الأخبار
أخبار إقليمية
مريم.. قصة الزوجة الحامل المحكومة بالإعدام لاعتناقها المسيحية!
مريم.. قصة الزوجة الحامل المحكومة بالإعدام لاعتناقها المسيحية!
مريم.. قصة الزوجة الحامل المحكومة بالإعدام لاعتناقها المسيحية!


05-22-2014 08:07 AM

- أشرف أبو جلالة -

السودان منشغل اليوم بقضية مريم يحيى التي ذاعت بين مسيحيتها وبين إسلام يفرض عليها، ما أدى إلى اتهامها بالردة والحكم عليها بالإعدام، فأصيب زوجها الأميركي بالهلع.

القاهرة: أكد دانييل واني، المواطن الأميركي، سوداني الأصل، المتزوج من الطبيبة السودانية مريم يحيى إبراهيم اسحق، التي صدر بحقها مؤخرًا حكم بالإعدام لاتهامها بالردة والزنا، أنه أصيب فور عودته من أميركا بالذعر لدى مشاهدته زوجته مكبلة القدمين في السجن.

فقد صدر ضدها حكم بالجلد 100 جلدة نظرًا لرفض المحكمة الاعتراف بزواجها الذي تم في العام 2011 من واني، لأن المحكمة تعتبرها مسلمة، ثم صدر ضدها حكم آخر بالإعدام بتهمة الردة. وبينما يعتبرها القضاء السوداني امرأة مسلمة، فإنها قد سبق لها أن أعلنت أنها نشأت وتربت على المسيحية وأنها ترفض اعتناق الإسلام لأن المسيحية هي الديانة الوحيدة التي تعرفها.

مسيحية
وعلى الرغم من أن المحكمة اعتبرتها مسلمة نظرًا لأن والدها كان رجلًا سودانيًا مسلمًا، فإن الحقيقة هي أن مريم، التي تبلغ من العمر الآن 27 عامًا، وهي حامل الآن في شهرها الثامن، تربت على يد والدتها المسيحية الاثيوبية بعد أن تركهما والدها.

وسمحت السلطات للزوج للمرة الاولى بمقابلة مريم يوم الاثنين الماضي، حيث يتم احتجازها مع ابنهما مارتن، الذي يبلغ من العمر 20 شهرًا. ولم يسمح للأب رعاية مارتن نظرًا لكونه مسيحي الديانة، فيما يُعتَبَر ابنه مسلمًا، وفقًا لما ذكرته تقارير إعلامية.

وفي حديث لها مع محطة فوكس نيوز الأميركية، قالت تينا راميريز، المديرة التنفيذية لمنظمة هاردوايرد الأميركية التي تحارب من أجل الحريات الدينية حول العالم: "لم يكن مسموحًا لواني من الأساس أن يراها حتى قبل بضعة أيام، وبمجرد أن سنحت له الفرصة لكي يقابلها، شاهدها وهي مكبلة وآثار التورم تبدو واضحة على قدميها".

إجراءات الاستئناف
ويباشر محامي مريم الإجراءات الخاصة بالاستئناف على حكم الإعدام الصادر بحقها وسط ضغوط دولية متزايدة. فقد أدان البيت الأبيض الطريقة التي تُعامَل بها وهي حامل، وحث حكومة السودان على الإيفاء بتعهداتها بموجب قانون حقوق الإنسان.

وقال شقيق واني ويدعى غابرييل إن أخاه عاد الى السودان من أجل فعل كل ما يمكن فعله لإنقاذ زوجته من الإعدام. وتابع: "كل ما يمكنني القيام به هو الدعاء من أجلها، فالله قادر على المعجزات، والكل مصاب بحالة إحباط جراء ذلك الحكم، فلا يمكن لأحد أن يصدقه، والأمر كله صادم".

وأشار غابرييل إلى أن شقيقه يتواجد حاليًا بمنزل العائلة في الخرطوم، يحاول بالتنسيق مع المسؤولين في السفارة الأميركية أن يباشر إجراءات الاستئناف على الحكم الصادر.
وقد سبق لواني، الحاصل على الجنسية الأميركية منذ العام 2005، أن تزوج مريم في حفل زفاف رسمي في العام 2011، وذهب إلى السودان الصيف الماضي من أجل الترتيب لنقل زوجته وابنهما، مارتن، إلى أميركا كي يعيشا برفقته حيث يقيم في نيو هامبشاير.

التيار


تعليقات 32 | إهداء 0 | زيارات 18833

التعليقات
#1013321 [سامي]
5.00/5 (1 صوت)

05-23-2014 03:31 PM
ياجماعة انتو ماعندكم شغل فكوها خلوها تغور في ستين دهية . اخوانها لو عاوزين يسوي فيها شئ الليسوه. اصبحت زي قصة النملة .

[سامي]

#1013209 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2014 12:10 PM
هل الراكوبة ومن قبل التيار الغراوت تردان على ما شهدنا فى التلفاز القومي وسمعنا من اخ مريمابرار؟

[فاروق بشير]

#1013044 [الجلابي الذكي]
5.00/5 (2 صوت)

05-23-2014 08:45 AM
الفقه العربي البائس لا ينفع في السودان
لو مشيت الهامش السوداني حتلقى اسر بي حالا مشتتة بين الاسلام والمسيحية احيانا الرجل ومسلم متزوج مسيحية اواحيانا الرجل مسيحي متزوج مسلمة واحيانا الاطفال نصهم مسلم نصهم مسيحيين...((الفلاتة المموهين)) ومدعين العروبة الفي الخرطوم ديل ما يجيبو لينا فقه العرب العنصري البليد في السودان خلونا كجورنا في اسلامنا البنعرفو من زمان الجابو اليمنيين غلام الله بن عايد والعراقيين عبدالقادرالجيلاني والتجانية من المغرب ....

[الجلابي الذكي]

#1013043 [amir]
5.00/5 (1 صوت)

05-23-2014 08:43 AM
لعقوبات الحدية واضحة وصريحة وليس هناك اجتهاد فيهامثل حد الزنى السرقة وشرب الخمر الخ وليس هناك نص صريح واضح في قتل المرتد ترى لماذا لم ترد اية صريحة او حديث صريح متفق علية في امر بهذه الاهمية

[amir]

#1013003 [ZA HAGAN]
4.00/5 (2 صوت)

05-23-2014 06:29 AM
No one in the world could force someone to beleive in a religon that he doesn't beleive in . If Islam was lilke that from the begining, it wouldn't have exiisted. leave creatures to it's creater . You hurting Islam by even puplicised this article , dont forget the world is watching you . be smart and deplomatic . This action by the court is very harsh and is condemend by all the world .

[ZA HAGAN]

#1012967 [السنوسي عبدالله علي]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2014 02:44 AM
والله اذا استمر هذا النهج المتأسلم في البلد دا متناقض حتى مع ما كتبته بيدها من دساتير وإلتزامات بواثيق دولية انسانية سوف لن يجدوا حتى السيوف لقطع رقاب ما يسمونهم بالمرتدين
وبعدين شنو يعني واحدة قالت اصلاً انها ما مسلمة (افتكرهوا الناس حتى يكونوا مسلمين)ما هي حرة بموجب الدستور والقانون ، والله احسن يلغوا الدستور اولاً .

[السنوسي عبدالله علي]

#1012948 [المنتصر]
5.00/5 (1 صوت)

05-23-2014 01:36 AM
الدين للديان والوطن للجميع هل الله في الاسلام
عاجز ان ينتقم فينتقم عباده بحكم الردة
افارقة هلكهم الجوع والتخلف والمرض لايفهمون
شيئا عن حرية الاعتقاد ماذا لو نافقت ودخلت
المسجد وسبيت الاسلام سرا هل ينتقم الله ام
عباده المغلوب علي امرهم؟ شكرا

[المنتصر]

#1012945 [ali alfred]
5.00/5 (2 صوت)

05-23-2014 01:32 AM
يقول الإخواني السوداني سأتضامن مع أخي المسلم الماليزي المصري,.لكن،لكن،لكن لــــــــــــــــــــــــن ولن أتضامـــن مع جـــاري السوداني المسيحي,والآن هل تأكــد لأصحاب عقلية القطيع أن هذه الأيديولوجية لاتقوم إلآ بالتفريق بين الناس.
لم أرى قط في حياتي أن دولة مسلمة :سنية كانت أم شيعية قدمت يد العون أو المساعدة لدولة غير مسلمة منكوبة بسبب كارثة طبيعية:زلزال او فيضانات أو مجاعة.لكن الدول العلمانية،الكافرة الملحدة وحدها هي الوحيدة التي تقدم الإغاثة لجميع الشعوب بما فيها الشعوب الإسلامية.

[ali alfred]

#1012886 [مواطن غلبان]
5.00/5 (1 صوت)

05-22-2014 11:23 PM
مبروك عليكم يا كيزان بعد ما حققتوا هدفكم و حولتوا السودان لدوله فاشله و دا كان عشمكم في كل الدول المجاوره , لكن عشم ابليس في الجنه , الاسلام منكم بريء يا معقدين يا اولاد الاضطهاد و الحقد , حزبكم يا اخوان يا مجرمين , السودان بقى بسببكم دولة الاحياء الاموات المفروض نغير اسمو بدل السودان لدولة الزومبيستان , الرسول جننتوا كل يوم جاي لي واحد منكم في الحلم عشان يبارك ليهو افعالوا , انتو اجرامكم حدودوا وين ؟؟؟ الله ينتقم من الظلمه

[مواطن غلبان]

#1012853 [مصعب]
5.00/5 (2 صوت)

05-22-2014 10:08 PM
الحكومة السودانية تحب أن تهيج الشارع لمثل تلك المواضيع لتغيير الأنظار وتضليل المواطن من الغش والخداع والسياسات الهمجية وتدهور الدولة اقتصادياً .. فمثل هذه الأخبار بأن تجد رواجاً في واهتماماً في الشارع السوداني تتنفس الحكومة الصعداء حتى تستطيع أن تفكر في بلوة جديدة وبدل من حل الأزمات تجلب المشكلات ويزداد الوضع سوءاً ونحن المواطنين ضحايا تلك السياسات الخزعبلية .. الله يجازيكم ياحكومة المؤتمر الوطني ..

[مصعب]

#1012670 [asaf]
3.63/5 (4 صوت)

05-22-2014 05:41 PM
1-من النظره الاولي الزوجه حبشيه 100% وكذلك الزوج اسمو غريب (من ياتو جهه غبريل )
2-حتي يحي ابراهيم هل فعلا متزوج امها الحبشيه مفروض المحكمه تتحرى صحة الزواج ده
3-القبيله كان ممكن تقف باعرافها وقيمها ضد الزيجه المهببه ده

[asaf]

#1012628 [kamal]
3.00/5 (2 صوت)

05-22-2014 05:01 PM
مسائل الردة هذه صراحتا تهدد النسيج والامن الاجتماعي وتعمل على بذر فتنة بين اهالي المرتدين والمرتدين انفسهم مثل ما يحدث في مصر بين الاقباط والمسلمين والاقباط الذين اسلموا فمريم بهذه الطريقة قد استفزت اسرتها ايما استفزاز وربما قتلوها كما يحدث في احايين كثيرة فأسرتها هي التي رفعت الامر الى القضاء فنحمد لها عقلانيتها وحسن صنيعها كان من الاولى ان تسافر لاقرب دولة غير مسلمة ولو افريقية وبعد ذلك هي حرة كان الامر سيكون اخف وطأة على هذه الاسرة المكلومة ولربما غضوا الطرف عن ملاحقتها قضائيا اما ان ترتد تحت نظر اهلها وتقيم علاقة جنسية خارج اطار الدين والعرف والاسرة ،نحن لسنا ضد الحريات الشخصية ولكننا ونأسف لذلك ضد سطحية المطالبين بها وبأساليبهم الهمجية في تنزيلها بهذ الفهم الاخرق او التأمري والكيدي الغير مسؤول والغير موضوعي ولو ادت لفتن عارمة تحصد الارواح اقترح على المحكمة للخروج من هذا المأزق نفيها لبلد تختاره على نفقتها لكي لا تهدد السلم والامن الاجتماعي فنحن دول مستضعفة لانستطيع صراحتا تطبيق حد الردة والدين في مثل هذه الحالة بجوز ويرخص لنا للضرورة والاستضعاف تعطيل هذه الحدود فقد التمست اللجنة الدائمة للافتاء بالمملكة العربية السعودية والعلماء المعتبرين العزر للدول المستضعفة بسبب تركيبة الشعوب المتفلته التي لا تسطيع تطبيق شرع الله فنحن اذا مع الليبرالية اضطراريا و مرحليا لكن المجتمع والاسر لا تسمح لاحد افرادها بإشهار ردته لان الاسرة تعتبره اساءة واشانة وتشويه للسمعة لابعد حد حسب خصوصيتنا الثقافية المعتبرة وكلي اسف في ان اقترح واطلب من القضاء السوداني سحب العقوبات الحدية وانا بهذا الطلب اخدم قضية الاسلام والمسلمين ايما خدمة قبل ان يضيع هذا البلد بسبب الحصار الامريكي والعقوبات ،فقد كان من الاولى ان لا تجد شكوى شقيق المتهمة اي طريق لها بالمحاكم ومعالجة مثل هذه الامور اسريا واجتماعيا اقصاها ان تعامل هذه المرتدة كأي بنت عاهر خرجت عن طوع اسرتها فيتبرؤا منها دون اللجوء لالحاق اي نوع من الاذي البدني الذي يعاقب عليه القانون اما دون ذلك فهذا حق مشروع للأسرة فهي من تحدد من يتشرفون لانضمامة لهم ام لا على طول امتداد الاسرة الممتدة انا واثق بإذن الله اذا عطلت الحدود تماشيا معا الرخصة سيعجل الفرج لهذا البلد التمسك بدستور اقامة الحدود في هذا الظرف يعد من المكابرة والغلو والتنطع مع علمنا انه حبر على ورق والبلد غارق في كل انواع الفساد وفاقد الشى لا يعطيه فالبلاد صارت على شفير الهاوية قال العز بن عبدالسلام كل حكم في الاسلام لم يحقق مقاصده فهو باطل فالمقصد من اعلان احكام الشريعة اشاعة العدل والرحمة والامن بين الناس ولكنها في السودان بسبب سطحية وامية المطبقين تسببت في عكس المقصد من ذلك من احتراب والانقسام وفساد واستعداء عتاة الكفار و اجرتنا في مواجهة غير منطقية لا يقرها العقل ولا الدين وقد تذهب بكل البلاد كما نشاهد الان ولا تصغوا للصعلوكة التي تسمى بسعاد الفاتح بالاستمرار في مقاطعة امريكا اجارنا الله من المجانيين والمهووسين اعجبني جدا شعب دولة الامارات بتمسكه بدينه وعفته وموروثاته رغم الحريات التي في بلدهم فلم تزدهم الا تميزا وعفتا وطهرا ونقاء عروبة قبائلهم وطيبة واصالة معدنهم وغيرة رجالهم على حرائر نسائهم وتمايزهم وترفعهم عن بقية الرعاع والساقطين من الوافدين من شتى الاجناس اتعشم من شعب بلدي ان يحذوا حذوهم (ليميز الله الخيث من الطيب) [email protected]

[kamal]

#1012604 [دوجل]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2014 04:35 PM
يا امة ضكت من جهلها الامم
تتركون الايات وتتمسكون بحديث مناسبته ختلفة تماما؟
وان الفقهاء ليسوا مجمعين على قتل المرتد .. هذه روح يا ايها الجهلاء لا يمكن ان يكون الاختلاف فيها رحمة للعباد فهذا ليس كمسح الاذن بنفس ماء الراس او بماء جديد لا لا لا لالا لا لا لا لا يا جهلاء هذه نفس حرم الله قتلها الا بالحق ولعمري لو الردة تعني القتل لما سمعنا بعبد الله ابن ابي السرح ولا الذي طلب النبي ان يقيله بيعته ولا ولا ولا ولا ولا ولا ولا ولا
اين انت يا كودة ؟؟؟ اين انت يا ترابي ؟؟؟ اين المسلمين الحق الذي يعرفون راي جميع الفقهاء في كل كل مسالة وضعوها قيد الدراسة .. اتتركون الاعدام يحدث وراي احد الائمة الاربعة هو عدم المرتد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لا تلومون من كره الاسلام لبلادتكم ولا تلوموا من ارتد لجهلكم وربنا نور بصائر فقهاءنا او خذهم اليك حتى لا يفسدون دينك

[دوجل]

#1012537 [جيفارا]
4.75/5 (5 صوت)

05-22-2014 03:35 PM
هذه ماساة حقيقية.. كم هو مخجل ومخزي ان اكون سوداني.. البلد الذي قتل الشهيد الطاهر محمود محمد طه من قبل .. على من جنى هذين الزوجين.. أي دين هذا الذي يورث من الابوين كما تورث الدابة!! ألم يعلم القاضي انه يكره انسانة حرة على ترك عقيدة تؤمن بها ومنهج تتبعه!! ما الفرق بين القاضي وقاطع الطريق الذي يخير بين الموت وتسليم ما يملك؟ وهل اذا نفذت مريم ما يطلبه القاضي مخافة الاعدام ان تكون مسلمة حقا في دواخلها؟

[جيفارا]

ردود على جيفارا
[سوداني] 05-23-2014 02:51 AM
والله ي جيفارا السودان ذاتو ما بتشرف بامثالك ما دام انت مسمي نفسك جيفارا ,وماذا تعرف انت عن الدين علشان تتكلم عنه , ربنا يهديك ي اخي.


#1012532 [صادق]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2014 03:29 PM
دى مواضيع انصرافية يضعو الطعم الناس تبدا الدجل والنقاش بلا مرتدة بلا هبل الافساد كيف وبيع السودان كيف وانهيار الاقتصاد كيف و الحروبات كيف ووووووووووو خلاااص يعنى ما ترتدا ولا تغور فى ستين دهية خليكم فى الاهم وارجو الكارثة الجاية عليكم يا اهل بيزنطة.

[صادق]

#1012512 [ود بري]
4.75/5 (5 صوت)

05-22-2014 03:13 PM
كيف تم اجراءات الزوج الرسميه اصلا
اذا تم الحصول على مستندات رسميه من الحكومه السودانيه تفيد بقانونية الزواج فان الأمر يعتير محسوما من اصله خاصة بالنسبه لموضوع الزنا وصحة الزواج

[ود بري]

#1012440 [بهاء]
2.50/5 (3 صوت)

05-22-2014 02:15 PM
ردود على عبيد الله : هل الترابي اعلم من الامام احمد وابوحنيفة ومالك أم لا ؟؟ ولو الحق ماكان معروف الا بعد ان جاء الترابي فهل هذا يصلح أن يكون ديناً ؟ وبعدين الردة ماموجودة في الدين الاسلامي فقط وانما موجودة في الدين المسيحي واليهودي , البت مغرورة وفاكرة انو ناس الكنائس حيخلصوها وهي مسلمة بس مستهترة , لازم ياجماعة تاخذوا الدين من العلماء الذين يخافون الله وليس كل من علم يخاف الله تعالى وتاني حاجة مابالساهل الانسان يعرف الحكم الشرعي بمجرد حفظه حديث او اية اذ لابد ان يعرف كل الادلة واختلاف العلماء والا كان الناس كلهم علماء وهذه الاشياء ليست في الدين فقط فعالم الاقتصاد والتربية لايستطيع ان يبدع في شئ الا اذا قرا كل الافكار التي يقول بها الاخرون

[بهاء]

#1012426 [ود يوسف]
4.69/5 (7 صوت)

05-22-2014 02:04 PM
(( ولم يسمح للأب رعاية مارتن نظرًا لكونه مسيحي الديانة، فيما يُعتَبَر ابنه مسلمًا، ))
ما هذا التناقض ؟ لقد قضت المحكمة بأن المتهمة مسلمة بناءا على ديانة والدها المسلم ، فلماذا لا يطبق نفس المبدأ على مارتن ووالده مسيحي ؟؟؟
حسبنا الله ونعم الوكيل في هذه العقول الخربة !!!

[ود يوسف]

#1012420 [العباس محي الدين]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2014 02:00 PM
انا شايف الموضوع من زاوية تانية خالص ... فنظرا لتضارب المعلومات المقدمة من اسرتها والمقدمة من المتهمة اري ان يتم بداية حسم هذا التضارب بتحديد هل هي مريم ام ابرار ؟ لذلك اري ان يقوم محاميها في مرحلة الاستئناف بطلب فحص الDNA طالما انه مطمئن للمعلومات التي ملكتها له موكلته .
وعلي ضوء ظهور نتيجة هذا الفحس وتحديد هويتها الحقيقية - مريم او ابرار - يكون الحكم القضائي عليها ويحسم الامر نهائيا بذلك .

[العباس محي الدين]

ردود على العباس محي الدين
United States [فاروق بشير] 05-23-2014 12:01 PM
لكن العباس هذا غير مهم المهم هو القانون نفسه لانه يتعارض مع الدستور. سواء ان كانت مريم او ابرار
او غيرهما او اي شخص لا مبرر فقهى او انسانس لوجود حكم ردة. دى عقل طالباني منغلق.


#1012333 [ابوكدوس]
3.13/5 (4 صوت)

05-22-2014 12:53 PM
بالله بت حلوة زي بحكموها بالاعدام يا حاقدين

[ابوكدوس]

#1012330 [musa]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2014 12:50 PM
يا ناس الراكوبة أرجوكم اعملوا روابط ذات صلة فان 1كل يجعلنا نفهم الموضوع من سياق المعلومات السابقة وشكرا

[musa]

#1012297 [jamal]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2014 12:30 PM
كم كسب قردان خاسئان , بتمثيلية الإسلام والارتداد عنه؟ مبروك مليون لكل مسلم خلاصنا من هؤلاء .

[jamal]

ردود على jamal
United States [عبيد الله] 05-22-2014 01:42 PM
هم فقط يريدون ان تنشغلوا عن الاختلاسات وشرة الاقطان ومكتب الوالي عشان كدا ظهرت حكاية اعتقال الصادق المهدي . وارتداد دكتورة مريم وكدا .


#1012232 [الزنجي]
1.00/5 (1 صوت)

05-22-2014 11:39 AM
عافيت منك يا دانييل ، الصورة دي تكفي

[الزنجي]

#1012194 [فوزي]
3.00/5 (2 صوت)

05-22-2014 11:14 AM
يا جماعه علي ما اعتقد البت دي مسلمة وزوجها مسلم لكن مسلم بالدس اي ما معلن اسلام لاسبباب الدعم المالي من الكنائس ولازم عشان يجد الدعم دا تخلق المسرحية والضجة الاعلامية الدليل علي كلامي دا
1 البت دي لو كانت مسيحية بالجد جد ومتمسك بالديانة كان تصلي في كنسية السجن لكن هي تصلي في مسجد السجن الشي ايضا نجد انها مطئمينه علي زواجها من هذا الرجل لو كان غير مسلم لاحست بمرارة الذنب وبالتالي عند احساس بانهما مسلمان حتي لو سمي ولدو اوباما بدل مارتن
2 الشي التاني القاضي المافاهم حاجة دا ذي الممسكنو العصاية من نصها ما عارف ان النبي صلي الله عليه وسلم قال ادر الحدود بالشبهات ومعروف ان هنالك رجل اتي النبي وقال له اني زنيت لم يقل المعصوم صلي الله عليه وسلم ارجموا الزاني دا بل قال له لعلك قد قبلت لعلك كذا وكذا
3 لو ريت راس حمار ونت في غرفتك عبر نافذة الغرفة هل هنالك داعي ان اري زيل الحمارة وارجله وبيوض حتي اتكد من ان هذا حمار او لا يكفي دليل واحد راس الحمار المرة تصلي في السجن هل هنالك داعي ان تنطق بالفم وتقول ان مسلمة او مسيحية ياخي قومو لفو

[فوزي]

#1012180 [أبورماز]
5.00/5 (2 صوت)

05-22-2014 11:07 AM
يعنى هسى الكيزان ديل لو أدوا الراجل مرتو وطردوهو من جنة الشمال يمشى لى سلفا واللا أوباما ح يخش النار يوم القيامه .. ياخ إيه العبط الما محسوب العواقب دا .. طيب ياخ لو عايزين تدخلو الجنه بالحدود قطعوا يدين الحرامية من الشافغ غسان لى أكبر كبير والله المجتمع الدولى والإقليمى ونحن كمان كلنا ح نقيف معاكم .. بالله عليكم الله فكونا من حكاية مريم دى قبل الإستئناف إنشاالله والمؤكد ح يديها براءة وتمشى لى أمريكا مع أبو عيالا ..

[أبورماز]

#1012179 [ود البورت]
4.00/5 (3 صوت)

05-22-2014 11:07 AM
حليل النخوة والغيرة علي الدين والله!!!

[ود البورت]

ردود على ود البورت
United States [عبيد الله] 05-22-2014 01:39 PM
أؤرجوكم لاتبكوا على الدين بالمفاهيم الغلط . هذا الامر يجوز شرعا . أسألوا دكتور حسن عبد الله الترابي . أبكوا على الدين بالمفهوم الصحيح الدين لايحرض على الفتن . ولايوجد نص صريح في هذا الامر كلها اختلاف علماء فقط . والاختلاف رحمة كما قال الحبيب عليه افضل الصلاة واتم التسليم .


#1012151 [البصيرة أم حمد]
5.00/5 (1 صوت)

05-22-2014 10:37 AM
كيف لم تتأكد المحكمة من إسلام المذكورة مريم من الواضح جداً أنها غير مسلمة حقيقة وأنها تتبع والدتها الأثيوبية المسيحية وقصة والدها مسلم غير كاف لأنه لا علاقة له بوالدتها ومنفصل عنهما وهذا إختلاف أسرة وكثير من مثل هذه الحالات يوجد في السودان العوائل الغير مرتبطة بالدين ولذلك فإن القاضي إستعجل وكان لا بد من دراسة إجتماعية لهذه الأسرة قبل الحكم وأعتقد أن القضية مدبرة لتوريط الحكومة والسودان وحركة عنصرية تستوجب التحقيق من رافع القضية والشاكي .

[البصيرة أم حمد]

#1012110 [Adam Siam]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2014 10:09 AM
يشغلون الرأي العام بحد إعدام لامرأة دون وجهة حق!
يشغلون الرأي العام بوصول الجنجويد تخوم الخرطوم!!
ويشغلون الرأي العام بسجن الصادق المهدي!!!
وتحت كل هذا الرماد الكثيف:
يقومون بترحيل الجنجويد المتواجدين في الخرطوم حاليا ليلا المدفوع لهم من قبل قطر إلى ليبيا!!!

[Adam Siam]

#1012101 [ابوهاني]
1.50/5 (2 صوت)

05-22-2014 10:07 AM
الحاكم هو الرب هؤلاء السفلة هم حاقدين على اي انسان عائش عيشه هنيئة أولاً هم زوجين متحابين ومقتنعين من بعضهم ولهم اطفال وكان هذا الذي حصل مفروض قبل الزواج ان تعرض الحالة دي لمقتي الديار إذا كان في ديار ولماذا تظهر هذه المشكلة دي في الوقت الحاضر من هو الذي اثار هذه القضية افتكر في ناس يحبون ان يظهروا وان يشغلوا الناس من التردي الحاصل في البلد من انفلات امنى وغلاء طاحن هذه بلد العجائب .

[ابوهاني]

#1012046 [عاطف]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2014 09:31 AM
الاخوان دانيل واني وشقيقه غابريل هل هم سودانيون شماليون ام جنوبيون ؟ اذا كانو جنوبيون لماذا
يحشرون الشمال فى مثل هذه المشاكل فالياخذوا مريم ويذهبو بها الى الجنوب .

[عاطف]

#1012044 [ودالنيل تمساح]
4.25/5 (3 صوت)

05-22-2014 09:30 AM
قصة مفبركه للنهايه
يعنى شنو مريم مسلمه او مسيحيه؟؟؟!!!!!
الشئ التانى يقول ليك مريم مسجونه مع ابنها
وزجها عايز يزورها ومامسموح ليهو يستلم ولده لان
الاب مسيحى. هو ابنه والاب مسيحى !!!! قصة مامرتبه او فلمكم فلم هندى
وهو الاسلام ناقص مريم ولا زوجها ولا دى عباطة كيزان

[ودالنيل تمساح]

ردود على ودالنيل تمساح
[halfaa] 05-22-2014 02:03 PM
كلامك صحيح ميه في الميه يريدون اشغال السودانيين بتوافه الامور دي مسلمة ولا مش مسلمة شغلنا شنووووووو

European Union [طيبان] 05-22-2014 11:57 AM
يا ود النيل تمساح انت بتستعبط ومال كيف ينسو الناس مسلسل وفيلم الفساد الاقطان والي الخرطوم والى الجزيرة وكيل وزارة العدل و نافع واله والحبوب المخدرة بتاعة اهلهم واخوان ومرت البشير .
عشان كدة جابو ردة مريم واعتقال الصادق يشغلوا بيها الخلق.

[المتغرب الأبدي] 05-22-2014 09:50 AM
القصة وما فيها هو أن الكيزان يريدون شغل الصحافة والراي العام بقضايا كهذه وكقضية فساد والي الخرطوم وقضية اعتقال الصادق المهدي وقضية الطبيبة المرتدة وغيرها من توافه الأمور لكي يغض الناس الطرف عن قضايا أخرى كبيرة مثل شحنة المخدرات وشركة الاقطان ومرض البشير واحتلال الجنجويد للخرطوم ..
شفت اللعبة كيف ؟؟
للسف صحافتنا وقعت في الفخ ..


#1012019 [esan salih]
3.75/5 (7 صوت)

05-22-2014 09:16 AM
ماشاء الله زوجين سعيدين بحبو بعض متفاهمين و منسجمين مالكم عليهم والله حرام البحصل ليهم ده و الطفل ذنبو شنو إنتو أكيد حاسدنهم و لا مستخسرنها فوقو عشان هو جنوبى و كان هو جنوبى يعنى هو مازول و لا ما راجل غايتو زى ما قال عادل إمام بتحطو نفسكم فى مواقف بايييييييييييخة.

[esan salih]

ردود على esan salih
[زازا] 05-22-2014 12:33 PM
لاحظت السعادة علي وجهيهما .. لكن مين اللي بيفهم؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة