الأخبار
الملحق الرياضي
برشلونة في زمن الكوليرا .. 5 شروط لعودة "تيكي تاكا"
برشلونة في زمن الكوليرا .. 5 شروط لعودة "تيكي تاكا"
برشلونة في زمن الكوليرا .. 5 شروط لعودة


05-29-2014 10:16 PM


يحتاج برشلونة إلى إجراء مجموعة من التعديلات في صفوف الفريق للتخلص من الوباء الذي أصابه مؤخرا وأدي إلى تراجع مستواه في الموسم الماضي الوباء الشبيه بالكوليرا التي أضاعت جمال التيكي تاكا.

برشلونة في عهد المدير الفني الأرجنتيني تاتا مارتينو لم يتمكن من الظهور بالمستوى الذي اعتاد عليه جمهور البلوغرانا، كما أنه عجز عن لعب أسلوب "تيكي تاكا" المعتاد.

ويحتاج أصدقاء لويس انريكي المدير الفني الجديد للفريق إلى مجموعة من العناصر الرئيسية التي تعيد النادي إلى مجده الحقيقي.

1- التعاقد مع حارس خبرة

بجانب اندريا تير شتيغن المنضم حديثا لصفوف الفريق الكتالوني سيكون هناك حاجة إلى ضم حارس مرمي يمتلك خبرة أكبر من أجل معاونته في حراسة المرمي حتى يتأقلم على أجواء الدوري الإسباني.

الحارس السابق لبروسيا مونشينغلادباخ الألماني يمتاز بصغر السن والخبرة الجيدة حيث يلعب كأساسي مع الفريق منذ 3 موامس لكنه لا يعرف شيء على مستوى الليغا كما أنه لا يمتلك الخبرة الأوروبية اللازمة لحراسة عرين البلوغرانا.

ربما يقوم برشلونة في حال فشله بالتعاقد مع حارس مرمي خبرة بالتجديد لمانويل بينتو لكن هذا لا يمكن أن يكون افضل خيار.

2- حل الأزمة الدفاعية

لا يمكن أن يمر موسم الانتقالات دون التعاقد مع لاعبين في مركز المساك حيث أن برشلونة مر بأسوأ موسم على الإطلاق في ظل تراجع مستوى مدافعيه وعلى الأخص القائد المعتزل حديثا كارلوس بويول.

ربما يكون سعي الفريق نحو المغربي بن عطية أفضل خيار في ظل تفضيل دافيد لويز لباريس سان جيرمان وكما أن مدافع روما يمتلك خبرة ممتازة في الدوري الإيطإلى وهو أقوي دوريات العالم دفاعيا.

وتواجد بن عطية مع بيكيه سيعيد قوة البلوغرانا الدفاعية إذ ان الثنائي في قمة مرحلة النضج الكروي.

3- البحث عن مساعد لتشافي

مع تقدم سن اللاعب الإسباني وبلوغه عامه الـ34 لم يعدقادرا على قيادة خط وسط البلوغرانا في موسم كامل وهو الشيء الثابت من خلال الأرقام.

مايسترو الوسط الكتالوني لم يعد قادرا على إخراج نفس عدد التمريرات الذي كان يقوم به قبل ذلك فمعدله المعتاد يتراجع منذ موسم 20092010 حيث كان بمرر الكرة 120 مرة في المباراة أي أنه يلمس الكرة أكثر من مرة في الدقيقة.

ووصل متوسط تمريرات تشافي في المباراة خلال الموسم الماضي إلى 85 في المباراة كما انخفضت نسبة تمريراته الصحيحة من 95% إلى 92%.

4 - ميسي مهاجم وهمي

لا يجب الاعتماد على ميسي في مركز الجناح على الإطلاق خلال الموسم المقبل إذا ما أراد انريكي أن يخرج أفضل ما لدي البرغوث الأرجنتيني.

في ظل طريقة لعب البلوغرانا التي تعتمد كثيرا على عدم وجود رأس الحربة فربما يكون ميسي هو من يقوم بذلك لكن لا يجب أن يميل إلى أحد الأطراف، لأنه الأكثر قدرة على التمرير داخل منطقة الجزاء أو الاختراق من بين لاعبي البرسا.

الاعتماد على ميسي تحت قيادة تاتا كجناح أهدر الكثير من قدراته على مدار الموسم.

5 - البحث عن دافيد فيا جديد

يحتاج برشلونة إلى اللاعب الذي يجيد القيام بدور رأس الحربة الحقيقة الذي يتمركز بشكل جيد داخل منطقة جزاء المنافس وهو الشيء الذي عجز عن إيجاده في الموسم الحإلى.

بعد رحيل فيا عن البرسا ثبت أن اللعب بدون رأس حربة شيء يصعب التعامل معه في كل الأوقات.

- Eurosport


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1088


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة