الأخبار
أخبار إقليمية
مستشفيات "آخر زمن" رسوم للعينات وحمامات في العراء "الطلق"!
مستشفيات "آخر زمن" رسوم للعينات وحمامات في العراء "الطلق"!
مستشفيات


06-04-2014 12:01 AM

أم درمان - محمد عبد الباقي
في أحد مستشفيات ولاية النيل الأبيض يدفع المرضى تذكرة لدخول دورات المياه حتى لو كان الغرض جلب عينة للفحص. وعزا حينها المسؤولون السبب إلى أن المستشفى يدار بموارده الذاتية، لهذا كانت عبقرية تحويل الحمامات لأغراض ربحية بحته دون مراعاة لخصوصية المكان!!
بعد ثلاث أعوام تقريباً من ذلك، كان مستشفى (التيجاني الماحي) يُمثل حالة أكثر مأساوية من سابقتها، حيث لم يستطع - المستشفى- توفير حمامات تليق بمرضاه، وكذلك لم يستثمر حماماته كما فعل سلفه لتجنب المرضى الإحراج والمشقة، ويكسب هو عائداً مجزياً.
ومستشفى (التيجاني الماحي) على كثرة مرتاديه لكنه يفتقر بكامل إرادته إلى أدنى مستويات الخدمة الصحية بسبب التردي المريع في بيئته الداخلية.
كلاب ضالة وتبول في العراء!!
بقليل من التفكير الخلاق يمكن أن يبلغ مستوى الخدمات الطبية بالمستشفى العريق حداً مقبولاً، لكن بسبب ضعف الهمة البائن على الجدران المتصدعة أصبح المشفى - على أهميته - عبارة عن أطلال يعشعش فيها الخراب المزمن والدمار الذي صار السمة البائنه عليه بوضوح.
ولولا أكثر من شاهد لما كان صدف أحداً أن المرضي يقضون حاجتهم في العراء لغرض أخذ عينة للمعمل لفحصها كما في حالة المريض (ي، ح) الذي عندما طُلب منه إحضار عينه لفحصها لم يكن أمام ذويه بداً غير أن يجلسوه جوار مكتب الأطباء بقسم الطوارئ ليتبول في (الأمبول) المخصص للغرض.
ولو كانت دورات المياه الطافحة فقط هي التي تشوه البيئة الصحية بمستشفى التيجاني الماحي لتم البحث في اتجاه من يفرغها من طفحها، لكن بجانب هذه القاذورات عشرات القطط وعدد من الكلاب الضالة تجوب المكان بلا هوادة تدخل بحرية وتخرج من منفذ في الاتجاه الغربي كأن إدارة المستشفى قامت بفتحه خصيصاً لأمر دخول وخروج الكلاب والقطط.
يعملون فوق طاقتهم!
للحقيقة، ورغم تردي بيئة العمل داخل المستشفى، إلاّ أن العاملين به خاصة الممرضين وأطباء الطوارئ والفراشات يعملون بهمة على مدار الساعة، بلا كلل أو ضجر، يقدمون خبرتهم الغنية للمرضى الذين يأتي معظمهم، وهم في آخر مراحل المرض من أصقاع نائية وبعيدة

اليوم التالي


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2339

التعليقات
#1025912 [التاج محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2014 02:37 AM
دي دولة جبايه في كل شي دي يا جماعة الخير الددوله الوحيده العيله علي شعبها
بدل ما يكون الشعب عيله علي الدوله دا عجب ما بعده عجب

[التاج محمد احمد]

#1025082 [اماني]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 11:23 AM
والله ديل لو الحرم والكعبة بقو تحت يدهم كان دفعو الناس رسوم دخول للعمرة الصلاة حسبي الله ونعم الوكيل

[اماني]

#1025003 [عدو الكيزان النازي]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 10:32 AM
انه مشروعهم الحضاري

آه عليك يا بلادي

[عدو الكيزان النازي]

#1024777 [ابومحمد]
5.00/5 (1 صوت)

06-04-2014 01:49 AM
هذه حال مستشفياتنا رسوم فى رسوم ولا ابسط الخدمات جهل تخلف والطامة الكبرى هى ايضاً منفذ السودان على البحر الاحمر سواكن والذى قادم الى السودان غير السودانيين ربما يرجع قبل ان يتمم إجراءات الدخول فهنا ايضا بسبب الحمامات القذرة والبئر التى بجانب الحمامات تجر الماء بالحبل لملء الاباريق منظر يسى الى كل سودانى رغم الايرادات والرسوم التى يتحصلون عليها غير قادرين على تهئية المدخل الرئيسى وينادون بالإستثمار ويطلبون مستثمرين من غير ان يحسنوا بئية الإستثمار سياسات بليدة وغباء ..

[ابومحمد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة