الأخبار
أخبار سياسية
الاعلام المصري يبتلع مهنيته ويهدد الشعب : من لا يصوت خائن وعميل!
الاعلام المصري يبتلع مهنيته ويهدد الشعب : من لا يصوت خائن وعميل!
الاعلام المصري يبتلع مهنيته ويهدد الشعب : من لا يصوت خائن وعميل!


عكاشة يطالب باطلاق النار على من يمتنع عن التصويت
05-28-2014 10:52 AM

القاهرة - وبخت وسائل الإعلام المصرية الناخبين بسبب الإقبال المحدود على مراكز الاقتراع في انتخابات الرئاسة التي يتوقع أن يفوز بها قائد الجيش السابق عبد الفتاح السيسي. وقال أحد المعلقين إن من لن يصوتوا بعد أن أعلنت الحكومة أحد يومي الاقتراع عطلة يجب إطلاق النار عليهم.

ويؤيد صحفيون كثيرون السيسي، الذي أعلن في يوليو/تموز عزل الرئيس محمد مرسي بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.

ويشن الاعلام المصري حملته على الرغم من اعلان لجنة الانتخابات الرئاسية ان نسبة المشاركة في هذه الانتخابات في مصر بلغت حتى مساء الثلاثاء نحو 37 في المئة، علما بان اللجنة مددت عمليات الاقتراع ليوم اضافي للسماح بمشاركة اكبر عدد من الناخبين.

وقال الامين العام للجنة عبد العزيز السلمان، في بيان بعد ساعتين من اغلاق مراكز الاقتراع التي ستعاود فتح ابوابها صباح الاربعاء، ان "نسبة المقترعين بلغت نحو 37 في المئة".

وفي وقت يبدو فيه فوز السيسي مؤكدا فهو يحتاج إلى إقبال كبير من الناخبين لتعزيز شرعيته.

وأعلنت الحكومة، التي يدعمها الجيش الثلاثاء وهو ثاني أيام الاقتراع، عطلة محاولة إتاحة الوقت للناخبين للتصويت. وأعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية مساء الثلاثاء تمديد عملية الاقتراع يوما ثالثا.

وقال المذيع التلفزيوني توفيق عكاشة، الذي يتابع جمهور كبير برنامجه على قناة الفراعين داعيا إلى الاقتراع في العطلة، "أبوس رجلين اللي خلفوكوا؟ عايزين أيه؟ عايزين إيه؟"

وأضاف "أقلع هدومي مثلا واطلع عا (على) الهوا من غير هدوم عشان الناس تصدق (أهمية الإقبال على الاقتراع)؟"

ومضى قائلا "طب والله لاقول لهم (أطلب منهم أن) يقطعوا بكرا الكهربا في كل البيوت علشان مفيش تكييفات (مبردات) تشتغل عشان ينزلوا الشوارع (ليقترعوا)".

وسألته مذيعة تشاركه تقديم البرنامج عمن قد تذهب للتسوق أو تطهي الطعام في يوم العطلة بدلا من الذهاب للاقتراع فقال "تنضرب بالنار. تضرب نفسها بالنار."

وبعثت الانتفاضة، التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك عام 2011، الآمال في أن تتوقف الصحافة المصرية عن التبعية العمياء لقادة البلاد وأن تكون نظرتها لأدائهم نقدية.

وامتدحت وسائل الإعلام، التي تملكها الدولة والتي يملكها أفراد، السيسي باعتباره منقذا لمصر من مرسي وجماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها والتي تعرضت لحملة بعد عزله.

وصارت للسيسي، الذي كان مديرا لإدارة المخابرات الحربية والاستطلاع في عهد مبارك، شعبية جعلت صوره تطبع على أغلفة الحلوى والقمصان واللافتات والحلي.

لكن الطوابير القصيرة خارج مراكز الاقتراع في أماكن كثيرة في القاهرة الثلاثاء تشير إلى أن هالة الشخصية التي ظهرت للسيسي وهنت في وقت يستعد فيه للتعامل مع تحديات كثيرة بينها تمرد إسلاميين متشددين في سيناء وأزمة طاقة.

وفي بعض اللجان لم يكن هناك ناخبون.

وقالت لميس الحديدي، وهي مذيعة تلفزيونية مشهورة في قناة خاصة، إن مصر تسعى لتصويت واسع يوضح للعالم أن هذا التصويت هو إرادة الشعب.

وبثت محطتان تلفزيونيتان خاصتان أخبارا عاجلة عن أن من لن يقترعوا ستفرض عليهم الغرامة المالية المقررة قانونا، وأنهم سيحالون إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات المقررة قانونا ضدهم.

وبعد عزل مرسي شنت قوات الأمن حملة على الإخوان المسلمين هللت لها وسائل الإعلام. وأعلنت الحكومة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية وتقول عنها وسائل الإعلام ذلك أيضا.

وقال عدة صحفيين إنهم يؤدون واجبا وطنيا بالدفاع عن الدولة التي يهدد الإخوان المسلمون وجودها.

وانضم مصطفى بكري، وهو معلق تلفزيوني قال في وقت من الأوقات إن الأميركيين في مصر يجب قتلهم في الشوارع إذا أصاب السيسي مكروه من الولايات المتحدة، إلى الدعوة الحماسية للناخبين للتصويت لإعطاء السيسي صلاحية واسعة.

وصاح قائلا "أي حد مينزلش الانتخابات انت بتدي قبلة الحياة للإرهابيين."

وقال أيضا "اطلعوا واللي ميطلعش (يقترع) خاين خاين خاين وبيبيع البلد دي."

وتطال الاعلام المصري اتهامات بالتوجيه من قبل اجهزة تابعة للدولة، وعمل معظم المذيعين المشاهير من قبل في مؤسسات صحفية واعلامية مملوكة للدولة.

وقال مراقبون ان النظام الجديد يخشى انتقاصا في الشرعية، استنادا على نسبة المشاركة، بالرغم من اعتراض حملة المرشح عبدالفتاح السيسي على مد فترة التصويت ليوم اضافي.

ويعتقد الكثيرون، ومنهم السيسي، ان الاعلام له دور مؤثر، يكاد يكون الأهم، في توجيه الجماهير المصرية وتشكيل وعيهم السياسي والاجتماعي، لكن يبدو ان هذا بات غير صحيح.

ميدل ايست أونلاين


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1936

التعليقات
#1018547 [ابوبكر]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2014 04:14 PM
السيسي قام بدوره تجاه مصر و المسلمين و سوف يكمل دوره باذن الله
و لا شرعية لاي اخ مسلم تكفيري و صاحب بيعة خفية للمرشد و ليس لولي الأمر مهما يكن فالاخوان لهم فقه تقية و رئيسهم الفعلي هو المرشد العام ( استمعو للدكتور محمود الرضواني علي قناة البصيرة )

[ابوبكر]

#1018526 [اسد]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2014 03:59 PM
هل السيسي محتاج لهذا التهريج ، الراجل قلب النظام بالقوة ، واهو كيس السعودية والخليج مفتوح ، ليه عامل شوشرة في الاعلام ، خلاص هو رئيس ومنقذ ومخلص ،شوفو حاجة تانية ، مثلا تبدا الاحتفالات بفور المشير والرقص على ودنو. جاتكوا البلاوي على جتكم..............!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[اسد]

#1018495 [الزاهي]
5.00/5 (1 صوت)

05-28-2014 03:33 PM
نحنا مالنا ومال انتخابات مصر . . . خلونا في بلاوينا

[الزاهي]

#1018433 [ELSHAFYA A.ALI]
5.00/5 (1 صوت)

05-28-2014 02:33 PM
هذا دليل لزيف وكذب ودجل الاعلام الفرعوني...وعلى راسهم
المنافق الكبير والرقاص توفيق عكاشه...وباقي جوقة النفاق
الذين دبلجوا المظاهرات وأخرجوها بتضخيم عدد المشاركين
الذين لم يتعدى عددهم المليون ونصف فاصبح عددهم ثلاثين
مليونا باعتراف اعلام الدجل والكذب...ياخي انت لسه حتقلع
هدومكم...هو أنت لابس حاجه يا ابن.....................؟؟

[ELSHAFYA A.ALI]

#1018307 [لصق]
5.00/5 (1 صوت)

05-28-2014 01:03 PM
ظهر الحق

[لصق]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة