الأخبار
أخبار إقليمية
قطبي المهدي يطالب بإعادة النظر في مسار الحوار الوطني
قطبي المهدي يطالب بإعادة النظر في مسار الحوار الوطني
قطبي المهدي يطالب بإعادة النظر في مسار الحوار الوطني


قال : البلاد تعاني من أزمات واضحة في كل مجالات الحياة
06-03-2014 05:15 PM

أم درمان- سلمى معروف

طالب قطبي المهدي، القيادي بالمؤتمر الوطني، عضو البرلمان، بإعادة النظر في مسار الحوار الوطني، وقال إنه يحتاج إلى إعادة نظر في مداه، ونبه إلى أن "أجندة القوى السياسية باتت معلومة ولا تتجاوز شكل السلطة القادمة ومدى مشاركتها فيها، وطبيعة الحكومة بين القومية أو الانتقالية". ووصف الحوار بالقاصر في وقت تعاني فيه البلاد من أزمات واضحة في كل مجالات الحياة، مبيناً أن الرئيس البشير حينما أطلق مبادرة الحوار الوطني هدف لإدارة حوار قومي واسع بين كل السودانيين يتطرق إلى كل القضايا، ولفت إلى أن الحوار كان ينبغي أن يكون مع كافة قطاعات الأمة، خاصة التي لها أجندة حقيقية متعلقة بالنهضة والتنمية الشاملة، وتابع قائلاً: "أصحاب الأزمات الحقيقيون ليس الأحزاب بل هم المهنيون والاقتصاديون ورجالات التعليم والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والكيانات الأهلية المختلفة"، مشيراً إلى أن المجتمع المدني تجاوز الأحزاب السياسية وبات وزنه الاجتماعي أقوى منها.

اليوم التالي


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 3265

التعليقات
#1026932 [Aimed]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2014 10:12 PM
هل يوجد الأن حوار لعنة الله عليك .
أنا ما عارف أقطاب العصابة بيضحكوا علي نفسهم. أم علي النخب السياسية لم علي الشعب
يخرب عقلك اساسا في منظمات مجتمع مدني الصحافة ووضعه واضح تقوم تقول لينا منظمات مجتمع مدني . الله يحرقك دنيا واخرة قول امين *

[Aimed]

#1026035 [شربوت]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2014 08:34 AM
ام بكول كل ابناءها وطنين الا هذا الرجل لا مرحباً به

[شربوت]

#1025608 [al burkan]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 06:18 PM
حوار ايه مع الحراميه و اللصوص !!!!!
مافي حوار طالما صاحب الوثبة كسر ركبتو و لن يتعافي !!!!!!
اصلو الحكايه و اللولوة دي كلها لتطويل التمكين الي يوم الدين !!!!!!!!
الكنكشة ما حيفكوها الا بفركشة !!!!!!!!!!
و الفركشة بداها خادم الحرمين الشريفين باستئصال شأفة الاخوان المسلمين من العالم الاسلامي و ها هو يعلنها علي الملا:(
قال "إن شعب جمهورية مصر الشقيق الذي عانى في الفترة الماضية من فوضى، سمّاها البعض ممن قصر بصره على استشراف المستقبل (الفوضى الخلاقة) التي لا تعدو في حقيقة أمرها إلا أن تكون فوضى الضياع، والمصير الغامض، الذي استهدف ويستهدف مقدرات الشعوب وأمنها واستقرارها".

وأضاف "هذه الفوضى الدخيلة علينا، والتي ما أنزل الله بها من سلطان، قد حان وقت قطافها دون هوادة، وخلاف ذلك لا كرامة ولا عزة لأي دولة وأمة عاجزة عن كبح جماح الخارجين على وحدة الصف والجماعة، ناسين أو متناسين قول الحق - جل جلاله – (والفتنة أشد من القتل). فتوكل على الله في سرّك وعلانيتك، إيماناً بأنه لا ناصر لك غيره ولا معين، واستعن بعد ذلك برجالات مصر الأكفاء، وليكن مقياس ذلك القوي الأمين انصياعاً لقول الحق تعالى: (إن خير من استأجرت القوي الأمين)".

وزاد العاهل السعودي في رسالته "إن المرحلة القادمة محمّلة بعظم المسؤولية التي تستدعي بالضرورة من كل رجل وامرأة من أشقائنا شعب مصر، أن يكونوا روحاً واحدة، وأن يكونوا على قدر من المسؤولية والوعي واليقظة وأن يتحلوا بالصبر، وأن يتحملوا في المرحلة القادمة كل الصعاب والعثرات، ليكونوا عوناً لرئيسهم بعد الله، فمن يسبق يأسه صبره سيجلس على قارعة الطريق يلوك الحسرة والندم، وحاشا لله أن يكون ذلك. فوعي شعب مصر قادر - بإذن الله - على العبور بها فوق كل العوائق والصعاب، ليتحقق ما نصبو إليه جميعاً من أمن هو عماد الاستقرار لشعب مصر الشقيق بعد الله".

وأضاف "إننا نعلم أنكم مقبلون على مرحلة لا يحسدكم عليها كل محب مخلص، وفي هذا المجال اسمحوا لي أن أذكّر نفسي وأخي الكريم بأن ميزان الحكم لا يستقيم إلا بضرب هامة الباطل بسيف عماده العدل، وصلابته الحق، لا ترجح فيه كفة الظلم متى ما استقام واستقر بعروة الله الوثقى، ولنحذر جميعاً بطانة السوء، فإنها تجمّل وجه الظلم القبيح، غير آبهة إلا بمصالحها الخاصة.. هؤلاء هم أعوان الشيطان وجنده في الأرض".

وقال "ليكن صدرك رحباً فسيحاً لتقبل الرأي الآخر مهما كان توجهه، وفق حوار وطني مع كل فئة لم تلوث يدها بسفك دماء الأبرياء، وترهيب الآمنين، فالحوار متى ما التقى على هدف واحد نبيل، وحسنت فيه النوايا، فإن النفس لا تأنف منه ولا تكبر عليه".

وأضاف "إننا من مكاننا هذا، نقول لكل الأشقاء والأصدقاء في هذا العالم إن مصر العروبة والإسلام أحوج ما تكون إلينا في يومها هذا من أمسها، لتتمكن من الخروج من نفق المجهول إلى واقع يشد من أزرها، وقوتها، وصلابتها في كل المجالات. ولذلك فإني أدعوكم جميعاً إلى مؤتمر لأشقاء وأصدقاء مصر للمانحين، لمساعدتها في تجاوز أزمتها الاقتصادية، وليعلم كل منا أن من يتخاذل اليوم عن تلبية هذا الواجب وهو قادر مقتدر - بفضل من الله - فإنه لا مكان له غداً بيننا إذا ما ألمّت به المحن وأحاطت به الأزمات". مناشداً في ذات الوقت كل الأشقاء والأصدقاء في الابتعاد والنأي بأنفسهم عن شؤون مصر الداخلية بأي شكل من الأشكال، "فالمساس بمصر يعد مساساً بالإسلام والعروبة، وهو في ذات الوقت مساس بالمملكة العربية السعودية، وهو مبدأ لا نقبل المساومة عليه، أو النقاش حوله تحت أي ظرف كان. نقول ذلك توكلاً على الله وإيماناً راسخاً ثابتاً بأن من ينصر الله ينصره ويثبت أقدامه وإنا - إن شاء الله – لفاعلون".)

[al burkan]

#1025239 [ابو ياسر]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 01:23 PM
يختفى الخابور ربيع يظهر امين حسن عمر يختفى امين تظهر سامية البايرة تختفى ساميه تصرح رجاء خليفه تختفى رجاء يصرح قطبى ، وبعدين معاكم والله كرهناكم وكرهنا تصاريحكم اللا بتودى لا بتجيب دى ، وطالما الموضوع مجرد تصاريح والسلام نطالب الراكوبة بتصاريح من وداد وسناء حمد عشان نفسنا تتفتح للقراية ، موش تقوموا تغلطوا وتخربوها وتجيبوا لى تصريح لوالى سنار الشين ، والله بزعل منكم عديل كدة .

[ابو ياسر]

#1024725 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2014 11:52 PM
قطبى المهدى مجرم من كبار مجرمى بيوت الاشباح كان يتولى ويراس لجان التعذيب قتل وسحل الكثيرين من اباء الوطن وهو يعانى من عاهة اجتماعية معروفه لكل من يعرفه عن قرب وخاصة اولاد الدفعه لذلك تجده يتشفى كثيرا فى ابناء البلد ويالعشر قامليك شوك هههههههههههههههههههه53

[معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة]

#1024695 [زول وطني غيور]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2014 11:05 PM
أصلا هم غير مؤمنين بالحوار ، خمسة وعشرين عام مضت ومازلنا نكذب على الشعب ، خمسة وعشرين عام مضت وما زلنا نتحدث عن التنمية ، خمسة وعشرين عام مضت ومازلنا نتحدث مجرد حديث عن الحوار الوطني ، الحوار الذي يتحدث عنه هؤلاء هو تقرير الواقع إي القبول بالواقع الذي فرضته الإنقاذ على البلاد بل ومباركة ذلك الواقع ولكن هيهات هيهات لن يقبل الشعب السوداني بكم لمدة خمسة وعشرين عاما قادمة و سوف تذهبون اليوم اليوم وقبل غدا وبثورة شعبية عارمة يشارك فيها كل الشعب السوداني وبلاش خداع وضحك على الدقون ....

[زول وطني غيور]

#1024651 [الــســيــف الــبــتــار]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2014 09:37 PM
الحوار ولد معتلا و مصاب بداء عضال ودائما اى حوار يبدأ بفرض الرأى و تبنة قضايا بعينها يفشل فشلا زريعا و عدم تقديم اى تنالات من الوثنى للم الشمل و الجلوس على مائدة مستديرة وقبول الرأى الاخر محكوم عليه بالفشل ؟
لم يؤسس رأس النظام على اهداف تخدم الةطن و المواطن بل سعى الى لتفرد برايه و مجموعته العسكرية وقله من اخوان الشواطين مما ادى الى صراع بين الحمائم فصيل الدعول و الصقور الرافضين الى اى حوار او تنازل عن مركز او وزارة او الاجهزة الامنية وتجريدها من يدها الباطشه و الزامها بالدستور و تفعيل القانون ؟
ومبادرة الدعول وتصدره اللقاء الذى جمع بين المناهض و المشارك فى النظام لم يخرج بمخرجات تدعم موقفه و ينتقلوا ال المرحله التى تليه و يتم اختيار ممثلى الطرفين و برئاسة الدعول وهو الحكم و الخصم ؟
عليه نشط الصقور و فزعوا ايما فزعه و هم الحادبين على الاستمرارية الى يوم يبعثون و ما اصابهم من قلق و خوف من مصير مجهول تفرضه الظروف و مخرجات هذا الحوار ومن اهم ما تسعى المعارضة تفكيك النظام و تشكيل حكومة انتقاليه تمثل كل الوان الطيف السودانى ؟
عليه من الصعوبة بمكان أن يقدم الصقور اى تنازلات و لو ادى الامر الى تصفية الدعول و فصيله المتبنى الحوار .

[الــســيــف الــبــتــار]

#1024645 [محمد سعيد]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2014 09:27 PM
يعنى المكجول بقصد الحوار مع المهنيين وليس مع الأحزاب السياسية والله أنا كنت فاكرو مع احزاب الفكة، بالمناسبة الريال وصل كم يا قطبى،

[محمد سعيد]

#1024636 [سلطان]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2014 09:15 PM
أسكت يا حرامي يا بتاع العناقريب

[سلطان]

#1024569 [طرق تخسيس الكرش]
5.00/5 (1 صوت)

06-03-2014 07:35 PM
قديما قال اهلنا (( المشتهي الحنيطير يطير ))
الود زعلان علي ان أجندة الأحزاب وهمها كله المشاركة فقط و
( ولا كمان زعلان) قوم لف يابا إسقاط النظام هو الهم الوطني يا ايتها الكرش المتعفنة

[طرق تخسيس الكرش]

#1024534 [suliaman]
5.00/5 (1 صوت)

06-03-2014 06:49 PM
يا قطبي انت عضو برلمان ام تاجر عملة ، ما عرفنا الحصل شنو للعملة التي كانت بحوزتك
هذا زمانك يا مهازل فامرحي في السودان صانع الازمات بتكلم عن الازمات ببساطة شديد الازمة في وجودكم انتم اذا تركتوا السلطة فكل الازمات ان شاء الله تزول بس كيف نزيلكم انتم

[suliaman]

#1024517 [أبو ماجد]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2014 06:34 PM
دا الفاتح صرافة في البيت ..
إنت إعترف إنك حرامي أول وبعدين الحال معروف وببساطة المؤتمر العفني يخاف المساءلة هم مدركين أنو البلد تنحدر نحو الهاوية ..

[أبو ماجد]

#1024514 [mohamed bandi]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2014 06:31 PM
اها وبالنسبه للعملات السرقوها من صرافتكم اقصد من بيتكم ؟؟؟!!!!

[mohamed bandi]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة