الأخبار
أخبار إقليمية
الجبهة الوطنية العريضة : أما آن لقواتنا المسلحة ان تنتصر لشرفها العسكري وكبريائها الوطني
الجبهة الوطنية العريضة : أما آن لقواتنا المسلحة ان تنتصر لشرفها العسكري وكبريائها الوطني
الجبهة الوطنية العريضة : أما آن لقواتنا المسلحة ان تنتصر لشرفها العسكري وكبريائها الوطني


نداء للقوات المسلحة
06-01-2014 12:19 AM
نداء من الجبهة الوطنية العريضة للقوات المسلحة

اما آن لقواتنا المسلحه ان تنتصر لشرفها العسكري وكبريائها الوطني فتحمي نفسها اولاً والوطن ثانياً

1- لقد خاطبت الجبهة الوطنية العريضة القوات المسلحه والقوات النظاميه يوم الاربعاء 20/6/2012 ببيان اكدت فيه ان القوات المسلحه جزء عضوي من الشعب تستمد شرعيتها ووجودها منه، وان الشعب هو الذي انشأها ويقوم بالصرف عليها وتسليحها واعدادها للدفاع عنه وعن حدود الوطن، وان ما يعاني منه الشعب الان من جوع وغلاء وهوان يصيب كل العاملين بالقوات المسلحه لا ينجو منه احد، وان ابناءكم وزوجاتكم ووالديكم واخوانكم وعشيرتكم جزء من هذا الشعب يعانون كما يعاني الاخرون.

ان الذين يجوبون الطرقات من شباب وشابات الامه يطالبون باسقاط النظام المهتريء لا يبغون شيئاً لذواتهم ولكنهم يناضلون من اجلكم ومن اجل كل المسحوقين.

ان النظام الحاكم قد افرغ القوات المسلحه – ولا زال – من كثير من القادرين المؤهلين لصالح اهل الولاء والطاعه، وقلنا ان النظام بعد ذلك لا يثق فيكم ولا يعتمد عليكم بدليل انه انشأ تنظيمات مسلحه بديله موازيه لكم من اهل الولاء تابعه للحزب الحاكم لا تتقيد بالمهنيه والعسكريه فانشأ الدفاع الشعبي بدل تقوية القوات المسلحه.

وقلنا ان النظام اهمل القوات المسلحه ولم يعد يوفر لها ما تحتاجه من تدريب وتسليح وكورسات وامتيازات بل قدم لها الاسلحه الفاسده المعطوبه فساداً وافساداً حتي اضحت قواتنا المشهود لها بالبساله والبطوله عبر تاريخها عاجزة في كثير من المهام التي يبتدعها النظام دون ان يوفر لها احتياجاتها فيلجأ الي قواته المحظيه الموازيه وينسب لها كل انتصار.

2- والان وقد بلغ السيل الزبي فتجاوز النظام حتي قوات الدفاع الشعبي واستقطب بعض الرعاه الجنجويد وانشأ قوات الدعم السريع لتكون سنداً له ويداً باطشه في مواجهة المواطنين في مسارح العمليات بل وفي حمايه النظام فاغدق عليهم الاموال الطائله ارتزاقاً وجلب لهم من السلاح والعتاد احدثه ونثر عليهم من الاموال ما لا يصدقه عقل او تحده امكانيه. فالمال يُصرف حسب المهمه والمعركه والراس، ولا تتقيد تلك القوات باخلاقيات القتال او قوانين الحرب او شرف الجنديه التي دُربتم عليها ونشأتم فيها والتزمتم بمثلها واخلاقها.

3- ولقد اعمت الجهاله الرعناء قيادة تلك القوات فحسبوا انهم ليسوا قوات موازيه او مساعدة فحسب، بل ادعوا انهم وحدهم القوة المسلحه، جاءوا بعد ان تلاشت القوات المسلحه، وانهم هم الذين يقاتلون وينتصرون ريثما تكون هناك قوات مسلحه، وانهم يمسكون بلف الدوله ويأمرون باعتقال من يشاءون او اطلاق سراحهم، واذا فعلت الدولة غير ما يريدون فانهم سيقتحمون السجون عنوة لمنع اطلاق سراح من لا يريدون اطلاق سراحه.

ووضعت الدوله العاصمه القوميه تحت امرتهم بذريعه حمايه الحكم القائم يفعلون فيها ما يشاءون وينتشرون كيفما يريدون.

4- لقد افردت الماده 144 من الدستور القائم للقوات المسلحه وحدها حمايه سياده البلاد وتاميين سلامه اراضيها والمساعده في مواجهة الكوارث القوميه وانها هي التي تدافع عن سياده حكم القانون والحكم المدني والديمقراطيه وحقوق الانسان الاساسيه وارادة الشعب، لانها وحدها تتحمل مسئوليه الدفاع عن البلاد في مواجهة الهجمات الخارجيه والداخليه في مناطق انتشارها وبالتالي ليس لاي جهة اخري غير القوات المسلحه حق القتال.

5- ووصفت الماده 148 من الدستور الشرطه بانها قوة نظاميه مدنيه خدميه مهمتها تنفيذ القانون وحفظ النظام ومن ثم فهي ليست قوة قتاليه.

6- اما قوات الامن فقد نصت الماده 151 من الدستور علي ان خدمه الامن الوطني خدمه مهنيه تركز في مهامها علي جمع المعلومات وتحليلها وتقديم المشورة للسلطات المعنيه.

وقد حددت الماده 24 من قانون الامن الوطني عام 2010 (المعيب) ان جهاز الامن يختص بمهام سته ليس من بينها حمل السلاح للقتال والمهام محصوره في حفظ الامن وجمع المعلومات والبحث والتحري وتقديم الرأي والنصح والمشوره لاجهزة الدوله الاخري والكشف عن الاخطار الناجمه من النشاط الهدام وكشف ومكافحه الانشطه التخريبيه.

7- يتضح من كل هذا ان الجهة القتاليه الوحيده في السودان هي القوات المسلحه. ولكن جهاز الامن ظل ومنذ زمن طويل وفي اطار صراع النفوذ والسيطره علي السلطه ظل يتجاوز صلاحياته واصبح قوة قتاليه تحارب في المعارك ودرب قوة كبيره وزودها بالعتاد الخفيف والثقيل من دبابات واليات لا تستعمل الا في المعارك الحربيه.

والان انشأ جهاز الامن قوة بمسمي الدعم السريع اساسها الجنجويد الذين اشاعوا من قبل الموت والخراب في دارفور.

فما هو الوضع الدستوري والقانوني لقوات الدعم السريع؟

لقد اُعلن ان قوات الدعم السريع هي قوات مقاتله محاربه تابعه لجهاز الامن الوطني تتلقي منه المال والتدريب والسلاح والاوامر وانها تقاتل باسم جهاز الامن.

ان جهاز الامن كما اسلفنا ليس قوة قتاليه حسب الدستور والقانون وبالتالي فان انشاء قوات الدعم السريع مخالف للدستور والقانون ووجودها وممارساتها انتقاص وتعدي علي القوات المسلحه صاحبه الاختصاص الوحيد في القتال.

8- ولا نحسب ان القوات المسلحه يمكن ان تتخلي عن مسئولياتها الدستوريه والوطنيه. وما كان الرعيل الاول الاماجد من بناة القوات المسلحه يسمحون بالتخلي عن واجباتهم.

ان القوات المسلحه قوة منضبطه مهنيه مدربه يحكمها قانون وارث قتالي رفيع وممارسات وطنيه منذ ثورة 1924 وثورة اكتوبر 1964 وثورة ابريل 1985، وقد جسدت الجنديه والشجاعه العاقله في كل المعارك التي خاضتها في كرن والعلمين وقناة السويس والكويت والكنغو وغيرها. فكيف للقوات المسلحه ان تلوذ بالصمت عندما تتهمها قوات الدعم السريع الجنجويديه التابعه لجهاز الامن بعدم الفعاليه ان لم يكن العدم؟ هل فقدت القوات المسلحه قوتها وفعاليتها ورونقها واصابها الخور والضعف؟ ان كانت السلطه قد ارادت لها ذلك فان جل رجال القوات المسلحه لا زالت تفوح منهم رائحه الجنديه والشهامه ويتمسكون بالشرف العسكري.

9- نحن لا ندعو الي صراع وخلاف ولكن لا بد وان يلتزم كل حدوده لان التجاوز عندما ينتقل للسلاح والقتال فان اولي ضحاياه هم المواطنون العزل الابرياء.

10- ان النظام الان يترنح. فالصراع داخله قد بلغ اشده وفساد القائمين عليه ازكم الانوف واثار الغثيان، ودماء المواطنين تسيل مدراراً، وغاب القانون وانعدمت الحكمه، وحمل السلاح من لا يرعي للسلاح حرمه، وتحت رايه حمايه بقاء السلطه الغاشمه ذُبحت كل القيم وروع المواطن والمال والعرض.

11- اللهم انا نشكو ضعفنا وهواننا علي السلطان فلا نسلط علينا الجهلاء والغاشمين. وهل هناك من يقف مع شعبنا مؤيداً ومؤازراً؟ وهل نجد من يوقف نزيف الدم ويتصدي للظلم والهوان ويساعد في انقاذ امتنا من الضياع ووطننا من التمزق؟ وهل نجد من يساهم مع شعبنا في اعادة الحريه والديمقراطيه وسياده حكم القانون لوطننا ومحاسبه من اساء الي السودان ارضا وشعبا؟

هل نجد من يقف مع شعب السودان وهو يطالب بدولة مدنيه تعدديه فيدراليه تُبني فيها كل الحقوق والواجبات بمساواة تامه علي اساس المواطنه وحدها دون غيرها؟ هذا نداء نوجهه لكل قطاعات شعبنا وعلي راسها القوات المسلحه. ان شعبنا قادر علي ان يحقق الانتصارات فالقضيه قضيه سودانيه لا يحلها الا ابناء الوطن.

علي محمود حسنين

رئيس الجبهة الوطنيه العريضه

الجمعه 30/5/2014


تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 8730

التعليقات
#1022947 [عابر]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2014 11:46 AM
بعد احالة كل الضباط الشرفاء والوطنيين بقانون الصالح العام ماتيقي من الضباط هم اما عقائديون اوتجار اومرتشين ولافائده ترجي منهم وكان الله في عون شعبنا المغلوب علي امره

[عابر]

#1022630 [د. محمد عبد الرازق سيد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2014 01:36 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الي الشرفاء حماة السودان الي كل رجال القوات المسلحة السودانية ... يا اصحاب التاريخ العريق منذالحرب العالمية الاولي والثانيه يا احفاد اعظم عسكرية في افريقيا .. يا ورثة من قاتلوا في كرن والعلمين والسويس .. تعلمون ان الجيوس في كل بلاد العال هي وحدها المنوط بها الدفاع عن الاوطان .. وتشاهدون اليوم حكومة المؤتمر الوطني يقلل من شأنكم ويجرح كبرياءكم ,.. فكونه يوجد حملة سلاح للدفاع عن الوطن .. فانه يقولها بصراحة انتم لستم من يعتمد عليكم في حماية الوطن ..ولا اهل لذلك ..يقول لكم خذوا رواتبكم والزموا الصمت والهدوء .. والا شردناكم كما شرد قادة لكم سابقين وكما شرد قادة الخدمة المدنيه ..وهذا شيئ لا يقبله الشعب السوداني لكم .. انهضوا لدوركم .. دافعوا عن كرامتكم وكرامة الوطن واحموا الشعب السوداني وخلصوه من ما يرتكبه النظام من فساد وقهر وتدمير للوطن باسم الاسلام .وانتم لها ..والتاريخ ينتظر دوركم وانتم كفاءات قادرة ومقتدره ..لا تهابوا حمدتي راعي الابقار ولا اشباههه ..ولقنوه درسا يرجعه الي قطعان كان يرعاها قبل ان يخرب القيم ويدمر السودان .

[د. محمد عبد الرازق سيد احمد]

#1022597 [-----------------]
1.00/5 (1 صوت)

06-02-2014 12:12 AM
هذا الكلام لا يفيد في شئ

[-----------------]

#1022420 [ابوغتاته]
4.75/5 (3 صوت)

06-01-2014 06:48 PM
الجيش وزير دفاعه أبو رياله , وزير الدفاع بالنظر ,, الذى رفع العلم المصرى في أبى كرشوله ,, اكيد حيقطع تعظيم لحميدتى عادى !!!!!

[ابوغتاته]

#1022242 [ِAburishA]
4.00/5 (2 صوت)

06-01-2014 03:25 PM
ان الوضع سيء للغاية كالاتي:
** لقد تم تدمير وحل واحلال قوات الشعب المسلحةالذين غنت لهم عائشة الفتية يجوا عايدين!! وان جل القادة الموجودين الان .. قدانتزعت منهم الوطنية والقومية بل خضعوا لمعايير الادلجة والقبلنة عند التعيين.. واساسا من لم يكن مؤدلجا ومقبلناً فيما بعد 89 لن يجد له موطأ قدم في القوات النظامية كضابط..

** نمرة اتنين..تم انشاء وتكوين و (ايجار)الجنجويد بمختلف مسمياتهم لارهاب وسحق وقتل الشعب السوداني فقط..وهذه هي عقيدتهم القتالية.. كما تم (خلقهم) لحماية النظام..نعم النظام.. وليس لحماية الوطن السودان.

** لا سمح الله اذا هاجم السودان او حاربته دولة ذات سيادة.. فوالله ما على النظام الا رفع الراية البيضاء كأضعف الايمان.. ذلا وهوانا.. ونعوذ بالله من سوء المنقلب وشماتة الاعداء...

[ِAburishA]

#1022142 [محمد سعيد]
4.50/5 (2 صوت)

06-01-2014 01:44 PM
الجيش كلو عينة ود ابراهيم كلهم كيزان، لا حياة لمن تنادى ، الكلية الحربية منذ 25 سنة لا يدخلها الا من بصم بالعشرة على حماية فكر الترابى القذر وبعض الموتورين دينيا ، نحن نريد ان نكون جيشاً جديدا ، على المعارضة السودانية مع التنسيق مع الجبهة الثورية فتح باب التجنيد، مع دمج الضباط الذين كانوا يعملون بالقوات المسلحة والذين أحالهم الترابى الكلب الى الشارع،

[محمد سعيد]

ردود على محمد سعيد
European Union [أسامــة الكردي] 06-02-2014 05:41 AM
نعم أخي الكريم محمد سعيد
على المعارضة السودانية التنسيق مع الجبهة الثورية لفتح باب التبرعاااااات المااااااالية والعينية وباب التجنيد والمتطوعين وبالأخص العاملين في مجال الطب والتمريض وفنيي الحاسوب الآلي وتقنية المعلومات والأعلام " THE MEDIA " ومع دمج الضباط الذين كانوا يعملون بالقوات المسلحة والذين أحالهم الترابى الكلب الى الشارع،

European Union [ابن كاودا الحرة] 06-01-2014 08:22 PM
عافي منك تب . الجيش السوداني الحقيقي موجود في الجبهة الثورية . والقادة الضباط مع عمر البشير . والمشاة سادة الحروب . فالذين يدافعون عن الشعب اليوم هم الجيش الشعبي . وبقية الافراد الذين مازالوا بالخدمة هم مهددون بالرفت دون مكافاة او التخلي عن الكاكي بدون مقابل وهذه اكبر مشكلة يواجهها العسكريين الان

United States [murtada eltom] 06-01-2014 06:08 PM
absalutly l do agree that the axisting army is totaly hopless because form A to Z being kaizan83..so the idea of ceating new army lead by honorable experienced offires is appreciated now


#1022091 [ahmedali]
5.00/5 (2 صوت)

06-01-2014 12:56 PM
لقد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي

[ahmedali]

#1022076 [جنرال زمان]
5.00/5 (2 صوت)

06-01-2014 12:39 PM
بلاي هل شاهد أي منكم اللقاء في قناة الشروق مع هذا المدعو حميدة تي؟ أول حاجة القشرة بي البدلة (بس ناقص الكرافتة) وبعدين قعيد الكلام، بس نقول اللوم ما عليه ولكن علي الولد العامل معه اللقاء وهو يخاطبه بلقب يا سعادة العميد!!!!! سبحان الله هذا المأفون سعادة عميد؟ والله قمة المهزلة. وبعدين حكاياته اللي كان بقول عليها دي بس التقول حبوبة بتحجي في أولاد أولادها. غايته مغصة عحيبة وما عارف أخوانا الضباط في الجيش سمعو الخطرفات دي ولا عاملين أضان الحامل طرشاء؟؟؟ ويا حليل الجيش ويا حليل الضباط. وجيش دا حاله وقائده عبدة ريالة ما نقدر نقول غير عليه السلام ويا خسارتكم يا ناس الديش تخلوا واحد حيوان زي حميدة تي دا يتحدث وكمان في جهاز إعلامي صوت وصورة. يخص عليكم مليون مرة.

[جنرال زمان]

#1022059 [كرم الله زعوط]
5.00/5 (2 صوت)

06-01-2014 12:16 PM
انا متحير في الشمطاء النكرة المعصعصة دي العاملة زي ضب التمته شايلة الكلاشنكوف ده لمنو؟اكيد في واحد وراها يكون مصيج ليها!!!

[كرم الله زعوط]

ردود على كرم الله زعوط
United States [Abu] 06-02-2014 06:02 AM
كرم الله زعوط Thank you for making my day...... Indeed we all in a need for a laugh, and you have done that,,,, Thanks

European Union [no no no] 06-01-2014 04:05 PM
و الله عافي عنك يا زعوط اكيد ده الحاصل باين في الوجه


#1022056 [شبتاكا]
5.00/5 (1 صوت)

06-01-2014 12:13 PM
حوه والده والنعمه فارده ............وشوية صبر جميل وزى ما قال الشاعر محمود درويش على مهلى سارعى منبت الاحلام عند منابع السيل ورغم كشوفات الاحالة وتجنيد اهل الولاء خلال 25 سنة تمكين لكن برضو فى امل انو عرين الرجال فيهو رجال و لتعلم الجموع الصابره انو الفسده والظلمه نمور من ورق ولما تجى الحاره كل قرد بيطلع جبله والعشم فى انتفاضة الشعب واعتصامتنا فى المدن والقرى ودى فقط عليها الرهان واكيد لما تهدر الجماهير فى الشوارع كالسيول شرفاء القوات المسلحة والشرطة بيعرفو ح ينحازو وين ولنسقط كل دعاوى الانهزام والترويج بان الجيش والشرطه حالهم يغنى عن سؤالهم .........ومعلوم تماما ان دكتاتورىة الاخوان المسلمين وماركتها الانقاذ او الجنجويد كان هدفها منذاليوم الاول لانقلابها المشئوم السيطرة ومن ثم التصفية لكل مؤسسات الدولة مدنية وعسكريه حتى اوصلونا للواقع الذى نعايشه الان....وحاولو ان يكررو نفس السيناريو فى دول الربيع العربى لانهم فى دوائرهم الضيقة القياديه ياتمرون باوامر الموساد الصهيونى ولكن لما وعيت هذه الشعوب تجربة السودان الكارثيه انتفضت هذه الشعوب وانحازت لها قواتها المسلحة
لجؤ دكتاتورية الانقاذ لمليشيات الجنجويد لحماية نظامها المنهار اقتصاديا(تصاعد الاسعار على راس الساعة وانخفاض قيمة الجنيه) وانهيارها السياسى(دعوات الحوار واعتقال الملبين لاكاذيبها

يدلل بشكل جلى عن ضعف وانهيار قبضة النظام
بطلو القيل والقال عن قواتنا المسلحة وامرقو بره لاقتلاع نظام الحثالة من الجذور

[شبتاكا]

#1022037 [ممغوص من الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

06-01-2014 11:51 AM
الوطن يتمزق يابواسل وفرسان قواتنا المسلحه ... الوطن يتداعي ويدعوكم لنصرته واللحاق لما تبقي منه نعرف أنكم أسياد الحاره والمهام الجسام .. ورغم الهدم والتشريد والتخريب الذي ألحقه الكيزان بمؤسستكم النبيله ... ألا أن أصلكم وفصلكم هو الخير لهذا البلد المنكوب بعصبة الكيزان ... هيا أيها المارد أخرج من قمقمك ... وورينا المعجزات

[ممغوص من الكيزان]

#1022035 [صباح]
5.00/5 (1 صوت)

06-01-2014 11:50 AM
اي شرف ...يا مدعي الشرف و الوطنية ...من باع نفسه سهل عليه ان يبيع سواها في قارعة الطريق....

[صباح]

#1022029 [قرفان ديمة]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2014 11:44 AM
جرت العادة ات يطيح العسكر بالنظام المدني......فهل تنقلب الآية ويطيح العسكر بالعسكر......هذا ليس على الله ببعيد... "إنما أمره أذا أراد شيئاً أن يقول له كن فسيكون"صدق الله العظيم. لا أظن أن الموالين من العسكر سيحركون ساكنا....امتيازات وخدمات مقابل الحضور والانصراف.....نحن بحاجة لحفتر سوداني..... عسى ولعل...... ربنا لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا... ادعو الله فإنه سميع مجيب.

[قرفان ديمة]

#1022006 [مقهور]
4.00/5 (1 صوت)

06-01-2014 11:25 AM
بلد اصبح يحكمه الحرامية - والبرفع راسه حميدتي له بالمرصاد عشان كدة ليه حق عندما أشار لان الحكومة ليس لها جيش

حرامي حمير يحمي حرامية كافوري

[مقهور]

#1021987 [وزير سابق]
5.00/5 (2 صوت)

06-01-2014 11:14 AM
الاستاذ على محمود نرجو ان توجه النداء للرتب من صول فما دون لان حسب علمنا ان الرتب من ملازم فما فوق كلها من كوادر الاسلاميين ونحن ادرى بذلك (أسأل طبيب ولا تسال مجرب).

[وزير سابق]

#1021962 [هبار شروك الليل]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2014 10:50 AM
نزلي الكاش وما بيها انسدل****عشان اشوف الجدي سارح في الرمال فوق الجبل

[هبار شروك الليل]

#1021952 [عبدالرحيم العمده]
5.00/5 (2 صوت)

06-01-2014 10:35 AM
الجيش تم افراغه تماما" وهكذا عملت الانقاذ منذ استيلائها على السلطة .. ان كنتم تريدون كنس هؤلاء الاوباش فليلتحق كل مفصولي القوات المسلحة من جنود وضباط صف وضباط ومن هم في الخدمة الاجدر بهم ان كانوا قوميين ومن رحم هذه الامة أن ينسلخوا ايضا" وينضموا جميا" للجبهة الثورية .. وعلى الجبهة الثورية ان تفتح المعسكرات لتدريب كل من برغب في حمل السلاح وبهذه الطريق ستكون هناك جبهة ثورية عريضة تمثل كل الوان الطيف وعندها سيهرب هؤلاء الخونة من ساحة المعركة قبل بدايتها لانهم سيعرفون تماما" ما ستنتهي علية الامور، غير ذلك فانتظروا مائة عام عجافا ولو في العمر بقية !!!

[عبدالرحيم العمده]

#1021951 [alomda]
3.00/5 (1 صوت)

06-01-2014 10:35 AM
دحين يا وليد هم ديل مالهم ومال الدين
وقت قولهم كلام الله وفعالهم ما فعال صالحين
كتير فيهم عديل حقار
وبالقرءان كمان تجّار وكضابين

[alomda]

#1021844 [Salah E l Hassan]
4.50/5 (2 صوت)

06-01-2014 07:51 AM
نتمنى ان يكون هنالك فى قواتنا المسلحة من من لم يتلوثوا بعباءة الكيزان النتنة و عنصرية وجهوية هذا النظام القذر ...!!!!

[Salah E l Hassan]

#1021786 [علي حبور]
3.00/5 (2 صوت)

06-01-2014 03:37 AM
وما ناديت اذ ناديت ميتا وﻻ لكن ﻻ حياة لمن تنادي
مساكين ناس الجبهه العريضه
تدمير الجيش كان دي اول هدف منذ 25 عام مضت
يعنى باختصار موتوا موتكم السريري قال جيش يا سعاد قال

[علي حبور]

#1021733 [A. Rahman]
3.00/5 (2 صوت)

06-01-2014 01:19 AM
معليش يا استاذنا, لقد أصاب المرتزق حميدتي كبد الحقيقة عندما أشار لان الحكومة ليس لها جيش، مش كدا و بس، ان مليشيا المؤتمر الوثني المعروفة مجازا باسم القوات المسلحة ليس لها أدنى قدر من النخوة او الكرامة بحيث ترد على المرتزق،بكن هو عارف هم و هم عارفين نفسهم و قدرهم.

[A. Rahman]

#1021717 [المهمش بن الهامش]
4.00/5 (1 صوت)

06-01-2014 12:55 AM
كلام جميل ونتمني ان يجد اذن صاغيه من قبل قوات الشعب المسلحه ويكفينا هو الاسم (قوات الشعب) فالشعب يناديكم ياابطال هل من مجيب .. الوطن يحتضر

[المهمش بن الهامش]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة