الأخبار
أخبار السودان المحلية
البشير يتجه الى ترميم الركبة الأخرى
البشير يتجه الى ترميم الركبة الأخرى
البشير يتجه الى ترميم الركبة الأخرى


05-26-2014 01:00 AM
الراكوبة - الخرطوم: الراكوبة

يبدو أن حالة المشير التي يتعامل معها النظام بدرجة عالية من السرية و الحيطة و الحذر و التكتم و الاستنفار الأمني لمليشيات الجنجويد و غيرها من أجهزة الأمن و الاستخبارات و الشرطة الموالية له و تعمل تحت إمرته المباشرة بخطة جهنمية و تدبير محكم تطوق فيه العاصمة الخرطوم و ضواحيها بكاملها و تكرس فيه كل أجهزة الدولة و إمكانياتها لم تقف عند حد العملية الجراحية التي أجريت لمفصل ركبته اليمني فقد علمت الراكوبة من مصادرها الخاصة الموثوقة و المقربة جدا له و لحاشيته من كبار رجالات الأمن و الاستخبارات و علي رأسهم الفريق محمد عطا رئيس جهاز الأمن الذي يتولي مهمة الإشراف الكامل علي كل هذه التدابير أن البشير سيجري خلال الشهر القادم العملية الثانية لعلاج مفصل ركبته اليسري بنفس المستشفي و نفس الطاقم الطبي الذي أجري عملية مفصل الركبة اليمني. و يبدو أن العميد حميتي و مليشياته ستطول فترة استباحتهم للعاصمة الخرطوم لحماية رُكَب الرئيس المقدمة علي كل الأزمات التي تعيشها البلاد.

هذا و قد سبق أن أجري الرئيس عمليتان جراحيتان حساستان لاستئصال ورم في الحنجرة (نتمني أن يكون حميدا) بدولة قطر و المملكة العربية السعودية بنفس القدر من التكتم و الحيطة و الحذر منعه من الحديث لقدر من الزمن و لكنه لم يسكته من بذي الكلام و ساقط اللغة.

ما هي الأسباب التي تجعل نفر بطول و عرض و قامة من أمثال محمد عطا و بكري حسن صالح و عبد الرحيم محمد حسين و حميتي و غيرهم من الطاقم و الحاشية و المنتفعين الإذعان و الخضوع الكامل و تكريس كل مقدراتهم و طاقاتهم لهذا الرجل الذي لا يقوي علي المشي الموزون و الحديث الموزون ،،، ماذا يملك المشير من سحرٍ و الهام لتسهر كل هذه الجموع المرتَزِقَة علي صحته و البلد كلها خراب.

لقد جاء في كتاب (زعماء و عملاء الخيانة و الفساد علي فراش الحكام العرب) المنشور علي شبكة الدكتور رأفت عثمان والمحامون العرب أن جمع الرئيس العراقي صدام حسين مجلس قيادة الثورة وقال لهم أنه اكتشف مؤامرة ضده يقودها واحد من الجالسين أمامه يبدأ اسمه بحرف الطاء وكان بين الأعضاء ثلاثة تبدأ أسماؤهم بحرف الطاء هم طارق عزيز وطه ياسين رمضان وطه محيي الدين لكن هؤلاء الثلاثة بقوا في أماكنهم ثابتين لهم يهتزوا ،،، الذي اهتز وارتعش عضو في المجلس لا يبدأ اسمه بحرف الطاء بل لا يوجد الحرف في اسمه على الإطلاق فسأله صدام حسين لماذا أنت خائف رغم أن اسمك لا يبدأ بحرف الطاء؟ فرد المسئول العراقي قائلاً (أعرف ذلك ولكنك تناديني دائماً بلقب طرطور). ليس هنالك تفسيرا أكثر تعبيرا من ذلك!!! و اللبيب بالإشارة يفهم ،،، ولأن القهر (كما جاء في نفس الكتاب) كان قد تمكن من الشعب العراقي وأصبح القمع هو القانون السائد فقد سخرت النكتة العربية ليس من النظام العراقي هذه المرة لكنها أخذت في طريقها الجوع السوداني والفقر المصري. سألوا مصرياً وعراقياً وسودانياً عن رأيهم في أكل اللحمة فرد السوداني (يعني إيه أكل) وقال المصري (يعني إيه لحمة) أما العراقي فتلفت حوله ثم قال (يعني إيه رأي).

مات وائل (كليب) في سيرة حرب البسوس برمح خيانة بن عمه جساس و مات الخليفة عمر بن الخطاب بخنجر علي ظهره و هو قائما علي العبادة لعدله. و ذبح الحسين في كربلاء علي أيدي بني أمية لأنه سار علي نهج ابا ذر الغفاري. و مات خالد بن الوليد علي فراشه و هو يلعن حظه قائلا (ها أنا ذا أموت كما يموت البعير) و قد سطَّر التاريخ له مجدا في الذود عن المبادئ و القيم.

مات جمال عبد الناصر بأزمة قلبية و هو في قمة نضاله من أجل تأسيس و ترسيخ منظومة دول عدم الانحياز و هو صاحب السد العالي و السكة حديد و مصانع الحديد. و هكذا هو حال القادة و الثوار و الملهمين يموتون و هم قابضين علي هموم شعوبهم و قضاياهم و مبادئهم. رحل عن الدنيا شاعر الشعب محجوب شريف و هو يقاوم الموت لآخر لحظة بكل ما يملك من طاقة أو نفس ليلفظ من وراء كمامته علي فراش الموت و لو بحرف واحد فقط يلهم به الشعب و قد كان العالم بأثره يعلم بمصابه و يحس بألمه و معاناته دون تكتم أو ذرة من حيطة أو حذر و قد حملته الجماهير عند لحظة ثباته الأخير بلباسه الأبيض الناصع موشحا بعلم السودان علي نهر راجل من الشيب و الشباب نساءَ و رجالاً و أطفالاً و لا زالت حتي بعد رحيله تردد ألحانه و كلماته الخالدة.

فلماذا كل هذا التكتم علي المرض في حالة الرئيس؟ لا تفسير لذلك غير أنه الخوف و الهلع و من ينتابه الهلع حسبما يقوله علماء الطب النفسي لا تتملكه الروح و هو ما يعبِّر عنه شعبنا بفلكلوره الشعبي البسيط (الفي نفسو حُرقص براهو برقص).

سؤآل أخير نطرحه ،،، سرطان الحنجرة معروف (و نكرر أننا نتمني للمشير أن يكون الورم الذي يمنعه عن الحديث الطيب ورما حميدا) فقد أصيب العديد من الرؤساء و الحكام بالسرطان و السكر و الضغط و أمراض القلب و غيرها ،،، و لكننا نتساءل كما يتساءل غيرنا ما هي قصة الركب هذي؟؟؟ إنها حالة جديدة تسجل لأول مرة في تاريخ أمراض الطغاة من الحكام الذين عرفهم التاريخ.


تعليقات 114 | إهداء 0 | زيارات 40800

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1077050 [محمد عبد الرحمن محمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2014 10:11 AM
سأل احد الصحابه النبي عليه افضل الصلاة بالجماع وكثرته فرد النبي بأنه من مخ سلقيك ومن نور عينيك ان شئت فاقلل وان شئت فأكثر انه يريد الولد اللهم ارزقه بحسب نيته واهلكه بقدر حبه لشعبه والارض خصبة ولكن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[محمد عبد الرحمن محمد]

#1018946 [Zorba]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2014 12:18 AM
هلا هلا يا الدبابين
ما قلتو نوبة؟
نأكل مما نزرع نلبس مما نصنع حرب شهداء دولة شريعة
أنتو قدر الكلام دا؟ هسة بس أقدر علي الليدي وداد السيَحت رُكبك وبقيت زي راكوبة الخريف "مع الاعتذار لراكوبتنا علي التشبيه"
ما لم يستطع أن يغعله الشعب السوداني تنفذه الليدي وداد لوحدها وعلي نار هادية والبوادر ظهرت بخلخلة رُكبك. عفيت منها بت إبليس الما بتتشكر إلا في دي. بس إنت واصل علي التمارين لو كنت راجل والقادم أروع.
كان يجب أن تفهم الليدي وداد هي دسيسة ومجندة من إخوة الشيطان للجيش "رأفت هجان إخوة إبليس" وكان يجب أن تتعامل معهم حسب قذارة فكرهم وإنتو دافننوا سوا و لو بحكمة "إحذروا هدايا الأغريق" عندما أهدي الأغريق حصان مًلغم - حصان طروادة- لمملكة طروادة مما تسبب في هلاك وزوال طروادة. "فلم نحذر هدايا الكيزان - فرس طروادة وداد". و لكن للأسف الفهم والوعي ما يتباع للحمير "واللبيب بالاشارة يفهم يا ح"
ستفعل الليدي وداد ما لم يستطع أن يفعله 40 مليون سوداني والله يورينا فيك يوم يبدأ من رُكبك علي يد هذه المرأة الخارقة بس إنت أركز وابقي راجل وواصل زي الدبابين وطالما الرُكب بدت الباقي قريب يا رب آمين آمين آمين آميييييييييييييييييييييييييييييين.
ووفقك الله يا فرس طروادة وداد وكلنا معك في مشروع التدمير وطالما بديتي بالرُكب إنتي ماشي كويس جداً وإلي الامام الي الامام كلنا مع مشروع كوارع وداد وما بجيبها غير نسوانا "الرجال ماتوا في كرري" والقادم أجمل مع ليالي الليدي دودي الحمراء ونواصل

[Zorba]

#1018572 [غايتو]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2014 04:28 PM
مينق ... يا مينق .
الله يعين مينق على نفسه الامارة بالسوء .
الله يعين مينق حتى يفهم وتتحسن الفاظه .
الله يشفالبشيير وكل مريض .
الله يشفى البشير ويهديه لاصلاح الحال .
وغايتو أهو دا البنقدر عليه الدعاء فقط ياسيد مينق .
وعاشت الاسماء

[غايتو]

#1017920 [كاكا]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2014 08:57 AM
حكاية الركبة الاخري مخارجة و تبرير لاختفاء البشير وزوغة من حالتو المتاخرة .. ا

[كاكا]

#1017599 [saad]
5.00/5 (1 صوت)

05-27-2014 07:41 PM
هسي دي كرعين ولا عود نبله . حرم دا يقلبوه راسا علي عقب بس شيل حجرك ونيش الطير

[saad]

#1017551 [fakik]
2.00/5 (1 صوت)

05-27-2014 06:27 PM
بشة مع غيار الركب يكون مستعد للشتات شاف الشغلة ما جايبة حقها

[fakik]

#1017541 [عصيان مدني]
5.00/5 (1 صوت)

05-27-2014 06:10 PM
دعوه لعصيان مدني يوم 9/23

[عصيان مدني]

ردود على عصيان مدني
United States [سوداني بس] 05-28-2014 07:17 AM
إن كان يحق لي ابداء الرأي فإني أقول لنقبر الانقاذ في ذكراها يوم 30يونيو وهو يوافق الإثنين 3رمضان وهو شهر القرآن وشهر أكبر معارك الحق ضد الباطل معركة بدر التي كانت يوم 12 منه .والعصيان في رمضان أفضل حتى يتسنى للناس الدعاء فرمضان أقرب للإجابة .وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً.هل من رأي يا أهل الراكوبة؟.(حررعقلك تحرر وطنك) .


#1017513 [ساري الليل]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2014 05:43 PM
عقبال تغيير الشاسيه والشكبزورات............ده ان شاء الله اسمو الموت البطيء....لما فعلوه بالبلد

من فساد وتشريد وتقسيم وتقتيل....انتو شفتو حاجة كل بقو ماشين بجاز المصافي....ارزل العمر...

حق المظاليم راح يقوم في جلودكم...ومن يعيش سيري العجب.

[ساري الليل]

#1017297 [مرقنبو قرنبو]
5.00/5 (2 صوت)

05-27-2014 01:59 PM
"البشير يتجه الى ترميم الركبة الأخرى"
طيب واها متين حيعمل تجميل لشلاليفو الغلاظ ديل؟
تحت تحت قالوا حيجربوا العملية اولا فى الطاهر التوم للتشابه فى الشلاليف

[مرقنبو قرنبو]

#1017190 [اخواني سابق]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2014 12:49 PM
يا اخواني قراء , معلقي ومتابعي الركوبة من الشعب السوداني وعموم الشعوب داخل وخارج السودان وبقية دول العالم ظللنا نتابع عن كثب احوال بلدنا الحبيب وبلهفة لا توصف نريد ان ينزل الله سبحانه وتعالي عذابه علي كل من ينتمي للحركة الاسلامية السودانية (قبل وبعد الانشقاق المزعوم) التي ربحت في تجارتها بالدين علي الشعب السوداني مبتور العضو هذه الحركة نحن ظللنا نناضل عبر كل الجبهات من ضمنها الراكوبة ووسائل اخري لا يسعي المجال لذكرها لتغيير هؤلاء الذين لا يمتون للاسلام بصلة ولا ببصلة والذين العضو الجديد القادم اليهم يحلفونه فقط علي الا ينقلب او يتامر عليهم ولكن يسمح له بمخالفة كل ما ورد في القرءان و الشريعة المحمدية ومقاصدهما اولهما اكل مال الناس بالباطل بعد قتلهم جملة جملة وتذيبهم جملو وفرادا ثم دغدغة مشاعر المسلمين وغشهم باسم الدين. كل محاولاتنا لم تنجح ابتداءا من 1989 وحتي هذه اللحظة وهذا لا يعني ان الله لم يرضي عنا ولكن قد يطول بلاء المسلم المؤمن الي سنين بل دهور ومما انا متأكد منه تمام التأكيد هو ان الله سبحانه وتعالي سينصر عباده بعد ان يبتليهم بطرق شتي مثل سونامي , زلازل , براكين , اعاصير , فقر , مرض , يهود , حركة اسلامية سودانية الخ ولكن في الاخر النصر والفوز للمؤمنين المسلمين حقا الذي لا يوجد بينهم حركي سوداني ترابي انغاذي وطني.
وفي اطار مواصلتنا للكفاح والنضال لازالة هذا البلاء الرباني حتي يتساوي الناس ويكون معيار تفضيلهم مهما التقوي والخوف من الله عز وجل , انا اقدم لكم فكرة من شانها ان تمس النظام وتصيبه في مقتل وقد طرحتها عدة مرات لكن وجدت مقاومة من الامن الالكتروني ففي مرات يتهمني باني ايضا امنجي ومرات اخري يحجب المقال حتي لا يصل القراء الاعزاء الناضجين الذين يميزون ما اذا كانت هذه الفرة من شانها تعزز موفق النظام اذا ما طبقت بصورة حتي ولو جزئية ؟؟؟. هذه الفكرة بسيطة وسهلة جدا وكل منا يقوم ب ها يوميا لكن بطريقة غير منظمة الا وهي ان نراسل قراء الراكوبة باخبار واسرار وخطط الحكومة من جميع عموما السودان وان يكون كل منامراسلا من المؤسسة التي يعمل بها وليس بالضرورة ان يكون احد منا يعمل بشركة او وزراة حتي يبعث لنا بتلك الاحبار وانما يمكن اي يعمل من الفريق او الحلة او المدينة او او او الخ وتكون الراكوبة هي منبرنا الرئيسي لذلك فما رأئيكم في هذا الطرح ويكن ان تتدخلوا عليه افكار جديدة سعيا لتطويرها واعتمادها احد وسائل الكفاح والنضال لنيل الحرية التي منحها لنا رب العزة والجلالة الله الواحد القهار وشكرا

[اخواني سابق]

ردود على اخواني سابق
United States [سوداني بس] 05-27-2014 05:49 PM
أتمنى أن تُطرح المزيد من الأفكار على فكرتك هذه إ قتراحي وهو بسيط وارجو النشر لمن يرغب أن نبقى في منازلنا في عصيان غير مسبوق نعم لانخرج لأي سبب يوم 30يونيو القادم تخلو الشوارع من المارة ولتكن البداية
ولنجعل شعارنا (إلزم بيتك يو30يونيو إحتجاجا على الفساد ومرضاة لرب العباد فتغيير المنكر واجب ولا تقل بقلبك قلبك أضعف الإيمان) أو أي شعار آخر ولكن يجب أن يحمل المعنى الديني لأ تلفساد جالب لغض رب العباد وحتى لت يصيبنا الهلاك كأمم كانت قبلنا اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم في العالمين إنك حميد مجيد وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد .كان الله من وراء القصد.(حرر عقلك تحرر وطنك) .


#1016931 [محمود]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2014 09:52 AM
قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (لا تظهر الشماتة في اخيك فيعافيه الله ويبتليك)لذا علينا ان لا نشمت علي البشير ولكن علينا بحسابهم انهم ظلمة

[محمود]

#1016811 [جيفارا]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2014 04:42 AM
مقال في قمة الامتاع والكوميديا في زمن التراجيديا والماّسي

[جيفارا]

#1016790 [Tabag]
5.00/5 (2 صوت)

05-27-2014 03:30 AM
انشالله بي الشلل يا كلب الانقاذ المسعور

[Tabag]

#1016747 [الزول المنسي]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2014 12:52 AM
تغيير الركب بناء على رغبة الزوجة الثانية حتى يكون بشبش جاهز لإحتفال ختان حفيد ابراهيم شمش الدين

[الزول المنسي]

#1016739 [ابو العلاء]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2014 12:43 AM
عملية تجميل كوارعو على حساب المال العام من زردية عاوز يبقيهن كماشة

[ابو العلاء]

#1016726 [ربيع حار جدا"]
5.00/5 (1 صوت)

05-27-2014 12:25 AM
طيب بشة ما كان ( يتحلل ) من الركبة الفاسده ويرتاح .. ما هو كلو علاج للفساد سواء في الاجسام أو في المال العام .. ماياهو هسي الملازم غسان أتحلل وبقي حلاااااااااااااتو ..!!

[ربيع حار جدا"]

#1016711 [Salah]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2014 12:11 AM
الوثبة الظاهر عالية شديد زوغت الركب

[Salah]

#1016681 [ابوالعينين]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2014 11:15 PM
تصحيحا اجمع علماء السنة واهل السير ان الحسين رضي الله عنه مات بغدر من اهل الكوفة .

[ابوالعينين]

ردود على ابوالعينين
[المتجهجه بسبب الانفصال] 05-27-2014 08:33 AM
تصحيح ،، الحسين لم يمت وانما ضرب باكثر من اربعين سهم ثم ذبح،،، وما قاله هؤلاء العلماء هروب من السبب الاصلي ،، تحياتي


#1016655 [ود كترينا]
4.88/5 (5 صوت)

05-26-2014 10:34 PM
أضحك مع (الصحافة)
***وفى جريدة (الصحافة) السودانية الصادرة بتاريخ اليوم الاثنين 26 مايو 2014 والتى يرأس تحريرها عبدالمحمود (القرنقى) جاء مايلى وبصفحتها الأولى:-
( البشير يتسلم رسالة شكر و تقدير من نظيره الكورى الجنوبى )

++تسلم رئيس الجمهورية المشير عمر البشير رسالة شكر وتقدير من رئيس جمهورية كوريا الجنوبية ردا على رسالة التعزية التى بعث بها فى ضحايا غرق العبارة الكورية بسيول ، وأعرب رئيس جمهورية كوريا الجنوبية بارك جيون هاى فى رسالته التى بعث بها لرئيس الجمهورية عن عظيم امتنانه لرسالة التعزية التى تلقاها من سيادته فى حادثة غرق العبارة فى سيول وقد قال سيادته ان اهتمامكم ومواساتكم الصادقة كانا مصدر سلوى عظيمة لى شخصيا ولأسر ضحايا الحادث ولشعب جمهورية كوريا الجنوبية. وأشاد الرئيس الكورى بالاهتمام المستمر من قبل فخامة الرئيس البشير ودعمه الدائم منذ سنين عديدة لتنمية علاقات الصداقة بينه وبين الرئيس الكورى شخصيا منذ سنين عدة وكذا التعاون القائم على الثقة المتبادلة بين شعبى البلدين متمنيا دوام الصحة والعافية لسيادته والازدهار للسودان. كما أبدى الرئيس الكورى الجنوبى رغبته لزيارة السودان والسيدة حرمه خلال أقرب فرصة...انتهى
***انتهى الخبر العادى والذى من الوهلة الأولى ليس فيه الا مايبعث على الملل....ولكن....!!
*** اليكم هذا الخبر من فرانس 24 والذى نشرته على موقعها بتاريخ 28 أبريل 2014:-

...(...هاجمت كوريا الشمالية بشراسة رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه، حيث وصفتها بـ"العاهرة" كما نعتت باراك أوباما بـ"القواد"، مهددة بجعل رئيسة جارتها "تدفع الثمن غاليا". ويأتي هذا الهجوم غداة زيارة الرئيس الأمريكي لكوريا الجنوبية وصف خلالها كوريا الشمالية بـ"الدولة المارقة".

تمادى نظام كوريا الشمالية الأحد في استخدام الألفاظ النابية ضد كوريا الجنوبية مشبها رئيستها بارك كون هيه بـ"عاهرة" وباراك أوباما بـ "القواد".

وفي هجوم كلامي شرس نددت بيونغ يانغ بعلاقة "السيد بدميته" ملوحة بجعل زعيمة كوريا الجنوبية تدفع "ثمنا غاليا"...انتهى خبر فرانس 24!!!
*** سادتى...(القرنقى)...السفير السابق فات عليه أن كوريا الجنوبية ترأسها امرأة منذ 25 فيراير 2013!!!
*** أكثر الناس سعادة بهذا الخبر الذى نشرته (الصحافة) سيكون بلا شك رئيس كوريا الشمالية( كيم جونغ أون)...فبدلا من وصفه بارك كوم هيه بالعاهره هاهى الرئاسة السودانية والصحافة السودانية لاتكتفى بلفظة (عاهرة) على قبحها...وانما تجعل رئيسة كوريا الجنوبية العذراء من المثليين وفى قول آخر من المسترجلين...أو فى قول السفهاء من ال.......!!!

[ود كترينا]

ردود على ود كترينا
European Union [كاكا] 05-28-2014 08:11 AM
(القرنقي) كضاب ونساي


#1016611 [ِAburishA]
4.25/5 (3 صوت)

05-26-2014 09:38 PM
ياجماعة !! الناس ديل 25 سنة بكضبوا عليكم.. هل حصل صدقوا في شي واحد.. فكيف تصدقوهم في تغيير عضم (ركابين) كرعين البشير... الناس ديل لو قالوا ليك واحد + واحد = اتنين .. ماتصدقهم!!
** البشير بكون قدا مكنة.. وخلط موية وزيت!! قال ركبة قال..في ركبة برقدوا ليها اسبتالية!!

***** واحد قال لي (الزول) ده لو مات.... بقوم بعاتي..

[ِAburishA]

#1016571 [sail]
3.50/5 (2 صوت)

05-26-2014 08:46 PM
الريس عليهو كتير
دعوة مظاليم
مال ايتام
مال حرام
و رقيص
و 2خميس
**سودان مرتين و انتاج مافي**
و اهلنا زمان بقولو المرة البتكتل راجل في حبلها بتمهم تﻻته و اهو الريس ده نمرة تلاته
الله يورينا فيك يوم ي عمر

[sail]

#1016553 [bent alnil]
3.00/5 (2 صوت)

05-26-2014 08:32 PM
بالله الراجل من استلم الحكم و فرحان شغال عرضة و نقزة لما الكرعين اتكلوجن. و الناس المساكين شابكنو سير يا البشير و هو بوشه سار لمن حلج الركب . اللهم اشف مرضانا و جميع مرضى المسلمين ..
اللهم اشف بشه و إن شاء الله الركب تظبط و يبقى تمام عشان يمشي الجنائية بركب جديدة ..

[bent alnil]

#1016539 [جارسيفو]
3.50/5 (2 صوت)

05-26-2014 08:12 PM
اصلا يحاوروكم علي شنو علي الشعب الفضل ولا السودان الفضل اتذكر تماما خطاب البشير في 30/6/1989
الانقلاب علي الدمقراطية والحكومة الشرعية المنتخبه وكان الخطاب السياسي انه جاءه من اجل الفقراء ومن اجل رفاهية الشعب السوداني والقضاء علي الحرب في الجنوب ماهي نتائج 25 عاما من الحكم
ـ تفتيت السودان وفصل الجنوب عن الشمال
ـ اتساع دائرة الحروب بدلا من الجنوب اصبح هنالك اكثر من حرب النيل الازرق جنوب كردفان دارفور شرق السودان
ـ بدلا من رفاهية الشعب السوداني تم تجويع وتقتيل الشعب السوداني
ـ بدلا من محاربة الفساد حسب التوجه الحضاري تعتبر حكومة الاتقاذ والكيزان الاكثر فسادا ونفاقا في تاريخ الحكومات التي مرت علي السودان
ـ التعليم الان في اضمحلال تام وتخريج اناس لا يفقهون شيئا والان الحكومة ترجع وبلاء استحياء للسلم التعليمي القديم جامعات بالكوم وتاهيل معدوم خريج رابعة كتاب افضل من حامل الدكتوراة في عهد الانقاذ
ـ الصحة في اسواء مراحلها وحالتها العلاج بالفلوس وغالي الانسان الماعنده فلوس سوف يموت في عهد المشروع الحضاري
ـ الحريات وبسط الحريات لا توجد حريات وتتم الرقابةالقبلية علي الصحف وتتم مصادرتها
ـ الزراعة والصناعة في الحضيض ومشروع الجزيرة خير دليل
ـ التدخلات الاجنبية في البلاد توجد قوات اجنبية حوالي اربعين الف جندي اجنبي داخل السودان وتم احتلال اجزاء من البلد مثل حلايب وشلتين والفشقه هذا دليل علي فقدان سيادة الدولة
ـ اضمحلال الاخلاق وانحطاتها من اغتصاب وخطف اطفال وقتل اطفال وسرقة اموال الدوله من اهل المشروع الحضاري كذلك تشريد الكوادر المؤهلة وتهجيرها بسبب سوء الوضع المعيشي
ـ انعزال السودان دوليا وضعف سياسته الخارجية
ـ ارتفاع معدل الجريمة كما وكيفا وتنوعت وتطورت الجرائم في عهد الانقاذ
فان انجاز الانقاذ في هذه السنين صفرا وماسورة كبيرة جدا كما يقال والان اصبح السودان جنازة بحر ويقولوا هلموالنقبره معا لان رائحته اصبحت جيفة نتنة الله يرحمك ياسودان الازهري والمحجوب وزروق

[جارسيفو]

#1016531 [رانيا]
5.00/5 (3 صوت)

05-26-2014 08:04 PM
كل إنسان توافيه المنية الناس بتقول (إنا لله وإنا إليه راجعون) وبيدعو ليهو وبيذكروا محاسنه إلّا هذا المخلوق (وكم نفر كده .. لتوخي الدقة)البشرية جمعاء حتقول وبصوت واااحد : الحمد لله !!

ده في حد ذاته أسوأ عقوبة إلهية.....................أن تكون مكروها ومبغوضا إلى هذا الحد !

[رانيا]

ردود على رانيا
[رانيا] 05-27-2014 02:15 AM
اهلا اخي العزيز ابو ريشة وشكرا لتنويرنا بهذا الحديث الجليل . تحياتي

United States [halfaa] 05-27-2014 01:51 AM
صدقت اخت رانيا اا كل الشعب السوداني عن بكرة ابيها تدعو الله ان ينتقم لنا من هذا الجبار الظالم القاتل شباب الوطن في احراش الجنوب اسال الله ان يتمني الموت ولا يموت كمبارك وشارون

United States [ِAburishA] 05-26-2014 09:08 PM
لك التحية رانيا.. نسأل الله العفو والعافية وحسن الخاتمة.. ونعوذ بالله من كآبة المنظر وسوء المنقلب.. (آمين)... نعم ان كلامك صحيح وهناك حديث شريف ورد في (حكم) الناس على الميت..

حدثنا محمد بن جعفر حدثنا شعبة عن عبد العزيز بن صهيب عن أنس بن مالك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم مرت عليه جنازة فأثنوا عليها خيرا فقال وجبت وجبت ومرت عليه جنازة فأثنوا عليها شرا فقال وجبت وجبت فقال عمر يا رسول الله قولك الأول وجبت وقولك الآخر وجبت قال أما الأول فأثنوا عليها خيرا فقلت وجبت له الجنة وأما الآخر فأثنوا عليها شرا فقلت وجبت له النار وأنتم شهداء الله في أرضه.

حالص المودة..


#1016530 [you]
5.00/5 (1 صوت)

05-26-2014 07:59 PM
يقول الأطباء أن المريض يمكنه وضع رجله علي الأرض في اليوم الثاني للعملية إلا أن النجاح الحقيقي للعملية لا يتم التأكد منه إلا بعد مرور حوالي الشهر من يوم إجراء العملية في حالة المشير مازال الأطباء غير واثقين حتي الأن من نجاحها بل أنهم متخوفون من ظهور خلايا سرطانية مكان إجراء العملية وسيقرر الأطباء بشأنها الأسبوع القادم بعد أُخِذ العينات للكشف
الآن الشعب السوداني في حيرة من الأمر بل وأن كثير من منسوبي المؤتمر الوطني حزب المشيرالبشيرلا تعلم بصيرورة الأمور في حزبهم وأصبحوا مغيبين أكثر من عامة الناس آخر التطورات فيما يختص بركبة المشير البشير الأطباءيقولوا نسبة 30 في المية لنجاح العملية وبالتالي خروج المشيرالبشيرلمزاولة نشاطاته في الحياة وفق محازير وإرشادات طبية صارمة تُحِد من حركته كثيراً أما في حال تحول الأمور الي نسبة الـ70 في المية وبالتالي فشل العملية أو تعرضها لالتهابات سرطانية سيستدعي ذلك تدخل جِراحي عاجل ينتهي ببتر اِرجل الرئيس المشيرالبشير
اللهم أشفيه شفاء لا يغادر سقما

[you]

ردود على you
[الغلبان] 05-27-2014 06:40 PM
ويصبح زي بتاع الجزائر بكرسي بو تفليقة

[halfaa] 05-27-2014 01:53 AM
اللهم انتقم لنا منه اليوم قبل الغد واجعله عبرة لمن يعتبر لنافع والمتعافي ومن سار على دربهم من كبار المفسدين


#1016528 [عطشك]
5.00/5 (1 صوت)

05-26-2014 07:50 PM
شكيتك لله ي وداد

[عطشك]

#1016513 [kori ackongue]
5.00/5 (1 صوت)

05-26-2014 07:24 PM
Dear Alrakoba Website,

The story is very clear as to my simple understanding because one of the two matters.
(1)- I agree with you that fear could be one fact and factor to that secret dealing with his health, beside what can be the future of the yes men and their interests which have been linked to his obtained facilities to them entirely.
(2)- If you know about the story of the time taken with late kept Sharon the Prime Minister of Israel despite that no any connection and comparison between the life and proficiency of that died State's man and the Sudan President, while transparent issues have been there regarding his sickness and death and on contrast what we are facing here related to what roles for corruption, nepotism, divisive acts, generating and re-generating tribalism under the direct supervision of Al Basher himself beside what he had reached it as number on ICC warrant of arrest wanted man. Sure, there is something there, but he will die because his mind is full of worries that are up normal in their total analysis and facts. That is the end of the deadly known country called Sudan to be revived or restored again after that sad end one day to be witnessed by all the Sudanese people.

[kori ackongue]

#1016507 [mustafa]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2014 07:15 PM
ربنا يشفيه ويهدينا جميعا ان شاء الله

[mustafa]

#1016475 [مستغرب]
5.00/5 (1 صوت)

05-26-2014 06:26 PM
قسم رئيس الجمهورية كما جاء في دستورهم الذي نحكم به:
56ـ يؤدي رئيس الجمهورية المنتخب, لتولي منصبه, اليمين التالية أمام الهيئة التشريعية القومية:ـ
(أنا ................... أقسم بالله العظيم بوصفي رئيساً لجمهورية السودان أن أكون مخلصاً وصادقاً في ولائي لجمهورية السودان، وأن أؤدي واجباتي ومسئولياتي بجد وأمانة وبطريقة شورية لترقية ورفاهية وتقدم الأمة، وأن التزم بالدستور وأحميه وأحافظ عليه وأن أراعي قوانين جمهورية السودان وأن أدافع عن سيادة البلاد، وأن أعمل لوحدتها وأوطد دعائم نظام الحكم الديمقراطي اللامركزي، وأن أصون كرامة شعب السودان وعزته، والله على ما أقول شهيد).

- هذا هو القسم الذي يؤديه رئيس الجمهورية عند توليه، كما جاء في الدستور (2005م).. والناظر الى مواد الدستور الذي بموجبه أقسم الرئيس على هذا القسم لا يفي الصدق في كل اعماله،،، انظر على سبيل المثال هذه المواد:
- ((2) تلتزم الدولة باحترام وترقية الكرامة الإنسانية، وتُؤسس على العدالة والمساواة والارتقاء بحقوق الإنسان وحرياته الأساسية وتتيح التعددية الحزبية.)
- (4ـ يُؤسس هذا الدستور على المبادئ التالية ويسترشد بها:ـ
(أ) تُؤسس وحدة السودان على الإرادة الحُرة لشعبه وسيادة حكم القانون والحكم الديمقراطي اللامركزي والمساءلة والمساواة والاحترام والعدالة،)
(ج) التنوع الثقافي والاجتماعي للشعب السوداني هو أساس التماسك القومي، ولا يجوز استغلاله لإحداث الفرقة،).
- (المواطنة والجنسية: 7ـ (1) تكون المواطنة أساس الحقوق المتساوية والواجبات لكل السودانيين.)
- (الاقتصاد الوطني (10- (1) تكون الأهداف الأشمل للتنمية الاقتصادية هى القضاء على الفقر وتحقيق أهداف ألفية التنمية وضمان التوزيع العادل للثروة وتقليص التفاوت في الدخول وتحقيق مستوى كريم من الحياة لكل المواطنين.)
- القيم والطهارة العامة
16ـ (1) تسن الدولة القوانين لحماية المجتمع من الفساد والجنوح والشرور الاجتماعية وترقية المجتمع كله نحو القيم الاجتماعية الفاضلة بما ينسجم مع الأديان والثقافات في السودان.
(2) تسن الدولة القوانين وتنشئ المؤسسات للحد من الفساد والحيلولة دون إساءة استخدام السلطة ولضمان الطهارة في الحياة العامة.)
- (الصحة العامة: 19ـ تطور الدولة الصحة العامة وتضمن الرعاية الصحية الأولية مجاناً لكافة المواطنين.)
وفي الباب الثاني: وثيقـــة الحقــوق
ماهية وثيقة الحقوق : (3) تعتبر كل الحقوق والحريات المضمنة في الاتفاقيات والعهود والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان والمصادق عليها من قبل جمهورية السودان جزءً لا يتجزأ من هذه الوثيقة.)
- (حرية العقيدة والعبادة: 38ـ لكل إنسان الحق في حرية العقيدة الدينية والعبادة، وله الحق في إعلان دينه أو عقيدته أو التعبير عنهما عن طريق العبادة والتعليم والممارسة أو أداء الشعائر أو الاحتفالات، وذلك وفقاً لما يتطلبه القانون والنظام العام، ولا يُكره أحد على اعتناق دين لا يؤمن به أو ممارسة طقوس أو شعائر لا يقبل بها طواعية.)
- اي مادة من هذه المواد وغيرها مما جاء في الدستور، تجعل من (قَسم) الرئيس مسؤلية امام الله. وأي مادة ايضاً يمكن أن يحاكم عليها دستوريا نسبة لعدم العمل بها!!!!

[مستغرب]

#1016467 [عوضية]
5.00/5 (1 صوت)

05-26-2014 06:18 PM
هو يا ربي بصلح في الركب مالو ؟؟ داير يلحق جدو المك نمر ولا شنو ؟؟ الظاهر عليهم حسوا الحكاية قررربت عشان كدة بصلح في الكرعين للجري .. لكن هو عاد الجري بفيدك ..؟؟؟

[عوضية]

ردود على عوضية
European Union [المرضي] 05-28-2014 12:02 AM
ياستى..... الزول دا ما حفيد المك


#1016457 [ساب البلد]
5.00/5 (1 صوت)

05-26-2014 06:05 PM
********* شهر 6 خلاص جاء ******** بشة ما ح يلحق يلعب في كاس العالم ******** بختك يا ميسي ****

[ساب البلد]

ردود على ساب البلد
[رانيا] 05-27-2014 07:18 PM
( رد على واحد تعبان ... )

لا تأسفن على غدر الزمان .. لطالما رقصت على جثث الأسود كلاب

لا تحسبن برقصها تعلو على أسيادها .. تبقى الأسود أسود والكلاب كلاب ~

[معروف] 05-27-2014 04:22 PM
ذكرتني هذه الـ (رانيا) - بحرف الراء غير المعجم - ذكرتني بغبيانة أخرى مثلها اسمها (نوارة) يظهر انها كانت تعيش ظروف صـعبة في السودان وساقتها الصـدف الى العيش في دولة قطر ولم تصـدق حين رأت المباني والعربات والدكاكين السيوبرماركت وكثرة الاكل المعروض فركبها الجن حتى صارت تسبح بحمد قطر بدلا من التسبيح بحمد المولى عز وجل وتقول: (قطر بلد البطر والوظيفة والمرتبة العالية)؟!!! يالها من مخـلولة مخـلوعة!!!
هسع (رانيا) الجعانة الغليانة تتمنى وتتكلم وكأنها مواطنة سعودية وهي من جهلها وغـبائها لاتعلم ان كثير من السعوديين يستحون من انتمائهم وانتسابهم الى أسرة او عائلة بدلا من الانتماء الى أرض ووطن!!! إن المندهشة المنبهره المخلوعة المفزوعة (رانيا) كأخـتها (نوارة) تذكر وتسـبح بحمد بعض الاثرياء مثل (عبداللطيف جميل... ومين... ومين.... وحتى الاهبل المعولق صلاح ادريس ذكرته فيمن ذكرت)؟!!!! عـينك طايرة يا (رانيا) ولو أعطوك التابعية (وطبعا التابعية لا تعطى لامثالك) فإن حدث ذلك فسـيركبك الجن عديل وهذا امر صـعب عليك!! ويقال: (الزراف ركوب الجن).. فهل انت زرافة؟ السودانيون يقولون للمراة الطويلة زرافة!!!

[رانيا] 05-27-2014 02:29 AM
على كل يا إسمك معروف كان تسدي لينا معروف بقفل فمك إنت لأنه دي مداخلة لأخي العزيز الغالي
(ساب البلد) وعلى كل ما بعيدة على ناس بورسودان والسواكنية عموما ان يتجنسوا في السعودية وهنالك اسر مختلطة وبخاصة في المنطقة الغربية وأديك معروف واعلمك مثال على ذلك السيدة الفضلى المرحومة نفيسة شمس حرم المغفور له بإذن الله عبد اللطيف جميل سواكنية الأصل وهي اساس تجارة زوجها الفاضل وما زال أهلهم في المملكة مواصلين رحمهم بالسودان لأنهم أناس غير ناكرين (للمعروف)!
أسرة بابعير وباناجة والقرموشي واللاعب ماجدعبدالله وصلاح إدريس (مؤخرا) وغيرهم كتيير لكن حتى لو إتوفرت لي الظروف المناسبة للتجنيس وإستوفيت (النقاط )فلا يمكن أن أنكر سودانيني يوما ما لأنه السودان ده جميل ورائع بناسه الطيبين وحتى المسيخين مثلك يا(ما معروف)!!!

[معروف] 05-26-2014 10:31 PM
وانت مالك ومال السعودية يا (رانيا) هل حسبت نفسك مواطنة?!!
انت مجرد باحثة عن الرزق فكلي رزقك واستري حالك وامسكي خشمك!!!

[رانيا] 05-26-2014 07:48 PM
والأهم حيقطع وشه من السعودية ومن المكابسة في الحج كل سنة ..


#1016448 [111111كديس فى السروال]
5.00/5 (2 صوت)

05-26-2014 05:56 PM
تغيير الركب لاجل نط الحيطة

[111111كديس فى السروال]

#1016441 [الــســيــف الــبــتــار]
5.00/5 (1 صوت)

05-26-2014 05:43 PM
لبس البامبرز على كبر وهى دى النتيجه يا اخوان !!!!!!!!!

[الــســيــف الــبــتــار]

#1016424 [عباس محمد علي]
5.00/5 (1 صوت)

05-26-2014 05:16 PM
ظلمت البعث و البعثيين و صدام عندما زجيت بهم في هذا المقال و تجاهلتهم عند ضرورة إنصافهم بذكر محاسنهم يبدو أن لك ثار ضد العث دفين تريد أن تنفثه اليوم في مقالك هذا فلماذا لا تعلن حربك صراحة على البعث دون مواربة إن كنت على حق و تثق بحقيقة ما تقول ؟!

[عباس محمد علي]

#1016402 [المشتهي الطماطم بالدكوة]
5.00/5 (3 صوت)

05-26-2014 04:55 PM
الكيزان مزواجون . وعندما نكح الرئيس أرملة إبراهيم شمس الدين . يبدو أنها أغرته ، فأسرف في إتيانها ؛ الأمر الذي أدى إلى ذهاب نور عينيه وماء ساقيه . وأقترح إن كان يريد من يقود له عجلة الناس المعاقين . فأنا أولى الناس بذلك . لسبب بسيط هو أني أعمل بإحدى المؤسسات الإيرادية منذ أكثر من عشر سنوات ، ولم أمتلك منزلاً حتى لحظة كتابة هذه السطور . مع المعذرة !!

[المشتهي الطماطم بالدكوة]

ردود على المشتهي الطماطم بالدكوة
[الدنقلاوي] 05-27-2014 01:12 AM
ضحكتنا ... ربنا يديك الطماطم بالدكوة والجبنة كمان مرة واحدة


#1016395 [عوض محمد]
5.00/5 (1 صوت)

05-26-2014 04:42 PM
صاحب المقال ... والاخرين ... كلنا تاركين هذه الدنيا الزائله كان بمرض او غير مرض ... حتى لو لدينا اختلاف فى وجهات النظر ... لماذا نتمنى المرض للشخص الذى نتخلف عنه ... وكان من باب اولاء التحدث بما هو مفيد واصلاح حال سوداننا ان كان لنا حب لهذا للوطن ونترك الحديث عن الاشخاص ...

[عوض محمد]

#1016376 [محمد]
4.00/5 (3 صوت)

05-26-2014 04:17 PM
شعب يشمت فى رئيسه المريض لن يهنأ بالعيش -
ادعو له بالشفاء لكي تحاسبوه - هنا تكون شهامة الشعب الآبي

[محمد]

ردود على محمد
European Union [ودالنيل تمساح] 05-27-2014 05:43 PM
ياكوز يافتران انت
لن تهناؤوا انتم بالعيش الكريم جياتكم كلها نفاق ودجل
اتخيل من يدعوا له بالشفاء غيركم؟؟؟؟؟


#1016356 [معجب بوجع لغة]
5.00/5 (1 صوت)

05-26-2014 03:57 PM
ربنايشفي الروئيس السوداني البشير ان شالله اجر وعافيه في هزة اليوم المباوك

بعد أن هدأ طنين المكتب في استراحة ما بين الشوطين فتشت لبعض مسكنات الوجع ، ودلفت للراكوبة وضحكت وتابعت كل ما كتب عن ركب ومصانع رأس الخيمة ركب سيراميك تمت دراسة الجدوى والاستعافة بركب الجمال لأنها شاسي متين
توقفت عند وجع لغة في العقل واللسان والحرف والقلم
استعنت بخبرة بلة الغايب وشيخ الأمين فرأيت كتابا في الهواء خصيصا لراسبي الاملاء مع الاسف حتى التلفزيون ساقط في الاملاء
قبل أيام شاهدت فاصل اعلاني
كلمة رقى – روقي
ذوق – زوق
لماذا نعتب على هذا المسكين ونكشف حال ،، قناة النيل الأزرق تملآ الدنيا كريمات وكأن حواء ولدتهم ليكونوا ويكن اعلاميين واعلاميات ولكن العقول حليقة والرؤس طليقة
اعتذورا لهذا الرجل حتى تسحب قناة النيل
وما خفي أظم شاهت كتابة بعض حملة الماجستير وهو يكتبون هزا وكزلك ،، وهناك مذيع رياضي لم يفتح الله عليه بأل الشمسة والقمرية وفي ال الملعب شكرا لصبركم على متابعة هذا الحرف

[معجب بوجع لغة]

ردود على معجب بوجع لغة
[كرم الله زعوط] 05-26-2014 10:54 PM
ده ملاح شنو ده ؟؟ الزول ده راكب غلط؟ رجعو ليه قرشو خلي يمش يطرطش بعيد..


#1016340 [الباع جملو]
4.00/5 (3 صوت)

05-26-2014 03:45 PM
كتر في أكل الكوارع يا رئيس أكان خليت ليك بقراً حايم . وأكان ما لقيت أرسل لي نسايبك المصريين يرسلوا ليك باقي شربة من البقيرات الرسلتهن ليهم .

[الباع جملو]

ردود على الباع جملو
United States [عبد الله عبد الله] 05-27-2014 12:07 AM
والله مشكلته بياكل الهوت دوق (بالعربي كدا : كلب الحر)، وما اعتقد دي يكون منها كوارع!!!


#1016330 [طال السفر]
5.00/5 (1 صوت)

05-26-2014 03:40 PM
يا جماعة 25 سنة من حكم البشير ولا حاجة، الزول دا يادوووووبو بدأ يحكم، أها كسر لينا ركبة عدييييييييل، والتانية قريب، دا شغل السحرة القالو ليه حتقعد 31 سنة انعكس على الركب

[طال السفر]

#1016326 [جاكوما]
5.00/5 (2 صوت)

05-26-2014 03:37 PM
الرئيس موديل89 بعد الركب يبدأ تغيير القماشات امام وخلف ثم الكربريتر
وبعد كدا مافى طريقة . الباقى يتمو عزرائيل

[جاكوما]

#1016305 [محمد]
5.00/5 (1 صوت)

05-26-2014 03:20 PM
البشير يحتضر ... من مصدر موثق
الى الجحيم يا حراميه يا فاسدين

[محمد]

#1016292 [مبروك]
5.00/5 (1 صوت)

05-26-2014 02:58 PM
الريس طول والمؤخرة كبرت الحمولة على الركب زادت ومافي حل غير العود حتى يلحق بمعمر..

[مبروك]

ردود على مبروك
United States [shersh] 05-27-2014 10:29 AM
ممكن يعمل تغيير لكل العدة البايظة..لكن هى العدة فى؟ هو انا عندى عدة؟؟


#1016232 [بنت الناظر]
4.25/5 (13 صوت)

05-26-2014 02:00 PM
غايتو الدكتور البقدر يعمل ترميم للركب المكنجلة العاملة زى مقص الشدر دى حقوا يدوهوا شهادة فى الهندسة ..

[بنت الناظر]

ردود على بنت الناظر
European Union [WAHID SUDANI] 05-26-2014 09:52 PM
SO FUNNY,I REALY ENJOYED READING YOUR WITTY COMMENT.................M

[رانيا] 05-26-2014 07:46 PM
هههههههههه من الآن فصاعدا حألقبك ببنت السلطان .

[الخمجان] 05-26-2014 06:05 PM
ههههههههههههههههههههه والله عافى منك يا بت الناظر خليتى الهندسة اعلى من الطب

[مريود] 05-26-2014 04:57 PM
ههههههههههههههههههههههههههه

[عصمتووف] 05-26-2014 03:48 PM
يجازيك ضحكتني

[ابوركبة] 05-26-2014 03:18 PM
ههههههه .....والله بالغت


#1016229 [امجد ابكر]
5.00/5 (1 صوت)

05-26-2014 01:59 PM
( دورقبا...اقصد البشير...من اهم الاسباب التي ادت الي انتكاسة الركب هو المجهود الخرافي ألذي كان يبذلة الرئس في
الرقص والهجيج علي المنابر مستخدما خطوات تنظيم مع بعض التعديلات من مستشاري الرقص في القصر الرئاسي...
لكن كل هذة (الظيطة والظمبريطة) واﻹلها الإعلامي ليس سوى انتكاسات علي ارض الميدان و روائح تحلل المؤتمر الوطني
واحتضارهما الاثنين والخوف من المجهول الظاهر.الذي نراهو قريب ويرونه بعيد.وماذالو في سكرتهم يعمهون

[امجد ابكر]

ردود على امجد ابكر
United States [shersh] 05-27-2014 10:31 AM
من الاسباب الرئيسية للركب هم المرتين ديل يا اخوانا الزول ده عندو مرتين يعنى شغال الاسبوع كلو واليوم الزيادة ده للجهاد...

[رانيا] 05-26-2014 07:52 PM
هههههه زمان دو ركبة الحقيقي إتصاب في ركبته والمعلق المصري الظريف قال (دو ركبة) بآه من دون
(ركبة) وحسه بقت على زولنا ده ...


#1016221 [النيل الفاير]
5.00/5 (1 صوت)

05-26-2014 01:51 PM
الدرب الملولو ,, يخلي الزوول يتلولو...

تذكر وقوفك امام الملأ .. وذكرك باسم المولى عز وجل امامهم وتهليلك وتكبيرك في كل امر .. وتذكر نواياك في نفسك لتحصدها في دنياك

[النيل الفاير]

#1016219 [ليكم يوم]
5.00/5 (4 صوت)

05-26-2014 01:51 PM
كل مسلم يعلم أن الله غفور رحيم

ولكن هذا االنجس الخسيس هل ترك ولو حسنة واحدة تشفع له

هذا اللعين ومعاونيه اتو بكل ما قامت الأديان السماويه من تحريم وتجريم

قتلوا الملاييين وشردوا وأفقروا أضعافهم ومنعوا عنهم الغذاء والدواء ،إستباحوا

أموال العباد وإنتهكوا أعراض النساء والرجال والأطفال ، وشرعوا قوانين الظلم باسم

خاتم الأديان السماوية مادين ألسنتهم ساخرين من كل من يحذرهم من عقاب رب الدين

ألم يشفع هذا العتل الزنيم في حد من حدود الله ؟؟؟

ألم يصلوا قمة الإستهتار والسخرية من خير البشر صلوات الله وسلامه عليهم بقول أحد

أفراد عصابة الجنجويد بأنهم سيرفعون التمام إلى رسول الله صلى عليه وسلم كأنما هو

من هو القائد الأعلى لإجرامهم ؟؟

أفتونا يا أهل العلم وجزاكم الله حير

[ليكم يوم]

ردود على ليكم يوم
European Union [تعليقا] 05-26-2014 04:08 PM
اظن هذه الكلمة هي سوف تنهي سيرتهم الي الابد علي قولك هل الرسول ص هو قائد هولاء المجرمين الظالمين الفاسدين..هذا قمة السخرية من الرسول والدين ...


#1016183 [زول ساي]
5.00/5 (4 صوت)

05-26-2014 01:31 PM
انا داير اعرف الزول ده ركبوا اتكسرت ولا ساحت.... ربي اسيح دمو ان شاء الله

[زول ساي]

ردود على زول ساي
European Union [Seems] 05-26-2014 02:44 PM
لا ساحت ولا ما حت ده حق المرة الأولي خلاها في الخلاء وراكب العربية الجديدة ليل نهار لما الركب وصلت أمات طه - لو وقع تاني مافي عفريتة ترفعوا - فهمتوها ولا أقول بالواضح - بي عيب أقولها بالواضح


#1016168 [النوبى الشهم]
5.00/5 (3 صوت)

05-26-2014 01:21 PM
والله اجمل مقال ... قراته قريبا .. وتعليقات اجمل كتلتنا من الضحك فى زمن اصبح الضحك فيه عمله نادره زى ما بيقولوا ... سودانا جديد دا انا ركبى حديد..5

[النوبى الشهم]

#1016165 [الطريفى]
5.00/5 (1 صوت)

05-26-2014 01:18 PM
ربنا ياخدك ويريحنا منك ومن زبانيتك ، لكن الاموره دى خبرها ح يكون شنو؟

[الطريفى]

#1016156 [almhagr]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2014 01:09 PM
اللهم لاشماته يا جماعه الراجل الحين مريض ادعو ليه بدل الشماته فية

[almhagr]

ردود على almhagr
[nagatabuzaid] 05-26-2014 07:54 PM
عدم الشماته عرفناها اها ندعوا ليه بشنو ؟ لن نشمت عليه ولن ندعو له


#1016153 [سن ألفيل]
4.75/5 (11 صوت)

05-26-2014 12:59 PM
بعد 25 سنة اكتشفت انو البشير دفع أمامي

[سن ألفيل]

#1016148 [Abu Al Kalas]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2014 12:56 PM
الحين نافع مسكين لن ولم يسمح له ابدا بمقابلة البشير علية اما ان يعمل مذكرة وينظم الى الاصلاح الان وما اظنه راح يقبلوه ممكن ينظم لموسى هلال لانوعطا سحب من حميدتى والله مبسوط ليه شديد انا ممكن اقابل الرئيس هو لا يقابله نهائيا خسر الدنيا والاخرة الله ينتقم من جميع شلة الانقاذ الاحياء والميتين

[Abu Al Kalas]

ردود على Abu Al Kalas
[أبو الكلس] 05-26-2014 01:57 PM
أولاً : آميييييييييييين

ثانياً : ينضم وليس ينظم ( الأخ ثقافة خليجية ؟؟ )

ثالثاً : الكاتبو بالإنجليزي ده اسمي أنا وأقترح عليك تغيرو

مع خالص التقدير


#1016145 [مهدي إسماعيل]
4.50/5 (6 صوت)

05-26-2014 12:54 PM
التحية للمناضلة وداد.
وقريباً سوف يبرك الريس.

[مهدي إسماعيل]

#1016142 [عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2014 12:53 PM
.

[عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]

#1016137 [AburishA]
4.50/5 (2 صوت)

05-26-2014 12:50 PM
المشكلة ما في الركبة بس.. الابنصي سلكو مقطوع...

[AburishA]

ردود على AburishA
United States [ِAburishA] 05-26-2014 09:16 PM
هيع هيع هااااع لله يجازي محنك يا (حسكيت)... وليداتنا ديل ما بعرفوا المنفلة!!! ولا بعرفوا (الخرم) البدخلوها فوقو....لك مودتي..

[حسكنيت] 05-26-2014 03:20 PM
معناها ما بدور إلا بى منفلة


#1016091 [حران أحمد]
5.00/5 (1 صوت)

05-26-2014 12:13 PM
لا اتفق مع كاتب المقال حول عدم معرفته لقصة مرض الركب هذه ..... وهل يخفى رقيص الرئيس رغم عمره على أى شخص ؟؟؟ طيب المابجيب مرض الركب شنو وسعادته بيرقص ليهم أكثر من عشرين سنة ؟؟؟؟

[حران أحمد]

#1016090 [ابومحمد]
4.00/5 (1 صوت)

05-26-2014 12:13 PM
احتمال كبير يكون السبب من كثرة الرقيص
والاحتمال الثاني الركب ناشفة من كثرة تغير
الزيت طبعا عنده اتنين

[ابومحمد]

#1016066 [مرفعين]
3.50/5 (8 صوت)

05-26-2014 11:56 AM
نصيحة أخوية لكل كوز انو يعمل عمرة للركب ويشحمها كويس ويوزن الضراعات عشان الجرية حتكون شديدة وما تحصل رجفة في دركسونكم
لأنو والله العظيم لو ما جريتو كويس ووقعتو في يد الناس الدمهم فاير عليكم ديل حيعملو فيكم عمايل

[مرفعين]

#1016060 [ساهر]
3.00/5 (2 صوت)

05-26-2014 11:49 AM
معافى أن شاء الله.

[ساهر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة