الأخبار
أخبار إقليمية
واشنطن تتجه لفرض أكبر غرامة مصرفية في التاريخ..الغرامة التاريخية ستحدث زلزالا في البنك الفرنسي
واشنطن تتجه لفرض أكبر غرامة مصرفية في التاريخ..الغرامة التاريخية ستحدث زلزالا في البنك الفرنسي
واشنطن تتجه لفرض أكبر غرامة مصرفية في التاريخ..الغرامة التاريخية ستحدث زلزالا في البنك الفرنسي


لاشتباهه في انتهاك العقوبات الأميركية على عدد من الدول
05-31-2014 08:03 AM

باريس – أكدت تقارير صحفية أن السلطات المالية الأميركية تتجه لفرض أكبر غرامة مصرفية في التاريخ على بنك بي.أن.بي باريبا الفرنسي وأن الغرامة قد تصل الى نحو 10 مليارات دولار.

تراجع سهم بنك بي.أن.بي باريبا الفرنسي في نهاية تعاملات الأسبوع بعد أن ذكرت تقارير إخبارية أن السلطات الأميركية تحقق حاليا مع البنك الفرنسي للاشتباه في انتهاكه للعقوبات الأميركية على عدد من الدول مثل إيران.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية أن وزارة العدل الأميركية قد تجبر البنك الفرنسي على دفع غرامة تصل إلى 10 مليارات دولار.

وقد تراجع سهم البنك بأكثر من 5 بالمئة في بداية تعاملات الأمس إلا أنه استرد جزءا من الخسائر ليفقد نحو 4 بالمئة من قيمته.

يأتي ذلك فيما يتفاوض بي.أن.بي باريبا مع وزارة العدل الأميركية لتسوية القضية وإنهاء التحقيق الجنائي مع البنك بشأن تورطه في معاملات مالية مع دول خاضعة للعقوبات الأميركية مثل إيران والسودان وكوبا.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال إن المصرف هو واحد من عدة بنوك تخضع للتحقيقات الأميركية لكن الغرامات التي يواجهها تزيد عن أي غرامة دفعها أي بنك آخر حتى الآن.



في الوقت نفسه يسعى البنك إلى تقليل قيمة الغرامات إلى أقل من 8 مليارات دولار مع وقف التحقيقات الجنائية التي تجريها السلطات الأميركية بشأن تورطه في معاملات محظورة مع عدد من الدول مثل إيران.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء الاقتصادية عن مصدر مطلع على القضية القول إن السلطات والمحققين الأميركيين يطالبون البنك بدفع 5 مليارات دولار كغرامة مع اعترافه بالاتهامات الجنائية الموجهة إليه بشأن انتهاك العقوبات الأمريكية. ويضغط المدعي العام لمنطقة مانهاتن بنيويورك بريت بارارا ومدعون آخرون من أجل اعتراف البنك بنقل أموال لصالح عملاء في مخالفة للعقوبات المفروضة على السودان وإيران وكوبا.

كان البنك قد أبلغ المستثمرين أنه قد يطرح سندات للبيع من أجل جمع مليارات الدولارات في أعقاب التوصل إلى تسوية مع السلطات الأميركية.

وتدرس السلطات الأمريكية ليس فقط تغريم البنك وإنما أيضا منعه مؤقتا من تنفيذ أي تعاملات مالية بالدولار بحسب الصحيفة.

ومن غير المتوقع صدور القرار النهائي بشأن القضية قبل أسابيع. كما يمكن أن تكون الغرامة أقل من المتوقع.


من ناحيتها ذكرت صحيفة لو إيكو الاقتصادية الفرنسية أنه في حين قد لا تمثل الغرامة المنتظرة خطرا كبيرا على ميزانية البنك، فإن احتمال تعليق رخصته الأميركية مؤقتا يمكن أن يكون له تأثير خطير عليه. وكانت السلطات الأميركية قد فرضت غرامات على عدد من البنوك الأميركية والأوروبية مؤخرا.

ففي الأسبوع الماضي وافق بنك كريدي سويس السويسري على دفع 2.6 مليار دولار بعد اعترافه بتسهيل تهرب مواطنين أميركيين من الضرائب.

وكان بي.أن.بي باريبا قد حذر في أبريل الماضي من احتمال تجاوز الغرامة الأميركية المخصصات التي رصدها لها وقدرها 1.1 مليار دولار.

كما تعرض بنك باركليز البريطاني لغرامات كبيرة في الولايات المتحدة وبريطانيا بسبب مخالفات للعقوبات وفضيحة التلاعب في أسعار فائدة رئيسية.

وفرضت السلطات الأميركية والبريطانية غرامة قدرها 453 مليون دولار على بنك باركليز للتلاعب بسعر ليبور الذي تستند إليه قروض وعقود مالية قيمتها نحو 360 تريليون دولار في أنحاء العالم. وشددت السلطات المالية من تعقبها للمخالفات المصرفية بدرجة غير مسبوقة منذ تفجر الأزمة المالية العالمية في عام 2008.

وكالات


تعليقات 3 | إهداء 1 | زيارات 8286

التعليقات
#1021095 [اموالنا يالنسيت اموالنا!!!!]
1.00/5 (1 صوت)

05-31-2014 12:11 PM
والتعامل ده رسمي وله تهلريب للاموال الشعب من قبل الفاسدين!!!!! شفتة الخواجات حقوق بالفم ومن تحت تحت شركاء في نهب اموال الغلابة في العالم التالت!!! برضو في موتمرجية انترناشونال!!!

[اموالنا يالنسيت اموالنا!!!!]

#1021021 [Seek]
4.00/5 (4 صوت)

05-31-2014 10:42 AM
بكره الدولار يبقي 10 واكتر. ويجيكم. حاج ماجد هرار. ومصطفي الشحات وكرتي أسمنت وربيع المتعاطي وغندور الملظلظ والشاب الملمع الفاتح. يملوا الناس فقر. ويسكلبوا ويولولوا. ووووب وووب علينا العقوبات. العقوبات.

[Seek]

ردود على Seek
European Union [semsem Alhajar] 06-01-2014 10:35 AM
ههههه والله اشك في انك (سيك) الاهلية ..ابن دفعتي ..وان لم تكن ..فلك الود ..وخير ما سميت من المتاسلمين...

European Union [خالد حسن] 05-31-2014 11:44 AM
حاج ماجد منو
هههههه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة