الأخبار
أخبار إقليمية
السيسى رئيساً لمصر ....... أول جنرال افريقى يأتى بالأقتراع
السيسى رئيساً لمصر ....... أول جنرال افريقى يأتى بالأقتراع
السيسى رئيساً لمصر ....... أول جنرال افريقى يأتى بالأقتراع


06-04-2014 12:37 PM
تقرير / منى البشير
تمهيد :-
اليوم الأربعاء الرابع من يونيو من العام 2014 يعتبر التاريخ الرسمى لتسلم الجنرال عبد الفتاح السيسى رئاسة جمهورية مصر العربية رسميا بعد ان أعلنت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية المصرية مساء أمس الثلاثاء اسم السيسى كفائز أول بمنصب رئيس الجمهورية فى الانتخابات الرئاسية التى جرت على مدار أيام 26 و27 و28 من مايو المنصرم والتى كان يواجهه فيها السياسى والبرلمانى المصرى حمدين صباحى والذى سبق وان ترشح فى الأنتخابات الرئاسية عام 2012 فى مواجهة الرئيس السابق محمد مرسى ، هذا وقد رفضت لجنة الانتخابات الرئاسية الطعن المقدم من صباحى والذى طالب فيه باستبعاد أصوات الناخبين فى اليوم الثالث فى الانتخابات علاوة على التحقيق فى التجاوزات التى وقعت لأعضاء حملته أثناء العملية الانتخابية واستعمال الدعاية الانتخابية داخل اللجان الفرعية.
السيسى رئيسى :-
كان هذا لسان حال الشعب المصرى وهو يعتبر ان رئاسة السيسى لمصر نوع من رد الجميل للرجل الذى ظهر كالمخّلص لمصر من الأسلاميين ولذلك بلغت نسبة التصويت للسيسى حوالى 92% مع شهادات دولية بنزاهة العملية الانتخابية ، وبذلك يمكن اعتبار السيسى أول جنرال افريقى يأتى الى الحكم محمولا على صناديق الأنتخاب الحر وليس الدبابات ، رغم ان بعض المحللين يرون بغير ذلك وان ثورة 30 يونيو كانت انقلابا فعليا على الشرعية .
هنالك عدة مطالبات للسيسى فى العهد الجديد لحقيق تطلعات المصريين تبدأ بحسب الأستاذ عبد الله رزق باعادة توحيد الشعب المصرى، وتحقيق الاستقرار والسلام والامن ، وتكوين حكومة ذات قاعدة عريضة، ، وتعزيز الديموقراطية.
وقال رزق : أن إنهاء المواجهات المسلحة مع الاخوان المسلمين ، واللجوء الى الحوار معهم ، مسألة حتمية ، ومفتاحية ،لتحقيق الاستقرار والامن ، واضاف : علي السيسى صياغة برنامج جديد قادر على اجتذاب تأييد قطاعات اوسع من الشعب .
مصر فى قبضة العسكر من جديد :-
بتولى الرئيس عبد الفتاح السيسى لرئاسة مصر تكون حقب حكم العسكر فيها قد وصلت الى اكثر من ستين عاما منذ تولى عبد الناصر فى 18 يونيو من العام 1953 ، ويكون بذلك ان ثورة يناير 2011 التى اقتلعت حسنى مبارك اعلنت وفاتها رسميا ، الكاتب العراقى عمر الحسان كتب مقالا بعنوان (عودة العسكر الى الحكم في الوطن العربي ) وقال : لا ننكر أن عودة العسكر أتت بدعم شعبي والسبب أن الناس لاتعي معنى الدولة المدنية ولم تتربى على مفهوم الدولة المدنية بالتالي نرى الانظمة العربية أما أنظمة مدعومة من رجال الدين أو العسكر وستبقى كذلك حتى يعي المواطن العربي مفهوم الدولة المدنية .
الكاتب السورى بهنان يامين قال : ماحدث في مصر كثير الشبه لما حدث في الجزائر في القرن المنصرم، حيث قام العسكر بانقلاب في الـ 11 من يناير 1992 وقرر الجيش الجزائري الغاء نتائج الانتخابات البرلمانية ، وأجبر الرئيس الشاذلي بن جديد على الاستقالة، والغاء الجولة الثانية من الانتخابات .
ويستطرد ان الجيش المصري كرر التجربة الجزائرية ولكن بطريقة شعبوية، عن طريق ثورته المليونية في الـ 30 يونيو 2013، ليدخل العسكر من الباب الذى خرج منه حسنى مبارك .
الكاتب السودانى الأستاذ عبد الله رزق يرى ان فوز السيسى ، هو تأكيد على استمرار دور الجيش، الذى ظل يلعبه فى الحياة السياسية فى مصر ، منذ ستين عاما. وانسداد افق التغيير الجذرى، الذى ارهصت به ثورة 25 يناير،بسبب ضعف القوى الديموقراطية، مايضع تلك القوى الديموقراطية ، بجانب الاخوان ، فى واجهة الصراع ، مرة اخرى .
بين السيسى ومرسى :-
تسلم المشير السيسى مكانته فى قلوب غالبية الشعب المصرى بعد حربه المعلنة على جماعة الأخوان المسلمين وتحجيم نشاطهم قبل ان يتسنم سدة الحكم ، وبذلك بحسب محللين سياسيين تقع على عاتق الرئيس الجديد مسؤلية كبيرة تتمثل فى اقناع الشعب المصرى بأن اختياره كان صحيحا ، وبالتالى ايجاد استراتيجية حكيمة لخوض معاركه القادمة لأنه وبحسب مراقبين فأن السيسى فى المرحلة المقبلة سيجد نفسه فى مواجهة جماعة الأخوان المسلمين التى تؤيد مرسى وتعتبره الرئيس الشرعى لمصر وبالتالى هى تنكر هذه الانتخابات ونتائجها وتعتبرها باطلة ، كما سيجد نفسه فى مواجهة قوى 25 يناير التى ثارت على العسكر والقت بالرئيس مبارك فى السجن .
الأستاذ عبد الله رزق يرى فى مقال له بعنوان ( السيسى يبدأ من حيث انتهى مرسى ) ان مؤشرات نتائج الانتخابات الرئاسية، التى جرت مؤخرا والتى فاز فيها، المشير عبد الفتاح السيسى، تظهر بعضا من ملامح مع نتائج الانتخابات، التى فاز فيها مرشح الاخوان المسلمين، الدكتور محمد مرسى 2012، وما ترتب عليها من نتائج سياسية. ويؤكد ان السيسى فاز بنسبة مقاربة لتلك التى فاز بها مرسى، والتى تعبر عن ضيق قاعدة وشعبية الحكم من ناحية، وأحتمال مواجهته بمعارضة وكبيرة، تتكون من الاخوان وقوى ثورة25 يناير، من ناحية أخرى .
علي القرة داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، يرى إن الأصوات التي قاطعت الانتخابات المصرية والتي تفوق - على حد تعبيره- الأصوات التي شاركت، تذهب للرئيس المعزول محمد مرسي.
من جهته، قال رئيس تحرير جريدة "العربي الجديد" وائل قنديل لقناة الجزيرة "لا أثق تماما في أن 45% من الناخبين ذهبوا للتصويت"، معتبرا أن المقصود من هذه الأرقام إظهار أن من اختاروا السيسي عددهم يساوي عدد من اختاروا الرئيس المعزول مرسي ومنافسه في الانتخابات الماضي أحمد شفيق مجتمعين.
لكن الأعلامى المصرى هيثم العايدى يرى ان النتائج الأولية للعملية الانتخابية بعد 3 ايام كانت باقبال يتراوح بين الـ24 والـ26 مليونا.
وقال : بعيدا عن أرقام اليوم الثالث للانتخابات فإن الأرقام الرسمية للكثافة التصويتية خلال اليومين الأول والثاني تحوم حول رقم الـ21 مليون ناخب وهو رقم يعد طبيعيا مقارنة بالاستحقاقات السابقة منذ ثورة الـ25 من يناير.
وزاد : هذا الرقم هو الحاضر في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يناير 2014 والذي شارك فيه أكثر من 20 مليونا و613 ألفا كما أن رقم الـ21 مليونا يعتبر طبيعيا جدا .
الكاتب المصرى انور الطويل يرى ان نسبة المشاركة فى الانتخابات المصرية بلغت حوالي 47% وهي نسبة أعلى أو تساوي نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية في العام 2012 وتظهر الأرقام أيضاً أن السيد عبد الفتاح السيسي حصل على حوالي 24 مليون صوت من أصوات المقترعين، بينما حصل محمد مرسي على عدد 12 مليون صوت أي نصف عدد الأصوات التي حصل عليها السيسي.
كاريزما السيسى :-
ينظر الشعب المصرى الى صورة المشير السيسى وكأنه ينظر الى صورة الرئيس جمال عبد الناصر مفجر ثورة 1953 ضد الملك ، وبالتالى فان هذه النظرة تؤسس لكاريزما خاصة للمشير الجديد ، وبحسب محللين سياسيين مصريين فأن هذه الكاريزما ستجعل الشعب أكثر قابلية للتحمل معه لمرحلة البناء التى تستوجب حشد طاقات جميع أبناء مصر فى المرحلة المقبلة .


تعليقات 20 | إهداء 0 | زيارات 6030

التعليقات
#1025798 [صاحب كلمة]
5.00/5 (1 صوت)

06-04-2014 10:38 PM
قرأت التقرير عدة مرات ولم اجد اي سند يتضمنه هذا التقرير يدعم عنونه (السيسى رئيساً لمصر ....... أول جنرال افريقى يأتى بالأقتراع). الجميع يعلم بأن السيسي هو الحاكم الفعلي منذ ان تصدر المشهد السياسي المصري وعزل الرئييس محمد مرسي ... لا احدا ينكر ذلك وحتي رئيسه المؤقت عدلي منصور عندما اجتمع مع بعض قادة الاحزاب وطرحوا عليه سيلا من الاسئلة قال بالحرف الواحد لا إجابة عندي وهذه الاسئلة اطرحوها علي السيسي. إذن لا داعي للتدليس فالرجل هو من يحكم ويأمر ويخطط وينفذ منذ يونيو الماضي -- وانا هنا لا اريد ان اجزم بأنه بطل المسرح حتي من ايام حكم المجلس الاعلي للقوات المسلحة حيث هو كان واجهة ذلك المجلس والذي جلس لكل مكونات ما يسمي بثوار يناير.. إذن الجنرال لم يأتي بالاقتراع علي حسب عنوان التقرير فلقد أتي بطريقة يعرفها القاصي والداني ولا داعي لتجميل الوجه القبيح مطلقا. الشئ الثاني المذكور كان نكرة وكسر عشري من ضباط الجيش المصري وقبيل احداث يناير 2011 وفي إطار ترفيع قيادات جديدة وتغيير مواقعها تم اختياره لكي يتبوأ منصب مدير المخابرات الحربية بناءا علي اختيار شخصي من الرئيس المؤمن قائد الضربة الجوية الاولي في حرب اكتوبر 1973 محمد حسني مبارك والقائد الاعلي للقوات المسلحة المصرية .. وحتي بعد ذلك لم يكن هذا الجنرال شيئا يذكر ولم يكن يعرفه احد ... سطع نجم السيسي بعد تخلي مبارك عن منصبه وفي مخالفة دستورية صريحة وواضحة كلف المجلس بإدارة شئون البلاد وكان صاحب التقرير عضوا بهذا المجلس بحكم منصبه -- هنا لا أريد ان اتحدث عن تكوين المجلس ولا عن كيفية تولي المناصب داخل هذا الجيش لأن ذلك لا يعننيني بشئ ولكن هم اهل الولاء والطاعة ورجال الرئيس المؤمن. عموما وجد السيسي ضالته وسخر المنصب لتلبية طموحاته وما يثبت ذلك أنه الوحيد الذي تمكن من التقرب من الرئيس محمد مرسي والوحيد الذي حفر الحفرة للمشير طنطاوي واوقعه فيها بدل ولم يدخر جهدا في ان يقدم نفسه للرئيس مرسي بأنه كاشف اسرار رجال مبارك داخل الجيش وراصد تحركاتهم وانه سلسل اسرة ذات توجه اسلامي حتي يثق به الرئيس مرسي ويقوم بإقالة المشير طنطاوي وبعض رجاله ويرفع السيسي من رتبة اللواء الي رتبة الفريق وكذلك الفريق أول وتعينه وزيرا للدفاع والانتاج الحربي وقائدا عاما علي القوات المسلحة المصرية في اغسطس 2012... وقد قدمه الرئيس مرسي بأنه الوزير والقائد الشاب الذي يرجي منه الكثير سليل الاسرة الاسلامية ... اتحدي كل من عرف الرجل وقرأ عن تاريخه بأن يوضح لنا الانجازات التي قام بها والتي تؤهله بأن يترقي من رتبة اللواء لرتبة الفريق أول وكذلك ان يشغل منصب القائد العام ووزيرا للدفاع ... أي انجاز قام به هذا الرجل حتي يتخطي كل من هم أقدم منه وفي لمحة بصر ؟؟؟ أترك الاجابة لكل قارئ حصيف ؟؟؟
وعندما توترت الاوضاع السياسية ضد الرئيس محمد مرسي وتكتلت كافة القوي وتشكلت ما يسمي بجبهة والتي اسهم في تكوينها الدكتور محمد البرداعي وظهرت حركة تمرد .. كان مطلب كافة اضلاع القوي السياسية أن يتم إجراء انتخابات رئاسية مبكرة فقط الشئ الذي رفضه الرئيس مرسي وحزبه وجماعته الشئ الذي أدي للتجمع بميدان التحرير وعدة ميادين اخري ... وفي خضم هذا الحراك السياسي الرافض للرئيس يفاجأ العالم بإعلان الجيش وإمهال القوي السياسية 48 ساعة للاتفاق والخروج بمصر من عنق الزجاجة المزعوم ... وهنا أسأل اين كان هذا الجيش عندما تجمع المصريون من كل حدب وصوب احتجاجا علي الرئيس المؤمن محمد حسني مبارك وكان الحراك الشعبي أكثر دفعا وتجمهرا ؟؟ لماذا لم نسمع من مجلسه الاعلي كلمة واحدة و لا حتي اصدار بيان تحذيري لرئاسة الجمهورية وقادة القوي السياسية النافذة وقتها ولفترة 48 ساعة للتوافق وإخراج مصر من عنق الزجاجة ؟؟؟ الاجابة واضحة وضوح الشمس أن قادة جيش مبارك لا يمكن لهم ان يتركوه لقمة سهلة لمعارضيه وحتي لا يحرجوا قائدهم الاعلي التزموا الصمت وتركوا مصر تغلي علي مرجل حيث مات من مات وقتل من قتل وسجن من سجن من ابناء مصر ... وعندما مرت مهلة ال48 ساعة وبرغم ما حدث وبرغم التنازلات والمرونة التي ظهرت بخطاب الرئيس محمد مرسي الاخير إلا ان بطل التقرير وجماعته قفزوا علي السلطة وكانت قرارتهم مرتبة ولم تأت علي عجل حيث شاهد العالم منذ قبل ان يذاع خطاب السيسي علي وقف بث كافة القنوات الاسلامية والتي تتبع للتيار الاسلامي وهنا ما يثبت بأن قادة القوات المسلحة خططوا لكل شئ وليس فقط عزل رئيس الجمهوية لأن هنالك مواضيع أكثر اهمية من موضوع القنوات تمت تنحيته جانبا.. وعلي فكرة بيان السيسي الاول لم يكن ضد دستور 2012 ولكنه تعهد بتعديل بعض المواد ... وهنا لا تعليق لي سوي ان اقول انه عهد جديد جاء لنكس كل أثار من سبقه حيث أثبتت الايام ذلك ولا داعي للمجادلة هنا ... وسارت الايام مصر السيسي تسير من سئ لأسوأ واذا بنا نفاجأ بترفيع هذا الرجل لرتبة المشير وبعد ايام قلائل يتخلي عن منصب وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة ليرشح نفسه للتنافس علي منصب رئيس جمهورية مصر العربية وبعد ضغوط وتهديدات مورست علي العديد من راغبي الترشح انحصرت منافسة الانتخابات بين بطل التقرير وحمدين صباحي حيث تسأل الناس أين البقية ؟؟؟ وأين .. وأين .. وجاءت الانتخابات وشهد كل العالم بالعزوف الغير مسبوق للناخبين ولم تكن المفاجأة اعلان فوز السيسي لأن التمثيلية كانت معروفة لأن المفاجأة كانت عدد الناخبين والذين قالوا عنهم فاقوا الستة وعشرون مليون وانا صراحة لم اصدق هذا الرقم ولم اشاهد هذا العدد والله تابعت معظم القنوات وقرأت العديد من الصحف لكنني لم أجد ما يؤكد لي صحة هذا الرقم ... عموما ما أود ان اقوله نعم ان السيسي رئيسا لمصر لكن ليس بإنتخابات نزيهة ولا بعملية ديمقراطية متعارف عليها ولكنه أتي بطريقة الجميع يعرفها وأن نسبة ال97 % خير دليل علي ذلك وان السيسي الملحق العسكري المصري السابق بالمملكة العربية السعودية سوف يجد الدعم والرعاية من ملوك وامراء الخليج وسوف يفتحون عليه خزائنهم ليل نهار وسوف يقومون بالضغط علي كل الدول لكي تعترف به رئيسا عربيا مسلما أتي بطريقة ديمراطية عربية نزيهة ويحبه ملايين العرب في المشرق قبل المغرب وسوف نسمع اليوم بتغيير أسمه الحقيقي من عبدالفتاح الي الرئيس المؤمن الصادق الغيور محمد عبد الفتاح وهنا اترك الباقي لكل من توفيق عكاشة ومصطفي بكري ولميس الحديدي وزوجها الاعلامي القدير عمرؤ اديب وكذلك احمد موسي وغيرهم من ان يعطوه الاسماء والالقاب وان يرسموا لنا لوحة ما بعد الرئاسة لأنني حقيقة لا اعرف اين يقف طموح السيسي والذي أخذ خلال الثلاثة سنوات الماضية ما لم يأخذه من هم ارفع منه سريرة ولا سريرة ... أكثر ما أخاف منه السقوط للهاوية وبنفس سرعة الصعود عموما الايام بيننا ولكل حدث حديث والله المستعان.

[صاحب كلمة]

#1025788 [حضرس]
5.00/5 (1 صوت)

06-04-2014 10:25 PM
السيسي دخل انتخابات منافس نفسو والمصريين عايزين تاني 30سنة علشان يتخلصوا من الموضوع دا.

[حضرس]

#1025728 [لا احزاب لا عسكز]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 08:59 PM
اخشى ان تكون هذه كتلك. يكون مرسي قال السيسي زي ما الجماعة قالوا اذهب للقصر رئيسا وأذهب للسجن حبيسا. والشعب هسه فرحان وما جايب خبر؟!!!

[لا احزاب لا عسكز]

#1025690 [انا جائع ... هل من معيث ...؟؟؟]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 08:00 PM
للأسف ضاعت الديموقراطية من الشعب العظيم المكلوم ..و من المحتمل لفتر غير قليلة
... او بالاصح عاد دست الحكم الي النظام العسكري (الديكتاتوري) مرة اخري .. فاللأسف الديموقراطية و بالرغم بأنها النظام الحتمي للولوج للعدل طالما اصبحت مؤسسات الدولة و قرارها مرهون حقيقة بارادة المواطنين... هي نفسها عدوا بارعا اذا اسي استخدامها او تم التحائل علي روحها من تقبل للأخر والاعتراف بالراي المخالف و كيف يمكن ان يدار هذا الخلاف للمصلحة الوطنية و هي ليست الية ميكانيكية أحصائية تعتمد علي الاخذ فقط برايهم مع عدم احترام راي الاقلية او محاولة نفيهم .. فالذي كان بالمس او المشهد الراهن للعزيزة مصر لا يبشر بشي غير الفرقة و توليد تيارات اكثر تعنت و عنفا بالرغم من ان الوضع الامني لا يعتبر بالسوء المقلق و لكن تضل القبينة دامغة العسف الذي و قع وان لم ينتبه شباب مصر و حكمائها لانفجر المرجل.. و نخاف انيصل التشظي الي ابعد من ذلك.. فقط ما يمكن ان يعول له بان الثورة بمفهم التحول يبداء بالفكرة و القناعات الراسخة لها و هو ما تم تمام .. و اصبح المشهد المصري كله مدرسة لمن اراد و ذلك من حظ التسارع التاريخي للأحداث الذي لم يترك لذاكرة السمك شباك يمن ان تعيق الفهم... فاليوم نهلل لاقصاء تيار لا يومن بالأصل بحق الاخرين بمشاركتهم للحكم و من التجارب الماثلة في السودان خير دليل و كن تهليلنا ليس الاهو عزاء للديموقراطية نفسها كمفهوم بالمنطقة و لشعوبنا ..اما كان من باب اولاء ان يكون للصبر مجراه حتي تتم بلورة الازاحة بنفس الصناديق و التي لو تمت لكانت تجربة مفيدة قد يتخلص منها الشعب حتي من مفهوم الاسلام السياسي و الي الابد...!!! و بالتالي يمكن التحرك بالمفاهيم الي أخري جديدة يرجاء اكلها و حينها يمكن القول بأن هناك مفهم ثوري او هناك ثورة.. طالما نشدنا الثورة فكرا وليس قهرا.

[انا جائع ... هل من معيث ...؟؟؟]

#1025681 [google]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 07:46 PM
حكم العسكر مابتشكر
نتذكر (هتاف العذاب ولا الاحزاب)حتي جانا عذاب الله اكبر
في وجه شبه بين (عبد الرحيم والسيسي وبين الصادق المهدي وحامدين صباحي)شنو ماعارفو؟

[google]

#1025635 [ابو احمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 06:44 PM
- السيسى علبه ان يثبت للشعب المصرى وهو مدعوم دعم قل ان تجده هذه الأيام ( مادى ومعنوى ) بان كنسه لللأخوان ، إجراء فى محله.
- الشعب المصرى طموحاته ليست بالعصية مقارنة ببقية الشعوب العربية ، شعب واقعى وفيه كثير من الحكمة .
- اقطف الزهرة قبل أن تبذل .

[ابو احمد]

#1025566 [freedomfighter]
5.00/5 (2 صوت)

06-04-2014 05:37 PM
انتو الواحد بيشكر فى صاحبو المنكسى وهو سروالو مقدود سوو حالتكم انتو خلو السيسى والمصريين.

[freedomfighter]

#1025524 [SESE]
5.00/5 (2 صوت)

06-04-2014 05:01 PM
ألف مبروك للشعب المصري الذي ضحى بالغالي والنفيس لتصحيح مسار الدولة المصرية بعدما كانت تتجه بسرعة نحو الهاوية التي سقط فيها السودان وقد اثبت الشعب المصري انه شعب تملأه روح الوطنية ولا يقدم اي شئ على مصر ومصر هي اولا وثانيا وثالثا واخيرا وقد وضع على رأسها الرجل الذي انقذها فعلا من من التردي في الدرك السوداني وهو امين عليها خلال مدة رئاسته لأنه لم ينس قسم الولاء للوطن الذي اداه في بداية خدمته العسكرية وقد ابر به كما انه لن ينس قسم الولاء للوطن الذي سيؤديه في بداية رئأسته وهكذا تصان الاوطان وهكذا يكون الأبن البار بوطنه المخلص لشعبه وامته......

ليذهب الاغبياء البلهاء الى الجحيم مثلما اودوا بالسودان الى جهنم........

[SESE]

#1025503 [جمري]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 04:45 PM
خراب ودمر الام العربيه بكلاب الصهاينه والاسلاميين

[جمري]

#1025437 [سلب البلد]
3.00/5 (1 صوت)

06-04-2014 03:52 PM
ما اشبه الليلة بالبارحة الجنرال والمشير كلاهما اتي للسلطة عن طريق الانقلاب وحا يمسك فيها الي ارذل العمر كحكم الهالك مبارك

[سلب البلد]

#1025389 [salih]
5.00/5 (1 صوت)

06-04-2014 03:19 PM
يا اخوانه الانقلب علي الرئيس المنتخب منو ياخي وين الشرعية دعونا من تمثيلية30/6 دي

[salih]

#1025387 [abdou]
5.00/5 (2 صوت)

06-04-2014 03:18 PM
مبـــــــــــــــــروك ياسيسي و يا مصريين أثبتم فعلا أنكم فعلا أفضل منا نحن المكتفين الاعمياء الخرس فاقدي القدرة على التغيير .. اللهم إلعن الأخوان في كل مكان

[abdou]

#1025351 [ELSHAFYA A.ALI]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 02:49 PM
امتداد طبيعي للفراعنة الجدد...
مصر لم تعرف ديمقراطيه الا خلال سنة دكتور مرسي...
صندوق الاقتراع لم ياتي بالسيسي...السيسي أتى بالدبابه...
مزيدا من الزل...مزيدا من الهوان...مزيدا من التبعيه...
مزيدا من التمسح لاسرائيل...مزيدا من السنوات لاطالة عمر
اسرائيل...ضمان كامل لسيطرة اسرائيل على الشرق الأوسط الجديد...
مبروك لشعب مصر بالفرعون....

[ELSHAFYA A.ALI]

#1025337 [مصطفى الرقيع]
5.00/5 (1 صوت)

06-04-2014 02:39 PM
حلوة الاقتراع دى ؟؟ الحقيقة اول جنرال يفرض على الشعب المصرى بقوة المال الحرام والاعلام الفاسد ومصالح رجال الاعمال الفاسدين فى عهد المخلوع حسنى مبارك وبمباركة ورضا اسرائيل حبيبة الكل !! وهذا زمانك يامهازل فامرحى !! انا لله وانا اليه راجعون

[مصطفى الرقيع]

#1025302 [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 02:14 PM
- لقد أرسل الملك عبدالله خارطه طريق للسيسي موضح بها السياسه الداخليه والخارجيه لمصر للعشر سنوات القادمه لذلك لا ترهقوا انفسكم بالتكهنات .
- الفرق بين الشعب السودانى والشعب المصرى أن الشعب السودانى أيد أنقلاب الكيزان وخرج لتأييده بالملايين وهو يعلم أنه أنقلاب ويسميه أنقلاب أما الشعب المصرى فقد دفع الجيش دفعا" للأنقلاب على الديمقراطيه ويرفض أن يسمى ذلك أنقلابا" .
- سيكون الملف السورى أكبر أمتحان للسيسيى أو بالأحرى للمخابرات المصريه التى تقود السيسى خلف الستار / بالمناسبه من الذى خلف عمر سليمان فى رئاسه هذا الجهاز لانه الحاكم الفعلى لمصر ؟

[الكوز الفى الزير التحت الراكوبه]

#1025272 [فوزي]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 01:55 PM
اعتقد لو افترضنا انه جاء بانتخابات فهو ليس اول جنرال ياتي بالانخابات فقبله الرئيس اوباسانجو قاد انقلاب عسكري وتمت محاسبة ومطاردة الفاسديين ثم تنحي عن الحكم واعاد الديمقراطية وبعد فترة استطاع ان يكتسح انتخابات ديموقراطيه ثم تقاعد ليصبح احد حكماء افريقيا.
اعتقد ان لدي البعض رغبة في تجاهل الحقائق . كذالك لا ننسي رولنجز بنفس الطريقة

[فوزي]

#1025263 [فارس]
1.00/5 (1 صوت)

06-04-2014 01:49 PM
لم يكن إقتراع بل كان إستفتاء،، زى بتاع السادات والنميرى،،

[فارس]

#1025238 [قال الله ولا فالك يا رزق]
4.50/5 (2 صوت)

06-04-2014 01:23 PM
اقتباس:

وقال رزق : أن إنهاء المواجهات المسلحة مع الاخوان المسلمين ، واللجوء الى الحوار معهم ، مسألة حتمية ، ومفتاحية ،لتحقيق الاستقرار والامن ، واضاف : علي السيسى صياغة برنامج جديد قادر على اجتذاب تأييد قطاعات اوسع من الشعب
=====
لم أتعود دس أنفي في ما يحصل في مصر وكلما أفعله هو القراءة فقط لكن غاظني ما سيفعله السيسي مع الإخوان المسلمين علي نحو الاقتباس أعلاه من حوار علي رأي ( رزق ) بالطبع .

نحن في السودان ( ربما ) نعرف حقيقة الاخوان المسلمين أكثر مما يعرفه المصريين عنهم أقول رأي المتواضع بأن السيسي إن فعل ذلك أعتبره خطأ جسيم وكبير في حق مصر وسيندم عليه مستقبلاً :

- يجب ضرب الاخوان المسلمين ومحاربتهم إلا ما نهاية داخل مصر وخارجها خاصة الدول المحيطة بها- ليبيا والسودان.
- يجب مواصلة سياسة الخناق عليهم وعدم اعطائهم مساحة أو مهادنتهم.
- يجب اقتلاعهم عن/من جذورهم إن أراد السيسي مستقبلا نظيفا لمصر.
هذا ما ستفعله السعودية ومصر معاً.

[قال الله ولا فالك يا رزق]

#1025201 [kaaaak]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2014 12:52 PM
في ناس كده بتكون ام هلهله قامت عليهم .... خاصة انو مافي شيء فضل يبيعوه حلايب و اتعلبت بدري ... عشان كده المرض بكتر و ضربة القلب و الطعنات بالجنبة و احييييي و ووووووووب

[kaaaak]

#1025188 [mogahid]
5.00/5 (1 صوت)

06-04-2014 12:43 PM
أول جنرال افريقى يأتى بالأقتراع ههههههههههههههه

ده انقلاب تكتيكي .... اقتراع قال .... وبتاع مرسي كان شنو اختراح ام اقتراع

[mogahid]

ردود على mogahid
United States [mogahid] 06-04-2014 02:08 PM
انا اريد ان اوضح للشباب القامو بالرد علي ... اولا .. ليس لي ناقة ولا جمل لا في البشير ولا خلافه .... انا شخصيا لا اؤمن بحكم العسكر مهما كانو ولا يوجد عسكري حاكم علي الارض الا وكان دكتاتوريا...... هؤلاء الذين ردو علي لم يفهموا ماسطرته ..

نحن نبحث عن ديمقراطية شاملة لا تثتثني احد ولا تبعد احد تسمح للكل بتداول السلطة كل اربع سنوات كما في دول العالم المتقدمة ... وليس عسكريا يحكم 26 سنة ... اتمني ان يكون الجميع فهم ما اقصد

[الغلبان] 06-04-2014 01:55 PM
بتاع مرسي كان اكثر ديمقراطية اويدك 100% ولكن عندما عمل مرسي بغير كلمة الشعب وبمكتب المرشد خرج عليه الشعب المصري في 30/6 يعني دا الشعب ودا الشعب وهو صاحب الارادة قد اتفق معك في مسألة الطريقة كان من الممكن ان يكون الامر بغير الطريقة ولا يحشر السيسي نفسه فيها كان راح تكون 100% الشعب رفض مرسي دعوة لانتخابات مبكرة الشعب يختار تاني من يريده عقبال عندنا

European Union [مقرم] 06-04-2014 01:27 PM
والبشير جا بشنو؟ جا بالانتخاب الطبيعي!!

السيسي انحاز بالجيش للشعب الخرج بالملايين وخرج في وضح النهار وقالا
لكن بشيرك دا جا بالدبابة باليل زي الحرامي وما في زول عارفو. وبعد داك بقا يكضب يكضب يكضب لحدي ما السذج الزيك ديل صدقوا انو رئيس شرعي
اها احسن منو؟

[حامد محمود] 06-04-2014 01:23 PM
بتاع مرسى ال بتحكى عنه كان اقتراع ولايختلف احدا على ذلك لكنهم فشلوا فى ادارة البلاد لدة عام ولما حس الشعب بوعيه انهم انحرفوا عن مسار الثورة انتفض ضدهم وطرحهم ارضا واختار السيسى واذا لم يوفق السيسى فسوف يطرحه الشعب ارضا ايضا الى ان ياتى من هو جدير بحكم هذا الشعب ولا مانع ان كان عسكريا او مدنيا او اسلاميا المهم الحكم بالعدل والقضاء على الفساد فهمت ولا اعيد من جديد

United States [نكس] 06-04-2014 01:09 PM
يازول اضحك في العندك ديل -الما معروف جو كيف غير جو بالليل واهو قاعديين 26 سنة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة