الأخبار
أخبار إقليمية
الحجر الصحى بأسوان يحتجز سودانى لإصابته بالملاريا
الحجر الصحى بأسوان يحتجز سودانى لإصابته بالملاريا
الحجر الصحى بأسوان يحتجز سودانى لإصابته بالملاريا


الصحف المصرية تكتب
06-01-2014 06:58 AM
احتجز الحجر الصحى بميناء السد العالي في أسوان، راكب سوداني خلال دخوله إلى مصر، بعد الاشتباه في إصابته بالملاريا، لترتفع عدد الحالات المصابة فى أسوان إلى 14 حالة.

وكان ميناء السد العالى استقبل اليوم السبت، الرحلة الإضافية القادمة من ميناء وادى حلفا شمال السودان، وعلى متنها مصريين وسودانيين وجنسيات أخرى.

وبفحص المسافرين بواسطة الحجر الصحي تم الاشتباه في شخص يدعى «محمد.ع.ع» 23 سنة، سوداني الجنسية، وتم أخذ العينات اللازمة منه بعد الاشتباه فى إصابته بمرض الملاريا، وتأكد من إيجابية الحالة، وتم حجزه على الفور بمستشفى الحميات بمدينة أسوان، لأخذ الإجراءات الطبية اللازمة.

.cairoportal


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 2995

التعليقات
#1023087 [عبد العزيز عبد الباسط]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2014 12:44 PM
ياجماعة مرض الملاريا منتشر فى السودان وفى غالبية الدول النيلية ويصيب اكثر من 50 مليون فى العالم سنويا ونحن فى السودان اكتسبنا مناعة ضد هذا المرض وهو ليس قاتل وعلاجه رخيص و متوفر و وزارة الصحة كانت تقوم بتوزيع جرع مجانية و اجبارية على كافة المدارس فى السودان . لكن فى مصر توجد امراض وبائية خطيرة ومعدية وعلاجها غالى جدا وغير فعال مثل فايروس c وغيرها وكل من يصاب بها انما ينتظر قدر الله لاغير. فهل ستقوم حكومتنا الهمامة بمعاملة المسافريين المصرييين الى السودان بالمتل وتقوم بتحويلهم الى الحجر الصحى و المساوا فى الظم عدل . ولا رايكم شنو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[عبد العزيز عبد الباسط]

#1022424 [الغلبان]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2014 05:56 PM
يعني ما فيش ملاريا في مصر الله غريبة والله المعلومة بالنسبة لي

[الغلبان]

ردود على الغلبان
United States [komar] 06-02-2014 01:40 PM
فيها الاخطر من الملاريا ( التهاب الكبد الفيروسي سي) ويجب علي حكمتنا المنبطحة المعاملة بالمثل وفحص اي مصري يدخل السودان منه.


#1022421 [عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2014 05:51 PM
والآن فقط إكتشفت المعلقين عملاء النظام البائس فما أن يآتى كشف ما يخطط له النظام البائس فتجد وقد ثارة ثآئرتهم وينثروا عباراتهم العاجزه التى لاتتفق مع روح الاسلام والمسلمين مما يؤكد لكل ذى عقل بأن نظامهم البائس ضالع بشكل مباشر فى الجريمه التى تستهدف دوله شقيقه!!تصفحوا معى التعليقات المصاحبه لهذا الخبر وتفحصوا الاسماء وسوف تكتشفون أن اصحابها تثور ثآئرتهم بمجرد ذكر إسم مصر التى إستطاع شعبها الشجاع جرف جماعة الاخوان الارهابيه المجرمه وتلقى بهم فى مكب القاذورات جزاءا وفاقا بما إقترفته أيديهم النجسه بإيعاذ من قياداتهم ونكاية فيهم وغيظ لعيال السمع والطاعه سوف نردد بأعلى أصواتنا (تسلمى الايادى) التى أحبطت الخطه الاخوانيه وفرقت شعثهم فى دولة المنشأ وعقبالهم هنا وفى اى مكان يتواجدون فيه،،وقبل ان أختم اشكركم للالفاظ التى أتحفتونا بها وأنتم توجهون غثآتكم للشعب المصرى الذى لا يد له فى هذه الاجراءات إنما هى إجراءات ضروريه من دوله تسعى للحفاظ على ارواح مواطنيها ودرء مخاطر هذا المرض اللعين الذى إستوطن فى بلادنا ولم يجد من يكافحه وكما هو معلوم أن أزلام النظام يستآثرون بالميزانيات المخصصه لمكافحته لانفسهم وكان عليكم بدلا عن توجيه الاساءه الى الاخرين حث حكامكم الى أن يخصصوا جزء من الاموال التى نهبوها لمكافحة هذا الداء الفتاك لكى لا يصحوا يوما ولا يجدوا شعبا ظل يكدح ليوفر لهم ما يسرقوه!!.

[عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]

#1022315 [علاء الدين أبومدين]
5.00/5 (1 صوت)

06-01-2014 03:32 PM
حكومة الانبطاح الإسلاموي أعجز من أن تتبع منهج "المعاملة بالمثل" في تعاملها مع الدولة المصرية؛ رغم أنه منهج معروف في العلاقات الدولية وتطبقه كل الدول التي تحترم مواطنيها. ذلك ببساطة لأن حكومة المجرمين المتسترة بالإسلام زورا وبهتانا لا تحترم مواطنيها وتقتلهم مجانا في الاحتجاجات السلمية وتُفرِّط في سيادة الدولة السودانية على أراضيها، فهي تتعامل مع شعبها متماشية مع قول الشاعر:
أسدُ عليَّ وفي الحروب نعامةُ ربداء تجفل من صفير الصافر

[علاء الدين أبومدين]

ردود على علاء الدين أبومدين
European Union [عبد العزيز عبد الباسط] 06-02-2014 12:13 PM
صدقت ىا ابامدين انها حكومة منبطحة لاتراعى كرامة الوطن فكيف تنتظر منها ان تراعى كرامة المواطن وعن اى مواطن تتحدث هذه الحكومة يا اخى مشغولة بشى واحد وهو تثبيت اركانها بشتى السبل وعدم رحيلها سوا كان الثمن كرامة المواطن او التقاعس عن حماية ارض الوطن .


#1022255 [محمد عبد العزيز]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2014 02:35 PM
من اول امس وانا فى انتظار اى تعليق يصدر من السودان بهذا الخصوص لان وزير الصحة المصرى اصدر بيان امس بان مجموعة من السودانين ادخلوا المرض الى مصر ...... سؤالى هل الملاريا مرض معدى وبعدين عاوزين رد حاسم من وزارة الخارجية والصحة السودانية .... خلاص الواحد اتملا من اولاد بمبة كل ما هوا شاين وقبيح ينسب للسودان ونحن بطيبتنا وعفويتنا نقوم ونرسل فى اللحوم ونعطيهم الاراضى بالمجان ؟

[محمد عبد العزيز]

#1022165 [ابوعبدالرحمن]
5.00/5 (2 صوت)

06-01-2014 01:03 PM
احتجزوا كل المصريين بالمواني والمطارات لان معظمهم مصابون بمرض التهاب الكبد الوبائي وهذا المرض خطير جدا ومعادي

[ابوعبدالرحمن]

ردود على ابوعبدالرحمن
United States [SUDAN-JIN] 06-02-2014 12:29 AM
صدقت يا أبو عبدالرحمن . وأزيدك من الشعر بيت : قبل نحو عشرة أيام تقريبا أعلن هنا في الولايات المتحدة عن دواء جديد لعلاج Hep. C تكلف الجرعة الواحدة منه ألف دولار أمريكي وكامل تكلفة العلاج فوق الثمانين ألف دولار للمريض الواحد ، الأمر الذي جعل الكثير من شركات التأمين تبدي تحفظها من الموافقة عليه نسبة للتكلفة الباهظة خاصة وأن أحد اختصاصي هذا الداء اللعين ذكر بالحرف الواحد بأن هذا الدواء سيكلف في مصر تحديدا حوالى ألف دولار فقط (Generic) وأن الشركة المنتجة ستطرح أكبر كمية منه هناك وذلك لأن مصر تحديدا تعتبر من أكثر بلاد الدنيا ابتلاء بهذا الداء العضال والذي يقود في كثير من الحالات ان لم يعالج الى تليف الكبد أو سرطانه المفضيان الى الوفاة. لماذا لا تطالب سلطات الحجر الصحي السودانية أي مصري بشهادة خلو من هذا الداء الفيروسي العضال أو حتى فرض الفحص لكل المصريين بلا استثناء في المختبرات السودانية قبل ممارسة أي عمل أو منح الاقامة لهم. لتكن المعاملة بالمثل على أقل تقدير . فإن كانوا يخشون الملاريا منا فنحن يأتينا من طرفهم ما هو أشبه بالأيدز تدميرا وفتكا.


#1022159 [جفال الجلابى]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2014 12:56 PM
المعاملة بالمثل عندهم البلهارسيا نطبق الكشف الصحى عايهم نحن ما ناقصين

[جفال الجلابى]

#1022042 [khalid mustafa]
5.00/5 (1 صوت)

06-01-2014 10:59 AM
سوداني مصاب بالملاريا يتم حجزه في كرينتينة اسوان

المصريون حاملوا مكروب الكبد الوبائي وهو اكثر خطورة وعدوي من الملاريا يسمح لهم بدخول جبانة السودان دون حجر صحي والادهي الامر انه يسمح لهم بالعمل في المطاعم ,,

يبدو ان برنامج الانقاذ لهلاك الشعب السوداني الذي افصح به المقبور الزبير محمد صالح ,(((ان الانقاذ ستحكم حتي وان ادي ذلك لهلاك نصف الشعب السوداني))),,, يجري تنفيذه بالتمام والكمال

بلد ما ليها وجيع

[khalid mustafa]

#1021991 [عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2014 10:15 AM
محاولة نقل جرثومة الملاريا الى مصر فى هذا الوقت بالذات هل مجرد صدفه ام مؤامره من سلسلة المؤامرات التى يحيكها النظام تضامنا مع نظام مرسى الساقط الذى ثبت فشل إدارته للدوله المصريه العريقه ضد المواطن المصرى وإستطاع إسقاطه وعزله فى عام واحد؟!! لقد ظلت الاداراة المصريه على مر الحقب والعصور تكافح باعوضة الانوفلس الناقله لجرثومة الملاريا وتحشد لها الميزانيات الضخمه حتى لا ينتقل هذا المرض اللعين وفى سبيل مكافحتها خصصت فرق وإدارات تقوم برش المبيدات على إمتداد جانبى مجرى نهر النيل من ابو سمبل حتى تخوم مدينة دنقلا فضلا عن الاجراءات التحوطيه الاخرى ومنها الحرص الشديد على رش البواخر التى تعمل بين وادى حلفا والسد العالى دون الالتفات للعلاقات السياسيه بين البلدين سلبيا كانت ام إيجابيه،وفيما يبدو أن السلطات المصريه أشارة تأدبا الى حجز اكثر من سودانى للاشتباه على إنهم يحملون هذا المرض اللعين الذى يقتل الاف السودانيين فى العام ولا يستقيم عقلا إتهام الاشخاص فى إنهم الحاملون للجرثومه بينما الكل يعلم بأن الجرثومه لاتنتقل بالعدوى كالانفلونزا وغيرها من الامراض المعديه التى تنتقل من إنسان لآخر وإنما لابد من تواجد الباعوضه والبيئه الحاضنه لها كالبرك والمستنقعات وهى متوفره فى صعيد مصر!! وأنا على يقين أن السلطات المصريه سوف تتحرى هذا الموضوع بشكل جاد لمعرفة الجهات التى تقف خلف تسرب الجرثومه الى ديارهم الآمنه، وسوف يقومون بفحص هوية والاتجاهات السياسيه للعاملين فى مجال المكافحه والاطراف السودانيه الضالعه معهم فى تنفيذ هذه الجريمة النكراء التى لا تصدر إلا من ينتمون للكيزان والخرفان و(ياخبر بفلوس!!).

[عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]

#1021863 [TANGOOO]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2014 07:37 AM
سبحان الله ده اخر ماوصلتوا ليه يااولاد بمبه اه والف اه نحن نستاهل كل لاننا تساهلنا معاكم لكن ليكم معانا يوم وتعرفونا جيدا ياولاد الكابريهات تفو عليكم

[TANGOOO]

ردود على TANGOOO
United States [sasa] 06-01-2014 03:11 PM
احقر واوسخ واتفه مخلوقات الله سبحانه وتعالى جميعا احياء وجمادات ثنائية الخلية ووحيدة الخلية .... ومن غضب الله علينا ان يكونوا فى جوارنا

United States [سودانى اصيل] 06-01-2014 12:27 PM
المصريين اتفه خلق الله على الارض .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة