الأخبار
أخبار إقليمية
200 ألف مقعد للقبول بالجامعات السودانية
200 ألف مقعد للقبول بالجامعات السودانية
200 ألف مقعد للقبول بالجامعات السودانية


05-21-2014 11:35 PM

أعلنت وزارة التعليم العالي السودانية رصد نحو 200 ألف مقعد بالجامعات ومؤسسات التعليم العالي للعام الدراسي 2014- 2015، وقال مدير الإعلام والعلاقات العامة بالوزارة أسامة محمد عوض، إن الوزارة أجازت الأعداد المخططة لبرامج البكلاريوس والدبلوم بالجامعات.


وقال عوض، إن وزيرة التعليم العالي سمية أبو كشوة، رئيس المجلس القومي للتعليم العالي أكدت لدى اجتماعها بلجنة قبول التعليم العالي ومديري الجامعات السودانية أن استراتيجية القبول لمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي تأتي تماشياً مع الطلب المتزايد على التعليم الجامعي من قبل المجتمع الداخلي والخارجي وزيادة أعداد الطلاب الممتحنين من المرحلة الثانوية في كل عام.


وفي السياق، أكد مديرو الجامعات السودانية وعدد من المختصين بشأن التعليم العالي بالبلاد أهمية توفير المناخ الملائم للعملية التعليمية الجامعية. وأشادوا بدور جامعة الخرطوم الرسالي عبر السنوات الماضية في تخريج روافد المجتمعات بالعلماء وصناع النهضة والتنمية بالبلاد.


وأكدوا حرصهم على دعم لوازم الاستقرار للجامعة وتكثيف الجهود المجتمعية وخلق رأي عام قومي موحد من قبل مؤسسات التعليم العالي بعودة جامعة الخرطوم لممارسة رسالتها العلمية والبحثية باعتبارها الجامعة الرائدة والأنموذج في المحافل الإقليمية والدولية.


اس ام سي


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1479

التعليقات
#1012125 [ناجى الامين]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2014 10:20 AM
لابد من التوسع الافقى والراسى وتهيئة البيئة التعليميه فى الجامعات لاستيعاب كافة الاعداد ولا الموضوع كلام فقط؟ والبيان بالعمل وهل الوزيرة تحركت ميدانيا لتلك الجامعات وتتاكات بنفسها ما يدور فى تلك الامكنه لاستيعابها لتلك الاعداد ولا الموضوع ارقام فقط؟ والله المستعان فى حق الشب السودانى والتجارب كثيرة كل مرة قرارات وهل تفى بطوحات التعليم والاستاذ الجامعى ؟

[ناجى الامين]

#1011936 [الاستاذ]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2014 07:44 AM
يا مرة اما ان الاوان ان تتلمي انت قبل يومين اشرتي ان هنالك هجرة عارمة شهدنها مؤسسات التعليم العالي والجامعات واليوم تاتي لتقولي ان هنالك 2000 مقعد من سيحاضر هؤلاء ياخي اخجلوا مبعوثي التعليم العالي ياخذون مرتب شهري قدره 300 دولار وياتي بعد كل ستةشهور ومعهم اسرهم تصوري مبعوث دولة العراق وليبيا واليمن مرتباتهم اكثر من 2000 دولار يا دكتورة لقد عجزنا من تصريحاتك الهمجية. يوم امس اتاني مبعوث قال لي داخلين في اليوم الثاني لم نجد طعاما للاطفال وبتاع البيت سيطلعنا منه اذا لم ندفع الايجار بنهاية هذا الشهر انت وين من هذا الم تتفقدي حال مبعوثيك بالدول التي لم تقدم حتي اقل شئ العيش الشريف للمبعوث.

والتحية لجريدة الراكوبة التي عبرها يصل صوت المكبوتين والمحرومين

[الاستاذ]

ردود على الاستاذ
Hong Kong [الاستاذ] 05-22-2014 09:57 PM
رد علي ابو الرقيع شكلك من خفافيش البلد التي تظهر ليلا انت ما فاهم من الذي يجلب الخبرات من الخارج ليدرسها لهؤلاء التعابة انت انسان متخلف وجاهل لانك ما عندك اي المام بالعملية التعليمية هل ال 200 الف كرسي بتجيب ليها فنانين بيغنوا ولا محتاجة كوادر يدرسوا هل تعرف ان الاستاذ الجامعي الذي نال درجة الدكتوراة من جامعة الخرطوم ليسي له اي قيمة عندما يقارن بالذين اخذوها حتي من الجامعات المصرية هي مرة لانها تتكلم ما عارفة ان البلد فيها شنو اذا تخرجوا 20 الف اي سوق العمل الذي يستوعبهم انت انسان جاهل ومريض ارجوا ان تتعالج وتفوق من سكرتك لان كل سياسيينا بيخدروا بالكلام وانا بوصيك وبوقلك اترك مشاهدة الشروق والنيل الازرق وشوف العالم بره ماشي كيف وانت يا ابو كريشة وين...............

[مصطفى الرقيع] 05-22-2014 02:17 PM
المر اليفقعك ويشقك النص ، الدكتورة سامية ابوكشوة الوزيرة عضبا عنك وعن امثالك ياوقح يافاشل ياحاقد ، انزل الناس مقاماتهم قبل الاساءة وقلة الادب !!
الخبر يتعلق بالمقاعد المتاحة هذا العام فى التعليم العالى والاستعدادات لاستيعاب الطلاب الذين جلسوا لامتحانات الشهادة هذا العام ؟؟!! ماهو دخل المبتعثين فى هذا الموضوع ، اذا كان عند اضافة او تعليق على الموضوع سوف يكون فى مصلحة الجميع ؟؟ وغير ذلك سكوتك ارحم لك وللاخرين


#1011926 [الكباشي]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2014 07:27 AM
200 ألف للجامعات دي جامعات بالامكانات العندكم دي جامعات ولا مدارس إبتدائيه

[الكباشي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة