الأخبار
أخبار إقليمية
( الفريق الركن أحمد بلال )
( الفريق الركن أحمد بلال )



05-24-2014 07:11 PM
الطاهر ساتي

( الفريق الركن أحمد بلال )

:: أراد أن يخرج بصديقه من عالم الوحدة إلى رحاب الناس والحياة، وكان هذا الصديق مصاباً ب (الصم والعمى)..ذهب به إلى المسرح، وإتفق معه على (اللكز بالعصى) في كل مشهد مسرحي مُضحك، ليضحك مع الجمهور.. ولسوء الحظ، لم تكن المسرحية مضحكة، فغادر الرجل تاركا صديقه، ولم يعد إليه لظرف ما .. نام الصديق على مقعده حتى صباح اليوم التالي ، وعندما جاء عامل النظافة لينظف المسرح، وجده نائماً و لكزه بعصاه..فنهض الصديق سريعاً، ثم أطلق (ضحكة مجلجلة)، بمظان أن على خشبة المسرح ( مشهد مُضحك)..!!

:: وهكذا حال وزير إعلامنا، الدكتور أحمد بلال .. صم وبكم على مدار أيام و أسابيع وأشهر الأحداث و القضايا والأزمات، أو هكذا لسان حال وزارته المسؤولة عن إعلام البلد.. وبعد أن ينسى الجميع تفاصيل الأحداث والقضايا والأزمات، يخرج وزير الإعلام للناس والصحف ( ضاحكاً أو باكياً).. وأخر نموذج لحال الأصم والأبكم الذي يقهقه فجر اليوم التالي على مشهد الليلة الفائتة، هو تعليق وزير الإعلام أحمد بلال على قضية تعليق صدور صحيفة ( الصيحة)، لأجل غير مسمى .. بعد ثلاثة أيام من تعليق الصدور، خرج للناس قائلاً : ( قفلناها، و ح نقفل غيرها).!!

::ناهيك عن رؤساء التحرير و الأقسام وكبار الصحفيين وكتاب الرأي، بل حتى الذين يتدربون في صالات التحرير، وكذلك الذين يدرسون الإعلام بالجامعات ، يعلمون أن وزير الإعلام ( لا بيجدع ولا بيجب الحجار).. أي لا يتخذ القرار ولا يُستشار في إتخاذ أي قرار.. ولذلك حين يقول : ( قفلناها، و ح نقفل غيرها)، لا يصدقه أحد، ولا تصدقه حتى نفسه.. هو ( لم يقفلها)، و لن ( يقفل غيرها)، بل مثل أي مواطن يقرأ مثل هذه الأخبار في الصحف ، ثم يتبناها بهذا النوع من التطرف .. وهذا ما يُسمى في مجتمع البلد ( ملكي أكتر من الملك)، وكذلك ( المتورك)، أي يضرب قرار التركي في ( عشرة)، ثم يتبناه ..!!

:: السُلطة التي إتخذت قرار تعليق الصيحة كانت أكثر حكمة من وزير الإعلام، إذ لم تقل في بيانها : ( ح نقفل غيرها)، وهذا ما يُدهش الناس لحد المطالبة بتبادل المواقع بعد ترقية وزير الإعلام إلى ( الفريق الركن أحمد بلال)..وبعد هذا قد يصبح مثل هذا التصريح الأشتر ( مبلوع شوية)..أما النموذج الثاني لحال الأصم والأعمى الذي يضحك على مشهد البارحة فجر اليوم التالي، هو التصريح التالي ( ح نقدم طلب للقضاء لإنشاء محكمة الصحافة)، وزير الإعلام أيضاً.. للصحافة محكمة منذ سنوات حسب قانون الصحافة، ولكن ربما لم يطلع وزير الإعلام على قانون الصحافة..نعم، قانون الصحافة يُلزم الدولة بإنشاء محكمة الصحاف، وليس (طلب وزاري )..ثم ماجدوى المحكمة؟.. أي، لماذا يطالب وزير الإعلام بإنشاء محكمة الصحافة وسيادته بارع في الحكم بأحكام من شاكلة : ( قفلناها، و ح نقفل غيرها)..؟؟

[email protected]


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 8872

التعليقات
#1014820 [osman]
5.00/5 (1 صوت)

05-25-2014 09:45 AM
صحفي متخصص ينتقد الحكومة والوزراء بالإتفاق معهم ؟

[osman]

#1014650 [مرتضي الجعر]
5.00/5 (1 صوت)

05-25-2014 02:18 AM
أستاذ الطاهر أنت داير تحصل المهدي في سجن كوبر ولاشنو؟
ما عودتنا علي الخروج عن المهنية كما فعلت اليوم بوصفك لوزير محترم بأنه أصم وأبكم.
دكتور أحمد البلال يستشير ويُستشار ويقرر ويُقرر معه كل ما يتعلق بشؤون الصحافة والصحفيين، ولا يمكن أن تجزم هكذا أن جهاز الأمن أغلق صحيفة الصيحة بدون تنسيق مع وزارة الإعلام (دليلك شنو؟).

أنت عارف كويس أن إغلاق صحيفة الصيحة جاء نتيجة لمبررات موضوعية تتمثل في خروجها عن خط المهنية وتوزيعها للإتهامات يميناً ويساراً (وبالمانشيتات الرئيسية).. وإنت عارف كويس أن إنشاء محكمة خاصة بالصحفيين هم قرار صائب يهدف للحد من معاناة وشقاء بعض الصحفيين من هواة زيارة المحاكم، وبدلاً من إنتظاركم في صفوف المحاكم الجنائية العادية مع القتلة والمجرمين تخصص لكم محكمة تحترم لكم قيمتكم الإعلامية دون إختلاطكم مع عتاة الإجرام.. قل الحمدلله يا رجل.

أنا عمري ما سمعت بصحفي في العالم كلو يقول لوزير ذو سيادة وحصانة قانونية إنت أصم وأبكم.. وبعد ده تقولو ماف حرية إعلام؟ الآن دي إهانة واضحة للوزير ومن حقه أن يحرك ضدك إجراءات قانونية، ولكن أنا أشك أنه حيعمل كده.. وبعد ده تقولو لي في ظلم للصحفيين والإعلاميين؟

[مرتضي الجعر]

ردود على مرتضي الجعر
[بي كرت] 05-25-2014 05:23 PM
الاخ مرتضي الجعز دفاعك الغير موضوعي عن هذا الوزير المتورك يكشف عن مدي ضيق المستعمر الكيزاني بالرأي الناقد للسياسات الغير معقوله ، وما قاله الاستاذ ساتي يعد موضوعيا بالمقارنه مع تصريحات الوزير المتصابي زبون الفياغرا التي تخالف الدستور والذي بتهديده باغلاق المزيد من الصحف كشف نية الاستعمار وادارته في الخوف من الاعلام الذي نشر العفن والادران المغلقه وراء الدهاليز ، ولا رايك شنو يا جعز ؟.

European Union [مرتضي الجعر] 05-25-2014 04:08 PM
أخ الغضنفر: أضحكتني يا رجل.. طالما أنا متعلم ومُطلع ذي ما قلت طيب ليه ما داير تحترم رأئي ياخي؟؟.. عموماً معليش علي النرفزة وأرجوك رجاء خالص أن لا تقرأ تعليقاتي مرة أخري.. لا أقصد أبداً أنرفز أي شخص هنا لكن إعلم أن (الحق مرفوض هذه الايام) و(الحقيقة مُرة وغير مبلوعة ومافي زول دايرها).

خليكم موضوعيين شوية يا شباب يا معلقين.. أستاذ ساتي طول عمرو موضوعي ومهني ولكن مقاله اليوم هو (إنتصار للذات) فقط لا غير.. كلمة الحق من وزير الإعلام (حرقتو) علي الرغم من أنها ما كانت موجّهة ليهو ولا للصحفيين المحترمين أمثاله، وأنما موجّهة لصحفيين جهلاء غير موضوعيين وساتي يعرفهم ويعرف جهلهم وعدم موضوعيتهم.

وساتي أيضاً هو أكثر صحفي يعرف أن هناك صحافة صفراء وهناك صحفيين لا يفقهون شئ سوي الفنجطة والعربدة بإسم الحرية، وهؤلاء يسيئون للصحافة والصحفيين المحترمين كمان.

بعض المعلقين إتهموني أني داير (أنرفزهم بس).. لهؤلاء عندي سؤال واحد فقط: ياتو بلد في العالم ده كلو - بمافيها أمريكا وبريطانا - عندهم 100 حزب معارض و40 صحيفة معارضة يتبع بعضها لتلك الاحزاب المعارضة مع عدم وجود صحيفة واحدة بإسم الحكومة؟؟ من فضلكم أنسو كل حاجة وجابو علي السؤال ده.

[الغضنفر] 05-25-2014 12:37 PM
يا جماعة.. يا من تتداخلون مع المدعو ( مرتضى الجعر) ، أكاد أجزم أنّ هذا القزم لا يقصد من وراء دفاعه البليد للصوص الإنقاذ إلا حملكم على النرفزة و فقع مرارتكم لتردوا على ترهاته و من ثم يوحي له غباؤه و شياطينه أنّه من مشاهير قراء و معلقي الراكوبة ..

من أسلوبه يبدو أنّه متعلم و مطلع لكن زي ما قالوا القلم ما بزيل بلم..

أحسن علاج لهذا المريض تجاهل تعليقاته تماماً..رجاءً أتركوه يتمرغ في جهله و نفاقه و تزلفه ..و سترون قريباً اختفاء كتاباته القميئة ..

آسف على الإطالة

United States [ود الريس] 05-25-2014 10:33 AM
أيها الجعر

وما أدراك أنت أن الوزير يستشير ويُستشار ويقرر ويُقرر معه، ما دليلك ؟، تكون وكيل وزارة

الإعلام مثلاً، أو مدير إدارة الصحف بجهاز الأمن؟

وبعدين الأستاذ الطاهر قال {ولكن ربما لم يطلع وزير الإعلام على قانون الصحافة..نعم، قانون الصحافة يُلزم الدولة بإنشاء محكمة الصحاف، وليس (طلب وزاري}، وأنت أيها الجعر تكرر كلام وزير
إعلامك {المتورك } بنوع من الببغاوية

بعدين إنت شكلك غير مطلع علي ما يدور في العالم، فالصحافة في العالم الحر تدس أنفها في كل
ما يخص رجال السياسة حتي علاقاتهم الخاصة {ودونك الصحفي الذي كشف علاقة الرئيس الفرنسي مع ممثلة مشهورة} مش زي ناس فقه السترة بتاعكم

أنا ما شفت جداد إلكتروني بهذا الغباء

الله المستعان

European Union [عادل] 05-25-2014 10:04 AM
اخ مرتضي استاذ الطاهر يعني مافهمته انت فعلا ولكنه صاغه بحيث لن يستطيع وزيرك هذا ان يقاضيه وفيما يختص بالمحكمة هو لم يرفضها بل قال ان نصوص قانونية بخصوصها موجود فحديث الوزير تحصيل حاصل وشيل لوم ماليهو داعي ( ماتزعل ساكت ) بالمناسبة ( الجعر ) دي شنو ؟؟ انا بعرف الجعران وخاصة الكبير (ابوالدرداق) لكن جعرك ده ماعرفتو ... وانا ماقاصد انك جعران حقيقي لأني مقتنع بأن الاسماء لا تعلل .... وسلام

[د.هشام] 05-25-2014 09:56 AM
تشك ليه يا الجِعر؟...لأنو أصم أم أبكم؟؟؟؟؟

European Union [Salah E l Hassan] 05-25-2014 09:26 AM
من يقراء تعليقك يعتقد انك تتكلم عن دولة تمارس فيها دميقرطية بريطانيا او الهند و يبدو انك واحد من مرتذقت هذا النظام القذر و بعدين نظام يقتل و يسرق وينهب و اتى على ظهر دبابة و محمى بمليشيات تاتى انت لتجمله ....!!!!!

[ود يوسف] 05-25-2014 08:40 AM
ركز شوية وأفهم ، كاتب المقال لم يقل إن الوزير أصم وأبكم وإنما فقط ضرب مثلاً بقصة الأصم والأبكم التي رواها ، وضرب الأمثال لا يعني تطابق الحال لو كنت تعلم ، وبلاش فتن يا دجاجة .

United States [limsol xxlarge] 05-25-2014 07:46 AM
رجاءا من شبابنا الالكتروني مواصلة رصد المدعو مرتضي الجعز وتجميع المعلومات التي بدات تتكشف عنه في مجمع العقلة 8 ومواصلة تتبع صراصير ما يسمي بالرصد الالكتروني التابع للكيزان
Limo

United States [مقبول عبد القادر التني] 05-25-2014 07:36 AM
المدعو مرتضي الجعر انت وجهاز امنك المنصبك جدادة الكترونيه بهنا صم بكم وهبل كماااان ياخ ادخل بصفتك الرسمية ناطقا عن جهازك المافون ....كل ما كتب موضوع ناطي منافحا عن الباطل بالباطل .....كلامك تهديد واضح للاستاذ الطاهر انتو بتهددوا الناس بالسجن وغيره وده كلو راجيكم وقريبا يا جدادة ....وان غدا لناظره قريب ....وابقي راجل وادخل باسمك الحقيقي...وبلسان الطاهر اقول لك .....(زعمت الدجاجة المجعرة ان ستسجن الطاهر .....فابشر بطول سلامة يا ساتي )

[ود كركوج] 05-25-2014 04:27 AM
انت اما تكون الوزير الدلدول نفسه او بتشتغل في مكتبه او ليك علاقة بيه. انت ووزيرك الامعة ده مابتساوو شعرة من استاذ ساتي . لا من ناحية الفهم لامن ناحية الوطنية. روحو الاتنين بلي يخمكم.

United States [مرجان] 05-25-2014 04:03 AM
مرتضي الجعران اسأل الله ان يقبض روحك و انت بتكتب في النفاق بتاعك و يبعثك منافق و يحشرك مع نافع وعلي عثمان و ربيع امييييييييييييين

European Union [خالد حسن] 05-25-2014 03:57 AM
انت دلوكه زي وزير
وزير دلوكة منو البستشيروا ؟ داير تقتعنا انه الصحف تغلق ويعتقل الصحفيين بعد استشارة الدلوكه ده
ده علي قول السوريين ماعارف وين الله حاطه
قال في حرية صحافة قال .. طيب مانعين الصحف عن التحدث عن الفساد ليه يادلوكه
ياجداده شفت ليك وزير اعلام بصرح بتصريح بليد يدينه زي ماصرح الدلوكه ده ( وحانقفل غيرها) ده دليل علي انه مافي حرية صحافه وانه الانقاذ تحكم بمبدأ لا اريكم الاما آري
بعدين ياجداده الدلوكه ده مش هو نفسه في مؤتمر صحفي انفعل وقال للصحفي الشجاع برهام انت قليل الادب .. ده وزير ولاجونكي
مايرد علي السؤال بالمنطق بدل مايسئ .. لكنه منطق الدلاليك والطغاة ( لا اريكم الاما آري)


#1014579 [المشروع]
5.00/5 (1 صوت)

05-24-2014 11:59 PM
والله لا خير في الدقير ولا اشراقة ولا احمد بلال وما بعرف اصلا اختيار مثل هؤلاء الناس يتم كيف ؟ والمؤتمر الوطني الذي عينهم اسؤا منهم حريقة في الجميع

[المشروع]

#1014576 [zahi]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2014 11:55 PM
لخرطوم (سونا) -قال الدكتور أحمد بلال عثمان وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة أن الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي سيقدم للمحاكمة، مشيرا إلى أن ما قام به هروب للامام والتفاف على الحوار، مبينا أن المهدي يعاني من إشكالات داخل حزبه.

[zahi]

#1014566 [قناة قلبي]
4.88/5 (5 صوت)

05-24-2014 11:43 PM
رأيت سفاه الشيخ لا حلم بعده و أن الفتي بعد السفاهة يحلم

[قناة قلبي]

ردود على قناة قلبي
[التاج محمد احمد] 05-25-2014 04:03 AM
ان سفاه الشيخ لا حلم بعده

اوفيت وكفيت


#1014463 [ساب البلد]
5.00/5 (1 صوت)

05-24-2014 09:54 PM
******** يا جماعة خلوهو يحلل المرتب ****** الراجل عايز ياكل حلال هيييييييييييييع ******

[ساب البلد]

#1014409 [ايو الهول]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2014 08:42 PM
اقتباس:
(.. هو ( لم يقفلها)، و لن ( يقفل غيرها)، بل مثل أي مواطن يقرأ مثل هذه الأخبار في الصحف ، ثم يتبناها بهذا النوع من التطرف .. وهذا ما يُسمى في مجتمع البلد ( ملكي أكتر من الملك)، وكذلك ( المتورك)، أي يضرب قرار التركي في ( عشرة)، ثم يتبناه ..!!)
هههههههههه....صدقت والله ود ساتي في ما ذكرته ...ولكن هل هو يقرأ الصحف ؟؟
من اين يأتي هؤلاء ؟؟
اعوذ بالله من الشياطين المفسدين
(اللهم اعطنا حسن الخاتمة..)

[ايو الهول]

#1014399 [نص صديري]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2014 08:28 PM
الذي يحيرني طيلة سنوات الانقاذ دي هو الكيفية التي تختار بها الولاء والوزراء
فلم نسمع في تاريخ حتى الدول المهترئة تعيين والي مديرية لايعرف ابجديات العلوم الادارية
اما الوزراء بما ان تعيينهم سياسي فعلى الاقل ان يتركو التصريحات الصحفية لمستشاريهم الصحفيين
ففي الدول التي تعرف النظام لاتسمع ابدا بوزير يصرح للصحافة او يجري لقاء صحفي بل المتحدث باسم الحكومة
حتى الصحف ترفض اللقاءات الصحفية مع وزراء حتى لاتحسب انها مع هذا الحزب ضد ذاك او تشوه مصداقيتها الصحفية هذه الظاهرة الصحفية حول تصريحات الوزراء لاتجدها سوى في الوطن العربي والدول المتخلفة
تعرف في اوروبا وحتى السودان ايام دولة النظام كان هنالك خطوط حمراء بين الوزراء ومدراء الوزارات والوزير يضع الف خط حتى لايتعدي على اختصاص وزارته
هذا الرجل بتصريحه هذا تعدى على سلطات اخرى لاعلاقة له بها فهو يخلط بين دوره كوزير للاعلام ودور المتحدث باسم الحكومة سياسيا بغباء يحسد عليه

[نص صديري]

#1014394 [ابو محمد]
3.00/5 (2 صوت)

05-24-2014 08:21 PM
كلام غير مقبول وغير لائق وهو يؤكد كلام الوزير ان الاعمال الغير موضوعيه والكلام الذى يفتقر للمنطق هو السبب وراء هذه الكوارث

[ابو محمد]

#1014385 [Keemo]
5.00/5 (1 صوت)

05-24-2014 07:59 PM
والله يا استاذ الطاهر، انت بتتكلم عن وزير اعلام جد جد - او هكذا يفترض، بدليل انك خصصت عمودك بجلالة قدرو، للتعليق علي هترشات (الفريق أول) احمد بلال عثمان، وانت اول العارفين بانه لا بهش لا بنش. الناس ديل مساكين يا استاذ! بتاعين أكل عيش بس! شوف قبل كدة صاحبو التاني داك قال شنو عندما طالبتهم القواعد بالانسحاب من الحكومة (عثمان عمر الشريف) قال: ناس المؤتمر الوطني ديل لو ضربونا بالرصاص، ما حنخلي الوزارة دي!!! فعشان كدة يا الطاهر اعمامك ديل عايزين ياكلو عيش. أي واحد فيهم متزوج مَرَتين تلاتة والحالة صعبة زي ما عارف. وثالثتهم إمرأة، أبت نفسها إلا أن تدعم الجنجويد و(تتصور) معهم! ضاربة باخلاقها (لو عندها اخلاق)، عرض الحائط. كان من الممكن ان ترسل دعمها لهؤلاء المجرمين (طالما لا بد)، وهي جالسة في مكتبها معززة مكرمة، ولكن .... ولكن ...... ومني ليها: لا يمكنك منافسة سناء حمد لانها كوزة والحكومة حقتا واللابسين الكاكي عشقها. فمن أنت؟
والحاجة المؤسفة إنهم كوووووووووووولهم بسمو نفسهم حزب الحركة الوطنية!!!

[Keemo]

#1014366 [أبوعلي]
4.50/5 (3 صوت)

05-24-2014 07:27 PM
الدلدول المركون/ أحمد بلاء
ياخي دا زي نعجة الكوشة
تجده حاشر نفسه في كل مكان

[أبوعلي]

ردود على أبوعلي
United States [مكاوي] 05-25-2014 04:02 PM
ذكرت معلومات مفيدة يا [nagatabuzaid] عن الغنم والنعاج وهـذه اكيد افضـل من حديثك عن ابوكشوة (لعنها الله) وعن اعمامها واخوالها وكذلك كلامك عن ام الصادق المهدي وهي ليست امرأة تستحق الذكر (نسأل الله ان يريح البلد من ابنها الكارثة)...

United States [sabra150] 05-24-2014 11:42 PM
لا يا ا بوعلي دا زي كلب العوين (النسوان) ما بنبح إلا لما يجوع او تعفصو ضنبوهههههههههههههههههههه

United States [nagatabuzaid] 05-24-2014 07:52 PM
ضحكتنى يا ابو على لكن حسب معلوماتى البسيطة النعجة ما بتاكل من الكوشة الغنماية هى بتاعت الكوش والله اعلم بس النعجة معروفة بالعباطة


#1014364 [وحيد]
5.00/5 (3 صوت)

05-24-2014 07:20 PM
يبدو ان الحوافز و التسهيلات التي تحصل عليها الكلاب التابعة للمؤتمر الوطني تزيد حسب درجة النباح و تكشير الاسنان ...... الوزير الابله يريد ان يؤكد لارباب نعمته انه معهم ضد الحرية و ضد الشعب حتى يكبر حجم العظام التي ترمى اليه

[وحيد]

#1014362 [كاكا]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2014 07:19 PM
حبيبي نسيت موضع صلاح قوش واتهامة بالانقلاب لوحده وسيقدم للمحاكمة وكذلك بع اسبوع تحدث عن اعتقال الصادق وانه سيقدم للمحاكمة

[كاكا]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة