الأخبار
أخبار إقليمية
وزيرة الاتصالات تفتتح خط إنتاج الشاشات التلفزيونية والكمبيوتر اللوحي بمجمع الزرقاء الهندسي
وزيرة الاتصالات تفتتح خط إنتاج الشاشات التلفزيونية والكمبيوتر اللوحي بمجمع الزرقاء الهندسي
وزيرة الاتصالات تفتتح خط إنتاج الشاشات التلفزيونية والكمبيوتر اللوحي بمجمع الزرقاء الهندسي


05-22-2014 06:32 PM
الخرطوم (سونا ) إفتتحت وزيرة العلوم والاتصالات الدكتورة تهاني عبدالله عطية خط انتاج التصنيع الإلكتروني التابع لمجمع الزرقاء الهندسي لإنتاج شاشات تلفزيونية والكمبيوتر اللوحي ، بحضور وزير الدولة بوزارة العلوم والاتصالات المهندس الصادق فضل الله صباح الخير ومدير المركز القومي للمعلومات المهندس محمد عبدالرحيم ومدير الهيئة القومية للاتصالات الدكتور يحى عبدالله وممثل المجلس الوطني ألفا هاشم. ويتخصص المركز في تجميع وتصنيع المنتجات الإلكترونية .
وثمنت الدكتورة تهاني الجهود الوطنية والقطاع الخاص وكل الشركاء الذين شاركوا في هذا الانجاز (الصناعات الإلكترونية) في السودان. وأشادت بمراحل الاختبار التي تعكس مواءمة الأجهزة الالكترونية المصنعة لجو السودان مما يزيد من عمر الأجهزة ويقلل من مخاطر الآثار على البيئة خلافاً للأجهزة المستوردة . كما أشادت الوزيرة بالحاسوب اللوحي (اللاب توب الكفي) والذي يسهم في مشروعات الحكومة الإلكترونية من بينها عملية التعليم الإلكتروني .
واوضح مدير التصنيع الإلكتروني علي محجوب أن التصنيع والانتاج لهذا المركز يهدف للمساهمة في النهضة الصناعية الإلكترونية قائلاً نتتطلع لأن نصبح مركزا يلبي احتياجات السوق المحلي والإقليمي من الصناعات الالكترونية المختلفة.
وأكد مدير مجموعة الصافات الهندسية م.ربيع عبدالكريم أن افتتاح خط انتاج الحاسب الكفي هي روح العصر ولن تقوم صناعة متقدمة دون (SKD) والتي تمثل أساس الصناعة الالكترونية، مشيراً لهذا النجاح الذي تم بشراكة فاعلة مع القطاع الخاص.
كما ووقفت وزيرة العلوم والاتصالات على خط الانتاج مرورا بمراحل التصنيع المختلفة .


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3071

التعليقات
#1015356 [mix]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2014 05:06 PM
يا بت قضيم اولا انا ما كذاب ومين ما بيجمع الليلة الصناعات الكبيرة اغلبها تقوم على التجميع فى مجالى الذى اعمل به الميكانيكا الالية بتكون مجمعة مثلا مثلا الاليات الثقيلة الماكنة بتكون من شركة الصناعة الحديثة بتطلب الماكنة بالمواصفات التى تريدها وفى الاخر بتطلع بى اسم الشركة المنتجة لو ماك عارفة اسالى قبل ما تكضبى الكتكوت

[mix]

#1013193 [علي أحمد البكري]
5.00/5 (1 صوت)

05-23-2014 12:00 PM
أولاً : مجمع الزرقاء ده تابع للتصنيع الحربي
ثانياً : البلد محتاجة لدقيق و سكر و لحمة حتي بعدين نشوف الشاشات و الكومبيوترات اللوحية (هي الناس ما لاقية حق الرغيف و المواصلات و الأدوية تقول لي كومبيوتر لوحي و حكومة إلكترونية).
ثالثاً: هم ناس حجار ديل ما لقوا زول يشاركهم غير التصنيع الحربي
رابعاً : قال مجمع صافات ، وهو إسرائيل ضربتنا في اليرموك و بورتسودان ما قدرنا نعمل ليها حاجة.

رجعونا محل أنقذتونا

أستقيلوا يرحمكم الله

[علي أحمد البكري]

#1012766 [Sudan mix]
5.00/5 (2 صوت)

05-22-2014 07:58 PM
وفق متابعتى للسوق المحلى فان بعض المنتجات التى تنتج محليا مطلوبة نمرة واحد من الجودة نتمنى ان يوفق السودان والكادر السودانى فى هذا المجال المهم والحيوى

[Sudan mix]

ردود على Sudan mix
European Union [بت قضيم] 05-22-2014 11:40 PM
كذااااااااااااب يا كتكوت كلو تجميييييييع



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة