطط وزارة الدفاع للإسكان الفئوي وإدخالها ضمن خطط وبرامج الصندوق المخصصة لهذا الغرض توطئة لدراسة إدخال بقية الشرائح المستهدفة عبر مؤسساتهم ونقاباتهم .
وأوضح أن الصندوق سيشرع وبالتعاون والتنسيق مع المصارف ومؤسسة الإسكان الوطنية علي إنشاء محافظ لتمويل مشروعات الإسكان الفئوي للقوات المسلحة بالولايات اتساقا مع برامجهم لتوفير السكن لذوي الدخل المحدود من فئات العاملين بالدولة من الشرائح الأخرى .
وامتدح قرار بنك السودان الذي استثناء مشروعات الصندوق من حظر التمويل المصرفي للعقارات مبينا أن القرار سيساعد في تحقيق مقاصد انشاء الصندوق .
وحضر اللقاء عدد من قيادات وزارة الدفاع منهم اللواء عبد الاله حسن مدير الهيئة الاقتصادية الوطنية واللواء عادل شرفي مدير مؤسسة الإسكان الوطنية والأستاذة نعمات المستشار القانوني للصندوق والأستاذ ابي أبوسن مدير إدارة الاستثمار بالصندوق والأستاذ عمر سعدان المستشار الإعلامي للصندوق والسيد علي عمر مدير عام بنك فيصل الإسلامي ممثل للبنوك والمصارف الممولة للمشروعات المقترحة للإسكان الفئوي .


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1325

التعليقات
#1010902 [خال فاطنة]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2014 09:57 AM
سيدي الوزير /بهذة المشاريع يمكنكم ان تجعلوا الجيش جاذب =اضف علي ذلك ترفيع حملة الشهادات الجامعة والثانوية من الجنود الي ضباط لانهم رغم هذا المؤهلات قبلوا برتبه الجندي اي صف ضابط =فمن الواجب تكريمهم وترفيعهم=محامومستشارقانوني(ر اول م)

[خال فاطنة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة