الأخبار
أخبار إقليمية
الخارجية تؤكد ثقتها في مهنية ونزاهة القضاء السوداني
الخارجية تؤكد ثقتها في مهنية ونزاهة القضاء السوداني



بيان صحـفي
06-01-2014 11:13 PM


الخرطوم (سونا) اصدرت وزارة الخارجية اليوم بيانا توضيحيا بشأن ما تداولته وسائط اعلامية داخلية وخارجية حول تصريح منسوب لوكيل الخارجية عن إطلاق سراح المواطنة السودانية المدانة بالردة .
واكدت وزارة الخارجية خلال البيان أن الحكومة تلتزم إلتزاماً كاملاً بإستقلال القضاء ، وأن الوزارة تثق تماماً في مهنية ونزاهة القضاء السوداني .
وفيما يلي نص البيان :
بيان صحـفي

تداولت وسائط إعلامية خارجية وداخلية تصريحاً منسوباً لوكيل وزارة الخارجية السفير عبدالله حمد الأزرق مفاده أنه سيتم إطلاق سراح المواطنة السودانية المدانة بالردة خلال الأيام القليلة القادمة .
وترجو وزارة الخارجية أن توضح أن السيد الوكيل لم يدل بتصريح كهذا ، وما حدث أن السيد الوكيل فى معرض اجاباته على أسئلة من هيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانية BBC حول القضية ، ذكر أن هيئة الدفاع عن المواطنة المعنية قد استأنفت الحكم الذى أصدرته المحكمة الابتدائية ضدها، وأنه إذا فصلت محكمة الاستئناف لصالحها فسيتم إطلاق سراحها .
وقد أوضح سيادته أن الموضوع برمته أمام القضاء وأن الحكومة لا تتدخل في عمل القضاء لأنه سلطة مستقلة .
لقد اجتزأت بعض الوسائط الإعلامية إجابة السيد الوكيل وأخرجتها من سياقها ، وبالتالى غيرت معناها وما ترمى إليه .


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 2467

التعليقات
#1023450 [جارسيفو]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2014 07:40 PM
بعد خمسة وعشرون عام من المشروع الحضاري وحكم دولة المدينة ودولة الزهد والجهاد والنقاء وعفة اليد واللسان اليوم تحاربوا الفساد اى فساد تعني ايها الشمطاء البايرة العانس فساد الاخلاق فساد التعليم فساد الحياة الاجتماعية فساد الصحة فساد الاقتصاد فساد السياسة فساد الدين باسم الدين عن اى فساد تتحدثين الانقاذ خمسة وعشون عاما تعبث في الارض فسادا مقنن باسم الشريعة والدين قتلتم الابرياء من الاطفال والعجزة والمسنين حرقتم القرى اغتصبتم الحرائر افقرتم الشعب وجوعوا الشعب سلبتم خيرات البلد لمصالحكم الشخصية الضيقة جلبتم ومهدتم للقبلية والمحسوبية والجهوية نهبتم الاراضي عن اى فساد تتحدثين فساد التقاوي ام الاقطان ام الاراضي ام مكتب الوالي ام سكر مشكور ام الاوقاف عن ماذا فساد التعليم جامعات بالكوم وتاهيل معدوم والرجوع بلا حياء الي السلم القديم عن كبت الحريات وتكميم الافواه عن بيوت الاشباح عن قتل مجدي وجرجس والدكتور علي فضل عن اعدام الكدرو ورفاقه الشهداء في رمضان وقبايل العيد 28 ضابط من الشرفاء الذين عرفوا فسادكم من الوهلة الاولى عن قتل المتظاهرين من سبتمبر انتم اجرمتم في حق هذا الشعب الطيب وفتتم السودان وفصلتم الجنوب واشعلتم الحروب في النيل الازرق وجنوب كردفان والشرق واحرقنم اهل دارفور طيب محاربة الفساد تبداء من الرئيس اكبر فاسد ومالك لاراضي الخرطوم كلها ومحاسبة حرنه وداد وافراد اسرته السارقين
ثم اذيال الفساد مصطفي اسماعيل والمتعافي ونافع وطه وفساد الاراضي الانقاذ باتت عريانه لا يمكن تحسين صورة ثوبها او ترقيعه يجب ان يحاكم كل من شارك فيها بالشنق والاعدام وينال الرئيس ما نال القذافي قالت العانس الما بتشبه النسوان مراجعة الفساد استحى يا بايره

[جارسيفو]

#1023006 [adilnugud]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2014 12:24 PM
هم عارفين ان الاستيئناف سيقدم خلال يومين وان المحكمة ستحكم ببراءة مريم ...........يعني انهم يريدون ان يتم تاخير اي اجراء تنوي الدول الاقدام عليه لذا تم خلق هذه البلبله........

[adilnugud]

#1022748 [ابوعلي]
5.00/5 (1 صوت)

06-02-2014 09:04 AM
كيف يكون القضاء نزيها ووكيله لص اراضي

[ابوعلي]

#1022733 [ابو نسيبة]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2014 08:49 AM
كلمة حق اريد بها باطل

نعم لنزاهة القضاء السوداني لا والف لا لنزاهة قضاء الكيزان ؟ ان كلمة نزاهة قضاء السودان هي كلمة حق اريد بها باطل كلمة يتشبث بها المسئولين فالمؤتمر الوطني والكيزان دخلوا في كل شئ فخربوه حتى مرفق القضاء ومعظم القضاة هم مؤتمر وطني وكيزان فكيف يكون القاضي نزيها وهو منضم الى حزب معين ؟ جاء في اداب القاضي انه لا يحق للقاضي الاكثار من الاكل في بيوت الناس او حضور العزائم والولائم الخ وشباب الكيزان يعرف احدهم من الآن وقبل ان يتخرج انه سيعمل بسلك القضاء او النيابة اقول هذا وابن اخى وهو مؤتمر وطني متعصب يعتقد ان الاسلام هو المؤتمر الوطني وان من يكفر بالحركة الاسلامية السودانية هو كافر مرتد وان الجبهة الثورية كفار يجب ان يقتلوا تعرض لغسيل مخ شديد منذ نعومة اظافره مثل هذا الشخص لن ينفع السودان ولن ينفع الاسلام ولن ينفع غيره لانه ماشي في اتجاه واحد نحن نخرج جيل من المتعصبين المتزمتين الذين يموتون في سبيل الدفاع عن الترابي ومصطفى اسماعيل ويعتقد ان غندور افضل من الامام المهدي بل يرى ان امين حسين عمر هو مفكر وان افضل من ابن القيم الجوزيه وابن تيمية هؤلاء هم قضاة السودان فأي قضاة يحدثنا الازرق ؟ خليك مع الناهة ؟

سبحان الله وزارة الخارجية تقول تصريحات المسئولين اضرت بالخارجية وصعبت مهمتها الآن صار السودان يشتكي من تصريحات المسئولين بالخارجية نفسها.. الان الخارجية تشتكي ان على كرتي لم يقل ما قاله والان الخارجية تقول ان الازرق لم يقل ذلك .. ماذا لو جاب هؤلاء الصحفيين الاشرطة مسجلة ؟ اين ستذهبون. اعلم تماما انه لو تم ضبط احدكم بالجرم المشهود فإن ذلك لن يؤثر فيكم فهدف المؤتمر الوطني والكيزان الماسونين هو القبض بتلابيب السلطة والعض عليها بالنواجذ طالما انها السبيل الى المال والاراضي والدولار ولو جلستم مائة سنة ما شبعتم ولا امتلأت بطونكم لأنكم تأكلون مع الشيطان .
فرجاء رجاء يجب ان تفرقوا ما بين قضاء السودان (الذي هو غير موجود الآن) وما بين قضاء الكيزان وان كلمة قضاء السودان نزهيه هي كلمةحق اريد بها باطل

[ابو نسيبة]

#1022646 [bewildered]
5.00/5 (2 صوت)

06-02-2014 02:20 AM
يبدو أن الخارجية لم تفهم بعد أن الدبلوماسيه جوهرها اكتشاف نقطة التوازن كنقطة ارتكاز لاستخدامها داخليا و خارجيا لرسم سياسات لخدمة الداخل وفق مقتضى الحوجة الآنية. بيان الخارجية حول المنصات قد لا يكون كافياً لتحسين الحال مع دول الخليج ولكنه سيكون قطعاً سبباَ في إن يجعل دولة صديقة و استراتيجيه عاالمياً كأيران تاكل في خاطرها على اقل تقدير. نفس الشئ يمكن أن يقال عن هذا البيان للتأرجح بين جماهير الحاكمين في الداخل و مصادر تمويلهم السريه و سندهم في الخارج من جهه وبين المجتمع الدولي "الحر" فيى الجهة المقابلة. متى تعلم الخارجية (كما الكويت) بداهة الفرق بين الدبلوماسية و السياسة الخارجية من اقرب دائرة معارف حتى تعرف البيها و العليها عشان يمكن ربنا يحلنا من البصيرة ام حمد.

[bewildered]

#1022593 [الدنقلاوي]
5.00/5 (1 صوت)

06-02-2014 12:05 AM
كضابين وجبناء
لقد سمعت كلام الأزرق باذني في البي بي سي الإنجليزية وقال فيه بالتحديد (أن مريم سيطلق سراحها خلال أيام قليلة من خلال اجراءات قضائية ...)
الأزرق ده مش ياهو المتغزل شعرا في الوزيرة الموريتانية السابقة؟

[الدنقلاوي]

#1022587 [ساب البلد]
5.00/5 (1 صوت)

06-01-2014 11:58 PM
********* ههههههههههه بعد شوية ناس ال بي بي سي يجيبوا ليكم تسجيل ********* وزارة مهزلة ****

[ساب البلد]

ردود على ساب البلد
[الدنقلاوي] 06-02-2014 06:41 PM
فعلا حصل واتفضحوا الله يزيدهم فضايح


#1022584 [tankNZ]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2014 11:55 PM
بيان مثيرة للاهتمام.image

[tankNZ]

#1022567 [نذير البشير]
5.00/5 (3 صوت)

06-01-2014 11:42 PM
ياهو قضاء دوسة ( المضغوط ) في تحكيم الأقطان و للا واحد تاني ؟ ؟ ؟

[نذير البشير]

#1022565 [الممغوص]
5.00/5 (1 صوت)

06-01-2014 11:36 PM
دا كلام معقول جدا
الان الكوره في ملعب القضاء
طبعا سينقض الحكم
والا حتفقدوا المساعدات وانتم في امس الحاجه لسرقتها
وربما تضاف عليكم عقوبات جديده
وانتو الفيكم مكفيكم

[الممغوص]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة