الأخبار
أخبار إقليمية
أحمد بلال.. هل تبتلعه تصريحاته ..؟
أحمد بلال.. هل تبتلعه تصريحاته ..؟
 أحمد بلال.. هل تبتلعه تصريحاته ..؟


05-27-2014 07:20 PM

الخرطوم: القسم السياسي :

«في قضايا كثيرة أكون مقتنعاً جداً وفي بعض القضايا قد لا تكون قناعتي بشكل كلي».. كانت تلك كلمات وزير الإعلام أحمد بلال في رده على سؤال الزميلة الرأي العام هل تكون مقتنعاً بما تعبر عنه بالضرورة؟.. وذلك في سياق تصريحه الذي ملأ الآفاق «قفلنا الصيحة وحنقفل غيرها»، وإن كان الرجل قد عاتب الإعلام على ابتسار حديثه، مؤكداً أنه يجلس على كرسي ساخن.. لكن بكل حال بلال محق عندما أقر بأنه في بعض القضايا لا تكون قناعته بشكل كلي، والجميع يذكر المؤتمر الصحفي الشهير الذي أقامه وأعلن من خلاله ضلوع مدير جهاز الأمن والمخابرات السابق صلاح عبد الله وإشارته إلى إمساكه في الوقت الراهن عن كثير من المعلومات عن المحاولة الانقلابية التي شعر معها بلال لاحقاً أنه عد أيام شهر ليست لديه فيه نفقة، وقد تمت تبرئة قوش تماماً من مما نسب إليه.

المتتبع لتصريحات بلال يلحظ أنه في بعض الأحيان يستعجل الإعلان عن الموقف الحكومي، بل في مواقف أخرى يغيب تماماً ومؤخراً تصدى لقضية اعتقال المهدي بشكل لافت حتى أن البعض وصف بلال بالملكي أكثر من الملك.

الأمر بكل حال انعكس على حزبه الاتحادي الديمقراطي سيما وأنه ليس الوزير الأوحد المثير للجدل، فقد سبقته الوزيرة إشراقة سيد محمود في عدد من المواقف أبرزها قضية صراعاتها مع نقابة وزارة العمل وتنمية الموارد وقضية ثوبها التي أثير حولها جدل أحرج الاتحاديين.. ما بدر من بلال دفع الحزب الاتحادي للتبرؤ من تصريحاته والتي حملتها صحف أمس، بل إن الحزب اعتذر لرؤساء التحرير، بل وصفوا حديث بلال بالأجوف.

ما تردد على لسان الوزير اعتبره البعض بالتصريح غير المسؤول ولا يتفق مع الظرف الذي قيل فيه بحسب القيادي بمنبر السلام ساتي سوركتي في حديثه للزميلة «الجريدة»، بينما اتهم البعض بلال بأنه يسعى للمحافظة على كرسيه وهذا الاتهام يفتح الباب للوقوف أمام عدد من المحطات السياسية للرجل الذي كان مقيماً لفترة بالقاهرة إبان وجود حزبه في خانة المعارضة، وينقل البعض أن الرجل لم يكن له دور يذكر، وعندما عاد للعمل بالداخل دخل الرجل الحكومة وكان مستشاراً للرئيس، وتقلد أيضاً منصب وزير الصحة وفي عهده دار جدل كثيف حول مشروع توطين العلاج بالداخل الذي لم تتوفر حتى الآن إجابات لكثير من التساؤلات على شاكلة ما هي الجهات التي قامت باستيراد الأجهزة الطبية؟.. ولماذا تم استيراد أجهزة لم يتم التدريب عليها؟ وكيف تم تمليك الولايات لأجهزة لم تتم تهيئة مكان ملائم لعملها؟ وغيرها من الملفات مثل مثل الدواء الدوار.

بلال خرج من الجهاز التنفيذي وعاد مرة أخرى لكن عودته للمنصب الوزاري كانت على حساب وزير تنمية الموارد البشرية القيادي الاتحادي عابدين شريف.. تلك العودة التي كادت تخلق أزمة سياسية بالحزب، إذ تسبب دخوله في خروج عابدين الذي أخلى طرفه بالكويت التي كان يعمل بها في منصب أكاديمي مرموق قلما يتبوأه أجنبي بالخليج، واعتبر مناصرو عابدين أن بلال هو السبب في ذلك لكن إذا تجاوزنا ذلك واعتبرنا الأمر رأي مؤسسة حزبية، فإن وجود بلال بالبرلمان تم مع المؤتمر الوطني بتفريغ دائرة له بشمال كردفان منحته عضوية المجلس الوطني وهي الخطوة التي كانت قد قوبلت برفض داخل الوطني بشمال كردفان واستجابوا لاحقاً.. ما يعني أن بلال بات محور تشاكس.

اخر لحظة


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 3909

التعليقات
#1018492 [ابو نسيبة]
1.00/5 (1 صوت)

05-28-2014 03:28 PM
بصراحة الزول دا بيجب لي نفسيات

[ابو نسيبة]

#1018308 [عصمتوووف]
1.00/5 (1 صوت)

05-28-2014 01:03 PM
سعادة الوزير عمره 98 عام و الان متمسك بالكرسي يا اخي شوف لك سبحة وابريق وفكونا من العنترية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فال وزير اعلام الجريدة الموالية تستمر كما حصل لألوان في ايامها الخوالي وغير ذلك خا تتقفل اقفل قنب............

[عصمتوووف]

#1018105 [الفريد]
1.00/5 (1 صوت)

05-28-2014 10:48 AM
يا أخونا( بامكار )عمره هذا الرجل لم يلقى إحترام حتى لدى أهله وحزبه لأنهم يعرفونه رجل مصالح أرزقي مستعد يعمل السبع وذمتها ولا يرجف له رمش في سبيل أن يكون مرتزق ومحترف فساد وألاعيب سياسية.

[الفريد]

#1017989 [زول وطني غيور]
1.00/5 (1 صوت)

05-28-2014 09:35 AM
هذا الرجل للأسف وضع حدا لمستقبله السياسي بتصريحاته العنترية تلك و التي تعبر عن سياسة القمع وتكميم الأفواه ، هذا الرجل للأسف رضي لنفسه أن يكون مجرد بوق من أبواق الأنقاذ التي بدأت تتناقص بشكل كبير هذه الأيام وهذا من حسن الطالع ، أنتهى ثم أنتهى السيد/ أحمد بلال ولن يكون له إي مستقبل سياسي بالسودان بعد اليوم أن شاء الله ....

[زول وطني غيور]

#1017972 [ابو نسيبة]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2014 09:25 AM
ان تعيين مثل هذا الشخص وزير في الحكومة ناهيك ان يكون وزير اعلام يعكس بلا شك صورة واضحة جدا لأزمة حزب الدقير كما يعكس ازمة الحكومة واختيارها لشخصيات ممقوتة من الجميع بحيث انه يمكن القول انه لا يوجد مسئول واحد في الحكومة يمكن ان نطلق عليه كلمة (مسئول) وقد اثببت الايام ان وكيل وزارة العدل نفسه طلع ماسورة فما بالكم بالاخرين ..

[ابو نسيبة]

#1017878 [ود جبل حلة]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2014 08:01 AM
الحابرو علي الكضب شنو؟

[ود جبل حلة]

#1017864 [العميد المطرود]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2014 07:33 AM
قايتو انا من ما اشوف الزول دا بتزكر الواحد العوير يمشي يدخل الادبخانة ويهر ويطلع بدون ما يتغسل ماعارف السر في دا شنو

[العميد المطرود]

#1017679 [Seek]
5.00/5 (1 صوت)

05-27-2014 10:05 PM
اكبر قمرتي ومافاضي من القمار. استغرب وتعجب وزير يصرح ويصرخ ان لابد من وجود نيابه للصحافه وهو ًزير الاعلام مع انها موجوده من زمن طويل

[Seek]

#1017661 [بومدين]
5.00/5 (1 صوت)

05-27-2014 09:26 PM
أحـمـد بـلال ومـا أدراك مـا .. أحـمـد بـلال ..
مـرتزق درجـه أولـي ، مـن الـطـراز الأول !!!.
الـذي لايـعـرفـه عــنه الـكثير مـن الـناس ..
أحمــد بـلال إدعـي إنه حـركـة لـجـان ثوريه .. قـدمـه للـعـقيد الـقذافـي الـضابط الـسـوداني حـامـل الـجـنسـية الليبيه صــلاح مـحمـد أحمـد ( المـعـروف بصـلاح التويت ).
أحـمـد بـلال إدعـي أنه ســيدخـل الإنتخـابات كمســتقل ولـكـنه سيشــكـل مـؤتمـر شـعـبي أســاسـي فـي دائرته الإنتخـابيه ، حـيث ســيتم الـرجــوع لـناخــبيه مـن وقــت لآخـــر لمناقشـة الـقرارات الـهـامـه ، وإسـتحســن مـكتب الإتصــال باللجـان الـثوريه ، وهـو أعـلـي دائرة إتخـاذ قـرار فـي هيكلية اللـجـان الـثورية ، إســتحســن الـفـكـرة .. لأنهـا فـي الـنهـاية ستصـــب فـي مصـلـحـة ( سلطة الـشـعـب ) وفق مـا جـاء فـي الـكتاب الأخضــر .
وإســتلـم أحمـد بـلال ( الـشــنطـه ) ودخـل بالـمبالــغ الـتي ســلـمـت لــه تجــارة ( صـمـغ اللـبان ) حـيث كان يـهــرب باللواري Z Y الـصـمـغ الـعـربي مـن الـســودان لتونس عـبر ليبيا ..
هـــذا هــو ( الـرجــل الـزئبقـي ) الـذي يتشـــدق ، ويتطاول علي الســـيد الـصــادق الـمـهـدي ، بـدأ حـياته الـسـياسـية بالنصــــب والإحـتيال والـكـذب والـخـطـف والإرتزاق !!!.
إن الـطـيور عـلـي أشــكـالـهـا تقــــع !!!.

[بومدين]

ردود على بومدين
[ابولكيلك] 05-28-2014 08:58 AM
ده كله طالع من الزول بتاع الطيارة طافية انواره ده مجرم هارب المفروض يقام عليه حد المفسدين فى الارض ويبتر من خلاف كيف تم توزيره .


#1017644 [الشايب]
5.00/5 (1 صوت)

05-27-2014 08:57 PM
كل محنة للإنقاذ يتم فيها امتحان " المتأنقذين" حول طريقة تصديهم لها !! وإبراز حنكتهم ومقدراتهم لاستحسان تصرفاتهم ومدى الاخلاص في أداء وظائفهم (الممنوحة) من قبل الإنقاذيين ، وعدم الاستحسان يعني سحب الكراسي من تحت ...... وبالتالي السقوط على ...... ليصبحوا على ما فعلوا ولم يفعلوا نادمين. الإعلام في كل انحاء العالم يتسابق للحصول على السبق الصحفي ، لأن الأحداث الجسام قليلة ، أو قل يصعب الوصول إليها. أما لدى النظام الانقاذي فحدث ولا حرج وكل شيء سبق صحفي !! وفي كل المجالات !! أما عن الخبر نفسه ألا يرى الجميع النجوم في عز الظهر في سماء الخرطوم؟!! الذي لا يحتاج إلى رادار !! فإن قلت هذا الوزير (الطبيب) المسؤول عن الإعلام شاخ !! هذه حقيقة لا يعاقب عليها القانون. وإن قلت تنقل في المناصب كثيراً رغم وجود من هم أكفأ منه تلك حقيقة تظهر الترضيات السياسية ، بل التوريط السياسي والمسح الايديولوجي بأدوات الإنقاذ ولا يحاسب عليها القانون فهي رأي. وإن قلنا أن الحياة الخاصة بهذا الوزير فيها (إن) فهذه حقيقة والرجل العام يجب أن يكون مبرأ من مجرد الاشاعة وهذه حقيقة يستقيل بفعلها الوزراء في الديموقراطيات الحقيقية الأصلية. وإن قلنا أن هذا الوزير مؤتمر وطني أكثر من رجال المؤتمر الوطني (الحمائم والصقور) فتلك حقيقة لأنه يدافع عن النظام بالأظافر والأسنان واللسان وتحريك آلة التهديد والوعيد ضد محترفي الأخبار والحقيقة والسلطة الرابعة.

[الشايب]

#1017616 [بامكار]
5.00/5 (1 صوت)

05-27-2014 08:02 PM
هذا الرجل كان محل احترام كثير من السودانيين ولكن بعد تصرحاته الاخيرة طلع ماسورة

[بامكار]

ردود على بامكار
[البجاوي الوناب] 05-28-2014 01:03 AM
خليك من كثير من السودانيين قلنا يا بامكار سبب احترامك له...يا ايها المستلب باسم الطريقة الختمية



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة