الأخبار
أخبار سياسية
مرسي يبكي 'ملكا ضائعا' على قناة الجزيرة!
مرسي يبكي 'ملكا ضائعا' على قناة الجزيرة!
مرسي يبكي 'ملكا ضائعا' على قناة الجزيرة!


06-05-2014 10:11 AM



الرئيس المعزول يشكك في شرعية الانتخابات الرئاسية المصرية في رسالة مكتوبة هُربت من داخل السجن، ويدعو انصاره لإثارة مزيد من 'الاضطرابات'.


الاخوان يجتهدون لإفساد فرحة المصريين

القاهرة - بثت قناة الجزيرة القطرية، الاربعاء، ما وصفته بـ"رسالة مكتوبة" من الرئيس المصري المعزول محمد مرسي يؤكد فيها ان "تنصيب" الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي "مسرحية" ويدعو الشباب الى "استكمال الثورة".

وقرأ مذيع من قناة الجزيرة ما وصفته بـ"رسالة مكتوبة للشعب المصري" من مرسي يؤكد فيها ان "مسرحية قائد الانقلاب ارادوا لها شعبا مغيبا فصفعهم بوعيه"، في اشارة على ما يبدو الى تقارير صحافية تحدثت عن ضعف الاقبال على الانتخابات الرئاسية التي جرت الاسبوع الماضي.

وبحسب الجزيرة، قال مرسي في رسالته "ايها الثوار (..) سيروا على درب ثورتكم السلمية البيضاء"، مؤكدا ان "ثورتكم منصورة".

وتابع "يا شباب مصر الثائر تجمعوا ولا تفرقوا (..) الثورة معقودة على عزائمكم" مضيفا "الثورة الثورة والصبر الصبر".

وأكد مرسي، الذي يؤكد دوما في جلسات محاكمته انه لا يزال الرئيس الشرعي لمصر، "اعرف ان الطريق صعبة لكني اؤمن بصلابة معادنكم وأؤمن بنصر الله لكم".

وكان الجيش المصري عزل مرسي في الثالث من تموز/يوليو، عقب اندلاع احتجاجات مليونية على حكمه في جميع انحاء البلاد، واعتقله قبل ان تتم احالته للمحاكمة في عدة قضايا.

ومنذ ذلك الحين شنت السلطات المصرية حملة ضد انصار مرسي اوقعت 1400 قتيل وفق المنظمات الدولية كما تم توقيف اكثر من 15 الفا اخرين احيلوا الى المحاكمة او تم حبسهم احتياطيا على ذمة التحقيقات.

وتقول السلطات المصرية ان الجيش عزل مرسي نزولا على "الارادة الشعبية" بعد نزول ملايين المتظاهرين في 30 حزيران/يونيو للمطالبة برحيله.

ويؤدي السيسي اليمين الدستورية، الاحد، امام المحكمة الدستورية العليا ليتولى بذلك مهامه رسميا كرئيس لمصر بعد نحو عام من اطاحة الرئيس الاسلامي محمد مرسي.

وأعلن نائب رئيس المحكمة الدستورية المتحدث الرسمي باسمها ماهر سامي، الاربعاء، ان السيسي سيؤدي اليمين الدستورية كرئيس لمصر الاحد امام الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية في حضور الرئيس المؤقت عدلي منصور ورئيس الوزراء ابراهيم محلب وأعضاء الحكومة وشيخ الازهر احمد الطيب والبابا تواضروس الثاني بطريرك الكنيسة القبطية وشخصيات اخرى.

وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية انه عقب اداء اليمين الدستورية سيقام حفل في قصر الاتحادية، المقر الرسمي للرئاسة المصرية، "يدعو فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي الملوك والرؤساء ضيوف مصر".

وأضافت الوكالة ان احتفالية ثانية ستقام مساء الاحد في قصر القبة (شرق القاهرة) "سيدعى اليها نحو الف شخص من مختلف الاحزاب والشخصيات السياسية والرموز المصرية".

وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات رسميا مساء الثلاثاء فوز السيسي بالرئاسة ب 96،9 بالمئة مقابل 3,1 بالمئة لمنافسه الوحيد القيادي اليساري حمدين صباحي.

ودوت أصوات الألعاب النارية في ميدان التحرير بوسط القاهرة عقب إعلان النتيجة في المؤتمر الصحفي الذي نقله التلفزيون على الهواء مباشرة.

ميدل ايست أونلاين


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2951

التعليقات
#1027626 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2014 09:25 PM
السيسى ان كنت منتخب حقيقة لكنك سمعت كلام مخلوقاتنا برحلاتهم المكوكية البهلوانية لمن غطسوا حجرك بدات تمارس نفس ممارساتهم والشعب قال ليك out اسكت وانصح جماعتك يبطلوا ارهاب مبروك يا السيسىوعقبال عندنا وحافظ على شعبك ومبادئك

[nagatabuzaid]

#1027051 [النورس]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2014 02:38 AM
باي باي مرسي ... جودلك سيسي

[النورس]

#1026763 [جنى و جن الوهم]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2014 05:29 PM
خلى الحياة تمشى و كل زول ياخد نصيبو وا حسن حاجة اعمل لى ان تحفظ دم المصريين و مافى داعى لبث المذيد من الفرقة اهو السيسى فاذ و حتى لو كانت صورية انت اعمل و ادعو انصارك للعمل للانتخابات الجاية بدون مشاكل و كلكو اخوات و مافى داعى للمشاكل و اللا رايكم شنو اصلى انا زول و هم ساكت لكنى مابحب الناس تموت ساكت وعارف انو دينا دين حجة و غدوة حسنة و عمل صالح ( الدين حسن الخلق ) يعنى ما رئاسة بس مكارم الاخلاق و الاسلام هو الى حايكون غالب باذن الله و مافى زول وصى عليهو بس انتم اعملو بس بيدا عن العنف ( لو كنت فظا غليظ القلب لانفضو من حولك) و السيسى دا ماقال هو كافر وظهر انو زول متدين خلون نشوف اخرو شنو كدى ادوهو فرصة و هى الفرصة مش للسيسى دى لكل الامة! و اظن بقى امر واقع
ليكم الله احفظو الدماء و املو على لم الشمل و خلونا من

[جنى و جن الوهم]

#1026731 [السفير]
5.00/5 (1 صوت)

06-05-2014 04:39 PM
مرسى تبكى بس ...مبروك السيسى وعقبال شعب السودان افرحوا يا مصريين ودقى يا مزيكا.

[السفير]

#1026417 [صالح]
5.00/5 (1 صوت)

06-05-2014 12:33 PM
ان الله يضرب الظالمين ببعضهم بعضا

[صالح]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة