الأخبار
أخبار إقليمية
د.تهاني تفتتح خط انتاج التصنيع الإلكتروني لانتاج الـالحاسوب الكفي
د.تهاني تفتتح خط انتاج التصنيع الإلكتروني لانتاج الـالحاسوب الكفي
د.تهاني تفتتح خط انتاج التصنيع الإلكتروني لانتاج الـالحاسوب الكفي


05-21-2014 12:38 AM

الخرطوم (سونا ) -
افتتحت وزير العلوم والاتصالات الدكتورة تهاني عبدالله عطية خط انتاج التصنيع الإلكتروني التابع لمجمع الزرقاء الهندسي لإنتاج شاشات تلفزيونية والكمبيوتر اللوحي ، وهو مركز متخصص بتجميع وتصنيع المنتجات الإلكترونية .وذلك بحضور وزير الدولة بوزارة العلوم والاتصالات المهندس الصادق فضل الله صباح الخير ومدير المركز القومي للمعلومات المهندس محمد عبدالرحيم ومدير الهيئة القومية للاتصالات الدكتور يحى عبدالله وممثل المجلس الوطني ألفا هاشم.
وثمنت الدكتورة تهاني الجهود الوطنية والقطاع الخاص وكل الشركاء الذين شاركو في هذا الانجاز للصناعات الإلكترونية في السودان. وأشادت بمراحل الاختبار التي تعكس مواءمة الأجهزة الالكترونية المصنعة لجو السودان والتي تزيد من عمر الأجهزة وتقلل من مخاطر الآثار على البيئة خلافاً للأجهزة المستوردة . كما أشادت الوزيرة بالحاسوب اللوحي (اللاب توب الكفي) والذي يسهم في مشروعات الحكومة الإلكترونية منها عملية التعليم الإلكتروني معربة عن أملها أن يأتي اليوم الذي يصاحب فيه برمجة المناهج للتعليم العام لهذا الإنتاج من الحاسوب الكفي.
واوضح مدير التصنيع الإلكتروني علي محجوب أن التصنيع والانتاج لهذا المركز يهدف للمساهمة في النهضة الصناعية الإلكترونية قائلاً نتطلع لأن نكون مركزاً يلبي احتياجات السوق المحلي والإقليمي من الصناعات الالكترونية المختلفة.
من جانبه أكد مدير مجموعة الصافات الهندسية م.ربيع عبدالكريم أن افتتاح خط انتاج الحاسوب الكفي هي روح العصر ولن تقوم صناعة متقدمة دون ذلك والتي تمثل أساس الصناعة الالكترونية، مشيراً لهذا النجاح التي تمت بشراكة فاعلة مع القطاع الخاص.
هذا وقد طافت وزير العلوم والاتصالات والوفد المرافق لها على خط الانتاج ووقفت على مراحل التصنيع المختلفة.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1675

التعليقات
#1011238 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2014 02:41 PM
انا مع كل خطوة و لو صغيرة في طريق التقدم الصناعي و الانتاج و لكن أعتقد ان الموضوع المذكور اعلاه لا يزيد عن الدعاية الاعلامية , فالبنسبة لدول المنطقة حتى التي افضل من السودان لا يتعدى الامر في مجال الالكترونيات مرحلة الدمج و التجميع و أرجو ان تكون خطة الوزيرة قد وصلت الى هذا المستوى

السؤال المطروح هو : لماذا لا يظهر الاهتمام بالصناعة في المجالات المواتية لبيئتنا مثل الزراعة و انتاج الاغذية و النسيج و صناعة الحقائب و الاحذية الجلدية بدلا من استيراد كل ذلك

[ود الحاجة]

#1010917 [ابولكيلك]
5.00/5 (1 صوت)

05-21-2014 10:10 AM
تهانينا يا تهانى ويا حبذا لو شغلت الباحثين بتاعين الكهرباء والإلكترونيات وبتاعين فيزياء للموصلات واشباه الموصلات لطباعة الخرائط الكترونية لصناعة المعالجات بتقنية صينية سودانية وليس بالضرورة امريكية وانتى ست العارفين .

[ابولكيلك]

#1010872 [محمود]
5.00/5 (1 صوت)

05-21-2014 09:43 AM
والله الكلام دا اذا صحيح فهذا شيئ مفرح اما اذا كان كلام كيزان وشغلة تجميع ما صناعة..افتكر انو الناس من زمان شغالة فى السوق بتجمع فى جهاز الحاسوب بصورة عامة مافى داعى تعملوا من الحبة قبة...

[محمود]

#1010676 [Asaad Idris]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2014 03:40 AM
ياخي الناس دي بتتصطل ولشنو والله يالا سلاميين علبكم البتسو قال صناعه إلكترونيه ياخي انتوا الابره ماقدرتوا تقدرها قادرين تقدوا الجيوب وتتوهموا علينا كول مره يطلع مسؤول يقول كلام الطير في الباقير. لاكن ليكم يوم والله حي لايموت. أبقوا قدره بل بل

[Asaad Idris]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة