الأخبار
أخبار إقليمية
تفتيش صحيفة (الصيحة) والإستيلاء على وثائق متعلقة بفساد الحزب الحاكم
تفتيش صحيفة (الصيحة) والإستيلاء على وثائق متعلقة بفساد الحزب الحاكم



05-28-2014 09:30 PM
تفتيش صحيفة (الصيحة) والإستيلاء على وثائق متعلقة بفساد الحزب الحاكم

أمرت نيابة أمن الدولة بتفتيش صحيفة (الصيحة)، وفي السادسة من مساء (الأربعاء 28 مايو 20145) قام أشخاص يرتدون زياً مدنياً - يُعتقد أنهم من جهاز الأمن أو شرطة النيابة – يُرافقهم كل من وكيل نيابة أمن الدولة، ووكيل نيابة الصحافة والطبوعات بتفتيش مكتبي رئيس تحرير، ومدير تحرير الصحيفة تفتيشاً دقيقاً، وأخذوا معهم مستندات متعلقة بفساد الحزب الحاكم، ويخضع رئيس تحريره الصحيفة إلى تحقيق بالنيابة حتى لحظة صدور هذا البيان.

وإعتبر محامي تحدث لـ (جهر) إن إستيلاء الإتهام على وثائق الدفاع معيب قانوناً، وهو فعل أقرب لـ (البلطجة).

وإعتقلت الأجهزة الأمنية يوم (الإثنين 26 مايو 2014) مراسل صحيفة (الإنتباهة) بمدينة الجنينة محي الدين زكريا بسبب مادة نشر.

وإستدعت شرطة بورتسودان يوم (الخميس 22 مايو 2014) الصحفى بصحيفة (بورتسودان مدينتي) محمد بدر الدين الضوى عبد الرحمن في بلاغ نشر الشاكي فيه حزب المؤتمر الوطني بالمدينة، واُخضع الصحفي إلى تحقيق أوَّلي بقسم شرطة (ديم العرب) قبل أن تُحال أوراق البلاغ إلى النيابة.

ووجهت محكمة جنيات الخرطوم بحري يوم (الثلاثاء 20 مايو 2014) تهماً لتسعة مواطنين - من بينهم رئيس اللجنة الشعبية لحي الخوجلاب الصحفي بالإذاعة السودانية أشرف عوض خوجلي - تتعلق بـ (التجمهر غير المشروع، إحراق ممتلكات قسم شرطة السليت، وإتلافها، وسرقتها، ونهبها).

صحفيون لحقوق الإنسان(جهر) إذ تعيد التذكير بالهجوم الأمني الممنهج على حرية الصحافة والتعبير، والذي بالضرورة يعني الهجوم على كافة الحريات، تدعم التصدي المناسب لهذه الممارسات بمواصلة العمل الدؤوب الداعم لإسقاط النظام.
تناشد (جهر) كافة المهتمِّين/آت (الأفراد/ الجماعات/ المؤسسات) بقضايا رصد وتوثيق الإنتهاكات بالتواصل مع (جهر) عبر مختلف الطرق المُتاحة، والبريد الإليكتروني لـ (جهر) : ([email protected])

- (لا) للهجوم الأمني على حرية النشر والتعبير .
- (جميعاً) من أجل صحافة حرة.

صحفيون لحقوق الإنسان (جهر)
28 مايو 2014


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 5396

التعليقات
#1020420 [عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2014 01:15 PM
سلام وشكراً للمداخلات،، يا جماعة الخير الإنقاذ نجحت حتي في تفتيت وحدة كل الأحزاب إلي قبائل شتي ، والآن تحت مسمي الحوار الوطني يتسارع أهل المؤتمر الشعبي من أجل المضي قدماً في لم شمل الإسلاميين وتوحيد كلمتهم علماً بأن عراب الإنقاذ شيخ حسن هو من أوصل الوطن إلي هذا النفق، ثم أخونا د. غازي صلاح الدين وموقفه اللاوطني والعنصري عندما ترشح وفاز ضد الأستاذ الشفيع أحمد محمد كأول أمين هام للمؤتمر الوطني لماذا لم ينسحب؟ ديل أولاد البحر وديل أولاد الغرب؟ ولا هل هنالك رأي آخر؟؟
إن حرية الإعلام تتطلب من الجميع الإدلاء بوجه نظرهم دون قيد أو شرط دون تهديد أو وعيد، فالعديل راي واللعوج راي وهي وجهات نظر يختلف المختلفون ويتفق المتفوقون ولكن الوطن هو فوق الجميع شاء من شاء وأبي من أبي،،، متي إستعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحراراً، في حاجة فايته علي الجميع،،، مواطني دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان وناس إمري وكجبار ومجزرة العيلفون وبورتسودان والشرق وشهداء سبتمبر ديل كلهم دمهم راح سدي وسمبلة؟؟ حتي دكتورة سارة تمت تبرئة من قتلها بحجة تلجلج شهود الإتهام في أقوالهم!!! هذه هي مأساة وطن يقودنا إليها أهل الإنقاذ من وراء حجاب يحجبون به الصحافة الحرة النزيهة، ولكن إلي متي؟؟؟؟

[عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات]

#1019236 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2014 10:15 AM
المصيبة فى نظام فقد شرعيته بالفساد والبلطجة فكيف بنظام هذا ديدنه يرجى منه ان يرسى للعدالة اركان افيقوا يرحمكم الله وهى لله لاللسلطة ولاللجاه

[ابومحمد]

#1019071 [سوداني ود بلد]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2014 07:31 AM
كان الأولي والأجدر برئيس نيابة أمن الدولة وجهاز الأمن ان يتحريا عن ما جاء في الصحف من اخبار الفساد والبحث والتدقيق في صحة او عدم صحة هذه الأخبار ومن ثم تقديم المتهمين بالفساد او الصحيفة للقضاء بدلا من تفتيش مقرات الصحف في محاولة لإدانة الصحف بحجة إمتلاكها لمستندات رسمية وترك الموضوع الأساسي وهو الفساد, علما بأن القانون لا يلزم الصحيفة بالكشف عن مصدر وثائقها.

[سوداني ود بلد]

#1018936 [عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات]
4.50/5 (2 صوت)

05-29-2014 12:07 AM
سلام أسرة جهر
هل تعتقدون أن إسلوب الإدانة والإستنكار سيُغير البلد؟
الوطن مأزوم بأبنائه كلهم جميعا إلا من رحم ربي
أين تضامن الصحف مع بعضها البعض؟
أين تضامن كُتاب الأعمدة؟
أين تضامن الناشرين؟
من وجهة نظري أن الجميع كل واحدشايت براه ومن أجل مصلحته وصحيفته وإمتيازاته وبيع أكبر عدد من الصحيفة، الصحافة عندنا تجارة كما أعتقد،،،
كنت أتمني أن يقف بعض الناشرين وكتاب الأعمدة أمام أكشلك الصحف ليروا من يشتري الصحف السياسية مقارنة مع شراء الصحف الأخري،
الاصحافة في عهدها الذهبي كما أعتقد كانت صحيفة واحدة تطبع كل العدد الحالي من الصحف مجتمعة، يعني الشعب السوداني واعي ومثقف وبقرأ الصحف حتي إعلاناتها،،،
بعدين وين النخب من أساتذة جامعات ومحامين وأطباء وصيادلة وقانونين وزراعين وإداريين ومزارعين وعمال وبيطريين وجميع ألوان الطيف السوداني ؟؟؟
ألم تفكر المعارضة في إنشاء قناة فضائية من أجل هذا الشعب المقهور المظلوم؟
متي تتوحد المعارضة في الهدف الذي ينتظره الشعب السوداني الفضل؟
شمس الحرية ستشرق غداً بإذن الله،
صاحب إمتياز وناشر الصيحة هو من تسبب في فصل الجنوب ومع ذلك نحن ندافع عن المباديء

[عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات]

ردود على عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات
United States [المتجهجه بسبب الانفصال] 05-29-2014 09:50 AM
المعارضة لا تقل سوءً من الانقاذيين ،،، الوف الذين حصلوا على اللجوء والاقامة في استراليا وفي الدول الاوروبية والامريكتين بسبب ظلم الانقاذ حسب مستندات العديدين منهم ولكن للأسف يعجزون حتى في الاتفاق على ادنى الامور الوطنية،، لو كان هناك 1000 شخص فقط من هؤلاء المقيمين في هذه الدول يدفع الواحد منهم 10 دولار بس كل شهر لأقمنا قناة فضائية في المجال المفتوح،،، لكننا بصراحة شعب متفرق ولا نتفق وكل منا يعتقد نفسه افضل من الثاني ولا نتواضع للحقيقة ونكره النقد الذاتي ونرفض تناول عيوبنا وندعي طهرانية زائفة والواقع وطبائع الاشياء والتاريخ وعلم الانسان وحتى علم الفلك و التحلل Astrology and Tahalology والاخيرة تسمية من عندي،، الانقاذ نجحت بسبب تفرقنا في الفعل الشعبي وفرقتنا الى قبائل متنافرة واجناس متحاربة حتى في الخارج ،،، في المهجر أولاد المنطقة الفلانية براهم، واولاد المنطقة العلانية براهم واولاد الاقليم الفلاني براهم الخ ،،،،

[osmanaboali] 05-29-2014 01:05 AM
والله كلامك جميل واؤيدك عليه لانه افضل من المطبلين للحروب الذين كثر صياحهم مقابل العمل السلمي والوسائل السلمية هم الطربق الافضل لبناء سودان جديد بعيد عن لستحلال الدماء من جميع الاطراف



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة