الأخبار
أخبار إقليمية
الاحتفالات تعم أرجاء مصر ابتهاجا بفوز السيسي
الاحتفالات تعم أرجاء مصر ابتهاجا بفوز السيسي
الاحتفالات تعم أرجاء مصر ابتهاجا بفوز السيسي


الطبل البلدي والرقص على أنغام «تسلم الأيادي» و«بشرة خير»
05-30-2014 07:41 AM

رقصت مصر وغنت حتى الساعات الأولى من صباح أمس احتفالا بانتهاء العرس الرئاسي وإنجاز الاستحقاق الثاني من «خارطة المستقبل». فبمجرد أن طيرت وسائل الإعلام المؤشرات الأولى لنتيجة الاقتراع، والإعلان عن فوز كاسح لقائد الجيش السابق للمشير عبد الفتاح السيسي على منافسه زعيم «التيار الشعبي» حمدين صباحي، حتى تحولت الشوارع والميادين في القاهرة والمحافظات إلى كرنفال فني ومسرح مفتوح للرقص والغناء على أنغام الأغاني الوطنية.

واستعد الباعة الجائلون في محيط ميدان التحرير (أيقونة الثورة) بالعاصمة لبيع الأعلام والقمصان المطبوع عليها صورة السيسي، بينما يشهد الميدان منذ صباح أمس توافدا لحشود من مؤيدي السيسي للاحتفال بفوزه. ويقول طارق، أحد الباعة الجائلين بالميدان، وهو شاب في العشرينات: «اليوم عيد ولازم كلنا نفرح.. السيسي رئيس، والشعب انتخبه من يوم ما خلصنا من كابوس (الإخوان)».

يتابع طارق بابتسامة لافتة بعد أن باع عددا من الـ«تي شيرتات» وصور السيسي لمجموعة من الفتيات: «أنا هنا في الميدان من يوم 25 يناير (كانون الثاني 2011). عندي كشك صغير في ميدان العتبة لبيع الملابس والإكسسوارات الحريمي، لكن عندما تكون هناك أنشطة في الميدان أسارع لأحجز مكاني.. أحب العيش وسط الناس؛ أفرح وأتألم معهم.. وكما يقول المثل الشعبي: الرزق يحب الخفية (خفة الحركة كناية عن النشاط)». وتحول السيسي إلى بطل شعبي في الثالث من يوليو (تموز) من العام الماضي، عقب عزل الرئيس الإخواني السابق محمد مرسي بعد ثورة شعبية. وأعلن السيسي يومها، بالتوافق مع قوى مدنية وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب وبابا الكنيسة تواضروس الثاني، خارطة مستقبل للبلاد، جرى بموجبها تنصيب رئيس المحكمة الدستورية، المستشار عدلي منصور، رئيسا مؤقتا للبلاد خلال الفترة الانتقالية، التي تتضمن إعادة صياغة الدستور، وإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، وتشكيل حكومة جديدة.

وعلى أنغام عدد من اغاني، منها «تسلم الأيادي» و«بشرة خير»، والزغاريد، رقصت عشرات الفتيات والسيدات والأطفال وهن يرفعن علم مصر وصور السيسي، ويرددن هتافات حماسية منها: «شرطة وشعب وجيش إيد واحدة»، و«يا أبو دبورة ونسر وكاب (كناية عن رجال الجيش) إحنا معاك ضد الإرهاب».

وعمت الأفراح أمس شارع جامعة الدولة العربية الشهير بضاحية المهندسين في محافظة الجيزة، وتجمع المئات بساحة ميدان جامع مصطفى محمود بالمهندسين، حيث تبارى المواطنون في التعبير عن مظاهر الفرح، ما بين مسيرات للسيارات تصدح بالموسيقى والنقر بآلات التنبيه في نغمة متتالية دلالة على الفرح، وسيارات نصف نقل مكشوفة عليها ملصقات مؤيدة للسيسسي، وكذلك الرقص الجماعي الذي شارك فيه الكبار والصغار من الشباب والفتيات والنساء والأطفال.. بينما انطلقت في سماء الميدان الألعاب النارية، على إيقاع أغنية «بشرة خير» للمطرب الإماراتي حسين الجسمي. يقول الأسطى أحمد، أحد المشاركين في الاحتفال: «أنا متفائل بالسيسي، ومطمئن أن مصر أصبحت في أيد أمينة.. الرجل مخلص ووطني، فاهم مشاكل البلد، وفاهم مزاج الشعب المصري، وإن شاء الله سينتصر للفقراء والبسطاء.. وكما يقول: مصر أم الدنيا وهتبقى قد الدنيا إن شاء الله».

يتابع الأسطى أحمد بحماس: «كلنا سنكون مع الرجل، لن نبخل بجد، ولا حبة عرق، من أجل بناء مصر، حتى لو جعنا سنتحمل من أجل أن تنهض، وتستعيد عافيتها وقوتها». تلتقط الخيط مديحة، وهي شابة في العشرينات، وتقول: «أنا طالبة في الثانوية العامة، شاركت في المظاهرات ضد (الإخوان)، وأخي الكبير أصيب في مظاهرات شارع محمد محمود (محيط وزارة الداخلية بوسط القاهرة)، لكن الحمد لله ربنا ستر». وتضيف مديحة، وهي تهز خصرها على نشوة الأغنية ذات الإيقاع الراقص: «السيسي بيقدر الست المصرية.. عارف همومها ومشاكلها في البيت والشارع والعمل.. علشان كده نزلت وشاركت في الانتخابات.. إحنا لازم نفرح بفوز السيسي اليوم وبكره، وهنكمل معاه المشوار».

وفي صعيد مصر، رقص المواطنون على أنغام الآلات الشعبية مثل الطبل والمزمار البلدي في الشوارع والميادين، وفي النجوع والقرى.. واستمرت أجواء الفرح نفسه بصور وطقوس متنوعة في الإسكندرية والمنصورة ودمياط والإسماعيلية وبورسعيد والسويس، ومعظم الأقاليم، وكأنه ماراثون شعبي يتسابق فيه الجميع للتعبير عن ابتهاجهم بفوز بطلهم القومي، كما يقولون.

الشرق الاوسط


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 5005

التعليقات
#1021230 [نكس]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2014 02:21 PM
مبرووووووووووووك لمصر علي الاقل عندهم سيسي مصري لعلاج حمي الاخوان -ونحن حقنة عشرة سيسي سوداني ما بتفك وجع الراس

[نكس]

#1020818 [سدالنهضة]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2014 01:24 AM
والله ريحتني راحه يا ابو العينين في تعليقك الزول الاسمو ردونا ورضوان ما عارف اي حاجه عن المصريين قال تكامل ياخي ديل انحنا عايزين نقفل معاهم الحدود بي سلك مكهرب والغام ديل ازفت شعب علي وجه الارض غير الامراض الخبيثه جابو ليك شنو كبد وبائي اطرانا بالخير تاني خليهم في حالم وخلينا في حالنا
تف الكلام من خشمك
الله يرضا عليك

[سدالنهضة]

#1020780 [كلام في المليان]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2014 12:37 AM
مرة اخري لك تحياتي اخي البصير وكامل الاحترام .... انا اتفق معك بأن شأن مصر يحدده اهل مصر وشأن السودان يخصنا نحن اهل السودان. لا انا ولا انت يمكن لنا أن نكون مصريون اكثر من المصريين انفسهم. هوية السودان معروفة ولا جدال فيها وعلاقة مصر بالسودان يعرفها الجميع والمجال الآن لا يسمح بالخوض فيها ... اما عن فساد الانظمة المتعاقبة علي حكم السودان فهذا ايضا محل نقاش وتأمل عميق من كل الوان الطيف السوداني ... لكنني اجزم لك بأن النظام الحاكم الآن في الخرطوم يعتبر اسوأ نظام حكم يمر علي السودان لما قام به من ظلم وفظائع ... النقطة التي اسعي لتوضيحها هي ان مصر الرسمية والشعبية تنظر لنا بعين دونية حتي ومن قبل مجئ النظام الحالي لحكم السودان .. اما عن موضوع السيسي فأنا لا يهمني من يحكم مصر بقدر اهتمامي بكيفية تعامله مع الشأن السوداني ... ركز السيسي علي التأكيد بأن حلايب مصرية وعزف علي هذا الوتر كثيرا .. التقي مجموعة من اعيان المنطقة ، اصدر قرارا تصعيديا لترفيع حلايب لتكون مدينة الشئ الذي لم يفعله من كانوا سابقين له ... المستهدف من هذا القرار هو إثارة مشاعر اهل السودان قبل حكومته .. لو كان السيسي يتمتع بشئ من الحصافة لكان رفع قيود تأشيرة الدخول المفروضة علي السودانين لكي ينال رضاء اهل السودان. علي اي حال مستقبل العلاقة السودانية - المصرية غير مبشر وقد يكون القادم اسوأ.

[كلام في المليان]

#1020615 [كلام في المليان]
4.50/5 (4 صوت)

05-30-2014 08:08 PM
نصيحتي عل للاخ البصير بأن لا يتحمس اكثر مما يجب فالعالم اجمع بأن ما حدث في مصر في 2011 لم يكن ثورة لأن الثورات تقضي علي الانظمة التي كانت تحكم وتقتلعها من جذورها لتؤسس لنظام جديد ... اما ديمقراطية مصر المزعومة في كانت مسخ مشوه والدليل رئيس منتخب بدون صلاحيات لدرجة انه فشل من ان يقيل نائب عام فاسد وما تسميه بثورة ثانية في يونيو الماضي فالعالم تأكد بأنها مسرحية سخيفة خطط لها من فلول مبارك وغيرهم و السيسي اصلا لا يحتاج لانتخابات لأنه هو الحاكم الفعلي لمصر منذ عزله لمرسي ... ما اريد توضيحه لك ولمن فرح غيرك بأن فرحتكم ليس في محلها وان المصريين ليس نعرف لهم اي جميل واتحداك بأن تحكي لنا عن فائدة واحدة جناها السودان من مصر ومنذ ان خلق الله الدنيا. اليس هم من يعتبروننا بوابين وخفر ؟ اليس هم من يحتل حلايب اليوم ؟؟؟ اين انت وغيرك من كل هذا ؟؟؟؟؟؟

[كلام في المليان]

ردود على كلام في المليان
United States [فوزي] 05-30-2014 11:12 PM
تسلم ايها الواعى كثيرا مااردد زات ماتقول ولكن لاحياة لمن تنادى ولهزا فليكثر التنبيه بان مصر خطر كبير على السودان

United States [البصير] 05-30-2014 10:35 PM
مرة أخرى يا أخ كلام فى المليان أمر مصر فى نهاية اليوم يقرره المصريون ان كان ما يرونه ثورة أو انقلاب فهم نجحوا فى احداث التغيير ولا يوجد أى سبب لعدم مقدرتهم على تكرار ذلك فألامر متروك لهم لتقرير مصيرهم كما هو متروك للسودانيون و غيرهم, تتطرقك لحلايب التى هى ليست بألجديدة وتجاهل مسؤولية الانظمة السودانية التى ظلت دائما تغض الطرف عن استباحة الاراضى السودانية جنوبا و شرقا و شمالا تفاديا للدخول فى نزاعات قد تفقدها السلطة,بهذه النظرة اللاوطنية الضيقة تعاملت الانظمة السودانية طوال الوقت مع سبى الارض السودانية ولم تلجأ جادة حتى للقانون الدولى لحسم الامور ثم أتممت عصابة الانقاذ الكارثة بألتخلى عن أكثر من ربع الارض السودانية بمصادرها الغنية من بترول وغابات وزرع وضرع والشعب لم يترك دور المتفرج, فألتباكى على مثلث حلايب مقارنة بفقد الجنوب يحير, وربما شجعت هذه السلبية آخرين بألتمسك بما يرونه حق لهم, كثير من دول العالم تدخل فى نزاعات حدودية مع جاراتها وتظل تتمسك بأحقيتها فى الارض بما فى ذلك مصر, أما ما يتعلق بفائدة مصر للسودان فهذه مسألة من الافضل جردها حسابيا دون غش أو تزييف بألوثائق و الاحصائيات. مع تحياتى


#1020605 [ابو حمدي]
5.00/5 (1 صوت)

05-30-2014 07:48 PM
فعلا شعب ورق يتبع من غلب نفس الشعب الذي رقص لمرسي يرقص الان لعسكري بعد رفض عسكري رحم الله عمرو بن العاص الذي صدق واوجز الوصف

[ابو حمدي]

#1020531 [ركابي]
5.00/5 (2 صوت)

05-30-2014 05:32 PM
ده عوزنا مع الناس؟؟؟مالنا لو فاز السيسي او الجقر؟؟؟ لو الناس متصورة انو حيساعدهم في اقتلاع نظام الانقاذ يبقوا بيحلموا لانو حيبتزاهم ويستفيد من وجودهم لاقصي درجة وطبعا ناس الانقاذ جبناء ومستعدين ينبطحوا ويتنازلوا عن السودان كلو عشان يقعدوا في الحكم...............ملحوظة كيف ننشد الديمقراطية في بلدنا ونفرح بفوز عسكري ديكتاتور في دولة السودان دائما بيتأثر بما يحدث فيها

[ركابي]

ردود على ركابي
[بنت بلد] 05-31-2014 07:12 AM
نعم فاز السيسي هنيئا لاهل بلده. بس ليه كل الاهتمام بفوزه انتو فوزكم وين ولا كتر كلام بس .صدقت فيما قلت دايما فاتحين خشومنا لغيرنا ينجز علشان يساعدنا.ناس اشتغلت وتعبت ودفعت الدماء.علشان تحقق مطالبها.وتنتصر علي الباطل.مالكم بيها مصر للمصريييييين.وما تغركم اولاد النيل دي اغلبها شكليات وبس . وبدل ان ترقصوا علي افراح الاخرين. قولوا خيرا للبلد او اسكتوا وانكتموا تماما.اصلوا ما بيشبهكم غير الكتم او الكلام علي الورق.خلوا الاهتمام بقضايا الدول ما نجح منها وما فشل واصلحوا حااكم لو ينصلح. (نحن فيلنا العين تشوفوا ونطعن الضل يا خساري). اتمني من شبابنا الا ينبهروا ويصفقوا حتي يخلص اهل الحق من تصفيقهم وهم يصفقون.ويقال من هؤلاء الحشريين البله وما همهم بنا .هنا الصفعه تنزل علي خدودنا نحن .ومن يصفق متفرج لا يدري من اين جاء الكف.


#1020485 [سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

05-30-2014 03:43 PM
ههههههههههههههههههههه فرحة عارمة والله يا ناس الراكوبة تقول نحن ما في العالم دة انا مصر و ما شفت اي فرحة عارمة cnn و bbc لمن جو يصورو الانتخابات لقو صيوان عرس فرحو شافو الناس متلمين قالو دي لجنة ههههههههههههههههههههههههه

[سوداني]

#1020448 [كلام في المليان]
5.00/5 (2 صوت)

05-30-2014 02:27 PM
سؤال لكل من انشرح قلبه وجاهر بفرحته وتدافع لكي يهنئ شعب مصر وفوز فرعونها الجديد -- ماذا قدمت لكم مصر ؟؟؟ وماذا قدم لكم حكام مصر ؟؟؟
ما هو الشئ الجميل الذي قدمه السيسي لشعب مصر ؟؟؟؟ وما رأيكم في الطريقة الغير اخلاقية والتي تسير عليها الامور بمصر محبوبتكم ؟؟؟
إن العداء لجماعة والاختلاف في الرأي معها لا يعني التنازل عن الثوابت واولها الصدق والاخلاق الفاضلة والدفاع عن العرض والوطن. متي نسموا ونكون شعب غيور علي هويته مصادما في اخذ حقه بكل السبل ؟؟؟؟
لعبة السيسي ومن دعمه من غوغائية لعبة فاشلة لأن ارادة الشعوب اقوي من ارادة التسلط وفرض الرأي بالقوة وانجازات السيسي صفرا كبيرا في الاشهر العشرة السابقة وسوف يتهاوي قريبا جدا .. لكن التاريخ سوف يسطر كلماتكم ومواقفكم ولن يغفر لكم احد والله المستعان.

[كلام في المليان]

ردود على كلام في المليان
[نادر التاج أبو حموش] 05-31-2014 03:28 AM
والله ووالله ثم والله يكفيه فقط أنه أزاح عصابة الوسخ الإخواني من سدة السلطة التي وصلوا لها في غفلة من الزمان كغفلتنا التي ذهبت بنا لما وراء عصور ما قبل التاريخ...هذا الرجل له منا كل التقدير والإحترام ونتمنى في فترة رئاسته أن يعمل على إبادة هذا الطاعون إبادة تامة وتطهير أرض مصر من آخر جرثومة منهم وتلك غاية أمانينا...أما الوسخ الذي يحكمنا لقرابة الربع قرن فبحول الله قد دنت أيامهم وما ذلك على الله بعزيز...

European Union [غسان بابكر] 05-31-2014 12:53 AM
ما عندك موضوع ....حنكك بيش..

United States [البصير] 05-30-2014 05:56 PM
انت بتتكلم فى الهوا, ده شعب عمل ثورة و اقتلع مبارك ثم قام بثورة أخرى و اقتلع مرسى وسيقوم بثورة أخرى ان لم يرضى بألسيسى, وهكذا حتى يأتى من هو أفضل و البيان بألعمل و دعك من الحديث الانشائى المطول فهو لا يفيد.


#1020422 [منصور]
5.00/5 (2 صوت)

05-30-2014 01:20 PM
مبرووووووووك شعب مصر خلوصكم من الجبابرة العتاه الارهاب هنيئا لشعب مصر التخلص من الاخوان والارهاب وعقب لشعب السودان

[منصور]

#1020370 [ادريس]
5.00/5 (2 صوت)

05-30-2014 12:28 PM
الهم احفظ مصر وجميع الدول العربية والإسلامية من كابوس اﻻخوان التمكيي اﻻقصائي التهميشئ مقنن وحامي الفساد والمفسدين مشعل الحروب مجوع الشعوب اميييييييين

[ادريس]

#1020367 [radona]
5.00/5 (2 صوت)

05-30-2014 12:25 PM
والشعب السوداني اذ يشارك الشعب المصري فرحته بفوز الرئيس السيسي فانه يقدم تهانيه لفوز الارادة المصرية والنجاة ببلادهم وانتشالها من قاع سحيق كانت ستتردى اليه مما يهدد وحدة مصر التي قد تتعرض لحروب اهلية وانفصال جنوبها عن شمالها وقد تتم سياسة التمكين البغيضة وينتشر الفساد وينهار الاقتصاد وينهار الجيش المصري البطل وتحل محله ميليشيات وتقع مصر فريسة للضغوط الخارجية وسيعاني شعبها الجوع والفقر والمرض وتضيع الهوية المصرية التي يتباهى بها المصريون كثيرا
الشعب السوداني يكرر التهنئة للشعب المصري ويتطلع ان تصل علاقته بالشعب المصري الى التكامل مستقبلا ولكن فقط تقف مشكلة حلايب عقبة في الطريق يجب تسويتها بصورة سلمية وان تتسبب في نزاع مسلح دامي طويل الاجل بين البلدين

[radona]

ردود على radona
[ابوالعيينين] 05-30-2014 08:02 PM
(ويتطلع ان تصل علاقته بالشعب المصري الى التكامل مستقبلا)
يا زول تفههههههها من خشمك قول بسم الله قال تكامل قال نحن ناقصين كمان


#1020285 [سوداني شاذالآفاق]
5.00/5 (4 صوت)

05-30-2014 11:04 AM
التحيه لك ايها الغيور على وطنه وشعبه نحن معك يا سيسي والله يوفقك بس ما تخلي فرصه للاخوان الشياطين ونحن هنا في السودان نرجوا من الله ان يخلصنا من حكومه الكيزان الفاسد نرجوا منكم الدعم لاسقاط هذا النظام المتجبر الفاشي والدوله البوليسيه

[سوداني شاذالآفاق]

#1020228 [ALI HAMID]
4.00/5 (3 صوت)

05-30-2014 09:11 AM
الآن بدأت المرحله الثانيه من التطبيل وأرجوا من صحيفه الراكوبه والتي نكن لها كل الإ حترام أن لا تكون من ضمن هذه الجوقه والت لاتغيب حقيقه ا لفوز فيها للمدعو السيسي

[ALI HAMID]

#1020210 [خالد حسن]
3.00/5 (3 صوت)

05-30-2014 08:09 AM
مبروك جالكم قلق
شعوب متخلفه يعني يا اخوان ياعساكر؟
والي اللقاء بعد 25 عاما وانتفاضة اخري ضد السيسي

[خالد حسن]

#1020208 [ضابط متقاعد]
4.82/5 (7 صوت)

05-30-2014 08:03 AM
رسالة مفتوحة من قلب السودان الي الرئيس عبدالفتاح نحن الشعب الدوساني (السوداني) نرجو من الله سبحانه وتعالي ومنك ان تغلق كل المنافس في وجه الاصابة الحاكمة في السودان هؤلاء مجرمين سيصارعون ليكون اول من يهنئك بهذا في في الارض لكن ارجو ارجو ان تعلم بانهم يعملون معك في العلن ومع الشياطين الاخرين بجدية وفي الخفاء

[ضابط متقاعد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة