الأخبار
أخبار إقليمية
البرلمان يدعو الى تنفيذ السلم التعليمي الجديد
البرلمان يدعو الى تنفيذ السلم التعليمي الجديد
البرلمان يدعو الى تنفيذ السلم التعليمي الجديد


05-28-2014 12:53 AM

الخرطوم (سونا) أجاز المجلس الوطني في جلسته اليوم برئاسة الدكتور عيسي بشري نائب رئيس المجلس ، بيان وزارة التربية والتعليم عن أداء الوزارة للعام 2013 وملامح خطتها للعام 2014، الذي قدمه رئيس لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بالبرلمان الدكتور الحبر يوسف نورالدائم،
حيث شدد رئيس اللجنة ، في تقرير اللجنة على ضرورة العمل على تنفيذ السلم التعليمي (6،3،3 )والتعجيل باتخاذ ما يلزم من قرارات وإجراءات على نحو ما نادى به مؤتمر التعليم القومي.
كما طالب البرلمان بضرورة تنفيذ السلم التعليمي المعلن عنه مؤخراً، وهو نظام ست سنوات لمرحلة الأساس وثلاث سنوات للمتوسطة وثلاث للمرحلة الثانوية، ودعا للتعجيل باتخاذ ما يلزم من قرارات وإجراءات، وفقاً لمخرجات وتوصيات مؤتمر التعليم القومي.
وأوصت لجنة التربية والتعليم بزيادة الصرف على التعليم في الموازنات السنوية وتخصيص نسبة من الدخل القومي لصالح التعليم.
من جهتها، قالت وزيرة التربية والتعليم العام الاستاذة سعاد عبدالرازق، إن المشاورات مستمرة حول كيفية إضافة العام المقترح للسلم التعليمي.وأضافت "القضية ليست السلم التعليمي فقط بل منظومة تعليمية تتوافق فيها كل الحلقات بصورة متصلة ومتناغمة".
وأكدت أن المناهج الجديدة الخاصة بالسلم الجديد الذي يوازي 12 عاماً سيتم تنفيذها العام القادم 2015.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1701

التعليقات
#1019028 [زول والله بيعرف التعليم احسن م الوزيره]
1.00/5 (1 صوت)

05-29-2014 03:56 AM
(1)* يا اخ يا كريم يا بن نور الدائم.. يا حبر هذه ألأمة(اسما وفعلا وليس حرفا).. انى ممن سعدوا بزمالتك فى حجرة دراسية فى سوابق الزمان.. (واحد فينا كان واقف والتانى قاعد)الشكر لك.. تحدثت وتفيض كل حين باقدار من الحكمة وفصل الخطاب !! ما قصّرت ما يقصرن ايامك .. شاحد ربّى.
(2) التعليم لنا ,, نحن اصحابو سواء كنا داخل الفصول او كنا على راس ادارة مدارسو ومؤسساتو او كنا فى الشارع .. امره يهمنا. بس المحيرنا تقبّض الست الوزيره اللى لا يزال "لوحا" واقف فى "باجاب الف.. بى جيب ي .. بو جاب واو والف)وما قادره تتحرك خطوه لقدام .. لا تزال وما برحت وما تنفكّو تتكلم عن مشاورات حول كيفية اضافة العام (ألأثنى عشر اللى يبدو انه سبب تقبّضها) المنزوع(من السلم التعليمى ألأصل) سبضراطيا واللى يستميت دفاعا عنه مدعى الحصول على الدكتوراة و كمان البروفسيراه المعتصم عبرحيم المليونى الحافز.. قالت ايه قالت .. الموضوع متعلق "بمنظومه تتوافق فيها كووول الحلقات بصورة متصلة ومتناغمه ( تكونش قاصدة "مندغمه")
(3) مؤتمر التعليم اللى كانت من توصياتو رجوع السنه (فى مسماها) وعملو ليها "آليه"لتنفيذها .. وين ألآليه.. فكل من التصق بها "الآليه" لحق امّات طه ( كان على عصمان صاحب مقترح ألآليه .. كان نافع.. كان الحاج"صاطور") هذه 26 شهرا انقضت منذ ان انفض سامر المؤتمر "وكل ارضا شربت ماها" الست الوزيره مالا ما عملت المنظومه ست الأسم اللى تتوافق فيها كل الحلقات .. ولمتين المشاورات دى ومع منو؟ واهو جاءها تالت وكيل وهى لسّ تتقبّض وعمّال مشاوراتها مستمرة .. محلّك سرّك"!!
(4) استميحك العذر وخلينى اقول للست الوزيره .. اهو البرلمان تدخل والحبر ولدنا الفاهم وشاطر من سغرتو..(و ما تنسى اسمو"الحبر" )الحبر نضم "لا فض فوه" وكوول من علّم بالقلم ينتظر على نار رجوع المرحلة المتوسظه اللى الكلام عن اهميتها يطول ويحتاج الى مقال منفرد .. دالحين مطلوب منها "امّا" ان تقوم على حيلا وتصحو وكفاها نوم سنتين مما انتهى المؤتمر وتستنفر قدامى معلمى المرحلة العائده باذن الله سبحانه وتعالى ويشمرو عن سواعدهم لأستعادة امجاد المرحله.. الزمن لا ينتظر..و"اما" ان تبعد عن التعليم وكفايه هرجله و"استرداف".. التعليم موش ملعبه لسيدراط والمعتصم عبرحيم ومن لف لفهما.

[زول والله بيعرف التعليم احسن م الوزيره]

#1018694 [عادل السناري]
1.00/5 (1 صوت)

05-28-2014 06:45 PM
من البداية ما كان في داعي تركبوا راسكم و تصروا علي الخطا الجسيم الذي يدفع ثمنه الاجيال من السودانيين تلقوا تعليم ضعيف المحتوي يساعد علي بناء عقل جمعي مخبط و مشتت الفكر يسهل اختراقه بالمنظمات المتطرفة و المهوسة دينيا .

[عادل السناري]

#1017948 [المنجلك]
1.00/5 (1 صوت)

05-28-2014 09:12 AM
النظام دة ما قديم انتو مجانيين ما تقولوا رجعنا للنظام القديم والله السودان بقى ما عندو تاريخ. احنا حافظنكم كويس من سطح القطر وشنطة الحديد والطبلة مع المعزرة للبقية الما جبهجية.

[المنجلك]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة