الأخبار
منوعات سودانية
بعضهن يعترفن بها...وأخريات (يكدن بها ازواجهم)... عيوب النساء...الرجال في امتحان (الصبر)..!
بعضهن يعترفن بها...وأخريات (يكدن بها ازواجهم)... عيوب النساء...الرجال في امتحان (الصبر)..!



06-02-2014 12:28 AM

الخرطوم : تفاؤل العامـري
عادة ما يكون حديث النساء في مجالسهن عن عيوب الرجال وتوجيه الانتقادات لكل تصرفات ازواجهن لكن في المقابل هل تدرك هؤلاء النسوة جميع عيوبهن التي يراها ازواجهن ويعترفن بها ويعملن علي تغييرها حتي تسير سفينة حياتهما وتعبر إلى الشطء الآخر في امان ، ام يصرفن النظر عن حديث ازواجهن ويهزم الطبع التطبع ، ومن بين تلك العادات التي يبغضها بعض الازواج هي (حب التسوق، الثرثرة، التقصير في الاهتمام بالنفس داخل المنزل وكذلك التقصير بالاهتمام ببعض شؤون المنزل كما يشتكي العديد من الأزواج من كثرة طلبات الزوجات )، (السوداني) سلطت الضوء علي اعترافات شرائح متعددة من النساء حول هذا الامر وخرجت بالآتي.
قوة رأس:
(عنيدة وراسي قوي)... هكذا ابتدرت الموظفة بمحلية ام درمان سمية عبدالله حديثها لـ(السوداني) قائلة : (لا يصل الامر لمرحلة الكراهية والبغض لكن يمكن أن نسميه استياء فزوجي يدرك انني لا اسمع الا صوت عقلي وكثيرا ما يدور بيننا نقاش حاد في هذا الامر محاولا اثنائي عن قرار ما ويصل إلى حد القطيعة لايام عديدة متواصلة لا نكلم بعضنا وفي الآخر اثبت علي موقفي وتعود الحياة إلى طبيعتها)، لافتة إلى أن هناك صفات عديدة لا تقبلها في زوجها ولا تسعى إلى تغييرها لانها طبيعة نشأ عليها مؤكدة انها تعيش حياة مستقرة رغم كل شيء.
ميك آب:
اما طبيبة الاسنان فادية عبد الله فاشارت إلى أن زوجها يبغض وضعها للميك اب بصورة مزعجة حد وصفه قائلة: مكياجي يزعج زوجي بصورة غريبة ودائما ما كنا في حالة خلاف دائم بسببه، وانا ارى أن انوثتي تكتمل به وفشلت في اقناعه بشتي الوسائل وفي نهاية الامر تركته بقناعة مني وليس رضوخا لامر زوجي، وتواصل فادية زوجي به كثير من الطباع التي ابغضها لكني لم احاول التدخل فيها حتي يعمل على تغييرها بنفسه، لكن الرجال بطبعهم يميلون إلى فرض رأيهم والتدخل في كل شيء بإحساس انه الرجل وكلمته لابد أن يعمل بها.
ثرثرة عبر الهاتف:
اما المحامية رباب محمد فاشارت إلى أن هناك العديد من الامور التي تزعج الرجال بصورة عامة وقد تضايقهم وتغضبهم الى حد بعيد، تماماً مثل طبيعة عملها التى ترتبط بالهاتف، فكثيرا ما تأتيها اتصالات من العملاء او الموظفين معها بالمكتب بخصوص امر لا يحتمل التأجيل الشيء الذي يكرهه زوجها ويجعله يثور متعللا بأن الحديث عبر الهاتف يشغلها عن بيتها وابنائها، قائلة انها لا تهتم لامر ثورته كثيرا لانها تخمد مع اغلاق الهاتف، مؤكدة انها لا تتنازل عن عملها مهما كانت الاسباب.
التجول في هاتفه:
بعد أن اطلقت ضحكة عالية قالت الاستاذة ايمان سعيد التي تعمل باحدى المدارس الخاصة انها تتعمد أن تبحث في هاتف زوجها والتنقيب فيه بدقة عسى ولعل تجد ما تدينه به، وهو الشيء الذي يثير حفيظته، وكثيرا ما يعتبر أن تجسسها هذا هو عدم ثقة غير مبررة، وتحكي ايمان وتقول في يوم ما كان معه اصدقاؤه وكانت سانحة مناسبة في أن اتجول في جواله وانا مطمئنة لعدم عودته لداخل الغرفة الا انه فاجأني بحضوره وكنت امسك بهاتفه وفي لحظة شل تفكيري ولم اعرف ماذا اقول، الا أن بادرني بقوله: (بالطريقة دي حتضيعيني منك موش حتحافظي علي)، ومن يومها اكدت ايمان انها تركت تلك العادة وتعيش في هدوء مع زوجها.
التوازن ضروري:
من جانبها اشارت الباحثة الاجتماعية دلال عبد الرحمن إلى أن موضوع معرفة الزوجة لعيوبها والتخلص منها هو موضوع مهم ولابد أن تعمل كل زوجة على ذلك، وتواصل: بالمقابل هذا الامر اذا لم يعالج من بدايته ربما يؤدي إلى زعزعة واستقرار الاسرة لذا لابد أن تستجيب الزوجة لكل ما يقول زوجها لان طاعة الزوج امر بها الله، مضيفة : (هناك بعض الامور التي يبغضها الرجال ويكون لهم الحق فيها كالتسوق بصورة دائمة واهمال الواجبات المنزلية او كالثرثرة عبر الهاتف دون توقف وهنا من حق الزوج أن يلفت انتباه زوجته بكل عطف وود حتى يحفظ للاسرة استقرارها ولا يكون الحديث معها كأوامر تتلقاها وتقوم بتنفيذها).

السوداني


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 5115

التعليقات
#1023590 [sky painter]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2014 12:25 AM
وصيتى للزوجات اياكن ان تعاملن ازواجكن بالندية و تنازعنهم رئاسة الاسرة ...و اياكن ان تحاولن امتحان غيرة ازواجكن لان في ذلك عواقب وخيمة قد تعصف بمؤسسة الزوجية من اساسها

[sky painter]

#1023513 [Wad Madani]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2014 09:42 PM
مرة عمنا قال لي انت عارف مع طول الزمن مرتك بتبقى زول انت بتعرفو

[Wad Madani]

#1023173 [بيكانتو]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2014 03:14 PM
والله اللعبة بتاعت candy crush ريحنا من النقه خالص

[بيكانتو]

#1023153 [الكنزي]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2014 02:49 PM
عندي قناعة تامة انه النسوان لا يحترمن من لا يغير عليهن ... لكين كمان في نفس القت تجدهم ينجذبن الي الذي لا يعايرهن او يغير عليهن ... صحيح نحن وهم كل من كوكب مختلف ... و الله الواحد بعد مرات يحسد العزابة ... حقيقة والله

[الكنزي]

#1022908 [freedomfighter]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2014 11:17 AM
شوفو يا خواننا انحنا مجربين.
المرأة السودانية اتكالية للحد البعيد
تشترى ليها التلفون بشريحتو
تكب ليها الرصيد
وهى تكون شغالة موظفة
وتلاتين يوم هى بتتكلم بتلفونك
الحاجة التانية
تستلم مرتبها و تصرفو فى 24 ساعة
و الصباح تقول ليك ادينى حق المواصلات انا ماشة المكتب ومعاهو حق الفطور كمان.
انا اتخذت قرارين
الاول تانى ما تتكلمى بي تلفونى خالص الا فى حالة طارئة
التانى اما توظفى مرتبك و تخلى حق مواصلاتك او تستقيلى وتسيبى الشغل و انا بسلمك المرتب دا اخر الشهر من عندى
و اتفقنا و الامور ماشة (زى الرز) و الحمد لله

[freedomfighter]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة