الأخبار
الملحق الرياضي
محطات صعبة في الطريق إلى لشبونة..الريال يغزو ألمانيا .. وأتلتيكو يعبر كامب نو وحافلات مورينيو
محطات صعبة في الطريق إلى لشبونة..الريال يغزو ألمانيا .. وأتلتيكو يعبر كامب نو وحافلات مورينيو
محطات صعبة في الطريق إلى لشبونة..الريال يغزو ألمانيا .. وأتلتيكو يعبر كامب نو وحافلات مورينيو


05-21-2014 10:12 PM


لم يكن طريق الريال وأتلتيكو مفروشا بالورود ، نحو مدينة لشبونة التي ستشهد نهائي دوري الأبطال الأوروبي السبت القادم ، حيث ينتقل الصراع بين الفريقين من المحلية في مدينة مدريد الإسبانية ، إلى الصراع الأوروبي في البرتغال ، ويرصد أهم وأصعب المحطات التي واجهت القطبين في البطولة الأغلى في أوروبا .

جحيم كاد يحرق الريال

قطار الريال السريع الذي تصدر مجموعته ، وفاز على شالكة ذهابا وإيابا بدور ال 16 ، لم يجد صعوبة حقيقية في البطولة حتى دور الثمانية ، عندما واجه بروسيا دورتموند الذي أطاح به من قبل نهائي البطولة السابقة ، وهو ما إعتبره الميرينجي مواجهة ثأرية في المقام الأول ، وإنتهى لقاء الذهاب في السنتياجو برنابيو بثلاثية نظيفة ، وهو ما توقع معه الجميع أن الأمور حُسمت مبكرا قبل لقاء الإياب ، ولكن الجميع فوجئ بجحيم كاد يحرق الريال في ملعب سيجنال ايدونا بارك ، وإنهزم الريال بثنائية ريوس ، وتأهل بمجموع اللقائين لقبل النهائي .



توقعات عديدة كانت ترشح بايرن ميونيخ للوصول للمباراة النهائية على حساب الريال ، الذي إستطاع تحقيق الفوز على حامل اللقب في لقاء الذهاب بمدريد بهدف نظيف لبنزيمة ، وكان عليه أن يرحل إلى ألمانيا مرة أخرى ، ولكن هذه المرة في ملعب أليانز أرينا معقل الفريق البافاري ، وإستطاع نجوم الملكي أن يغزوا الملعب ، ويحرقون البايرن برباعية نظيفة لراموس ورونالدو .

عبور الكامب نو وتحدي مورينيو

لم يختلف الحال كثيرا لأتلتيكو مدريد عن منافسه في النهائي الأوروبي ، حيث تصدر مجموعته بدون هزيمة ، وفاز ذهابا وإيابا على ميلان بدور ال 16 ، ولكنه إصطدم ببرشلونة في دور الثمانية في موقعة حملت الكثير من التحدي مع منافسه على لقب الليجا ، ونجح في الخروج من أصعب موقعة له في البطولة بتعادل 1-1 في الكامب نو ، وفاز في الإياب بمدريد بهدف نظيف ليتأهل على حساب نجوم الفريق الكتالوني .



العقبات الصعبة إستمرت مع أتلتيكو في الدور قبل النهائي ، عندما إصطدم بتشيلسي الإنجليزي الذي يقوده مورينيو الخبير بخبايا هذه البطولة ، ورغم أن الجميع توقع صعود البلوز على حساب الروخيبلانكوس بعد التعادل السلبي الذي سمي بتعادل الحافلات في فيسنتي كالديرون ، إلا أن أبناء المدرب سيميوني أثبتوا أنهم يقدموا موسما إستثنائيا ، وفازوا على تشيلسي بثلاثية مقابل هدف في ستامفورد بريدج بلندن .


التألق من دور المجموعات

مسيرة الريال بدور المجموعات ، حصد فيها 16 نقطة ليتصدر المجموعة الثانية بالفوز على جالطه سراي (6-1)، (4-1) ، وكوبنهاجن (4-0) ، (2-0 ) ، وعلى يوفينتوس (2-1) وكانت مباراة الفريقين بيوفنتوس آرينا انتهت بالتعادل (2-2) .



مسيرة الروخبيلانكوس في دور المجموعات رائعة ، حيث فاز على زينت الروسي بثلاثة أهداف لهدف ، وعلى بورتو البرتغالي (2-1)و(2-0) ، و أوستريا فينا (3-0) ، (4-0) ، ليحقق الفوز في خمس مباريات فيما تعادل في السادسة مع زينت بهدف لمثله في روسيا ، ليحصد 16 نقطة تربع بها على قمة المجموعة ليشارك جاره ريال مدريد في لقب الفريق الأكثر حصدا للنقاط في دور المجموعات .


9 أهداف في مرمى شالكه و5 في الميلان

الميرينجي عبر دور 16 بالبطولة بسهولة على منافسه شالكه الألماني وأكتسحه على ملعبه وبين جماهيره في فيلتنس آرينا(6-1) قبل أن يعود ويفوز عليه في سنتياجو برنابيو بثلاثة أهداف لهدف .


أما فريق أتلتيكو مدريد ، فلم يرحم منافسه في دور 16 ميلان الإيطالي ، وهزمه بملعبه في سان سيرو بهدف، وعاد ليكتسحه في فينسنتي كالديرون بأربعة أهداف لهدف ليصل لدور الثمانية عن جدارة و استحقاق .

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1000


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة