الأخبار
أخبار إقليمية
بيع المياه السودانية للخليج مخطط لتشتيت مصر عن سد النهضة..التصريح الصادر بشأن بيع المياه السودانية "غير مسئول"
بيع المياه السودانية للخليج مخطط لتشتيت مصر عن سد النهضة..التصريح الصادر بشأن بيع المياه السودانية "غير مسئول"
 بيع المياه السودانية للخليج مخطط لتشتيت مصر عن سد النهضة..التصريح الصادر بشأن بيع المياه السودانية


الصحف المصرية تمتب
06-03-2014 01:34 AM
قال الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الرى الأسبق: إن التصريحات الصادرة عن مسئول سوداني حول بيع جزء من حصة السودان في المياه لإحدى دول الخليج يعد تشتيتًا لجهد #مصر عن القضية الرئيسية المتمثلة في سد النهضة، والدخول في قضايا فرعية مثل مخطط بيع المياه.

وأضاف علام -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "غرفة الأخبار" على قناة "cbc إكسترا"، أنه من الممكن بيع الدول لحصصها من المياه ولكن وفقًا للمواثيق الدولية.

وأوضح وزير الري الأسبق، أن السودان تستنفذ حصتها من المياه وعندها مشكلة في مياه الشرب، متسائلا: كيف تبيع السودان من حصتها في مياه النيل وهى عندها أزمة في مياه الشرب؟.

وأشار علام، إلى أن التصريح الصادر بشأن بيع المياه السودانية "غير مسئول"، لأن السودان مرتبطة باتفاقيات دولية، منوهًا أن الأزمة المالية في السودان بسبب الحرب مع الجنوب هي سبب لجوء السودان لهذا المسلك.

المختصر


تعليقات 26 | إهداء 5 | زيارات 7171

التعليقات
#1024948 [ابو احمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 09:57 AM
هى فكرة جيدة لانو سعر قارورة المياة 1 لتر سعرها يعادل قارورتين 2 لتر من البنزيين فى السعودية يعنى ممكن نديهم موية مقابل النفط بس الكيزان ديل ما بعملو شء من مصلحة الشعب واسرائل ما بتخليهم دليل انهم مياه برسودان ممكن كان تتعمل بس فى ايادى خفية تمنع ذلك

[ابو احمد]

#1024674 [حازم محمود]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2014 10:17 PM
يااولاد النيل نحن اخوات شاربين من نفس المية وانتو ونحن واحد مفيش حاجة اسمها مصر وسودان من ايام الملك فاروق كلنا واحد .

[حازم محمود]

ردود على حازم محمود
United States [ود احمد] 06-04-2014 07:54 AM
ما تؤولش كده يا ولأ .. إحنا مش ناقصين هم


#1024561 [اصيل]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2014 07:21 PM
والله انتو بتحلموا السعوديين لو اديناهم موية بالمجان مش حياخدوا عشان خاطر مصروبعديين من وين نجيب حاكم يقول لا لمصر كل الحكام اللى حكموا السودان انبطحوا امام المصريين وبخصوص تسليح الجيش السودانى الخليجيين هم اللى دفعوا تسليح الجيش المصرى في حقبة السبعينيات والثمانينيات نحن عايزيين الف سنة عشان نسلح جيشنا وسلامتكم

[اصيل]

#1024336 [احمد]
4.00/5 (3 صوت)

06-03-2014 03:49 PM
كلما تحشر مصر انفها فى الشان السودانى اكاد اتقيأ من القرف ..الحلب ديل مستهبلين استهبال شديد..مالكم ومال مويتنا .نبيعا ما نبيعا .نرش بيها الحيشان .نسقى بيها الاشجار.ما عندكم معانا شغله

[احمد]

#1024251 [حامدي من دار حامد]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2014 02:47 PM
يا زوول هوي مويتنا ونحن حريين فيها نبيعها مانبيعها على كيفنا ما المصريين عندهم مشكلة في الغاز ومع ذلك يتم تصديره الى اسرااااااائيل

[حامدي من دار حامد]

#1024232 [قرفان]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2014 02:36 PM
يا اخوانا والله الكلام ده جميل السعودية تنبي خط الانابيب الي بورتسودان وناس بورسودان يشربو ويصدروالفائض الي السعودية وممكن يدونا بترول مقابل الموية

[قرفان]

#1024227 [abuzar]
4.00/5 (4 صوت)

06-03-2014 02:32 PM
السودان حصته 18 مليار متر مكعب مايستخدمة فقط اقل من اربعة مليار متر مكعب يذهب الباقي لمصر التي لاتستحق منا غير مقابلتها بنفس الحقد الذي تكنه علي شعب السودان ولو غاريكم ضغف السودان الان نتيجة الاخوان المسلمين والله نحن شعب لانقهر الموت لايقهرنا هؤلاء خدعونا بالدين والان الشعب يصطف لازالتهم وسوف يتبدل ضعفنا قوة اقول لك بالواضح لاتغرك حلايب السكتو عليها دي والحمد لله ان الشعب السوداني الان وعي بحقد المصريين عليه حسدا علي الامكانيات التي وهبنا الله مصر الان تسطيع ان تحتل السودان في يوم ولكن لانستطيع ان تحتفظ به ليوم اخر وانتم تعلمون ذلك تاريخيا ونحن نعلم ان النيل لو كان يجري في مصر اولا ثم ياتي الي السودان لمنعتمونا شربة ماء نبيع حصتنا نرميها في البحر مايخصكم الفرعنة البتسويها دي الان وقتها قريب وبتنتهي مع زوال اخوان الشياطين وكل واحد يحترم نفسو وعلي العموم لو عايز تحل مشكلة السكان بتاعتك حاولوا احتلوا السودان عشان نرجع ليكم الاتزان السكاني انتم تبيعوا الغاز لاسرائيل تدخلنا فيكم حقارة عجيبة المرة الجاية بنفكر نبيع الموية لاسرائيل ونعمل ليها قواعد كمان خليك في حالك احسن لك

[abuzar]

#1024120 [سبف الدين الجهادي]
5.00/5 (1 صوت)

06-03-2014 01:26 PM
هل نحنا شربنا حتى نبيع . ما الناس في السودان عطشانة خاصة اﻻبيض و مدني .

[سبف الدين الجهادي]

#1024093 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2014 01:08 PM
مش انتوا بعتوا الغاز لإسرائيل نحن نبيع الموية للخليج

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
European Union [ساب البلد] 06-03-2014 02:10 PM
******** هع هع هع هع خلي كان نقصت واو واحدة برضو جدادة كرررررررررررررررررررر ******


#1024086 [ابوبشبش]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2014 01:03 PM
والله المصريين ديل لو السودانيين قالو دايرين يبيعوا بولهم لقالوا دا غلط الله اكبر عليهم ديل شايفننا ريالتنا سايله وبنلبس الهدوم مقلوبة

[ابوبشبش]

#1023956 [الكاهلية]
5.00/5 (3 صوت)

06-03-2014 11:21 AM
عايزين نعطش ونسقي اخواننا في الخليج
ايه دخل المصريين في مويتنا او علاقتنا

[الكاهلية]

#1023950 [الكاهلية]
5.00/5 (3 صوت)

06-03-2014 11:19 AM
بيع المياه من حصتنا وليس من حصة مصر يا جاهل

نبيع نشتري في حقنا
واخوتنا في الخليج افضل منكم

[الكاهلية]

#1023930 [محمد عبد الرحمن محمد]
5.00/5 (2 صوت)

06-03-2014 11:07 AM
والله والله العظيم انك لآفاك كذاب شرير خبث من اين نحن نعيش ازمة مياه نحن لم نستغل حصتنا من المياه الي الآن اعوذ بالله منكم ومن شركم

[محمد عبد الرحمن محمد]

#1023892 [EzzSudan]
5.00/5 (1 صوت)

06-03-2014 10:43 AM
Ya,Handassa, the article says by pipes not containers,, that means you're off point in purpose !

[EzzSudan]

#1023875 [مندكورو]
5.00/5 (1 صوت)

06-03-2014 10:33 AM
مازلت مصرا ان تقوية واعداد جيشنا هو السبيل الاوحد لوضع حد للتجاوزات المصرية وضمان الحفاظ علي امننا واستقرارنا والمصريين علي استعداد تام للتعامل معنا عسكريا في حالة محاولتنا التصرف في حقوقنا من مياه النيل ... ولتحقيق ذلك يجب اولا التكاتف لاسقاط النظام المنبطح لهم ويجب علي كل حامل سلاح بعد ذلك ان يركن للسلم حتي نستطيع مواجهة الخطر القادم من الشمال.

[مندكورو]

ردود على مندكورو
United States [mohamd] 06-03-2014 06:54 PM
كلامك عسل يجب الاستعداد عسكريا لممواجهة القطرسه المصريه

United States [سامي علي] 06-03-2014 03:05 PM
من وين اذا كل واحد عامل ليه حركة تحرير وتمرد والاحزاب كل واحد في جهة وبيحارب التاني باي طريقة.. وبتعارض باوسخ الطرق كانو السودان دا حق الحكومة.. والفلم دا شغال من الاستقلال ولي حسع ولي بكرة برضه.... لا يغير الله ما بقوم حتي يغيروا ما بانفسهم.... حسع حيجي واحد يقول ليك الكيزان ... يخي اشطبوا الربع قرن حدثونا عما فعلنا ببلدنا منذ الاستقلال.. يازول عليه العوض ومنو العوض ..مالم يتغمدنا الله برحمته ونكون حزب السودان.. نحنا محتاجين وقفة مع النفس لاصلاحها..


#1023829 [عبد العزيز عبد الباسط]
5.00/5 (1 صوت)

06-03-2014 10:08 AM
لا افهم كثيرا فى القوانين الدولية وتعقيداتها لكنى اعلم ان السودان العظيم ظل دائما عاجزا عن الاستفادة من كامل حصته المخصصة له من مياه النيل وظلت مصر تستدين من السودان العظيم ما يزيد عن 6 مليار متر مكعب سنويا ولاكثر من 50 عاما دون ان نعرف الكيفية التى سترد مصر بها هذا الدين ,
الشعب السودانى الكريم الان يريد ان يعرف من القائمين على امره مصير هذا الدين بعد ان وضح لجميع اهل السودان العظيم ان المدان لم يحفظ كرم الاستدانة وربما ذهبت به خيالاته المريضة بأن ظن ان هذا الدين اصبح حقا مكتسبا له .وليس من حق السودان العظيم المطالبة به او العدول عنه والا لماذا تجرأوا وقاموا باحتلال مثلث حلايب . أولم يسمعوا بالمثل القائل ( أطعم الفم تستحى العين )
أرى ان هذه قمة الاستهانة بالسودان العظيم وبشعبه الكريم لان مياهنا ظلت تروى اراضيهم طوال هذه السنين و لم نجد منهم مجرد الاحترام كما انهم لم يردوا التحية بخير منها . ولا تنتظروا منهم ان يردوها .
هم يعلمون جيدا ان الحكومة السودانية برأسها المطلوب للجنائية الدولية وما تعانيه من عزلة دولية وعزلة داخلية لعدم التفاف الشعب السودانى العظيم حولها . انما هى حكومة ضعيفة لا حول لها ولا قوة. فاستهانوا بها و بالوطن كله.
ومؤكد انهم يسهمون فى ذلك واجهزة مخابراتهم تعمل على مدار الساعة داخل السودان وخارجه حتى لايتوحد الصف السودانى خلف هذه الحكومة او غيرها ليظل السودان هزيلا ضعيفا تسهل السيطرة عليه ويسهل ترويضه
اعتقد ان هذا الجيل من شبابنا هو جيل واعى يجيد قراءة التاريخ وان شبابنا اليوم هم غير شباب الامس . نعم انهم جيل غير جيلنا .لانهم يعلمون بكل ما تعرض له السودان العظيم من مظالم على مر التاريخ ويعلمون من اين اتت هذه او تلك المظالم وهم باذن الله سيردونها وسيعيدون الوطن الى مساره المامول.
اخيرا اقول اذا كانت القوانين تسمح لنا بالاستفادة من مواردنا بما فيها المياه وغيرها اذن لما التباطؤ لنبدا فورا فى ذلك والمثل يقول ( المحتاجو البيت احرم على الجامع) ولا شنو؟

[عبد العزيز عبد الباسط]

#1023790 [سمامر سامر]
5.00/5 (4 صوت)

06-03-2014 09:38 AM
نبيع نفكها فى الصحراء انتو يا رقاصات دخلكم شنو

[سمامر سامر]

#1023766 [الفراشة]
1.00/5 (1 صوت)

06-03-2014 09:25 AM
اوافقك الراي مشروع خيالي وغير منطقي

[الفراشة]

#1023744 [ابو الشيخ]
5.00/5 (2 صوت)

06-03-2014 09:15 AM
أعتقد انو كفايه علينا بس خط المياه يمر عن طريق بورتسودان ونكفى حاجة بورتسودان اولاً ( لأنو العريانه أُمو ما بكسى خالتو ) وبعد ناس بورسودان يشبعوا مويه نصدر الباقى مجاناً للسعوديه بس عليهم خط الأنابيب وصيانته برا مصريين برا لمّه

[ابو الشيخ]

#1023713 [مريود]
5.00/5 (2 صوت)

06-03-2014 08:51 AM
ما أنتم بعتم الغاز لأس.... اليهود بأقل من تكلفة الانتاج؟؟؟؟؟

[مريود]

#1023700 [مجنووووووون]
5.00/5 (1 صوت)

06-03-2014 08:35 AM
يظهر انو المصريين بعد شوية حبطلبوا مننا عدم البول لان ذلك سيعتبروه اهدار لمياه النيل فى ظل الصم المطبق لحكومتنا الرشيده؟؟؟

[مجنووووووون]

#1023695 [مهندس عزالدين عوض على]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2014 08:21 AM
نقل المياه الى الخليج مشروع خيالى وغير اقتصادى
بصفتى خبير واستشارى وشيدة العديد من المصانع فقدلفت نظري التصريح الصادر من مدير هيئة مياه ولاية الخرطوم السيد جودة الله عثمان وتفاعل معهالدكتور محمد نصرالدين علام ومع احترامى الشديد لكليهما وحتى لا يذهب الجميع فى اتجاه الخيالات والتنظيرات وتعطوا الفرصه لمطلقى البخور وتعكير الاجواء *
فساعرض فكرة مختصره عن صناعة المياه فى كل صناعة المياه المعباء فى القوارير البلاستيكيه تكون نسبة تكلفة المياه من تكلفة الانتاج لا تزيد اكثر من 5%
لان تكلفة المواد الخام من عبؤات واغطيه وعلامه تجاريه والكرتون للتغليف والكهرباء والايدي العامله والرسوم والضرائب والجمارك اضف الى ذلك تكلفة الشحن حيث وزن الكرتونه عبوة 12 قاروره سعة 1.5 لتر تزن 18 كيلو والحاويه 20 قدم لا تسع اكثر 800 كرتونه .
ثم والاهم ما هى ميزة مياه النيل حتى تعطيه المنافسه مع مصانع متواجده فى الاسواق الخليجيه لاكثر من ثلاثون عاما وصرفت الملاين للدعايهةالاعلان .
علما بان اكثر من 90% من مصانع المياه تقوم بعمليات تحليه للمياه ما ينفى اى ميزه لمياه النيل طلما هناك يكنولوجيا تعدل لك اي نوع من المياه ليتكون متطابقه مع المواصفات العالميه.
ولا يفوتنى ان جميع مصانع الخليج تقريبا لم تصل طاقتها الانتاجيه القصوي.
وبالتالي رجا لاداعى لاضاعة الوقت فى افكار خياليه تودى الى ما يحمد عقباه.
مهندس عزالدين عوض على مستشار وخبير صناعى

[مهندس عزالدين عوض على]

ردود على مهندس عزالدين عوض على
[شمام] 06-03-2014 03:22 PM
وبرضه ممكن توصل انابيب ضخمة الى بورتسودان وتشرب بورتسودان وسواكن وفى الوقت نفسه تصمم بواخر على غرار ناقلات البترول لنقل المياه الى السعودية مجانا وخلى الفراعنة يموتوا بغيظيهم

[قرفان] 06-03-2014 02:32 PM
يا باش السعودية عايزة المويه عشان ماتستهلك المياه الجوفية يعني التكلفه مابتهمهم

[عبد العزيز عبد الباسط] 06-03-2014 10:25 AM
مهندس عزالدين اعز الله الوطن بك
السودان ظل طوال 50 عاما و اكثر لا يستفيد من حصته من مياه النيل وذهبت هذه المياه لمن لا يستحقها وانت تعلم ذلك . فانا اخالفك الراى لان الامر ليس خيالى فيمكن نقل المياه للمشترى عبر مواسير عملاقة تعبر البحر الاحمر فنحن فى عصر الابداع ولنا فى التجربة الليبية ونهرها العظيم خير مثال. المهم هل القوانين الدولية تسمح بذلك ام لا ؟

[حسن - الخليج] 06-03-2014 09:34 AM
يا مهندسنا يعني اي حاجة الناس تاخدها بجدية و ما نضيع الزمن فيها ؟؟؟ في تصريحات سياسية و مقصود بيها طلبات تانية و ما كل حاجة يدخل كل من يعتقد انه خبير و يحلل ثم يفتي بعدم الجدوي و يطلب الناس بالانصراف عنها زي ما قلنا ليك ما كل حاجة ممكن تعمل و هل شفته انو خلاص الناس دي بدات في عملية النقل علشان تنط لينا بكلامك دة و تطلب الناس ما تطيع زمن فيه
السودان دة مواجه مشاكل لا نهاية لها بسبب امثالكم العاملين لينا خبراء مع شوية هندستك الفاشلة و ما استفاد منها السودان في حاجة كفاية تنظير و خلو الناس تشتغل كسياسين

[راجل المراه] 06-03-2014 09:20 AM
نحن غضبنا عن الرد المصري وتدخلهم في شئوننا الداخليه ،حتي لو كان الامر غير ذات جدوي او كان الرجل بيحلم ويتمني
بس حكومتنا ضعيفه ومنبطحه للاخر نعمل شنو ،لكن حتما سوف تاتي حكومه تنقراط توريهم العين الحمراء


#1023689 [ابو حمدي]
5.00/5 (1 صوت)

06-03-2014 08:08 AM
حتي في حقنا ماعندنا حق التصرف في استعلاء تاني اكتر من كدا مجرد تصريح غير مقبول

اكثر من 6مليار تذهب لهم بدون مقابل فاصبح حق موروث لهم

[ابو حمدي]

#1023683 [مو مو ميتيت]
3.00/5 (5 صوت)

06-03-2014 07:29 AM
الحرب مع حركات يا حلبي وليس مع الجنوب وبعدين أنحنا نص حصتنا من مياهنا ما قاعدين نستخدما وبعد دا بنوريكم ألعطش ياحلب وسد النهضه قايم.قايم يل بلاش لخمه معاكم ولو حاولتو الثنائي الأسمر...أثيوبيا والسودان حنمسح بيكم الأرض أحسن ماتقلو أدبكم وحلايب دي بنرجعا بنرجعا مادايرا نقاش

[مو مو ميتيت]

ردود على مو مو ميتيت
European Union [محمد النور] 06-03-2014 07:59 AM
كلامك كيفني شديد... فعلا المصريين ديل طالعين فيها شديد و دايرين كف جامد على وشهم.
نص حصتنا شايلنها و كمان بتفاصحو.


#1023631 [ساب البلد]
5.00/5 (1 صوت)

06-03-2014 03:21 AM
********* الحكومتين ما عندهم موضوع ديل حرامية ****** و التانين جعجاعين ******

[ساب البلد]

#1023626 [abdelazim Mekki]
3.00/5 (4 صوت)

06-03-2014 02:32 AM
يا أريت السودان يدفق الفايض بتاعه من مياه النيل في البحر الأحمر ،

انتو مالكم يا مصريين يا عدو السودان الأول

[abdelazim Mekki]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة