الأخبار
أخبار إقليمية
رئيس القضاء يؤكد إستقلالية وحيدة ونزاهة القضاء بالبلاد
رئيس القضاء يؤكد إستقلالية وحيدة ونزاهة القضاء بالبلاد



06-03-2014 05:13 PM

كادوقلى ( سونا) أكد مولانا دكتور حيدر أحمد دفع الله رئيس القضاء إستقلالية وحيدة ونزاهة القضاء بالبلاد مشيراً إلى أن تحقيق العدالة ورد المظالم لن يتحققا إلا بالتجرد ونكران الذات والعمل المتواصل .
وأضاف خلال وضعه اليوم بمدينة كادوقلى حاضرة ولاية جنوب كردفان حجر الأساس للمدينة القضائية " حرص السلطة القضائية على هذه الزيارة ينبع من أهمية ولاية جنوب كردفان بإعتبارها صاحبة إرث فى إرساء قيم العدالة "مشيراً إلى أن القضاء السودانى لن يكون فى أبراج عالية بعيداً عن هموم المواطن ومشاكله .
ووجه منسوبى السلطة القضائية بالولاية بمعاملة المتقاضين بتواضع وتجرد وإقامة القسط بينهم بعدالة .
وأكد رئيس القضاء أن تحقيق العدالة لا يكمن فى نصوص القانون ولابد من منحها روحاً وحركة محذراً من أن تأخير الفصل فى القضايا يمثل ظلماً كبيراً على مسار تحقيق العدالة .
وأصدر رئيس القضاء قراراً بتشكيل دوائر قضائية للإفراج عن بعض السجناء بالولاية .
من ناحيته أكد المهندس آدم الفكى محمد الطيب والى ولاية جنوب كردفان إستقرار الأوضاع الأمنية بالولاية وذلك بفضل الجهود التى تبذلها القوات المسلحة والأجهزة الأمنية بكافة مكوناتها .
وأضاف خلال مخاطبته الإحتفال أن الجهاز القضائى بالولاية يساهم بدوره مع تلك الأجهزة فى إرساء الأمن والسلام مشيراً إلى التنسيق والتعاون التام بين كافة أذرع العدالة فى تحقيق الأمن والإستقرار بما يكفل الإتجاه نحو التنمية والرخاء .
وأعلن الفكى العفو عن كل من يضع السلاح وينخرط فى السلام مؤكداً أن سجون كادوقلى تخلو من أى معتقل سياسى وأن المكونات السياسية بالولاية تعمل يدا واحدة مع الحكومة لتحقيق الإستقرار بإعتبار أن المتضرر من الحرب هو إنسان الولاية .
وزار رئيس القضاء والوفد المرافق له الفرقة 14 مشاه بكادوقلى حيث تلقى تنويراً متكاملاً وتفصيلياً عن الأوضاع الأمنية بالولاية من الفريق الركن أحمد على عثمان نائب رئيس هيئة الأركان للعمليات البرية والذى أكد أن القوات المسلحة تبسط سيطرتها الكاملة على كافة مناطق العمليات وحررت أكثر من 44 موقعاً كان يحتلها التمرد .
وأشاد رئيس القضاء بدور القوات المسلحة فى تحقيق السلام ودعم السلطة القضائية لها حتى يتم تحرير كافة المناطق التى تقع تحت سيطرة التمرد بما فيها كاودا .
وكان رئيس القضاء قد وصل صباح اليوم على رأس وفد رفيع المستوى من السلطة القضائية إلى مدينة كادوقلى فى زيارة تستغرق ثلاثة أيام لولايات جنوب وغرب وشمال كردفان حيث كان فى إستقباله بمطار كادوقلى المهندس آدم الفكى والى الولاية وأعضاء حكومته .


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 2068

التعليقات
#1025443 [على محمد الشيخ عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 03:57 PM
رد على خبير قانونى


يا استاذنا فيما يتعلق بقضية المناصير وحقوقهم . لأن هذه القضية انا كنت فى لبها . لذلك احب ان انورك يا سيادة الخبير القانونى . عندما لم تنفذ الحكومة يكبار رؤؤسها الاتفاق الذى تم بين اللجنة التنفيذية للمتاثرين والحكومة فى قاعة الصداقة قبل ان تغمر المياه اراضيهم وممتلكاتهم . تنصلت الحكومة ولم يتم الحصر . بعد ان غمرت المياه اراضيهم وممتلكاتهم تم تحويل القضية الى وزارة العدل . وزارة العدل ارسلت قضاة ( وهنا اذكر مقولة قاضيان فى النار وقاضى واحد فى الجنة ) المهم وصلوا القضاة وحلفوا الاهالى القسم على حقوقهم . وبعد انتهاء من ذلك نشر القضاة كشوفاتهم والتى جاءت مخيبة ومسيسة . اكرر مسيسة وليست نزيهة . نشرت الكشوفات واسبعدت كل المغروسات عدا النخل المثمر . ( البرسيم . اشجار الفواكه . النخل الغير مثمر كل هذه استبعدت ولم تنشر فى الكشوفات مع العلم ان الذين سبقوا المناصير تم تعويضهم كل ممتلكاتهم - النخيل - البرسيم . اشجار الفواكه الخ . السؤال الذى يطرح نفسه لماذا تم تعويض امرى والحماداب كل مغروساتهم ولم يتم التعويض فى المناصير . هل القانون ليس واحدا . ام ماذا . انها السياسة عزيزى الخبير القانونى . اوحتى النخل المثمر لم ينزل فى الكشوفات كاملا . الذى يحلف على 100 نخلة مثلا . تظهرفى الكشوفات 60 نخلة . الذى يحلف على 300 نخلة ظهرت فى الكشوفات 160 نخلة . ماذا تسمى هذا يا الخبير القانونى . افيدنى وانا منتظر ردك المقنع .

[على محمد الشيخ عثمان]

ردود على على محمد الشيخ عثمان
European Union [خبير قانوني] 06-04-2014 08:50 PM
اولا يا اخي الفاضل انا سعيد بالنقاش معك في قضية اهلنا بالمناصير وكل قضايا الوطن واهله وكل المظلومين ....ولكن اريد في البدء ان اوضح لك نقطة هامة جدا ...وهي ان وزارة العدل ليس لديها السلطة للتدخل في شؤون للسلطة القضائية اي ان القضاة الثلاثة الذين ارسلو للمناصير هم ليسو قضاة من الجهاز القضائي انما هم مستشارين من وزارة العدل وكيل نيابة تم تكوين لجنة تضم هؤلاء لتقصي الحفائق في امر اهالي المناصير ورفع التقارير الى النائب العام ووزير العدل ...وليس القضاء ..واعيد واكرر لك ان كل القضايا التي منعت من النشر ولم يحكم فيها لصالح كل المظلومين واعادة الحقوق لاصحابها كل ذلك بسبب وزارة العدل وهي النيابة التي تفتح ملفات التحقيق ومن ثم بتم تقديم الجناة الى القضاة ...اعتقد ان القضاة برئ من كل ملفات الفساد والقضايا العالقة والمشكلة تكمن في النيابة المسيسة بلا شك ...


#1025224 [sakarota]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 01:16 PM
وقضية فساد ولاية الخرطوم اين وصلت وفساد ال البشير ماهي الخطوات التي اتخذت؟

[sakarota]

#1025109 [على محمد الشيخ عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 11:42 AM
تتكلمون ولا تنفذون . تقولون ان القضاء مستقل . بالله عليكم اين نحن . هل تحسبوننا حيوانات ام نعيش فى كوكب غير كوكب الارض . لا تلعبوا بعقولنا . اين العدالة من قضية وحقوق المناصير التى غمرت مياه سد مروى اراضيهم وممتلكاتهم ولم تنفذ العدالة . يلهثون وراء حقوقهم سبعة سنوات . زارهم والى الولاية السابق احمد المجذوب ثم الذى اتى بعده وبعده الى اخرهم . زراهم عمر البشير فى بداية عام 2009 . وعلى رؤؤس الاشهاد ارغى وازبد وحلف بالله ان حقوقكم سوف تنالونها غير منقوصة كاملة . لكن يبدو انه اراد ان يرينا فقط رقيصه . اين حقوق الذين احيلوا للصالح العام اين حقوق مسرحى مشروع الجزيرة . اين مسرحى بنك الخرطوم . يلهثون وراء حقوقهم اكثر من 12 عام ولا حياة لمن تنادى . حتى حفيت اقدامهم ومات منهم من مات . اين تعويضات التى وعدتم ابناء دارفور والنيل الازرق وكردفان نتيجة الحروب . بالله عليكم لماذا تقولون ما لا تفعلون . هل نسيتم يوم الحساب . يوم لا ينفع مال ولا بنون .

[على محمد الشيخ عثمان]

ردود على على محمد الشيخ عثمان
United States [خبير قانوني] 06-04-2014 02:15 PM
يا شيخ علي كل هذه الاسئلة عليك ان توجهها الى وزارة العدل والى محمد بشارة دوسة ..اذهب الى وزارة العدل واسال من هذه القضايا كلها واذا تم الرد عليك بانها خلصت من اجراءات التحقيق لدى النيابة ورفعت الى القضاء للمحاكمة... في هذه الحالة انا اتفق معك في انه لا عدالة ولا استقلال للقضاء ....ولكن يا اخي الفاضل اذا مثلا انت قمت برفع دعوى ضد اي احد ولم يتم التحقيق معهووتوجيه التهم له وحبسه على ذمة التحقيق ومن ثم رفعه الى القضاء ففي هذه الحالة لم تجد حقك الى يوم يبعثون ....فهمت يا شيخنا


#1024910 [ابولكيلك]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 09:23 AM
رئيس قضاء يعينه رئيس عصابة لعمرى انها لمهزلة وإستهتار بالقضاء .

[ابولكيلك]

#1024828 [العميد المطرود]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 06:51 AM
كدي ورينا رائك في الاتي ياكبتن:-
1/ قضية عوضية عجبنا
قضية مكتب الوالي واين المتهم الرئيسي
3/قضية مقتل الدكتور الصيدلية
4/ قضية الاقطان
5/ قضية وكيل وزارة العدل
6/قضية الزول الانت جيت في مكانه والمليار حقو وحق جماعته الحصل شنو
7/فساد الاراضي وكافوري(حوش بانقا ) ونور الدائم بتاع البيض الممزر
8/هنالك مليون قضية معلقة عشان الطرف الثاني مؤتمر حرامي تقدر تعمل لجان لمراجعات هذه القضايا
9/ الله في

[العميد المطرود]

ردود على العميد المطرود
European Union [وطنية] 06-04-2014 08:41 AM
كل القضايا التي ذكرتها عند النيابه وهي المسؤولة عن رفعها للقضاء لاصدار الاحكام ومحاكمة كل مرتكبي الجرايم ...اسالو النيابة اولا وهناك فرق بين النيابة وزارة العدل والسلطة القضائية اذ ان كل القضايا تكون نهايتها والتحفظ عليها عند النيابة ولايتم رفعها الى القضاء للمحاكمة....وهذه المعلومة لايعرفها الكثيرين ...


#1024773 [وطنية]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 01:39 AM
كل الامل فيك يا رئيس القضاء لاصلاح الدولة وهذا حديث الكثير من الناس ونسأل الله تعالى ان يعينك ويحفظك ويوفقك لبسط العدالة واصلاح الوطن الذي لم يبقى فيه كامثالكم الا قلة ...سير وعين الله ترعاك ...

[وطنية]

#1024770 [خبير قانوني]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 01:34 AM
زبارة رئيس القضاء جاءت ضمن سلسلة الزيارات للولايات للاطمئنان على سير العدالة بمختلف ولايات السودان في بادرة لم يسبقه احد من قبله وله التحية ووفقه الله ورعاه ...اما بخصوص زيارة الفرقة 14 هي جاءت بدعوة من حكومة الولاية كما يحدث عند زيارة اي مسؤول لكردفان او دارفور وليس على رئيس القضاء الا ان يرضيهم بكلمات تدعمهم معنويا وهو يعلم انه لا علاقة له بما تقوم به القوات المسلحة فقط من اجل ارضاء اصحاب الدعوة بكلمات طيبة واما استقلال القضاء الذي يتحدث عنه .. الله هو العالم ما في نواياه اتجاه ذلك
ولا يحكم احد انه رئيس لقضاة النار او الجنة فقط العلم عند الله ....لكن الحق يقال ان رئيس القضاء ومنذ استلام مهامه كل القرارات التي اصدرها تدل على انه يسير في الاتجاه الذي يرضي الله ويرضي المواطن المظلوم والحق يقال ايضا انه لا ينتمي الى ايا من الاحزاب السياسيه فقط لديه هدف يصرح به في كل زياراته ولقائاته نسال الله ان يعيينه على ذلك ويحفظه من اعداء النجاح ولاتنسو انه طالما القضاء بخير فالبلد بخير ونتمنى ذلك

[خبير قانوني]

#1024706 [Abdou]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2014 11:18 PM
قضية أبرار أو مريم نستلهم منها تفسيرين :

1. أما أن القضاء حكم بالعدل وفق القانون الإسلامي. و هذا يعني أن القضاء غير مستقل، لأن الدولة تدخلت و عدلت في مجري القضية لما يتماشى مع أهواءها. و هذه طلقة تصوب نحو القضاء السوداني من الحكومة نفسهاو حينها كيف يمكن للمواطن السوداني أن يثق في هذا القضاء السياسي !
2.أو أن القضاء تعجل الحكم، و يعني ذلك أن القضاء غير كفء و غير مهني.و هذه أيضاً يؤدي إلى إضاف ثقة المواطن في القضاء!

توطئة :
- القضاء الفرنسي إعتقل الرئيس السابق جاك شراك في قضية و ظائف و همية عندما كان عمدة لباريس ليس لنفسه أو لقبيلتهه و إنما لصالح لحزبه.
- الآن القضاء الأسرائلي يحقق مع رئيس و الوزراء السابق يهود أولمرت في قضية رشاوي تقاضاها عندما كان عمدة لمدينة بيت المقدس يوشك أن يدخل بسببها السجن لمدة ست سنين !

سؤال :

- أين يوجد العدل، هل لدى العلمانيين في فرنسا أم لدى اليهود في إسرائيل أم في السودان ؟

- لماذ لم نرى محاكمة لإي مسؤول في السودان وإن كانت صورية كما يزعم البعض أنما يحصل فى الغرب من محاكمات ليست حقيقية ؟

[Abdou]

#1024686 [د/عنقالى]
4.00/5 (1 صوت)

06-03-2014 10:48 PM
1/ حديث حيدر عن دعم القضاء للقوات المسلحة لاسترداد بعض المناطق من الثوار ضد النظام يؤكد بأن حيدر لا يفهم جيدا معنى استقلال القضاء

[د/عنقالى]

#1024658 [A. Rahman]
2.00/5 (1 صوت)

06-03-2014 09:51 PM
لماذا الزيارة للفرقة 14، و ما هذا التطبيل للقوات المسلحة و تحرير كاودا و غيرها من التصريحات السياسية لمن هو في منصب رئيس القضاء؟ يا مولانا ما قلت القضاء مستقل.

[A. Rahman]

#1024657 [أنصاري]
2.00/5 (1 صوت)

06-03-2014 09:49 PM
رئيس قضاة النار.. يقول:

((وأشاد رئيس القضاء بدور القوات المسلحة فى تحقيق السلام ودعم السلطة القضائية لها حتى يتم تحرير كافة المناطق التى تقع تحت سيطرة التمرد بما فيها كاودا )).


كيف تدعم السلطة القضائية الخارجين على القانون من الجنجويد الذي إختلط "بالديش"!؟ ضد مواطنيين سودانيين ..!!؟؟

[أنصاري]

#1024635 [خاطره]
4.00/5 (1 صوت)

06-03-2014 09:13 PM
اذا كان في استقلالية ونزاهة في القضاء ما كان احتاج منكم كل يوم واحد يطلع من الحكومة ويقول في استقلالية في القضاء. يعني الاستقلالية براها بتفصح عن نفسها. لماذا الدول الاخري زي امريكا وما شابهها ما بتعبوا نفسهم ويقولوا القضاء بتاعنا مستقل. لانه فعلا مستقل. اذا قضاء. حاكم رئيس الدولة كيف ما يكون مستقل.

[خاطره]

#1024593 [محي الدين الفكي]
2.00/5 (1 صوت)

06-03-2014 08:13 PM
لا اعتقد انك رئيس قضاء شرعي لان الظام غير دستوري منذ سنة 30 يونيو 1989 ولا يمكن اصلاح ذلك بالانتخابات المزورة التي جرت في 2010 , لان الشروط الدستوريه لاجراء النتخابات و اهمها الحقوق الاساسيه التي خلقها الله في الانسان هي القاعدة المطلقه ان الانسان هو الحكومة وان حقوقه الشخصية يجب الدفاع عنها واذا قتل فيها فهو شهيد , وعليه مابني على باطل فهو باطل , انت يااستاذ موجود في هذه الوظيق من غير سملطه شرعيه .

نفترض انك قبلت بهذا المركز الغير دستوري لانقاذ مايمكن انقاذه انك لن تستطيع عمل شيء . لكن اطلب منك كزميل الوقوق بصلابه لاعادة الشرعيه للبلاد ورينا يوفقك في هذا الاتجاه .

[محي الدين الفكي]

#1024527 [الحقيقة]
3.00/5 (1 صوت)

06-03-2014 06:40 PM
لا نزاهة اطلاقا في السودان لا في المحاكم ولا في أقسام الشرطة حتى المحاكم الشرعية فيها تزوير وبلاوي ويوم ما سمعنا بأن ضعيفا أنصفه القضاء وفي هذا الزمن اما بمالك أو بولائك تنتصر ...

[الحقيقة]

ردود على الحقيقة
European Union [نهبوك يا وطن] 06-03-2014 09:20 PM
يااااا ساتر


#1024456 [زول وطني غيور]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2014 05:40 PM
أتمنى أن يكون حديث السيد/ رئيس القضاء صحيحا.

[زول وطني غيور]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة