الأخبار
أخبار إقليمية
نظام البشير يتجه لإلغاء الحكم بإعدام مريم يحي تحت الضغوط الدولية
نظام البشير يتجه لإلغاء الحكم بإعدام مريم يحي تحت الضغوط الدولية
نظام البشير يتجه لإلغاء الحكم بإعدام مريم يحي تحت الضغوط الدولية


حفاظا على مصالحه وليس احتراما لحقوق الانسان!
05-31-2014 10:27 PM
لندن - قالت مصادر مطلعة أن السلطات السودانية تدرس تخفيف عقوبة الإعدام التي تواجهها مريم إبراهيم بسبب رفضها التحول عن ديانتها المسيحية إلى الإسلام، ومن المرجح تخفيفها في المستقبل، بعد أن شهدت القضية اهتماما دوليا واسعا.

وقالت صحيفة "ديلي تليغراف" البريطانية، السبت، أن دولة جنوب السودان عرضت تدخلها لحل الأزمة نظرا لأن زوج الطبيبة، الذي يدعى صالح أو دانييل واني، ولد في جنوب السودان.

وأرسلت جوبا مسؤولا في وزارة الخارجية لمقابلة أعضاء من حكومة السودان الشمالي لبحث الأمر، وقد أظهرت الخرطوم استعدادها لتخفيف العقوبة، وفقا لما نشرت "ديلي تليغراف"، التي نقلت عن زوج المتهمة قوله إنه يأمل أن يستمر الدعم الدولي لقضية زوجته حتى تكون في مأمن عن حكم الإعدام، الذي من المقرر تنفيذه في غضون عامين.

ورزقت مريم بطفلة أخرى، الخميس، داخل السجن وهي مصفدة الساقين، وقال زوجها، الذي زارها مؤخرا بالسجن، إن القائمين على السجن سيعيدون الأصفاد إلى ساقيها بعد أسبوعين من ولادتها.

وأرسل محامو دفاع صالح مذكرة إلى مفوضية حقوق الإنسان الإفريقية، ومقرها دولة غامبيا، لخلق ضغط جديد على الحكومة السودانية، كما بدأوا أيضا في إجراءات استئناف القضية لتخفيف عقوبة الإعدام على مريم صالح، التي رفضت التخلي عن ديانتها المسيحية.

من جهته، دعا رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، السبت، الحكومة السودانية الى الغاء عقوبة الاعدام شنقا بحق مريم المتهمة بالردة عن الاسلام، واصفا الحكم بانه "بربري"، كما اعرب عن "سخطه الشديد" للحكم.

وقال كاميرون "الطريقة التي تعامل بها همجية في عصرنا الحديث"، مذكرا بأن "حرية العقيدة حق كامل واساسي من حقوق الانسان".

وقال في بيان "ادعو الحكومة السودانية الى الغاء الحكم وتقديم فورا الدعم والعناية الصحية المناسبة لها ولطفليها".

واوضح ان "بريطانيا ستستمر في الضغط على الحكومة السودانية لتتحرك".

وكانت الحكومة البريطانية استدعت، في 19 ايار/مايو، القائم بالاعمال السوداني في لندن بشأن هذا الملف.

ومريم يحيى ابراهيم اسحق المولودة من اب مسلم، حكم عليها في 15 مايو/ايار بالاعدام وفقا للشريعة المطبقة في السودان وتحظر اعتناق دين اخر، ما اثار احتجاجات في الخارج.

واكدت الشابة، التي هي ايضا ام لطفل في شهره العشرين، انها مسيحية، وهي متزوجة من مسيحي من جنوب السودان وحكم عليها بالجلد مائة جلدة بعد ادانتها بممارسة "الزنا".

وحظيت قضية مريم باهتمام عالمي منذ ان اصدرت محكمة منطقة الحاج يوسف شرق العاصمة السودانية الخرطوم حكما بإعدامها بموجب قوانين الشريعة الاسلامية التي يطبقها السودان منذ العام 1983.

ميدل ايست اونلاين


تعليقات 25 | إهداء 0 | زيارات 7051

التعليقات
#1022655 [مستشار عربى وعالمىقضائى]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2014 02:50 AM
ان الحكم الصادر ضدمريم وعمة عار فى جبين السودان وصور لاتشرف الاسلام لان الحديث قيل منذ 1400 عام ولايصلح لانه ان الله قال من ارتد عن دينه فاقتلوه ولم يقل من ارتدت اى المراة عن دينا اقتلوها وبناء علىذلك ينم تقديم القاضى الى محمة العدل الدولي لمحاكمته دوليا والقاء القبض على البشير مجرم حرب ثم نحن الميحيسين 3.5 مليار نسمة ستفوض مجلس الامن بتوجيه ضربة عسكرية للسودات لتحترم حقوق انسان لانها ماوى الارهاب الدولى حاليا مستشار الهيئة الدولية القضائية العالميمة للمنازاعات الفكرية وعضو نقابة مسشارى القضاءالدولى

[مستشار عربى وعالمىقضائى]

#1022306 [kori ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2014 04:22 PM
This is real step to realize that what kind of the so weak government is Sudan regime. The support of the Western Countries for this dictator for over 25 year time made it to think that it is number one powerful system in the whole third world, while in reality it is the weakest at all, only through cheating and using terrifying tools to look so strong, wee what the disclosure of its weaknesses is after the battles of Nuba Mountains Regions especially, Blue Nile and Darfur are? then we can talk about what power these people have more than cheating people, stealing their resources by using religion as tool of staying in power humiliating people and fueling war by using proxy fighters. Well done this next step to support the voice less citizens and to support human rights and real democracy restoration.

[kori ackongue]

#1022197 [المعز]
5.00/5 (1 صوت)

06-01-2014 02:30 PM
ياسبحان الله كل دول العالم تدخلت في القضية من الرئيس الامريكي ورئيس الوزراء البرطاني الي حكومة جوبا التي ارسلت مبعوثا وين الناس دي من حكم الاعدام علي 529 مصري بالاعدام ولحقة حكم اخر علي مايفوق السبعمائة يشتملون علي اطفال لانهم حرجو في مظاهرات تندد بالانقلابيين

[المعز]

ردود على المعز
United States [الكجور] 06-02-2014 11:07 AM
و للمعز اقول;
افهمها يا فالح.
هرلاء المتأسلمين و المتطرفين وتجار الدين جعلوا الاسلام دينا بغيض ومكروه في كل قارات العالم.
مع العلم ان هذه الدكتورة المرتدة لم تحمل سلاحآ ضد احد. ورأت ان المسيحية هي الحل. ولم لا اذا كانت امها وسلالتها نصاري منذ عهد الملك العادل نجاشى الحبشة قبل ميلاد محمد بن عبدالله.
اما مهاويس دولة رابعة العدوية فمسلسلهم لم يبدأ .انتظر لتحسب لهم من الذي سوف يحتج لهم بعد من دول الاستكبار؟؟؟
حتي شجب هذه الاحكام كانت علي استحياء..........
هل فهمت اين موقع الاسلام من الاعراب في الغرب؟؟؟


#1022191 [Mohamed]
5.00/5 (1 صوت)

06-01-2014 02:25 PM
يا أخوانا بطلوا العوارة والهبالة والبلاده وأفرجوا عن هذه المرأة المسكينة وعيالها، وأيضا أفرجو عن السيد الصادق، وأمشوا شوفوا ليكم شغلة تانية... يلا بلا قرف!

[Mohamed]

#1022052 [الفاضل الامين]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2014 12:09 PM
حكم زواج المسلمة من الكافر – وهو ما يهمنا – فالآية صريحة في تحريم زواج المسلمة من الكافر سواء كان وثنيا أو يهوديا أو نصرانيا .

قال أبو جعفر الطبري – رحمه الله - في تفسيره (4/370) : يعني تعالى ذكره بذلك ، أن الله حرَّم على المؤمنات أن ينكحن مشركا كائنا من كان المشرك ، ومن أي أصناف الشرك كان ، قلا تنكحوهن أيها المؤمنون منهم ، فإن ذلك حرام عليكم ، ولأن تزوجوهن من عبد مؤمن مصدق بالله وبرسوله وبما جاء من عند الله ، خير لكم من أن تزوجوهن من حر مشرك ، ولو شرُف نسبه وكرم أصله ، وإن أعجبكم حسبه ونسبه .ا.هـ.

وقال الشيخ عبد الرحمن بن سعدي – رحمه الله – في تيسير الكريم المنان (ص99) : " وَلَا تُنكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُوا " وهذا عام لا تخصيص فيه .ا.هـ.
الموضوع ليس ليس له علاقة بكوز ولا جردل الموضوع دينى ويخص عقيدتنا ... اتمنى ان نرجع الى ديننا الحنيف ونلتزم بتعاليمه ... يجب ان ننظر الى القضية بقوانين الاسلام

[الفاضل الامين]

#1022025 [انا الموجوع من حكومة الكيزان عليكم لعنة الله]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2014 11:42 AM
خلاص حليتو كل المشاكل حقت المواطن السوداني وجيتو تتكلمو في قضية هايفة بجد انتو يااا حكومة الزفت ماا عندكم سالفة خاالص دااا مووضوع بسيط حق مريم دااا خلوهاا تعمل اللفي راسة عرفتو كيف وانتو انتبهو لي قضايا الشعب السوداني ويلاش كلام فااارغ

[انا الموجوع من حكومة الكيزان عليكم لعنة الله]

#1021947 [بشير]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2014 10:28 AM
من هو واضع القوانيين التي يعمل بها حاليا ؟ الم يكن شيخ حسن الترابي من صاغ دستور التوالي ؟ الذي انبثقت منه قوانيين المحاكم اليوم ؟ وبعد المفاصلة الشهيرة في عام 1999 ، الم يفتي شيخ الترابي بجواز زواج الكتابي من مسلمة ؟ وليس هناك ردة في الاسلام ؟ اين الترابي من الجدل الدائر اليوم بشان اختنا في الانسانية وشقيقتنا في الديانة الروحية بحجة ان دين سيدنا ابراهيم الاسلام الحنيف وكل الانبياء متدينين بالاسلام وفقا لماجاء في معني كثير من الايات القرانية .

[بشير]

#1021926 [أبوالبشر]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2014 10:01 AM
الله يرحم والدينا ووالديكم الموضوع ما لعب ولا كل من هب و دب يتكلم في مسائل معلومة من الدين بالضرورة ..
1/ كراهيتكم للكيزان شئ والموضوع دا شئ تاني ..
2/ حكومة السودان ليست طرفا في الموضوع ؟؟ و القامو بفتح البلاغ أهلها ؟؟
3/الحكم دا صادر من محكمة إبتدائية .. و قابل للإستئناف و التأييد و لسه قدامو كتير عشان يتنفذ.
4/ لو أي واحد فيكم ( لا قدر الله ) حصل أنو أختو تنصرت ؟؟ وتزوجت واحد نصراني من وراكم كنتو حتنتظرو المحكمة .. ولا تنتظرو جون كاميرون ؟؟

[أبوالبشر]

#1021721 [فانطاو]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2014 01:00 AM
اين كانت ابرار طوال هذه المدة وأين امها وأبوها ان كانوا احياء حقا؟ ؟؟؟؟؟
مريم أمها اثيوبية وهذا اقرب الى الحقيقة

[فانطاو]

#1021715 [ساب البلد]
5.00/5 (1 صوت)

06-01-2014 12:54 AM
********* شريعة شريعة ولا نموت الاسلام قبل القوت ******* يا امريكا طز طز الشريعة قبل الخبز **** امريكا روسيا قد دنا عذابها ****** يا امريكا لمي جدادك ********** هي لله هي لله ******* لا للسلطة ولا للجاه ******* لا لدنيا قد عملنا نحن للدين ******* فداء فلنعد للدين مجده **** او ترق منا الدماء ***** او ترق منهم دما ****** او ترق كل الدماء ********* ما في شريعة مدغمسة **** تكبييييييييييير ******* ده كلامكم نذكركم لو نسيتوا ****** هسي ح تبلعوا الكلام ده كله ****** ح تفرجوا عن مريم ***** و ح تسافر عينك يا بمطار الخرطوم ****** ح نشوفكم تعملوا شنوووووو *********

[ساب البلد]

#1021705 [Abo]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2014 12:45 AM
محاربة الفساد أولي من هذه القضايا الهايفة .

[Abo]

#1021700 [واجد طاشي شبكة]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2014 12:29 AM
ياناس الراكوبة والله اديتوا الموضوع اكبر من حجمه . حتي اللحظة لم نري اجماع فقهي علي حد الرده وكل ما يفتي به احاديث مروية ولورجعنا لتاريخ الحديث جاء قبل نزول اية سورة الكهف قال تعالي ( وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر انا اعتدنا للظالمين نارا احاط بهم سرادقها وان يستغيثوا يغاثوا بماء كالمهل يشوي الوجوه بئس الشراب وساءت مرتفقا )
الاية واضحة وجلية ولاتحتاج لكثير اجتهاد من علماء السلطان والهوي فلديعوا الناس الخلق للخالق وهو من يحدد العقاب لهم

[واجد طاشي شبكة]

#1021693 [الدنقلاوي]
5.00/5 (1 صوت)

06-01-2014 12:06 AM
الأخوان المعلقين (أبو محمد ومامون المامون وأبو مروة) القضية ليست في الاسم ولا في الوضع الاجتماعي لمريم ولا قضية عادات وتقاليد ولا في تكتيك سياسي "انتهازي" للكيزان، بل القضية قضية حريات شخصية ومنها حرية الاعتقاد التي أفرها القرآن الكريم صراحةً، وأقرها دستور السودان،والمواثيق والعهود الدولية، وخالفها حديث للرسول الكريم أو حديثين مختلف في إثباتهما وشرحهما، فلا يجب أن تعمينا غيرتنا على الإسلام وكراهيتنا المبررة جداً للدول الغربية عن رؤية الحق وهو حرية الاعتقاد الديني لمريم ولغيرها الحرية التي كفلها أولا ًالقرآن ووافقه المنطق القويم والفطرة السليمة .. فلا تجعلوا حبكم للإسلام يشوهه ولا كراهيتكم للغرب تتحول لكراهية عامة وبُعد عن الرحمة والتسامح فهما عضم الأسلام وجلده

[الدنقلاوي]

ردود على الدنقلاوي
[الدنقلاوي] 06-01-2014 08:48 AM
شكرا الأخ مامون .. موقفي من قضية كامليا هو نفس موقفي من قضية مريم ومن قضية الباكستانية فارزانا بارفين التي رجمها أهلها "بالطوب" حتى الموت وأمام المحكمة والشرطة قبل اسبوع لأنها تزوجت من شخص لا يرضون عنه ورفضت ابن عمها .. أنا ضد تدخل الكنسية القبطية في زواج كامليا وارهابها وخطفها، أنا مع حرية الاختيار والاعتقاد لكل راشد عاقل ما دام لا ينتقص من حرية الآخرين، ولو كانت مريم ابنتي أو اختي لفكرت في خيارات كثيرة وحتى لو تطرفت وتبرأت منها أو قاطعتها لكنني لن أحرض ضدها أو اجبرها على تغيير خياراتها ولن أدفع المحكمة "دون حق" للحكم عليها بالموت أو حتى اجبارها على تطليق زوجها، حرية الاختيار هي ما يجعل من الاسلام دينا خاتما مواكبا للتقدم في مفاهيم الحقوق والواجبات وصالحا لكل عصر ومكان

United States [مأمون المأمون] 06-01-2014 02:30 AM
الأخ الدنقلاوى القضية ليست قضية حرية اعتقاد هذه الفتاة كاذبة وروايتها ملفقة فهى إما مختلة عقليا ( إنفصام شخصية أنظر إلى حجابها مع الثوب) و هى تقول أنها نشأت مسيحية مع أمها أين جيرانهاو فى أى حى سكنت أو تريد أن تستفيد باظهار نفسها مسيحية شجاعة لتنعم بحياة طيبة فى دول الغرب أو فى أمريكا ولو ركزنا على إظهار هذا الكذب لكان أجدى و أفيد و للذين يتباكون على حرية الإعتقاد فارجع إلى قوقل لتذكر قضية المسيحية كاميليا المصرية التى اعتنقت الاسلام فثار أهلها وتظاهروا حتى تم تسليمها للكنيسة المصرية حيث تم حبسها هناك ولم تظهر بعد ذلك ولم تقل أمريكا أوبريطانيا أن هذه همجية وبربرية كما يقولون الان و كلنا يعلم أن هذا الحكم ليس نهائيا و هناك عدة فرص لاستئنافه
و أستحلفك بالله يا دنقلاوى لو إبنتك فقدت ووجدتها وقد أنكرت إسمها و أنكرتك ووجدتها فى هذا الوضع الذى وجد أهل أبرار إبنتهم عليه هل كنت ستعلق بمثل ما علقت به اليوم ضع نفسك مكان إسرتها


#1021690 [رانيا]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2014 12:00 AM
يا جماعة صحيح الميرغني الكبير إتوفى في القاهرة ؟؟

[رانيا]

ردود على رانيا
[رانيا] 06-01-2014 01:23 PM
شكرا لأخي العزيز ساب البلد والأخ الكريم عماد ..إتأكدت وطلع المتوفي إبن عمومتهم ولكن إسمه برضه محمد عثمان الميرغني .. العصفورة الخبرتني أضانها تقيلة الظاهر !

تحياتي

[imad altaher] 06-01-2014 11:35 AM
نتمنى ذلك ربنا يريحنا منو ومن الصادق المهدى والترابى رغم انو جبلهم اتمسح من على ظهر الارض لكن الظاهر انهم دايرين يمسحو السودان كلو

United States [ساب البلد] 06-01-2014 02:18 AM
******* لم ترد انباء حتي هذه اللحظة ******* تحياتي كنداكة *****


#1021683 [سوداني مدبرس]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2014 11:46 PM
ماقلتو رجال وتطبقوا شرع الله طيب رنخيتو ليه اصلا مافي داعي لقهر الناس بس دي قضيتها لقت اهتمام والملايين الماتو في دارفور ماسمعنا السعوديه ولا قطرولا ايران قالت المسلم يشعر بجرح اخاه المسلم اوقفو القتل بس كرهونا اخوانا العرب في الشقيقه السودان والكلام الفارغ مافي عرب في السودان ديل مهاجرين فروا من بطش الحرب العالميه الاولي والثانيه لكي لايتم تجنيدهم والبحث عن مأوي وجميعنا يعلم انو التاريخ السوداني الحالي في المناهج المدرسيه والجامعات مزيف يخفي حقيقه هويه السودان ويصف العرب بأنهم المنقذون للسودان وصانعو التحرير من الانجليز اساسا الاستعمار فات براهو قنع مافي زول طردو

[سوداني مدبرس]

#1021681 [عبدالله]
3.00/5 (1 صوت)

05-31-2014 11:42 PM
الله الله على دين الله .. لو حدث هذا فى السعودية لما تجرأ أحد على الإعتراض أو التفوه بكلمة لكنه زمن بيع الدين و التهاون فى حدودالله .. قال رسول الله صلي الله عليه و سلم .. من تشفع فى حد من حدود الله فقد آذن الله بالحرب .. وقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه عندما تجرأ عدد من أهل المدينة مجتمعين وقتلوا أحد المسلمين فأقام عليهم الحد جميعاً و قد أبدي بعض الناس تزمرهم من أعدام مجموعة كبيرة من الناس من أجل قتل واحد .. فقال قولته المشهورة .. والله لو تملأ على أهل المدينة كلهم لقتلتهم جميعاً
تذكروا أنكم ستموتون غدا فماذا أنتم قائلون لله فى إقامة شرعه .. الله الله على دين الله .

[عبدالله]

#1021669 [ودالشريف]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2014 11:28 PM
اول شئ خروجها من الاسلام لا ينقص الاسلام قى شئ ثانى شئ العنوان مكتوب بطريقه غريبه (اكراه مريم فى الدين)مش فاهم يعنى ايه انا افهم انها استتابه ثالث شئ دولة جنوب السودان تتدخل للحل المضحك المبكى دوله منهاره تتدخل لحل مشكلة شخص ياخى حلو مشاكلكم الاول

[ودالشريف]

#1021665 [hashim]
5.00/5 (1 صوت)

05-31-2014 11:22 PM
هاردلك يا كيزان...فتوى ما قدرها مالكم و مالها..!؟؟
تراجعهم عن الحكم قضيحة اخرى تكشف استغلالهم المستمر للدين , ..باسم الدين والأمريكان أي عوج مبدي و متموم...

[hashim]

#1021663 [مامون المامون]
1.00/5 (1 صوت)

05-31-2014 11:19 PM
أولا: لماذا تصرون على أنها مريم رغم ثبوت أن هذه الإسم مزور فهى أبرار و حتى إذا كانت الدلائل التى قدمت لإثبات أنها أبرار ضعيفة و حتى إذا افترضنا أن هذه الأسرة تريد أن تدعى كذبا أن هذه الفتاة إبنتها و إذا افترضنا كذلك أن هذه الأم المكلومة تدعى كذبا أنها ابنتها من الجانب الآخر أين الدلائل التى قدمها الطرف الآخر ليثبت أنها مريم مع استصحاب أنها ليست طبيبة كما ثبت من جامعة الخرطوم
ثانيا : لم يقدم الزوج المزعوم ولا محاميه ما يثبت حضور أى من أقاربها الأثيوبيين لهذا الزواج
ثالثا: الأعراف السودانية و حتى لمن يعيشون فيه يشهر الزواج بالأقارب و المعارف
رابعا: أتفق مع الرأى القائل بأن محامى أسرة أبرار عليه أن يعمل أكثر على إظهار الدلائل و القرائن التى تثبت أنها أبرار للرأى العام المحلى و العالمى لأن الطرف الآخر يستغل كل يوم ليكسب من خلال ترويجه لهذه الأكاذيب ليظهرها على أساس أنها تلك المسيحية التى تركها أبوها صغيرة مع أمها الأثيوبية التى توفيت لدرجة أنه حتى الان يعلق كثير منكم استناداً على هذه الأكذوبة المختلقة
خامسا: ذكرت أسرة أبرار أن الزوج المزعوم كان يود الهجرة بها خلال 28 يوم قبل القبض عليه و هنا من المحتمل أنه زور أوراقا ثبوتية ليدقمها على أنها مريم ليكمل إجراءاتها و من المؤكد أنه لم يقدمها لأنه يعلم بأنها مزورة
سادسا: تعاطف الكثيرون مع هؤلاء الأطفال - و أنا منهم - لكن أعتقد أن الزوجين المزعومين هما السبب لأنهما كان من الممكن أن يسعيا للزواج عبر القنوات الرسمية القانونية فإن رفضت الأسرة دون مبرر قانونى كان من الممكن أن يتم ذلك عبر المحكمة و لكن لأن هذا الزوج المزعوم كان يعلم بعدم قانونية هذا الزواج سعى لإجراءات التزوير
سابعا: القصة الحقيقية كان يجب أن يروج لها عبر خارجية السودان والتى للأسف بدلا عن ذلك صرحت بانهزامية أن هذه القضية "أضرت بالسودان " و لست أدرى ماذا أرادت الخارجية من هذه الأسرة أن تفعل و هى ترى أن ابنتها تختطف منها بزواج مزور

[مامون المامون]

ردود على مامون المامون
European Union [forget it] 06-01-2014 12:47 AM
أولا : سيبك من الأوراق ومن الدوشة دى كلها ،، هى كانت اسمها ابرار ،، ورفضت هذا الاسم وإختارات لنفسها مريم ،،، هل لديك مانع ،، هى مش حره فى اسمها ولا ايه ،،، دى كمان واحدة من المحن السودانية ،، تتحمل الاسم غصبا عنك ،،،،
ثانيا: ليس بالضرورة ان يكون إشهار الزواج بالأقارب ،، من أين اتيت بهذه الفتوى ،، تتكلم عن الاعراف والقضية اصلا قضية قانونية ؟؟ طيب حالة خاصة بسبب المشاكل يتم الزواج امام أى مأذون أو حتى امام القاضى ،،، وبالمناسبة رأيك شنو فى زواج مسلمة سودانية من مسلم بريطانى فى الهند ،، حيث لا اقارب للزوج ولا للزوجة ،،، زواج باطل مش كدة على حسب طايوقك

رابعا: المسألة مادايرة اجتهاد اثبات ابرار ولا غير ابرار ،،، المعروف فى المسيحية وأظنك تجهل عنها الكثير ،، انه عند التعميد يتم اختيار اسم كنسى ، وانت حر فى استخدامه الرسمى او عدم استخدامه اما فى الكنيسة فغن اسمك امعتمد هو اسم الكنيسة ،،، وابرار قررت التخلى عن اسم ابرار والاحتفاظ باسم الكنيسة ،، انت مالك ومالها

خامسا: 28 يوم مين يا خوى ، المرأة متزوجة وعندها طفلين تقول 28 يوم ؟؟ ،، وتزوير مين زواج رسمى امام القسيس وبأوراق رسمية تقول تزوير ،، على فكرة زواج الكنيسة معترف به رسميا فى الدولة وكل اوراق زواج المسيحيين تصدر من الكنيسة بما فيها وثيقة زواج مريم.

سادسا: تقول (من الممكن أن يسعيا للزواج عبر القنوات الرسمية القانونية فإن رفضت الأسرة دون مبرر قانونى كان من الممكن أن يتم ذلك عبر المحكمة و لكن لأن هذا الزوج المزعوم كان يعلم بعدم قانونية هذا الزواج سعى لإجراءات التزوير) راجل مسكين انت والله ،، وهل تعتقد ان المسيحيين لا يعرفون الفرق ما بين التزوير وغير التزوير ،، لا يعرفون الاجراءات الرسمية حتى تعلمهم بها انت ؟؟ زواج الكنيسة زواج رسمى تماما كالزواج امام المأذون ،، وبرضو بالاوراق.
سابعا : مريم مسيحية ، وتزوجت من مسيحى من قبل سنتين ، وهى ترفض ترك المسيحية والمسألة ما عادت بيدك انت ولا بيد أى شخص خلافها وننصحك انت تنسى هذا الموضوع لانو موضوع منتهى.


#1021660 [ابومروه]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2014 11:16 PM
لم و لن تكن احكام التشريع الاسلامي بربري و الشرع واضح في حكم الرده و هو الاعدام و اكن هل نحن نحتكم بشرع الله و لو كنا كذلك لن ترتد مريم و لا غيرها

[ابومروه]

ردود على ابومروه
European Union [نهبوك يا وطن] 06-01-2014 03:42 AM
كتر خيرك اخ عبد الرحمن..
لكن انا عايز اعرف انت حتعمل شنو لما الحكومة تتراجع عن ما تعتقد انت انه شرع الله، بعدين ما تنسى تورينا مروتك دي
سؤال لسودانيين كتاار

United States [A. Rahman] 06-01-2014 01:00 AM
الحكومة سترضخ، و هي اصلا قاعدة تفتش ليها في مخرج لكن انا عايز اعرف انت حتعمل شنو لما الحكومة تتراجع عن ما تعتقد انت انه شرع الله، بعدين ما تنسى تورينا مروتك دي. الأديان ما شغل حكومات الحكومة شغلها توفير معاش رعاياها و رفاهيتهم من حيث الأكل و الشرب و السكن و التوظيف و الصحة و التعليم الخ.....اما من يدخلون الدين في أمور السلطة فهم يرغبون في التخلي عن مسؤولياتهم و قهر الناس. باسم الدين. عشان الناس ما يقولوا الرئيس و نسوانه و اخوانه و من يدور في فلكهم حرامية.


#1021657 [Mohamed]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2014 11:15 PM
http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2014/05/140531_sudan_death_raw_woman.shtml

[Mohamed]

#1021656 [اشنشن]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2014 11:12 PM
حكم بربرى حقا لن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم

[اشنشن]

#1021647 [ركابي]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2014 11:00 PM
هههههههههههههههههه الانقاذ تترنح وتلك سكرات الموت

[ركابي]

#1021642 [ابو محمد]
5.00/5 (2 صوت)

05-31-2014 10:49 PM
ما هذه المهازل في الدين اذا كنتم على حق نفذوا حكم الله عليها ولو اجتمعت كل الدنيا لا تتنازلوا عن حكم الدين الحنيف وان كنتم اصحاب سياسة وتنازلات عن احكام الدين فعنه الله عليكم اجمعين وازالكم عن وجوهنا وحشركم مع المنافقين

[ابو محمد]

ردود على ابو محمد
[الراجل] 06-01-2014 02:51 AM
يا ولد انت يا بتاع الدين يا حمش والله انت زاتك لو كنت فى محل المسوليين وسمعت كلام الخواجة الواقف فوق ده القال ده حكم بربرى كنت بلت فى لباسك خلونا من العنتريات الفارغة دة


#1021629 [خالد حسن]
5.00/5 (2 صوت)

05-31-2014 10:35 PM
اولاد المره ماقلتوا نوبه
ورئيسكم المكعوج المكلوج قال مافي دغمسه في شرع الله

[خالد حسن]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة