الأخبار
أخبار إقليمية
الإعلان عن تأسيس تحالف قوي السودان الجديد بالبحر الأحمر
الإعلان عن تأسيس تحالف قوي السودان الجديد بالبحر الأحمر



06-03-2014 02:16 AM
محمد محجوب محي الدين
أعلنت القوى السياسية المعارضة، بولاية البحر الأحمر ، في شرق السودان، يوم امس الاثنين الثاني من يونيو 2014 بدار حركة القوي الجديدة الديمقراطيه حق ، عن تأسيس تحالف سياسي جديد . بإسم :-
” تجمع قوى السودان الجديد”، ويضم التحالف في عضويته، حركة القوى الجديدة الديمقراطيه (حق)، والحركة الإتحادية، والتحالف الوطنى السودانى، والمؤتمر السودانى، وحزب البعث العربي الإشتراكي الأصل، والحزب الإتحادى الأصل مجموعة التوم هجو.

وقال رئيس حركة القوي الجديدة الديمقراطية(حق) بالبحر الأحمر ، هيثم كيرياى، ” إن فكرة التحالف نبعت بعد قراءة لواقع تحالف المعارضة القديم بالولاية، والذى يعاني من حالة ركود وتباين فى سقف المطالب السياسية من حيث التعامل مع النظام مركزياً وولائياً “.

وافاد كيرياى، فى مؤتمر صحفى عقد بدار حركة (حق) بالبحر الاحمر* ظهر اليوم للإعلان عن التحالف، إن حركته بادرت بالإتصال بالقوى السياسية المنضوية بالتحالف… ” وتم الإتفاق فيما بينها على برنامج الحد الأدنى وأن اللقاءات فيما بين هذه القوى ستتواصل من إجل إكمال بناء التحالف الجديد “.

وأكّد ممثلون لأحزاب الحركة الاتحادية، وحزب التحالف السوداني، وحزب البعث، “على أن التحالف الجديد سوف يكون نواة لحراك سياسي كبير على مستوى البحر الأحمر”، وأن ” الأيام المقبلة ستشهد إكمال بقية هياكله”،* ودعوا الأحزاب والتنظيمات السياسية بالبحر الأحمر للإنضمام لتحالفهم الجديد.
نص البيان الذي اصدره تحالف قوي السودان الجديد بالبحر الأحمر :-
تحالف قوي السودان الجديد.
**** بيان صحفي
تحية الصمود والنضال لجماهير الشعب السوداني الحبيب وهم يتجرعون ويلات هذا النظام ألمتخبط ألذي يأتي كل يوم بفعل جديد مناف لقيم الحق والفضيله والانسانية. وتكريسا لمزيد من الديكتاتورية المريرة ومن بعد التحية لأهلنا في البحر الأحمر وهم يعانون الأمرين سياسة المركز وسياسة الولاية التي انهكت المواطن حتي في متطلباته الضرورية من صحة وتعليم وغذاء..
من هنا كان لزاما علينا وأستشعارا منا بكل الأبعاد المترتبه علي سياسات الدولة الخرقاء أن نسعي إلي تقديم كل ماهو ممكن لأجل مواطن ولاية البحر الاحمر ، المغلوب علي امره وليس هذا بمعزل عن الوطن الحبيب ولكن لخصوصية البحر الاحمر ؛ عليه كان لابدمن مناشدة كل ألشرفاء ألمدركين للقضايا ألملحه وتكوين جسم إتفقنا عليه: تجمع قوي السودان الجديد.ولاية البحر الاحمر:
مستفيدين من كل التجارب السابقه ومحاولين إيجاد حلول للأخفاقات وفق رؤية جديده وتم تكوين لجنة لاعداد اللوائح ولجنة لوضع خطة العمل. ومن هنا نناشد كل الاحرار بولاية البحر الاحمر بضرورة الالتفات لقضايا الولاية والتصدي لكل السياسات العنجهية.

الموقعون:
1 . حركة القوي الجديده الديمقراطية . حق.
2. الحركة الاتحادية
3. التحالف الوطني السوداني
4. حزب المؤتمر السوداني
5. حزب البعث العربي الأشتراكي . الاصل.
6 . الحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل.جناح التوم هجو.
تجمع قوي السودان الجديد .
ولاية البحر الاحمر


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1965

التعليقات
#1024372 [Huyam]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2014 04:13 PM
إنتو ياالموقعين إن شاء تقع فيكم حيطة ... كلام فارغ بس وجعجعة وتواقيع وتنديد وإستنكار وفي النهاية النتيجة كسل ونوم وإتكالية هذا هو ديدن رعايا السودان الكسالى ... إقترح عليكم تغيير شعار السودان من صقر الجديان الذكي النشيط إلى حيوان يدعى الكسلان وليت أجد صورته لأرسله للمعارضة المهترئة!!!!!!!!!!!!!!

[Huyam]

#1024213 [أبوقرجة]
4.50/5 (6 صوت)

06-03-2014 02:23 PM
عايزين عمل ... عايزين كفاح مسلح ... عايزين اكتساح الخرطوم بالدبابات والصواريخ والراجمات... مش كلام ندوات ساكت .... الكلام ما بفيد مع ناس الجبهة الإسلامية ما بعرفوا غير لغة الرصاص... شوفي أهلنا في النيل الأزرق ودارفور وجبال النوبه ... ساحقنهم عديل كده .. والجنجويد بقوم جاري عديل كده منهم ....

[أبوقرجة]

#1024003 [Abdo]
3.94/5 (5 صوت)

06-03-2014 11:49 AM
دون حجر لرأي و لا تغول او إنقاص لقدر أحد و من منطلق رأي الشخص أقول أنا محتار في حزب البعث العربي الإشتراكي في السودان ؟؟؟؟ كيف للسوداني أن يكون بعثيا عربياً ؟؟ و حتى إذا غضينا الطرف عن ما يدور حول الهوية في السودان و علاقتها بالعرب ، اليس هذا المسمي فيه عنصريه صارخة ؟؟؟

[Abdo]

ردود على Abdo
[سامى] 06-03-2014 02:02 PM
ياعبده انت اتغولت يبقى بدون تغول كيف ؟!! وبعدين ياسيدى حزب البعث العربى الاشتراكى حزب قديم فى السودان وعنده مؤيدين وفى السودان عرب وزنوج وافارقة وكل الاجناس ودى ماعندها علاقة باالعنصرية او الجهوية وفى النهاية انت ممكن تدخل الحزب وتغير لانه مافى شئ ثابت فى الحياة لانها كلها متغيرات لكن ان نجلس فى الرصيف ونطلب من الاخرين تغيير حياتنا فهذا هو العجز والفشل الذى اجلسنا كثيرا وقعد بنا عقودا من الزمان نتجرع افكار الاسلام السياسى



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة