الأخبار
بيانات، إعلانات، تصريحات، واجتماعيات
بيان من إعلام رابطة ابناء المعاليا بالمهجر بعنوان: الحمر يَرّتكِبون مَجزرةً ويَقتُلون عَشرات المواطنين
بيان من إعلام رابطة ابناء المعاليا بالمهجر بعنوان: الحمر يَرّتكِبون مَجزرةً ويَقتُلون عَشرات المواطنين



05-23-2014 07:56 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان هام
الحمر يَرّتكِبون مَجزرةً ويَقتُلون عَشرات المواطنين
اليومُ الأربعاء الموافق 22 مايو 2014م إعْتَدتْ قُوي مُنظّمة مِن أبناءِ الحَمر الجِخيسَاتِ على أحدى قُرى المَعاليا (القِرِفْ) وأَبادُوا غَالبية مَنْ فِيها مِنْ الرِجَال بهُجوم كَبير وواسعْ مِن الجِمال وعَرَبات الدَفَعِ الرُباعي المَزَوَدة بالدُوشكات والأسلحة الثَقِيلة. بِهذا تُكون قِبيلة الحَمَرَ الجِخِيسات قَدْ إرْتَكَبَتْ جِرِيمة حَرَابة هِي مَجْزَرَة بَشَرِية بَشِعْة بِحقِ المُواطِنين العُزل مِن مَنْسوبي المَعَاليَا في دِيارِهُم ومَزَارِعِهم يَقْتَسِمُونَ الدُعَاء والتَضَرُع لله إستسقاءاً إذ إنهالَ عَليهم مَطرٌ مِنْ الرَصَاصِ مِن المُدفَعية الثَقِيلة والرَشَاشَات لتَصْعُدُ بِذلك عِشُرون روحاً طاهراً الي الرَفِيق الأعلا شُهداء جَمَع بَينُهمُ في تِلك اللَحْظةَ من العُمر تِلاوة القُرآن والدُعاء الي الله أن يَرفَع عنهم البلاء ويُنزِلُ عليهم من رحمته الأمن والسلام. قُتلوا مواطني قرية القِرِفْ في عِقر دارهم فقط لأنهم من قبيلة المعاليا تَقاطعتْ مَصَالِحَهم مع مصالح شلة من المأجورين والمُرتزقة أصحاب التَحَالفات القَبلية المَدعُومة لتَهجير قبيلة المعاليا من أراضِيها لتَكُون مساحات واسعة مجانية لإنتاج البترول ومشتغاته.
أبناء الحَمَر مِنْ الجِخِيسات لَمْ يَكْتَفُوا بِقَتْل النِساءِ ونَهبْ مُمّْتَلكاتِ القَرية فَحسبْ بلْ مَثَّلُوا تَمْثِيلاً بَشِعاً بِجُثَثَ الضَحَايا وتَقْطِيع أعضاءَ إجسامهم و رِقَابِهم وأيادِيهم التي أخذوها مَعَهُم الي قَرية جَبَرالدَار لِيِبَشّرِوا بِها في تَفَاخُر غَرِيب وإصِرِار على الإعتراف بإغتراف هذه المجزرة، الجريمة التي يخجل منها كل ذو ضمير في سابقة لم تَتَكرر إلا في حَربْ الحَمَرَ ضِد المَعاليا. إن أبناء الحمر الجخيسات رَقَصُوا فَرِحِين بَما فَعلوه مِن تَمْثِيل بالجُثَثَ وأياديِهم المُلوثة بالدِماء تُلَوِح لأطفالِهم بأعَضاءِ وأيادي ضَحَاياهم في مَشْهَدٍ أشْبه بِمَصَاصيِ الدِماءِ في أفلامِ الرُعبِ وأيادي الموتي ورؤس النساءِ الموءُوداتِ القَتلى تُجمل قُبْحِ أثوابهم المتسخة بالدمِ المَسْفُوحِ ظُلْمَاً في مَهَرجانٍ إحْتِفَالي لا يُمْكِن فهمه إلا في صِياغِ الذِين لاَ دِينَ لَهُم يَرْدَعَهُم ولاَ أخْلاقَ تَجْعَلَهُمْ يَخْجَلُونْ. كُلُّ هَذَا وأَجْهِزة الدولة الرَسمية في جَبْرِ الدَار لمْ تُحَرِك بَلاغاً ضِد هَؤُلاء القَتَلة المُجْرِمين من الحمر الجخيسات.
بهذه الجَريمة التي لم يُدِينَها أحد من قِياداتِ قَبِيلة الحَمَرَ وعلى رَأسِهم أمير القبيلة الذي قَصَدَ بالتَهَرُبِ من قيام الصلح في موعده بِحُجَجَ وهمية إفسَاحِ الوِقْتِ لَفِعلِ هَذه الجَريمة التي كأنما هو يَعَلم بَما يرتب له هؤلاء المجرمين أو بموافقته وبذلك يُكون الحَمَرَ الجخيسات قد نسفوا كل فُرَصْ التَعَايش السِلمي التي قَدم فِيها المَعاليا كل التَنَازُلاتْ بهدف تحقيق صلح دائم بموافقة ومُساندة نُخبة مِنْ الخَيرِين مِنْ أبناء الحَمَرَ الذِين شَكّكَ بَعض المَعَاليا في قُدَرتهم على إدارة الجِخِيسات الذِين يَتَحركون بالتَنْسِيق مع قبيلة أُخرى لا تُريد للصُلح أن يَتِم وهَدَفَهم في ذلك المَصَالِحْ المُشْتركة في إبادة المعاليا وتَهجِيرَهُم مِن أَراضيهم وإقْتسامَها وهُمْ يَجْهَلون إن هَذه الأرضُ لَنا فأما فَوقها نَعيشُ وِفْقَمَا نَهَوَى بِكَرَامة الشُرَفَاء أوْ في حُضنِ بَاطِنَها (تُزَمِّلُنَا، تُدَثِّرُنَا،تُدَفِّينا) فالموتُ المُشرِفُ دَوماً مَهْرُ حَرَائِرنا الجَميلاتِ وبَوَابِينا ورُهُودنَا وتَوَاكِيِنَا ومهرها.
ونؤكد نحن ابناء المعاليا تمسكنا بفرص السلام مع جيراننا الحمر مع الإحتفاظ بحقنا الكامل في الإقتصاص من مرتكبي هذه المجزرة عبر الضغط على أجهزة الدولة العدلية للقيام بواجباتها الأخلاقية والقانونية في حماية أهلنا المعاليا ومن معهم من قبائل السودان في (جكا-دار المعاليا) والبدء في القبض على المجرمين وتسليمهم الي القضاء تحت قانون الحرابة حتى لا نترك الباب مفتوحا لأي تحركات ثأرية ربما تكون البديل الوحيد في غياب الدولة وبالتالي تقود الي تعقيد الوضع في المنطقة وتحويله الي عداء دائم بدلا عن تعايش سلمي عبر التاريخ.
ونحن من هنا نناشد العقلاء من قيادات حمر الأهلية ومثقفيها بوضع حد لجرائم الحمر الجخيسات الذين وضعوا كل تاريخ التعايش السلمي بين القبيلتين في المحك.
وهنا أسماء ضحايا مجزرة الحمر ، شهداء قرية القرف من ابناء المعاليا
1- حامد ادم بخيت (ابو شيخة)
2- محمد حامد ادم بخيت
3- عبدالمولى ادم بخيت
4- ادم بخيت محمد ادم بخيت
5- احمد بخيت محمد ادم بخيت
6- الفاتح عبدالرحيم ادم ابو حجل
7- محمد ادم مناوي
8- عبدالله شتيل عمر
9- ازرق عيد بليلة
10- شيخة عيد بليلة ( فتاة)
11- نجيب ود ابو امنة
12- احمد ود ابو امنة
13- ود ابو السارة
14- حمدالنيل حسن بشير
15- حمادة عسكر
16- السماني عسكر
17- فاطمة النور ابو الحسن (والدة أولاد عسكر)
18- وعدد أثنين من ابناء ام نالة وثالث من ابناء المسيرية (لم تتوفر اسماءهم)
هذه الجريمة التي أَبَادَتْ أُسر كاملة عَن وجهِ الحَياة لنْ تَمْضِي بِدُونِ عِقَابْ
تغمدهم الله بواسع رحمته شهداء مع النبيين الصادقين و وعهدنا لهم وعدا لا يداس إننا سنقتص لهم بقدر ما صبروا على الموت المشرف فيك يا جكا المَرِيّْة.
إعلام رابطة ابناء المعاليا بالمهجر


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2206


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة