الأخبار
أخبار السودان المحلية
(نهضة) و (سربة) طعم احمد هارون لنهب اموال المساكين بكردفان وصرف انظارهم عن المشكلات الحقيقية
(نهضة) و (سربة) طعم احمد هارون لنهب اموال المساكين بكردفان وصرف انظارهم عن المشكلات الحقيقية
(نهضة) و (سربة) طعم احمد هارون لنهب اموال المساكين بكردفان وصرف انظارهم عن المشكلات الحقيقية


06-01-2014 03:17 PM
الراكوبة - إستمر والي شمال كردفان احمد هارون في التبشير لما اسماه (نفير كردفان) الذي سخر له كل إمكانات الولاية الاعلامية والاعلام الخرطومي، في محاولة علي مايبدو لكسب الوقت وإنجاح فترة ولايته والمرور من الفترة الحرجة التي يعيشها السودان بسبب الانهيار الاقتصادي.
ويشمل برنامج (النهضة) الذي اعلنه الوالي علي تقنيات واساليب متقدمة للاحتيال علي مواطني الولاية والسودان عموما لجمع اكبر كمية من الاموال وتغطية العجز، ويتم نشر إعلانات دورية في الصحف لإرسال التبرعات والرصيد علي الهواتف.
واعلن هارون امس (السبت) عن فرض مبالغ علي كل المنازل بالولاية قال انها زهيدة واعتبرها بمقام (الختة) للمساهمة في رفع مستويات التلاميذ والطلاب والرقي بمستوياتهم العلمية ليتخرجوا "اطباء او مهندسين" حسب زعمه.
وفي سياق تشتيت انظار الاهالي عن مشاكل الولاية المتراكمة القي هارون بمفردة من التراث المحلي للتسويق لبرنامجه اسماها (سربة) في داخل (النفير) قال إنه "إطار تشاركي بين الحكومة والمواطنين للمساهمة في نهضة شمال كردفان".
واكد هارون، وهو احد ثلاثة متهمين بارتكاب جرائم حرب وابادة وجرائم ضد الانسانية مع المشير عمر البشير، اكد ان مشروع النهضة سيستمر لمدة خمسة اعوام. وتعاني ولاية شمال كردفان من إنهيار شامل وإفتقاد لابسط اساسيات الحياة بجانب إحتدام الصراعات القبلية.


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 9022

التعليقات
#1366972 [omer]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2015 09:13 AM
السلام عليكم
انا لم احضر الزمن القديم لكن حضرت معاناه المويه والمويه بالبرميل من شركه شيكان والكهرباء ما بعرفها لدرجه القراء بالمبه ويوم واحد اويومين والمستشفى عمبر هارك تخش وعلى المقابر والطرق شارعين شارع النهود والقبه وشارع غرب واحد فلسطين والمدراس شرق الابيض الكتاب والبوليس والفلاح فقط اسع وين من التعليم كل ملف مدرسه البترول الشارقه القلعه كريمه
الزمن بتغير والناس مادائره تتغير والتغير مهم فى الحكومات وين عبود وسوار ونميرى وسوار الدهب والصادق واليوم عمر البشير شمال كردفان او اقليم كردفان او ولايات كردفان الكبرى يا ماجوها رجال منذ الفاتح بشاره وقبل مجى احمد هارون اين كنتم اسالوا انفسكم الحسد و الحقد اسحبوهم من قلبكم اليوم
الطرق ماشاء الله المويه المستشفى شوف التقسيم واسع عن قريب المستشفى الجديده المشتركه مع صندوق الضمان الاجتماعى الجامع الكبير اى العتيق السوق ذاتو شكلوا تغير اصبح فى تغير فى الناس مع تغير البلد مع واليها
الكلام كتير والرصيد عن الابيض مابنتهى
نحى كل من ساهم فى تطوير المدينه فى اي شي واتنمى لهم النجاح والتقدم والله امبر ولا نامت اعين الجبنا

[omer]

#1023560 [ود الفاضل]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2014 11:30 PM
ياجماعة الزول دا كلما اشوف صورته اتذكر النكتة الشهيره فى احد اسواق الغرب ، قالوا فى واحد من ناس ابكر ديل شغال حمال فى السوق وبعدين نادوه جماعة قالوا ليه تعال عندنا كرتونه مليانه بضاعة وعايزينك تساعدنا فى حملها، حاج ابكر مشى مع الجماعة وشال الكرتونه والجماعة ماشين وراه وصل وسط السوق نزل الكرتونه اتفلت يمين شمال مالقى زول جاه البوليس ياحاج الكرتونه دي فيها شنوا قال مابعرف ، افتح الكرتونه اتضح انها فيها جثة لقتيل . مسكو حاج ابكر ودوه القسم واخذ علقة ساخنة لعدة ايام عشان يعترف مافي فائدة واخيرا اطلق سراحه بعد فترة رجع السوق ذاته لممارسة المهنة ، جاه واحد قال ليه ياأبكر عندي كرتونه عايزك تساعدني فيها الحاج اتذكر الكرتونه الاولى . قال ليه ائئه ( أنكوليب بس ) نهن نشيل ... العنكوليب معروف للجميع وهو قصب الذرة او قصب السكر ...
فالابيض اذا كانت راجيا فادة من ناس اكسح اقتل ماتجيبه حي الرمادة كالت خشمها.. ياخوانه البلد طلقت ( كعب الزول كان زرع تيرابه وطول منه بكون مأسوف خلاص كراتيب العجول برعنه)

[ود الفاضل]

#1023451 [جارسيفو]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2014 07:42 PM
بعد خمسة وعشرون عام من المشروع الحضاري وحكم دولة المدينة ودولة الزهد والجهاد والنقاء وعفة اليد واللسان اليوم تحاربوا الفساد اى فساد تعني ايها الشمطاء البايرة العانس فساد الاخلاق فساد التعليم فساد الحياة الاجتماعية فساد الصحة فساد الاقتصاد فساد السياسة فساد الدين باسم الدين عن اى فساد تتحدثين الانقاذ خمسة وعشون عاما تعبث في الارض فسادا مقنن باسم الشريعة والدين قتلتم الابرياء من الاطفال والعجزة والمسنين حرقتم القرى اغتصبتم الحرائر افقرتم الشعب وجوعوا الشعب سلبتم خيرات البلد لمصالحكم الشخصية الضيقة جلبتم ومهدتم للقبلية والمحسوبية والجهوية نهبتم الاراضي عن اى فساد تتحدثين فساد التقاوي ام الاقطان ام الاراضي ام مكتب الوالي ام سكر مشكور ام الاوقاف عن ماذا فساد التعليم جامعات بالكوم وتاهيل معدوم والرجوع بلا حياء الي السلم القديم عن كبت الحريات وتكميم الافواه عن بيوت الاشباح عن قتل مجدي وجرجس والدكتور علي فضل عن اعدام الكدرو ورفاقه الشهداء في رمضان وقبايل العيد 28 ضابط من الشرفاء الذين عرفوا فسادكم من الوهلة الاولى عن قتل المتظاهرين من سبتمبر انتم اجرمتم في حق هذا الشعب الطيب وفتتم السودان وفصلتم الجنوب واشعلتم الحروب في النيل الازرق وجنوب كردفان والشرق واحرقنم اهل دارفور طيب محاربة الفساد تبداء من الرئيس اكبر فاسد ومالك لاراضي الخرطوم كلها ومحاسبة حرنه وداد وافراد اسرته السارقين
ثم اذيال الفساد مصطفي اسماعيل والمتعافي ونافع وطه وفساد الاراضي الانقاذ باتت عريانه لا يمكن تحسين صورة ثوبها او ترقيعه يجب ان يحاكم كل من شارك فيها بالشنق والاعدام وينال الرئيس ما نال القذافي قالت العانس الما بتشبه النسوان مراجعة الفساد استحى يا بايره

[جارسيفو]

#1023222 [عصمتوووف]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2014 03:44 PM
مولانا رجل والرجال قليل اتمني ان يكون واليا للخرطوم ففيه كل الخصال الحميدة

[عصمتوووف]

#1023018 [abogabba]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2014 12:29 PM
Kordofan is mixed up it is a red line... it,s ours, let us
together with our Haroon make it
as we like......... Kordofan
for kordofan's people

[abogabba]

#1022856 [أبو التيمان]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2014 10:30 AM
بحكم وجودي خارج السودان اتصلت عدة مرّات ومن مصادر مختلفة، فقد اتفق الجميع على أن هنالك عمل يجري على الأرض في مدينة الأبيض. هذه المدينة التي عانت الفقر والتجاهل في كل الحكومات التي مرّت على السودان. لذلك هذه الولاية تحتاج لأي إضافة في التنمية إن شاء الله تكون ( بئر ، حفير، كيلو متر واحد زلط ....). فقط ما ننبه له هو ضرورة توزيع التنمية على أجزاء الولاية المختلفة وعدم حصرها في الأبيض .
الذي يريد أن يعارض أو يسقط النظام فهو حر ونحن نقف معه كتفاً بكتف. أما معارضة التنمية فهذه ليست معارضة وهي التي أسهمت في تردي أوضاع البلد وكمّلت ما قصرت فيه الحكومة من التدمير.
وإلى أن تسقط الحكومة يجب ألا نحارب التنمية. ولا يهمنا إن كان الوالي مطلوب لمحكمة الجنايات الدولية أو غيرها. فكثيرون في هذه البلد يحتاجون لمحاكمات علنية وحز للرؤوس في الحكومة والمعارضة على حدّ سواء.

[أبو التيمان]

#1022740 [Saber Sabor]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2014 08:55 AM
إتق الله يا كاتب المقال أنت زول فارغ و ما فاهم حاجه وما عندك اي موضوع وانت زاتك ما كردفاني .

[Saber Sabor]

#1022701 [جبريل الفضيل محمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2014 07:41 AM
الضحوة والسربة ظرفان من اليوم يتحسب فيهما المزارع برودة الجو ليقي نفسه ويجد في عمله في زرعه , الضحووة من الشروق وحتي العاشرة والسربة من الرابعة وحتي المغيب وفي غز الخريف وكت الحش والكديب لا يتواجد في القرية من الاهالي الا العجزة و الخيابة الذين لا يحسنون عملا في الزراعة, هارون حقيقة من اسرة علم وزراعة اراد ان يثتثير كل هذه المكونات في انسان كردفان للنهوض بها , وقد احدث حراكا تمثل في التكتل الجمعي للناس واتفاقهم لاول مرة علي امر يخص كردفان وهو يعي تماما ان المطلوب المرافق لهذا التكتل هو نكتل نقدي لتتجمع عناصر القوة فتتولد الطاقة التي يمكن ان تحدث حراكا تنمويا الامر له اطره الفلسفية وغاياته البعيدة كما انا اهدافة السلوكية قريبة المنال ظاهرة للعيان واختراق الاشياء بدون مسمياتها العجفاء والابتكار في ذلك مطلوب, اما الاخوة الذين لا يستطيعون الرؤية الا بمناظيرهم الخاصة فلهم ذلك لا حجر علي راي ولا طبيعة تفكير ويقول السوديون ( كل واحد يشوف الناس بحال طبعه)

[جبريل الفضيل محمد]

ردود على جبريل الفضيل محمد
United States [mohamed] 06-02-2014 09:57 AM
يا اخ جبريل,كما تعلم ويعلم الجميع ان كردفان من اغني ولايات السودان.تنتج البترول والفول والذرة بانواعها,وتنتج الصمغ العربي,وتملك اكبر ثروة حيوانية في السودان.وقطنها عدد كبير من السكان.وقبل كل ذلك اعتمدت الانقاذ علي ابنائها في كل معاركها ومتحركاتها الجهادية قبل الاخرين.وقادت صيف العبور وفقدت الاالاف من ابناءها.رغم ذلك طالت التنمية كل ولايات السودان من اموال البترول والذهب.وحينما جاء الدور علي كردفان متأخرا كالعادة إستكثرواعليها ذلك.بل ربطوا تنميتها بالنفير وشوبش والشحدة من الاخرين.وقد قالها الوالي علي الهواء(شعارنا لهذا النفير ليس الجود بالموجود إنما القطع من الجلود.ونحن حنشيل من شندويتشات اولادكم الطلبة عشان النفير).لك الله يا كردفان.والله يحفظك من جور ابناءك ذوي القربي .وصاحب العقل يميز.


#1022360 [yousif]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2014 05:27 PM
ألم تسمع إتهام القائد حميتى لك إين ذهبت أموال النفرة ..أما أنا فأقول لك أين ال 4 مليار جنيه إنت ومعاك اللواء الذى أرسلته ليخترق حركه العدل والمساوه بإعلان إنضمامه لجناح عبدالواحد والمناسبه سعاده اللواء من قبيله الرزيقات .... لقد سرقت هذه الأموال ووزعت بينهم وفوجئ الجميع بإعلان تمرد اللواء

[yousif]

ردود على yousif
European Union [ابن كاودا الحرة] 06-01-2014 08:38 PM
هؤلاء حرامية منذ الوحم حتي ساعات الولادة ومرورا بالتنشئة وسيسلكون به حتي الممات


#1022305 [بيكانتو]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2014 04:20 PM
الحكومة تتبنى الطلاب وتخرجهم اطباء و مهندسين و علماء فضاء وتستثمرهم لمدة 10 سنوات بعد التخرج بنصف الراتب

[بيكانتو]

#1022276 [.زول نصيحة]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2014 03:59 PM
يا اخى اتق الله واتكلم بى موضوعية لان ابسط مواطن يعلم ما يجرى فى كردفانّ!

[.زول نصيحة]

#1022265 [احمد حسن]
2.00/5 (1 صوت)

06-01-2014 03:47 PM
اين نصيب الولاية من دخـل البترول لا سيما وأن الولاية منتجة للبترول ؟

[احمد حسن]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة