الأخبار
أخبار إقليمية
محافظ بنك السودان المركزي يكشف عن انطلاقة مشروع صندوق إدارة السيولة
محافظ بنك السودان المركزي يكشف عن انطلاقة مشروع صندوق إدارة السيولة
محافظ بنك السودان المركزي يكشف عن انطلاقة مشروع صندوق إدارة السيولة


06-06-2014 12:03 AM

الخرطوم (سونا) -كشف محافظ بنك السودان المركزي عبد الرحمن حسن عبد الرحمن عن انطلاقة مشروع صندوق إدارة السيولة في الـ 30 من أغسطس القادم .
جاء ذلك خلال اجتماعه بمديري عموم المصارف اليوم ببنك السودان المركزي . وأوضح سيادته أن الوضع الاقتصادي بدا متحسنا في الربع الأول من هذا العام حيث انخفضت معدلات التضخم بصورة ملحوظة وانخفض العجز في الميزان التجاري في حين زادت الصادرات مما يعني أن هنالك تحسنا في الأداء الاقتصادي الكلي وكذلك تحسن في الأداء النقدي ، و اعترف بتدني الأداء في استقرار سعر الصرف وعزا ذلك لقلة الإنتاج ، وأضاف المحافظ أن سلع البرنامج الثلاثي قد حققت أداءا متميزا ، مشيرا للاكتفاء الذاتي الذي حققه قطاع زيوت الطعام من خلال التوسع في إنتاج بذرة القطن والتي من المتوقع أن يتم تصديرها قريبا.
وعلى الصعيد نفسه أوضح أن معدل النمو قد تصاعد في الثروة الحيوانية وترتب علي ذلك رغبة العديد من الدول فى استيراد الذبيح السوداني إلي جانب النمو الواضح في تصدير الجلود وكذلك سلعة الصمغ العربي .
وفيما يختص بالموسم الزراعي لاسيما العروة الصيفية قال إنه تم التنسيق بين بنك السودان ووزارة الزراعة ووزارة المالية، كاشفا عن وجود سياسة تسعيرية جديدة ( السلم 250 ، وسعر القمح 350 والقطن 750 جنيه للقنطار وطويل التيلة 850 جنيه) .
كما دعا سيادته البنوك للدخول في محفظة القطن ومحفظة الصمغ العربي ومحفظة البركة لقوت العاملين . وحذر البنوك من الالتفاف حول منشور بنك السودان الخاص بحظر وتمويل العقارات والسيارات حاثا على توجيه الموارد للقطاع الحقيقي .
ودعا المحافظ البنوك لأهمية تقوية مسئولية الالتزام والمتابعة لأنظمة البنوك اعمالا بقانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ، وثمن الجهود المبذولة في مجال التمويل الأصغر من خلال معدل النمو المتزايد وانحسار التعثر داعيا على الاستمرار في توسيع مظلته .


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1200

التعليقات
#1027103 [sky painter]
3.00/5 (1 صوت)

06-06-2014 06:24 AM
مدير بنك السودان الجديد عبد الرحمن حسن عبدالله بدأ تولى منصبه بنشاط يحسد عليه,خلفيته المصرفية و خبرته تؤهله لاصلاح الكثير من علل الاقتصاد الكلي في السودان,الرجل كان مديرا لبنك امدرمان الوطني الذي يعتبر اقل البنوك تورطا في التمويل الجبان للعقار و السيارات و غيرها,لعل ذلك من الاسباب التى جعلته يتخذ ذلك القرار الثورة,ذلك القرار الذي يمنع البنوك في الانغماس في التمويل الساهل ,تمويل العقار و السيارات. يا حبذا لو اتبع مدير بنك السودان قراره ذلك بقرار يمنع البنوك من الدخول في مجالات مثل احتكار المحاصيل الزراعية و تصديرها و كذلك تصدير الخراف و غيرها من الثروة الحيوانيه, لان الشركات و الافراد اولي بذلك من البنوك,على البنوك تمويل المشاريع التنموية و مشاريع البنية التحتية التي تسهم في الانتاج و التنمية مثل استصلاح الاراضي الزراعية,تحسين نظم الري باستجلاب الجديد من تكنولجيات الري المختلفة,دعم مجال انتاج الفواكه المحسنة و التمور و الخصر,دعم و تثيقف المواطن في مجال انشاء الشركات و الشراكات و الاسر الانتاجية,دعم الحرفيين دعم حقيقي ليس الدعم التقليدي الذي يكون في اغلب الاحيان عبئا على الحرفي..يجب ان يكون الدعم مدروسا بحيث يخلق عمالة و يكثر و يجود الانتاج وصولا الى التصدير

[sky painter]

ردود على sky painter
European Union [sasa] 06-06-2014 09:48 AM
اخى الى من مرجعية هذا المسمى بنك امدرمان الوطنى؟؟؟؟ دع اخى مسك العصا من منتصفها لانك لن تتمكن من استخدامها جيدا

الحيرة وحدها كفيلة بنا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة