الأخبار
أخبار إقليمية
حميدتي : بيننا والمهدي "القضاء".. لو لم يكن لقواتنا نجاح ما كان سيتم اتهامها بهذا الحديث الفارغ..
حميدتي : بيننا والمهدي "القضاء".. لو لم يكن لقواتنا نجاح ما كان سيتم اتهامها بهذا الحديث الفارغ..
حميدتي : بيننا والمهدي


قال : المتمردون لصوص وقطاع طرق، ولا يدخلون الحرب إلا وهم سكارى
06-01-2014 12:25 AM
قالت قوات الدعم السريع إنها لا تتعامل مع رئيس حزب الأمة الصادق المهدي وفقاً لقضية شخصية، وأشار القائد الميداني للقوات العميد محمد حمدان دقلو "حميدتي" إلى أن المهدي اتهم القوات بالباطل، وزاد: "بيننا حكم القضاء".

وأوضح حميدتي لبرنامج "لقاءات"، الذي بثته "الشروق"، يوم السبت، أن جهاز الأمن والمخابرات الوطني فتح الجهاز بلاغاً في المهدي عملاً بأحكام القانون واليمقراطية.

وأضاف: "نتمنى أن لا يقف الحوار السياسي، وإذا كان مرتبطاً بأشخاص ليس لدينا مانع في أن يقف".

وعدَّ حميدتي اتهام المهدي لقوات الدعم السريع بأنهم غير سودانيين "حديثاً فارغاً". وقال: "لم لو يكن لهذه القوات نجاح ما كان سيتم اتهامها بهذا الحديث الملفَّق، وغير الصحيح".

وأكد أن القوات لا ينقصها العدد حتى تدخل الأجانب في صفوفها، لأن تشكيلها تم من كل السودان، ولديها الكثير من المهام الخاصة بنظافة الأرض من فلول التمرد.

تنظيف التمرد

وقال إن القوات تم إنشاؤها في العام 2013م من الجيش والأمن والوطني والشرطة لمقاومة أي تهديد يصدر من الحركات المسلحة أو ما تسمى بالجبهة الثورية، التي كانت تتكلم عن وجودها بمشارف أم روابة والأبيض.

وأكد حميدتي أن القوات تعمل بتنسيق تام مع الجيش عبر القيادة والفرق التي تصدر التعليمات في العمل الميداني.

وذكر أن التمرد في دارفور قليل خاصة في مناطق شرق الجبل التي لا يمتلكون فيها أكثر من 20 عربة وعدد من العربات المتهالكة في النواحي الشمالية لدارفور، وأكد "دحرناهم خارج المناطق التي كانوا ينهبون فيها الأهالي، وسنعود إليهم".


وأضاف: "نظفنا التمرد بكردفان من مناطق شنقل والكارقو وأبو دموع ومناطق الواليات وكجورية وكيقا الخيل الدار والبرام وتروجي واستلمنا من التمرد أسحلة ليبية".


وأشار حميدتي إلى أن القوات تواصل انتصاراتها عليهم، وتسيطر على الموقف في مناطق دلدلكو، وتتقدم إلى الأمام في القتال.


أغراض التأمين

وقال حميدتي إن قوات الدعم السريع الموجودة بالخرطوم لأغراض التأمين والجاهزية والاستعداد، مبيناً أنها قوات دائمة، ولا تلحق بالجيش، وتتبع لهيئة العمليات، ولا تعمل بالمقطوعية.


وأضاف: "المتمردون لصوص وقطاع طرق، ولا يدخلون الحرب إلا وهم سكارى وخطورتهم إعلامية فقط، ونحن نعرفهم جيداً، والطرق في دارفور الآن مفتوحة بدون أطواف، وهذا ما أقرَّ به د. التجاني السيسي رئيس السلطة الإقليمة لدارفور".


وأوضح أن مدير الجهاز هو الداعم الرئيس للعمل الإنساني للدعم السريع، وأكد: "لدينا وفرة في الغذاء والدواء وكل منطقة قدمنا فيها لإنسانها ما يحتاجه.


وقال:" حفرنا الآبار ودوانكي المياه وأصلحنا الخطوط في العديد من المناطق".


وكشف حميدتي عن متفلتين قال إنهم دخلوا إلى مناطق بدارفور بعد خروجهم منها، وبسببهم تم إطلاق الاتهامات لقواتهم.


وقال: "جميع الاتهامات غير صحيحية، وأرجعنا من قبل 3750 رأساً من الماشية في نفس هذه المنطقة بشهادة الجميع بما فيهم النازحون".




شبكة الشروق


تعليقات 29 | إهداء 0 | زيارات 8667

التعليقات
#1022628 [عبد العزيز عبد الباسط]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2014 01:33 AM
لو اخلصتم النوايا لملمتم الشمل فما فائدة الحوار الوطنى بدون الصادق المهدى حتى لو اختلفنا معه وهل الوقت مناسب لما حدث ام هناك من بيت النيه لافشال الحوار ؟
اعنقد ان حكومة الانقاذ لها اجندتها الخفية وانها وجدت ان الامر برمته فى غير صالحها فسعت لعرقلته.

[عبد العزيز عبد الباسط]

#1022573 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2014 11:48 PM
يا حميطى المتمردين ديل قلت بدخلو الحرب سكرانين, لكن باين بنيشو كويس, مخك سجم يا جنجويدى.

[مواطن]

#1022443 [بعانخي]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2014 07:19 PM
لو لاحظتو البدلة والساعة اللابسها الزول دأ بتدل على انه الحاجأت دي جديدة عليهو... يعني عميد كرت كرتونا

[بعانخي]

#1022398 [ابن كردفان]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2014 06:21 PM
لا اعتقد ان حميدتي صادق القول فيما يقوله ، كان أحد الأشخاص الذين اتوا بهم من دارفور الى كردفان ومعه اسماعيل ولكن معظم جنوده الأخرين غير سودانيين قد أتوا بهم من دول أخرى ولا يكذب علينا ، دخرت قواته في جنوب كردفان وشمالها وسوف تدحر مرة اخرى بمناطق الجبال واعتقد ان الافضل الى حميدتى لا يسئ الى أهله الزريقات الذين لهم تاريخ سوداني طويل وان كان هو من محاميد النيجر فليذهب الى أهله هناك واقول له الكيزان او الاخوان سوف يبعوك في النهاية وكما باعوا مسار كما هو باين يجرجر ذيوله بالعاصمة بلا وزارة لانه زول ***** كما يقول أهلنا واعتقد ان من يقتل أهل دارفور ليس برجل أمين

[ابن كردفان]

#1022356 [ِAburishA]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2014 05:23 PM
لقد وجد نظام الخرطوم ضالته في حميدتي ورهطه..لتحقيق مآربهم من أجل البقاء في الكرسي.. ان حميدتي ورهطه هم الخاسر الاول والاخير..
** لقد خسروا تعاطف..بل كسبوا عداء أهل دارفور.. كما كسبوا عداء اهل كردفان الكبرى والنيل الازرق.. وهؤلاء يمثلون اكثر من نصف السودان مساحة وعددا...
** لقد كسبوا عداء.. قادة وقواعد جميع الفعاليات السياسية المناهضة للنظام.. كما كسبوا عداء الشعب
** ان بقية اهل مناطق السودان لن يسمحوا ولن ينتظروا ان يحدث للهم ما فعله الجنجويد باهل دارفور من قتل وسلب وحرق واغتصاب.. اي سوف لن ينتظروا ان يقع الفاس في الرأس وقالوا السعيد من رأى في اخيه..
** كم من الارواح يفقدها حميدتي ورهطه في المعارك العبثية التي يزج بهم فيها النظام.. ان اولئك القتلى ليسوا بالطبع من اهل النظام بالمركز.. ومعروف ان المعارك ليست نزهة..
** كم من اليتامي والارامل والثكالى والمعوقين والجرحي في رهط حميدتي نفسه.. دفعها رهط حميدتي لاجل حماية هذا النظام البائس الحقير..
** يا رهط حميدتي.. ان حميدتي قد قبض الثمن.. وانتم من تدفعون الثمن...وارجو ان لا يستبين النصح ضحى الغد...

[ِAburishA]

ردود على ِAburishA
[Almo3lim] 06-01-2014 06:27 PM
أحسنت القول يا أبو ريشة ..

و نعم البصيرة ...


#1022320 [kori ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2014 04:38 PM
Ma Takhjal Ya Kafir (Infidel) Ya Jaba, Wa Harban Kaman, Min Maarakat Al Buram (fields fighting). Hamedditi, are you so coward like that to deny that evident of high quality robbing and killing the innocent, where are you? We are looking for you personally, knowing that in this moment you are not inside Khartoum we need to see you again, not to send our stupid, late Abul Jabar, God may be mercy to his soul though he died as infidel, who had been paid money to fight for Al Basher, the king of thieves and the king of lies life only. Please, show up as a man not as a hiding person on behind that guarded areas when you are there by huge tanks and the armed Toyota pick-ups. You have left your men to do the types of Booko Harram acts in Darfur now, but you are in hiding and moving in secret visits to some places for giving orders, but in hiding, show up, since you claim that you the man of God, but the second master of thefts in reality, as I say it. You see how God is turning you to spell self-defense words adding to your failure and other magnificent lies and lies to the media of Al Basher guards?

[kori ackongue]

#1022297 [ibn kosti]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2014 04:15 PM
هو الصادق المهدي دي ما كفاه التجارة الشغال بيه باسم السودان من القذافي ومن الشرق والغرب والان يريد يتباكي باسم المتمردين وكل حملة السلاح الذين انتهجوا طريقته مع كل المحاولات لحوارهم راكبين راسهم لانهم مثله حاضنين البيض وتاركين سواسهم تصيح ما ضارباهم حارة قوات الشعب المسلحة والامن والاستخبارات كانت وقوات الدفاع الشعبي او قوات الدعم السريع خليها تضربهم بايد ساخنة وايد ثانية تدعوهم للحوار حتي تصلهم الايد السريعة او الاثنين معا كل الزمن الماضي مستعبد الناس المساكين سيدي سيدي شايلنو وخاتنو وجلرين وراه والان يريد ينطق بلسان اسياده في الغرب الذين يدعموه بعد القذافي ما هلك وفي حد رافع سلاح ومدفوع بالدولارات ويرفض الحوار والصلح عاوز يعطيهم اقصان الزهور لو لا العين الحارة انت والغيرك ما كانوا في الراحات الفيها الصادق المهدي من قمنا ماشفنا منك الا التنظير والنقة وهلمجري وينبقي ....

[ibn kosti]

#1022251 [ود عويضة]
5.00/5 (1 صوت)

06-01-2014 03:32 PM
من اين جاء هؤلاء - في الحقيقة - كما يقول صاحبنا - قد تكون في كرسي الحكم او في قمة القيادة ولكن ليس بالضرورة تكون لديك صلاحيات او سلطة احيانا تجد من يتأسد ويتنمر على غيره خارج البيت وداخل البيت لا تسمع له صوت (ناس البورقو الخضرة كتار ) وهذا لا ينطبق على من يتحدث باسمهم الصوارمي قبل ان نعقب على تصريحات العميد حميدتي دعونا نكون واقعيين فكم قرار تم تكسيره وصاحبه آثر السلامة فعندك نافع (صاحب الكوع الملحوس ) الذي نصب نفسه صقر كاسر على قبيلة الصقور - وقع مع عقار اتقاق - البشير بجرة قلم نسفه – ونافع بكل عزة نفس لحس ما تقيأ به - نعم نفس الموقف مر به البشير نفسه وهو يرى صديقه المدافع الاكبر عن الوثبة ( هواء خارج من الامعاء) يلقى به في السجن ولا حوار ولا يحزنون - الان العاصمة راحت في خبر كان امرها في يد الامن نعم الله يضع سره في اضعف خلقه - حميدتي الذي يذكرني بزعيم بوكو حرام بالامس خرج علينا وهو يقول الحوار لو على الصادق خليه يقيف ( طز في الوثبة وفي الحوار ) اما البديل (اصبروا ) بحسب تصريحاته العاصمة الآن مطوقة باكثر من ثلاث الوية ولا يوجد مهدد امني ولا يحزنون حميدتي ( لا يعترف بالتنظير ) اكد ان قواته باقية حتى لو انتهت مهمتها ورسالته التهكمية لقادة الجيش (دعوا المكارم لا ترحلوا لبغيتها ) وللانصاف حتى الان لم يطالب بمنى القيادة العامة لتكون مقرا لقواته التي تتولى حاليا تأمين العاصمة بما فيها وزارة الدفاع نفسها واقسامها التي تم احالتها للمعاش الاجباري - الامر المهم ان قادة الاجهزة الامنية لديهم طموحات وهذا واضح في قيامهم بادوار ليست من اختصاصاتهم فقد كشف حميدتي ان قواته نظامية تابعة للامن وتقوم بعمل عسكري وعمل انساني وتعطيلها للحوار هو عمل يسياسي بامتياز (يعني بتاع كلو ) وقال معتدا بقواته نحن بنختلف عن الجيش نحن بنتحرك بنفس تكتيك الحركات ( يعني من توب واحد) عموما انفجار العاصمة اصبح مسالة وقت طالما وقف حمار الشيخ في العقبة فالسودان بعد ان تم تدمير مشاريعه التنموية وتم افقار شعبه ونشر فيه الفساد بصورة ممنهجة كل ذلك بداية لمرحلة جديدة هي الفوضى التي يتبناها التنظيم العالمي للاخوان لأن هذه الجماعة بالتجربة لا تريد ان تتعايش مع كيان دولة قائم بل تريد هدم كل شئ انها تريد مكان تعيش فيه الفوضى ليتم فيه تدريب عناصرها على العمليات الانتحارية فالجماعة ظلت وستظل مطاردة ولذلك يسعون لا يجاد مساحات اكبر تعم فيها الفوضى والسؤال لا زال يبحث عن اجابة من اين جاء هؤلاء

[ود عويضة]

#1022218 [زول وطني غيور]
5.00/5 (1 صوت)

06-01-2014 02:54 PM
كل هذه المشاكل الأمنية بالبلاد سببها المليشيات وما أدراك ما المليشيات ؟؟ أنها عبارة عن مجموعات متفلتة سائبة تحمل السلاح لا ضابط لها ولا رابط ولذلك ليس غريبا عليها أن تفعل إي شئ بخلق الله ، نعم لا أحد يستطيع كبح جماح هذه المليشيات سئ السمعة ومن مصلحة السودان حلها والتخلص منها نهائيا اليوم وليس غدا ولا سيما بعد الثورة الشعبية العارمة التى تعم السودان إن شاء الله ، نعم يجب إزالتها من الوجود تماما لأنها وبال وشر مستطير على الأمة ..

[زول وطني غيور]

#1022206 [أبو الخيرات]
5.00/5 (1 صوت)

06-01-2014 02:44 PM
{{{{{{{" حفرنا الآبار ودوانكي المياه وأصلحنا الخطوط في العديد من المناطق".}}}}}}} .. سعادتك قريتوا هندسة وين؟

[أبو الخيرات]

#1022203 [لاجئ]
1.50/5 (2 صوت)

06-01-2014 02:36 PM
المشكلة أكبر من حميدتى وتتمثل فى سكوت عرب دارفور عما يحدث بإسمهم فهم قد تحالفوا مع الشيطان ضد كل أهل الهامش فى دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق، عبدالله مسار يدافع عن حميدتى بشراسة فى البرلمان والصادق الرزيقى يتباهى بهم فى الإنتباهة وأخرين ينافحون عنهم فى الفضائيات، هل فكر هؤلاء فى مستقبلهم فى الهامش؟ ستسقط عصابة الإنقاذ وعندها سيلتفت هؤلاء ليجدوا أنفسهم فى مواجهة النظام الجديد وأهل الهامش والمحكمة الجنائية، ما يفعلونه الآن وما فعلوه فى الماشى كله مسجل وموثق.

[لاجئ]

#1022067 [alrakoba TV]
5.00/5 (1 صوت)

06-01-2014 12:27 PM
القائد الميداني للقوات (العميد) محمد حمدان دقلو "حميدتي"
الزول ده تم تجنيده سنة 2003 يكون بقى عميد كيف؟

[alrakoba TV]

ردود على alrakoba TV
United States [زول وطني غيور] 06-01-2014 04:53 PM
هذا الكلام يؤكد بأن الرجل لا صلة له أصلا بإي قوات نظامية !!


#1022063 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2014 12:21 PM
مفروض القوات المسلحة هى الجهة الوحيدة التى تحفظ الامن فى السودان وتحارب اى زول يشيل سلاح ضد حكومة ديمقراطية وليس حكومة اتت بانقلاب مسلح على حكومة شرعية منتخبة وتسانده الشرطة فى المدن والارياف وجهاز الاستخبارات يجمع المعلومات ويعطيها لقيادة القوات المسلحة او القيادة السياسية الخ الخ الخ!!!
مافى جهاز استخبارات عنده قوات مسلحة تقاتل نيابة او بتنسيق مع الجيش لان الجيش قوة نظامية منضبطة ومدربة ومؤهلة قتاليا ونفسيا وقانونيا لذلك العمل حماية للوطن والنظام الديمقراطى الشعبى الشرعى والدستور والقانون !!!
وما تقول لى يا حميدتى ان الجيش الآن داخل فى مواجهة مع الجيش المصرى لاسترداد حلايب او طرد الحبش من الفشقة وفى هذه الحالة نقول ليك عداك العيب ولكن الجيش هو مشتبك مع معارضى الانقاذ المسلحين واعتقد انهم عسكريا ما اقوى منه!!!
بعدين يا حميدتى موضوع الحرب والتمرد فى السودان حلهم سياسى فى الاساس حتى يتراضى ويتوافق اهل السودان على كيفية حكم بلدهم ويكونوا يدا واحدة ضد اعداء الخارج مش يجى حزب او جماعة يعملوا انقلاب ويتهموا اى زول معارض لهم بالعمالة والخيانة والتمرد وهم اصلا متمردين استلموا السلطة بقوة السلاح؟؟؟
يا اهل الراكوبة عليكم الله شوفوا جنس الناس المتولين امر البلد ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم!!!!

[مدحت عروة]

#1022010 [Almo3lim]
5.00/5 (2 صوت)

06-01-2014 11:27 AM
لا حول و لا قوة الا بالله ....


انها بدايات الحرب العنصرية العرقية القبلية في السودان ...

و حتما يا حميدتي سيبدأ اهل الشمال و الشرق في التسلح لمواجهة قواتك التي لم تجد جيشا قوميا يواجهها جعلت منك الحاكم الفعلي للبلاد ..
و أصبح عيال الخرطوم بما فيهم (سادتكم) عيال مره كضابين !!!

ظهور امثال هذا الأجوف خاوي الفكر و احتكامه على قوة عسكرية حول (عاصمة البلاد) تتضائل امامها الشرطة و الجيش مجتمعين ، لهو نذير شئوم و بشريات لما هو اسوأ من الصوملة ..



و خليكم يا ناس المعارضة مصرين على الحوار و بكرة الجلوس و التفاوض ليس مع بشة لكن مع حميدتي ..

عليك العوض يا بلدي طالما كنا عنك نيام ...

[Almo3lim]

ردود على Almo3lim
[Almo3lim] 06-01-2014 06:26 PM
الأخ (فركتو) ... لا و الله ما أهبل و لا عنصري لكن أنظر للأمور من زاوية ما سيتهدد الجميع و على فرض أن الشماليين كانوا مسيطرين فإنهم لم يكونوا عنصريين بمفهوم الإستعباد و لم يهتكوا عرض أي سودانية حرة ترعى الغنم أو تحتطب أو ترد الماء ..

لعنة الله على ضيق الأفق و سوء المنقلب إن كنت ترى أن قضايا الوطن تعالج بمثل هذا الفكر السقيم ..

هل تريد أن يقف الناس مكتوفي الأيدي ضد ما يتهدد الوطن كله بسبب فهمك الضيق لفكرة التهميش ؟؟؟ و أي منطقة في السودان لم يكن قاطنيها مهمشين ؟؟ الكل مهمش يا حبيب ..

و لتفهم يا فركتو أنه حتى سكان الخرطوم هم من المهمشين طالما أن الدولة رفعت يدها عن التعليم و الصحة و توفير فرص العيش الكريم حيث خرجت النساء حتى الجامعيات منهم لبيع الشاي و بيع أشياء اخرى ..
و أخيرا غاب الأمن لتقوم مليشيا حميدتي بتوفيره لكم و (وطء نسائكم) كلما دعت الحاجة ...

United States [فركتو] 06-01-2014 05:12 PM
(سيبدا اهل الشمال والشرق في التسليح) يا زول انت اهبل ولا شنو
انتم ناس الشمال لو قادرين تحمو انفسكم ما كان اولادكم جابوا حميتى لحمايتكم
وانتم السلاح والحكم ما عندكم منذ الاستغلال عملتم شنو غير بث العنصرية
والكراهية وادارة المامرات بين ابناء الوطن الواحد

[أبوقرجة] 06-01-2014 11:53 AM
سيبدأ أهل الشمال والشرق التسلح لمواجهة قواتك ... ( لا بقول لك بدأوا بالفعل بالتسلح والأخبار ساره جداً في ذلك ) ...


#1022009 [ود الابيض]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2014 11:26 AM
بسيطة خالص..
عايزين لجنة من جميع الاحزاب ومن الامم المتحدة وجامعة الدول العربية عشان تشوف لينا القوات دي صحي سودانية ولا فيهم كرور اخر..
وايضا لجنة تقوم بالتحقيق في كل البلاغات المنسوبة لهذه القوات
وطبعا لو انتو صادقين ياسعادة العميد اكيد ماحتمنعوا اللجنة من ممارسة عملها..
هذا والا فانتم تكذبون

[ود الابيض]

#1022002 [مقهور]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2014 11:22 AM
حرامي الحمير حرامي الحمير اصبح يتحدث في الاعلام - كل الموضوع ناس المؤتمر الوطني خايفين الموت الجايهم والبهدلة والتشريد بعد كل اللهف واللهط بالحرام منو يحميكم لازم حرامي مدفوع الثمن امثال حرامي الحمير حميدتي

الان اصبح الناطق الرسمي باسم الحكومة الهالكة بعد ان افرغ الجيش من ابناء السودان المخلصين واصبح تابعا في ظل الوزير الفاشل عبد الرحيم محمد حسين العبيط الأهبل ابو رياله

[مقهور]

#1021978 [سيف الله عمر فرح]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2014 11:03 AM
باعتراف العميد محمد حمدان دقلو "حميدتي ، أن متفلتين من قوات الدعم السريع قد دخلوا مناطق دارفور بعد خروجهم منها ، وبسببهم تم اطلاق الاتهامات لقواتهم . وباعتراف العميد حميدتى أنه تم سرقة 3750 راس ماشية وتم ارجاعهم فى نفس هذه المنطقة .
ومعروف أن الوالى احمد هارون قد طرد هذه القوات من ولايته لفسادهم .

وكلام العميد حميدتى أنهم جايين الخرطوم للدفاع عنها من عدو مجهول الهوية للشعب السودانى ، عذر قبيح ، ويطعن فى قدرة القوات المسلحة للدفاع عن العاصمة ، فما بال قدرتها للدفاع عن الثغور !!! .

المسئول السوى بيحسن الظن فى أى سودانى بأنه مخلص وأمين ومحب اتجاه القوات المسلحة والأمن والشرطة .. اعتقد نقد الصادق المهدى لقوات الرد السريع ، أخف وأهون من نقد دكتور نافع على نافع للقوات المسلحة يومآ ما ! ، وطرد الوالى احمد هارون لهذه القوات من ولايته أمر وأشنع من نقد المهدى لهذه القوات ! .

بعد هذا هل تنفع محاولات تنظيف سمعتهم السيئة بكريمات مغشوشة ؟ . وهل ينفع تهديد وارهاب الاعلام والمواطنين بأن يتحدثوا بكل جميل عن هذه القوات ؟ ..
تحسين السمعة بالعافية ، أم بتحسين افعال هذه القوات ؟ .

[سيف الله عمر فرح]

#1021907 [زول موجوع]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2014 09:38 AM
باي حق يتحدث هذا العميد اذا كان فعلاً هو عميد .. اليس له قائد اعلي وهو الاجدر بالتصريح لوسائل الاعلام ام ان تدرج الرتب انتهي في العسكرية السودانية ... لقد صنعتم منه بطل . ولو في قيادة فعلاً في السودان من المفترض منعه من الحديث لانه رتبة صغيرة بالنسبة للقادة المتواجدين علي راس تلك القوات .. اين مدير جهاز الامن واين وزير الدفاع او الناطق الرسمي للقوات المسلحة .. اليس من الاجدي ان يصرح هؤلاء ويصمت هذا العميد ؟؟ اظن انه عميد بدرجة وزير دفاع يصرح يمين شمال او يمسك عليكم شي يا اهل المسيرة القاصدة ... قال عميد قال ... من اي دفعة انت وفي اي كلية تخرجت ومن اي دفعة ؟؟؟

[زول موجوع]

#1021879 [متسائل]
5.00/5 (1 صوت)

06-01-2014 09:03 AM
يا جماعة لحد هسه مافى صحفى نجيط سأل حميدتى الارجل راجل و حامى الحمى, اذا كان حلايب فى برنامجه فى ولا مافى!!

[متسائل]

ردود على متسائل
[ابومصطفي] 06-01-2014 01:00 PM
ياخي هو عارف حلايب دي وين انتو خلاص صدقتواانو هذا الجحش عميد جد جد


#1021867 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2014 08:49 AM
نتساءل عن السبب الذي جاء بحميضتي هذا الى العاصمة و البسه البدلة و المكاتب الوثيرة و التصريحات الاعلامية التي لا تنقطع .... ما السبب الذي يجعل قائد ميداني كما يسمونه لقوات مرتزقة تقاتل بالمقطعية و تمتهن القتل و السحل و النهب و الاغتصاب - ما سبب احضاره للعاصمة ممسح و متانق و يحيطه الاعلام كل ساعات اليوم؟

[وحيد]

#1021851 [ود يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2014 08:06 AM
تقولوا لصوص وقطاع طرق وبكرة تجوا تفاوضوهم وتدخلوهم القصر ، وهل هناك أكثر لصوصية وقطع طرق من مسئولي هذه الحكومة ؟؟؟

[ود يوسف]

#1021806 [مراقب]
5.00/5 (1 صوت)

06-01-2014 05:12 AM
قائد الجنجويد و حرامى الحمير سابقا, يواصل حملته التسويقية لنفسه كزعيم مرشح محتمل لما تبقى من كرخانة الانقاذ المتهالكة.

[مراقب]

#1021767 [al wadah]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2014 02:36 AM
يا حميدتى قواتك دى شفتا وعرفنا فهما هنا فى قلب الخرطوم . ولا برضك عاوذ تقنعنا بى انو والله ديل ما انتوا . واذا قلت وصدقنا انه فعلا ديل ما انتوا . اكون السحنات الغريبه الشفتاها شوف عين ديل منو . اوعى بس تقول لينا ديل الجبهه الثمريه . عشان نحن ذاكرتنا حديد . وما نسينا تصريحاتكم قبل احداث سبتمبر عن حصاركم ليها وقطعالامداد عنها . ده عشان ما تبقى كضاب ونساى !! .

[al wadah]

#1021765 [ibn kosti]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2014 02:34 AM
هو الصادق المهدي دي ما كفاه التجارة الشغال بيه باسم السودان من القذافي ومن الشرق والغرب والان يريد يتباكي باسم المتمردين وكل حملة السلاح الذين انتهجوا طريقته مع كل المحاولات لحوارهم راكبين راسهم لانهم مثله حاضنين البيض وتاركين سواسهم تصيح ما ضارباهم حارة قوات الشعب المسلحة والامن والاستخبارات كانت وقوات الدفاع الشعبي او قوات الدعم السريع خليها تضربهم بايد ساخنة وايد ثانية تدعوهم للحوار حتي تصلهم الايد السريعة او الاثنين معا كل الزمن الماضي مستعبد الناس المساكين سيدي سيدي شايلنو وخاتنو وجلرين وراه والان يريد ينطق بلسان اسياده في الغرب الذين يدعموه بعد القذافي ما هلك وفي حد رافع سلاح ومدفوع بالدولارات ويرفض الحوار والصلح عاوز يعطيهم اقصان الزهور لو لا العين الحارة انت والغيرك ما كانوا في الراحات الفيها الصادق المهدي من قمنا ماشفنا منك الا التنظير والنقة وهلمجري وينبقي ....

[ibn kosti]

ردود على ibn kosti
European Union [ssin] 06-01-2014 05:52 PM
اتفق معك قى نظرتك الصادق المهدى فهو بحق (صبرا ام بيتين) فهو حانق على قوات الدعم السريع لانها أثبتت كفاءتها فى زمن قياسي لدرجة ان ياسر عرمان الذى يحتقر القوات المسلحة ويقول انها ليست قومية ويجب هيكللتها اصبح الان يتودد اليها ويحرضها باسلوب طفولى ركيك ضد الدعم السريع اما الصادق المهدى لماذا حانق على هدة القوات لانه ايقن بانها ستقطع دابر التمرد وهو يريده باقيا وفاعلا حتى يبتز به الحكومة

European Union [اختار اجابة واحدة] 06-01-2014 01:26 PM
انت عوير ولا دلاهة


#1021744 [سقد]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2014 01:35 AM
انت قريت قانون فى غابة الكيزان يامسكين وبعدين انت بتغش فى نفسك .لان الشعب يعرف واعلم منك خاصتا انكم قتلتم الابرياء فى الابيض والخرطوووم وفى سوق خرسان قتلتم امراة بسبب تلفون .وجاى تمثل فيهاشريف.وينطبق عليك قول الشاعر برز الثعلب يوما فى ثياب الواعظينا.....

[سقد]

#1021735 [madibo]
5.00/5 (1 صوت)

06-01-2014 01:23 AM
انت وقواتك من تقومون بنهب اموال الناس وممتلكاتهم ولكم مامثلة حية الان في نيالا تفعلونها نهاراً جهاراً وعلي مرئي ومسمع نظام الابادة السوداني.

[madibo]

#1021731 [سوداني سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2014 01:08 AM
يااخي اتقي الله في خلقه يومك اسود من نار جهنم

[سوداني سوداني]

#1021718 [جاك بلانص]
4.50/5 (2 صوت)

06-01-2014 12:56 AM
الالةالاعلامية تحاول تجميل صورة الجنجويد.. نحنا ماعندنا قنابير

[جاك بلانص]

#1021708 [المنجلك]
5.00/5 (1 صوت)

06-01-2014 12:46 AM
ان ما حدث فى مصر ليس بمعزل عن السودان ولقد شاهدنا هذا الانقسام الحاد بين القوى المهمشة (طبقة البروتاريا) والقوى التقليدية (الطبقة الوسطى). كما حدث في السودان حيث ركبت القوى المهمشة موجة ألإسلام السياسي كأقصر وسيلة للوصول للسلطة والتمكين والثراء خاصة بعد نجاح الخطاب السياسي الإسلامي كوسيلة معارضة وعمل مدني تطوعي و مؤسسات تجارية ناجحة تحت شعار الإسلام. وتطور الأمر إلى ان اصبحت القوى التقليدية مهمشة واحتلت مواقعها قوى الإسلام السياسي. وقد انقذ السيسى الطبقة الوسطى من التصفيات السياسية والتمكين التي ستكون خصماً على مستقبل الدولة واستقرارها.

يجب علينا النظر بعين الاعتبار لقاعدة المؤتمر الوطنى الشعبية التى تأثرت كثيراً بصراع المصالح والنفوذ الداخلي وضعف الميزانية التي كانت تصرف على شراء الولاء السياسي فلم يتبقى منهم غير حوالى 2 إلى 3 مليون ارزقجى سيدافعون عن سلطتهم وثروتهم بشتى الوسائل والطرق. ولعل ظهور الجنجويد فى الخرطوم رسالة واضحة حتى لزعيم العصابات الإسلامية إذا ما حاولت أحداث تغيير جزري في الوضع السياسي.

والآن يمكن قراءة الوضع السياسي في السودان بصورة واضحة نرى فبها تحول في هرم السلطة السياسية من مركزية السلطة إلى المليشيات المسلحة ودورها في صنع القرار السياسي وهذا وضع أشبه بلبنان بالرغم من عدم وجود طوائف مسلحة ألا أن الأمر اخطر من ذلك فقد بداء التسليح العرقى والقبلي في دار فور و كردفان يشكل مستقبل السودان الجديد واتجاه المواطنين إلى الاستعانة بالقبيلة خاصة بعد أن ضعفت الطائفية والصوفية التين ساهمتا في صنع الشخصية السودانية الوطنية

يجب علينا الرجوع للمربع الأول وتفعيل دور الصوفية والطائفية كقوة قادرة على أيجاد عمق قومى و وطني يفتقده ما تبقى من السودان اليوم.

وكما بارك شيخ البرعى وشيخ حسن الفاتح قريب الله اتفاقية نيفاشا جاء الدور على ابناءهم فى السعى لإنهاء الحرب والاحتقان السياسي

[المنجلك]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة