الأخبار
أخبار سياسية
السيسي : لن ننسى مواقف خادم الحرمين.. والسعودية أولى محطاتي
السيسي : لن ننسى مواقف خادم الحرمين.. والسعودية أولى محطاتي
السيسي   : لن ننسى مواقف خادم الحرمين.. والسعودية أولى محطاتي


05-24-2014 07:41 AM
أكد المشير عبد الفتاح السيسى، المرشح لرئاسة الجمهورية في مصر، أن بلاده لن تنسى مواقف خادم الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز الداعمة للشعب المصري. وقال السيسي في حوار خاص مع «الشرق الأوسط»، قبل يوم من بدء سريان الصمت الانتخابي إن «أول دولة أنوي زيارتها ستكون المملكة العربية السعودية.. نريد أن نذهب لنقدّر خادم الحرمين، كبير العرب وحكيمهم حق قدره، فلن ننسى مواقفه معنا، وبيان دعمه لشعب مصر الذي أحدث تغييرا في المعادلة وغير الكثير منها».

وأكد السيسي أن أمن الخليج من أمن مصر, مشددا على «أننا لا نسمح بالمساس به»، مضيفا أن «أي تهديد لأي دولة خليجية، فإن مصر لن تقف متفرجة فإن ما بيننا هو (مسافة السكة)، وهذا يعني أنه في حالة أي عمل يهدد أي دولة، وتم استدعاء مصر.. فإننا «سنلبي فورا».

وأكد السيسي أن ليبيا تحولت خلال العامين الماضيين إلى بؤرة لتجمع الميليشيات المسلحة والمتطرفة، وأن مصر «لن تسمح بانطلاق أي عمل إرهابي من داخل ليبيا» ضد بلاده.

وقال إن فرض إرادة الشعب الليبي في بناء دولة تستوعب الجميع، لن يحدث في ظل وجود السلاح، وإنما من خلال خريطة طريق تعبر عن إرادة الليبيين لا الميليشيات.

وأعاد المشير السيسي تأكيد القاهرة على مواجهة الإرهاب قائلا «إن المصريين لا يقبلون ما يهدد أو يمس أمنهم، وإنه منذ بداية الأحداث الإرهابية في سيناء، كان هناك قرار حاسم بأنه لن يسمح بعودة الوضع كما كان».

وأوضح «لا ننتظر أن يصل الإرهاب إلى بلادنا، ولا بد من المواجهة. من المهم وضع استراتيجية شاملة لتحصين عقول وقلوب أهالينا، كما سنعمل على تغيير الخطاب الديني الذي يسيء للإسلام، وذلك من خلال رؤية واستراتيجية عربية مشتركة لحل هذه المسائل».

وعن الوضع في سوريا قال السيسي إن «الواقع الميداني تطور كثيرا، ويحتاج إلى مراجعة»، مؤكدا أن هذا الواقع الجديد يتطلب حلولا سياسية، وتجنب الحل العسكري. وأضاف «سوريا دولة موحدة، لا تقسم أو تجزأ، لأن تقسيمها سيسبب مشكلات، ويخلق واقعا جديدا معقدا. نحن أيضا أمام معادلة الحفاظ على الواقع السوري، ووجوب تصفية الجماعات الإرهابية والتكفيرية، التي ظهرت على الساحة السورية».

وأكد أن مشكلة الإخوان المسلمين هي مع الشعب المصري، الذي فقد الثقة بهم، وأنه آن الأوان ليلعب الأزهر دوره في تحصين الشباب بالإسلام الوسطي الحقيقي، الذي يمنع انتشار التطرف، لأنه بغير ذلك سيظل التطرف والتشدد فكرا قائما، ولكن في حجمه الطبيعي.

كما عبّر السيسي عن الأمل في أن يكون البرلمان المقبل استمرارا للتجربة التي بدأت، قائلا «لدي أمل كبير أن يخلق البرلمان المقبل القواعد الأساسية للعمل وللتجربة، التي تمكّن الشعب من تحقيق تطلعاته».

الشرق الاوسط


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1190

التعليقات
#1014353 [ابو حمدي]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2014 06:57 PM
لن يترددوا في عض هذه اليد التي مدت لهم في اول سانحة انتم لا تعرفون الفضل ولا اهله

[ابو حمدي]

#1014034 [برونو]
5.00/5 (1 صوت)

05-24-2014 12:24 PM
يعني حددت الكفيل

[برونو]

#1013980 [أبوأسامة المهاجر]
5.00/5 (1 صوت)

05-24-2014 11:48 AM
هذا المعتوه يتكلم وكأنه رئيس لأحدى الدول الدائمة العضوية في مجلس الحرب الدولي تحمي مين ياجيعان ياشحاد

[أبوأسامة المهاجر]

#1013973 [أبوأسامة المهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2014 11:47 AM
إنشاء الله لن تكون نهايتك مع بن علي في السعودية لتنعم بماسرقته من أموال الشعب المصري أنت وزبانية جيشك الذي بناه الأمريكان والصهاينة

ندعو الله أن تكون نهايتك على حبل المشنقة في ميدان التحرير لتكون عبرة وعظة لكل العسكر الإنقلابيين في كل مكان.

[أبوأسامة المهاجر]

#1013825 [khalid mustafa]
4.00/5 (2 صوت)

05-24-2014 09:31 AM
رئيس دولة الشحاته سيزور السعوديه طمعا في مزيد من الاموال لسد العجز في البلاعه المصريه

بلد جعانه وتدعي القوه والجبروت ولا تستقوي الا علي نظام سفلة الانقاذ المنبطح لمصر

[khalid mustafa]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة