الأخبار
أخبار إقليمية
مقتل طفل بكسلا برصاص الشرطة وإطلاق الغاز المسيل للدموع علي مشيعيه
مقتل طفل بكسلا برصاص الشرطة وإطلاق الغاز المسيل للدموع علي مشيعيه
مقتل طفل بكسلا برصاص الشرطة وإطلاق الغاز المسيل للدموع علي مشيعيه


06-05-2014 11:55 PM
الراكوبة - اطلقت شرطة (مكافحة التهريب) بريفي كسلا صباح (الخميس) النار علي صبي يبلغ من العمر 17 عاماً واردته برصاصة في وجهه ليغادر الحياة بمستشفي كسلا التعليمي بعد فشل محاولات إسعافه.

وافاد احد اقارب القتيل ان فرداً من الشرطة إتجه بسرعة نحو العربة التي كانت تمر في طريق اللفة واطلق النار علي سائقها ومرافقه الطفل، مما ادي لإصابة الصبي اسماعيل ادريس اسماعيل بطلقة في وجهه ليغادر بعدها الحياة بعد ان تم نقله لمستشفي كسلا بواسطة عربة تتبع للشرطة والتي فرَّ اصحابها بسرعة من منطقة المستشفي.

وتجمهرت اعداد كبيرة من اقارب واهالي القتيل امام مستشفي كسلا، والقت الشرطة الغاز المسيل للدموع علي المشيعين قبل إكمال مراسم الدفن بمقابر كسلا والذي كان يشارك فيه دستوريون، لتغادر بعد ذلك المنطقة بسبب إشتباك اعداد كبيرة من المشيعين معها وخوفاً من تطور المواجهات.

وفي محاولة لإمتصاص غضب الاهالي قال والي كسلا اثناء تقديمه العزاء لاسرة القتيل إن الشرطي الذي اطلق النار تم القبض عليه، وتم إصطحاب اسرة القتيل لمشاهدة القاتل وهو جندي في شرطة مكافحة التهريب تم حبسه في مبني رئاسة الشرطة بكسلا.

وشهدت منطقة ريفي كسلا طوال السنوات الماضية حوادث مماثلة، وتشير إحصائيات إلي ان عدد القتلي علي يد قوات مكافحة التهريب تجاوز (61) قتيلاً خلال اعوام. وتحتفظ الشرطة باكبر قوة لمكافحة التهريب بولاية كسلا وتوجه إتهامات لمسئولين ونافذين حكوميين بالعمل في (تجارة التهريب) الحدودي.




تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 9791

التعليقات
#1027593 [مرتضي الجعر]
1.00/5 (1 صوت)

06-06-2014 08:37 PM
الرحمة والمغفرة للشاب القتيل - وليس الطفل، وربنا يتولاه برحمته ويلهم آله وأهله الصبر الجميل.

وأتمني أن لا يتحول هذا الحادث لقضية متاجرة سياسية، فهو حادث عرضي بواسطة فرد من الشرطة، وقام ذلك الفرد بنقل الشاب المُصاب بسيارة الشرطة للمستشفي، وحضرا التشييع والي الولاية ودستوريتها ومسؤوليها، وقبضوا علي الشرطي المسؤول وأحضروا أسرة القتيل للتأكد من القبض علي الشرطي.

بعد ده خلو العدالة تأخذ مجراها، سواء طلع الشرطي تعمد قتل الشاب بدون سبب، أو أن الشاب طلع من تجار المخدرات أو المهربيين، أو غيره.

وفي النهاية المطلوب من الشرطة أن تتعلم من أخطائها في المستقبل.

[مرتضي الجعر]

ردود على مرتضي الجعر
United States [Almo3lim] 06-06-2014 10:44 PM
إنا لله و إنا إليه راجعون اللهم أقبله شهيدا عندك يا مليك يا مقتدر ..

الله يرضي عليك يا (مرتضى) متاجرة شنو و عدالة شنو ؟؟

في الأساس منو اللي ادى العسكري الحق في اطلاق النار على المهربين أو غيرهم إن كان هناك جهاز عدلي ؟؟

يا أخي العدالة تبدأ من معرفة الحقوق و الواجبات و الصلاحيات ..

ليس في الأمر متاجرة حين تطالب جهة بعينها أو غيرها بمحاسبة القاتل و بمحاسبة واضعي القانون..

و حتى متى ننتظر الشرطة لتتعلم من اخطاءها ؟؟ ابعد أن يلقى كل بريء مصرعه ؟؟

لا حول و لا قوة إلا بالله ..


#1027461 [nagatabuzaid]
1.00/5 (1 صوت)

06-06-2014 05:35 PM
سبحان الله الحكومة اكبرمافيا تهريب فى العالم تدخل مخدرات مهربة بالكونتينرات تخرج دولارات ودهب بالمليارات زوووووووووووووووول يقول ليها تك مافى لمن تجى للمساكين يضربوهم بالرصاص مباشرة الوالى خاف على رويحتوا يعنى الموت حار يا ناس الشرق تابطوا شرا وعدموهم نفاخ النار

[nagatabuzaid]

#1027412 [أب أحمد]
1.00/5 (1 صوت)

06-06-2014 04:06 PM
رحم الله المتوفي، الصبي وألهم آله وذويه الصبرَ وحُسن العزاء..

صحيح التهريب مؤذي لاقتصاد البلد، ولكن هل للبلد اقتصاد؟ أعني هل النشاط الاقتصادي الذي تديره الحكومة ومعظم دستورييها حرامية ولصوص وربّاطين، هو اقتصاد بالمعنى المعلوم من مفهوم "اقتصاد" ..؟

الأهم، وكما قال بعض الإخوة المعلقين، فسيخرج هذا الشرطي، بدون محاكمة! وحتى لو حوكِم، سيخرُج بريئاً . لأن النظام عايز كده، والحزب الحاكم عايز كدا ولا يستحمل غير كدا ..

ألا تلاحظوا أن "وزارة العدل" أصبحت وقد همّشت "القضاء" بهيله وهيلمانو؟

أين قضايا الفساد التي يحقق فيها وزير العدل ولجانه الكثيرات منذ أزمان وأزمان وأزمان ...؟

هل عوقب الضابط الذي قتل عوضية عجبنا؟ هل جُرّم العسكري الذي قتل د. سارة؟؟؟ هل هل هل هل هل

[أب أحمد]

#1027307 [شمال و جنوب فى محنة]
3.00/5 (3 صوت)

06-06-2014 12:48 PM
ما هو كلو فساد بس جات على المسكين ده هسع كان وقف كان الشرطى اخذ الفيها النصيب و يا دار ما دخلك شر

[شمال و جنوب فى محنة]

#1027280 [أبو النور]
5.00/5 (1 صوت)

06-06-2014 12:17 PM
للأسف الشديد كل يوم تهان كرامة المواطن السوداني ويسحل من قبل العصابات المنظمة المفترض أنها لحمايته، أنا متأكد سيكون دمه هدراً وسيخرج العسكري بريئ من التهمة وأهل القتيل يراوحون بين المحاكم والإدارات في إنتظار التحقيق والحق . الإنتقام الدم بالدم ، والعين بالعين والسن بالسن والبادي أظلم .

[أبو النور]

#1027221 [أصيل من البلد]
5.00/5 (1 صوت)

06-06-2014 11:19 AM
الرحمة والمفغرة للمتوفي والصبر لاهله ونسأله ان لا يريهم مكروه.
قراءت كل التعليقات قبل ان اعلق، ومن الملاحظ انها جاءتمعظمها كردود فعل بمعني عاطفية تماما، وقد يرجع ذلك لاسباب عديدة تخصهم، لانك بعض الردود تشير الي الموضوعية.
قضية التهريب الحدودي من القضايا التي أضعفت هيبة الدولة واقتصادها ودور رجال الشرطة الذي من مهامهم القيام بواجبهم وتأمينهم تحت دعاوي غريبة ترددت كثيرا قبل مجئ الانقاذ، ولكنها استفحلت في فترة بعض الولاء الذين قيلوا انهم من اهل كسلا وهذه قضية اخري عقدت قضية التهريب الحدودي.
ومن المعروف ان هناك قبائل معينة توجد بريف كسلا ابنائهم غير متعلمين ويبحثون عن الكسب والمال بسرعة فلجواء للممارسة هذه القضية فاصبحت مهنة يمارسونها ، اعتقادا انها شغل سهل ومربح ويستقون بالقبيلة لحمايتهم ولا يهمهم اين الصحيح من الخطأ، ودون اعتبار لهيبة الدولة او اقتصادها.
فهذه المسألة اذا لمتسعي الدولة لمحاربتها بكل قوة بالتوعية اولا ثم توفير الحماية لا يمكن ان تحل مع الجهل وعدم الوعي بالوطنية والهوية السودانية ومشكلات التهريب علي مستوي الامن القومي.

[أصيل من البلد]

ردود على أصيل من البلد
European Union [الوطن العزيز] 06-06-2014 08:06 PM
يا اخى ما ذنب القتيل الشرطة تعلم لا احد يسالها مما تفعل وتقتل بعدين موضوع القتيلة عوضية حتى الان معلق والقاتل مطلوق الصراح =اطلاق النار للقتل فى التهريب تخلف وعدم مسؤلية وبلطجة

[سوداني بس] 06-06-2014 01:04 PM
يؤثر التهريب على الاقتصاد؟وهل لايؤثر فساد الحكومة بمبيرها على الاقتصاد ولماذا التعامل بهذه القسوة رصاص في الرأس ولو تحدثنا في الإسلام لايوجد ضرائب ولوكانوا يهربون بهذا المسمى سلعاً فإن الحكومة تهرب مخدرااات وتسمح بدخولها من صديقتها إيران بل وأدوية مسرطنة وما أكثر ماهو غير مطابق للمواصفات. وهل يسرق هؤلاء (المهربون) حتى يتسنى لهم العيش بكرامة مثلما يفعل أتباع الحكومة!!؟هيبة الدولة !وإقتصادها!!؟لاتوجدللدولة هيبة ولوكان لها اقتصاد لما حمل هؤلاء أرواحهم على أكفهم لأجل لقمة العيش.لاضرائب في الشرع والتهريب بأبسط التعريف هو عدم دفع ضريبة عند الحدود وخيرٌأن لايدفعوها لمن يأكلون في بطونهم ناراً. اللهم صلي وسلم على محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً.(حررعقلك تحرر وطنك).


#1027202 [عمر محتار]
5.00/5 (1 صوت)

06-06-2014 10:49 AM
لا الوم الشرطي ولكن الوم ضعف ادارة الشرطة وقلت حيلتها وارجو ان يفرج عن الشرطي وذلك الخطاء خطاء ادارة الشرطة والتي من النوكد لم تحدد مكان اطلاق النار والمكان المحرم فيه اطلاق النار

[عمر محتار]

#1027196 [هشومة ....]
3.00/5 (1 صوت)

06-06-2014 10:42 AM
بسم الله الرحمن الرحيم .......
هنالك أصلا حالة إحتقان كبيرة وسوف تنفجر في أي وقت من الأوقات ، صاح كل العالم والأمم المتحدة بالذات في عمليات تهريب البشر الكبيرة التي تديرها عصابات الرشايدة في المنطقة مع الحكومة والأمن والشرطة وعلي عينك ياتاجر وتعرض فيها كثير من السكان المحليين الآمنين في الأحراش بعمليات خطف خسيسة تقوم بها تلكم العصابات وكيف لتجار البشر أن يخطفوا الفرد ويتخطوا به كل تلك المسافات من شرق الشرق حتي سيناء بدون أن يتعرض لهم أي شرطي في كل هذه المسافة الطويلة ؟؟؟؟لأن العملية تجارية وإستثماريةوالشخص عندما يباع قطع غيار يأتي بعائد أكبر بكثير وهو حي يرزق ، ذلك السلوك جعل المنطقة تحج بعصابات البشر من كل الدول وإستخبارات كل العالم وتدفق الأموال لعصابات الرشايدة التي تدير تلك التجارة بمشاركة الحكومة وساهمت الحكومة في إفساد ذلك المجتمع المسالم الذي عاش بكل ود وإحترام بين مكوناته ، الحكومة تري الأبرة في عين الجمل وتتجاهل الجمل ولكن أهل المنطقة يستاهلون أكثر من ذلك وأعتقد أنه ليس هنالك أكثر من القتل ولو كانوا دافعوا عن حقوقهم بكل الطرق لما تجرأ أحد في إطلاق النار عليهم وقتل الأبرياء ، متي يقوم هذا المارد من داخل تلك النفوس لأن الذي يحصل في شرق السودان هو عملية تدمير ممنهج تتبعه حكومة الولاية من إضعاف لمكونات المجتمع المحلي ولو كانت مشاكل السودان هو إحساس الآخر بأنه مواطن فوق الآخر فالمواطنة لا تنتظرها من أخر بل تفرضها أنت لأنه لا يوجد أحد أفضل من أحد فهذا الشرطي كان بإمكانه تعطيل السيارة بضرب الكفرات ولكن التقليل من شأن الآخر هو الذي يدفع علي هذا السلوك ، وما الذي دفع كل هذه المشاكل في أي ركن من السودان هو التعالي وفرض الرأي الآخر وذلك الشرطي أمن العقاب ولذلك تصرف كذلك ، يجب أن لا يتدخل الأجاويد الذين يقبضون الثمن في أي قضية وطلب التنازل لأن هذا السلوك هو الذي يدفع للقتل ومن هانت عليه نفسه فلينتظر ضرب الأحذية ، الرحمة والمغفرة للطفل والعزاء والصبر لأهل المتوفي .

[هشومة ....]

ردود على هشومة ....
United States [البجاوي الوناب] 06-06-2014 11:54 AM
ما قلته عين الصواب..المجتمع الكسلاوي ممزق ومتشرزم وقياداته التقليدية مغيبة وفاسدة وكياناته الاجتماعية متخلفة واولاد البلد المتعلمين ارزقية وتافهين..البلد منهوبة واسياد البلد مضطهدين ويلاحقون ليل ونهار وفي كل مجالات الحياة..الحقيقة يجب ان تقال..فلولا ذلك لا يمكن لانسان حر(دوراريت)ان يسكت علي الوضع الحالي في كسلا


#1027157 [akho alqteel]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2014 09:21 AM
اذاكان التصرف د ا سليم ان شاء الله يحدث لابن أمك

[akho alqteel]

#1027132 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
5.00/5 (1 صوت)

06-06-2014 08:16 AM
نطالب بالحاويات المليئه بالمخدرات التى دخلت عبر ميناء بورسودان فى طريقها للتصدير والبيع وهى تخص نافع وجماعته

[معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة]

#1027105 [mustafa]
5.00/5 (1 صوت)

06-06-2014 06:52 AM
حسب راي الشخصي المفروض اي عربة تمر بنقطة تفتيش اذا اوقفوها رجال الشرطة المفروض تتوقف حتى ولو انها لا تحمل اي مواد مهربة, فالانصياع لتعليمات الشرطي تحافظ على الوطن والمواطن, ولا اعتقد هناك شرطي عاقل يمكن ان يطلق النار على عربة توفقت للتفتيش, ومعروف كسلا مدينة حدودية التهريب فيها منتشر بكثرة. نسأل الله الرحمة والمفغرة له ولاله الصبر وحسن العزاء انا لله وانا اليه راجعون.

[mustafa]

ردود على mustafa
[nagatabuzaid] 06-06-2014 05:45 PM
كان يعطل اللساتك ولا دى شرطة الانقاذ ما دربوهم عليهامدربين بس لازهاق الارواح


#1027073 [احمد موسي]
2.00/5 (1 صوت)

06-06-2014 03:35 AM
والي كسلا ومسئولين كبار بالخرطوم هم تجار التهريب الحقيقيين ومعهم عصابات الرشايدة في التنفيذ والارباح .. كل اهل كسلا يعرفون ان الخمور وتجارة البشر والجنس تديرها عصابات الرشايدة برعاية جهاز الامن ومع ذلك فمكافحة التهريب لاتطلق رصاصها عليهم وتوجهه لصدور الابرياء من شباب ونساء ريفي كسلا ..
ربفي كسلا مابين حصار افورقي وكلاب جهاز الامن السوداني والعصابات ولكن لاشك سياتي يوم قريب ينهار فيه احد النظامين ويومها الما انهار حيغرق في بحور من دماء سيوف اشراف ريفي كسلا..
العزاء لاسرة الشهيد الالف الذي يسقط والمجد والخلود لشهداءنا الابرار

[احمد موسي]

#1027069 [الفنجري]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2014 03:23 AM
هل التهرب من دفع رسوم الجمارك يستوجب إزهاق أرواح البشر كم انت رخيص يا إنسان ويا سوداني في بلدك حسبي الله ونعم الوكيل.

[الفنجري]

#1027049 [ودعمر]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2014 02:33 AM
حسب هذه المعلومات الشرطي لم يكن مخطئ لان صاحب ال 17 عام والسائق عبارة عن مهربين لم ينصاعوا لاوامر الشرطة بالتوقف!!! ومايدري الشرطة لعل العربة كانت تحمل مخدرات! بما انها لم تتوقف!!؟ ولا انا غلطان!؟

[ودعمر]

ردود على ودعمر
[الوطن العزيز] 06-06-2014 08:27 PM
نحن فى اى قرن نعيش لايمكن ان تكون حياةاالانسان \رخيصة لنقتله بسبب شك فى ما تحمله العربة الا فى السودان لانه ببساطه لا يمكن للشرطى ان يطلق الرصاص ليقتل انسان وهو لا يعرف حقيقته وما يحمله هذا بسبب التخلف وفوضى الشرطة كان يمكن تعطيل عجلات العربة فقط اما تكون الاولوية هى القتل هذه غابة ليست دوله =مرة فى الامارات الرااقيةااتم سرقة سيارة جديدة لاند كروزر استيشن من امام مجمع تجارى اتصل صاحبها بالدورية التى بلغت غرفة العمليات ظل الضابط متابع الدوريات من مكتبة فجاءة بلغته احدى الدوريات ان العربة المسروقة تسير امامهم عملوا اشارة توقف لسائقها لم يتوقف وزاد السرعة كان ذلك فى شارع المطار ابوظبى سالت الدورية الضابط ما هو التصرف حيالها كانت تعليماته ضرب طلقة واحدة فى اللستك الخلفى من جهة اليمين وحتى لا يصاب السارق نفذت الدورية التعليمات وقبضت على السارق واخذ اولا للمستشفى للتاكد من عدم اصابته باذى او اضطراب نفسى من ضرب الطلقة واكد ذلك مدير الشرطة فى المركز الاعلامى ليوضح الحقيقة كيف تعاملت الشرطة بمهنية ولبعد اى شبهه بالعشوائية =قارنوا الامارات والسودان الفرق سنه ضويئة

[nagatabuzaid] 06-06-2014 05:43 PM
ياود عمر عايزنك انت والشرطى تطلقوا لينا النار على مهربى الانقاذ مخدرات ودهب واموال وان شاء الله تكون من النوع البنشن كويس تصطاد لينا الطيارات الخاصة للتهريب يعنى تكون قناص جوى
ايوه انت غلطان يا ود عمر لعل العربةكانت تحمل مخدرات يعنى لعل مجرد شك طيب رايك شنو فى شحنات المخدرات بميناء بورتسودان وحقيقة وليست لعل الشرطة كانت نائمة ولا عميانة ولا مسطولة

United States [هشومة] 06-06-2014 02:53 PM
بسم الله الرحمن الرحيم .....هوي ياودعمر سيب القشامة دي .. ﻻيوجد أي مبرر ﻹطﻻق النار علي أصحاب السيارة ومثل هذا الحديث الممجوج منك ومن غيرك يوغر اﻷحقاد في النفوس هذه روح كرمها الله من فوق سبع سماوات وأستغرب للذي يدعوا إطﻻق الشرطي وكأن الذي قتل فأر ﻻ تستهونوا هكذا بالبشر وكل إنسان عزيز عند أهله يجب أن يحاكم بأشد العقوبة ...ﻷنه أمن العقاب وتمادي في القتل ﻷنه قيل تم قتل 61 شخصا قبله ولو تم الثأر ممن سبقه لما تمادي ذلك الشرطي في القتل ويجب أن ﻻ تمر هذه الحادثة كغيرها حتي تكون عظة وعبرة للمرات القادمة ....

European Union [أبوعلي] 06-06-2014 09:53 AM
وهل يقتل البشر بالشكّ من قبل الشرطة ؟!
ومن منح الشرطيّ حقّ إطلاق النار؟
ألا يمكنه إطلاق النار على إطارات العربة !
(الشرطيّ لم يخطئ)أهكذا تشبعتم بنهج جهاز الأمن!
دفاعك عن الشرطيّ يجرّمك في قتله للأبرياء والمخطئين

[الفنجري] 06-06-2014 07:32 AM
ودا ياود عمر بيديهو الحق يقتلوا نفترض انها مخدرات سوق نفس الشرطي دا ذاتو لناس حاويات مخدرات بورتسودان وخلية يفتح فيهم نار ولا انا غلطان


#1027023 [دغيم]
5.00/5 (1 صوت)

06-06-2014 12:54 AM
والله الواحد لما يقرأ مثل هذه الاخبار ينتابو احساس بانه لايسوي شبشب سفنجه مربوط بدبارة .
تعازي لاسرة الطفل الشهيد واساا الله ان يتقبله عنده قبولا حسنا .

[دغيم]

#1027016 [عبدالمنعم الصديق]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2014 12:32 AM
لماذا تتم مطارده المهربين داخل المدينه ؟ تكررت حوادث موت أبرياء نتيجة ذلك .ا

[عبدالمنعم الصديق]

#1027013 [فانطاو]
5.00/5 (2 صوت)

06-06-2014 12:28 AM
كيف لشرطة الارهابيين قتل صبي هل هذا يعمل في تهريب ماذا وناس الاتجار بالبشر يجوبون الولاية بدون رقيب لا حسيب؟ ؟ ربنا يرحمه ومن اهل الجنه إن شاء الله

[فانطاو]

ردود على فانطاو
European Union [al alamana] 06-06-2014 09:25 AM
يا ود عمراذاكان التصرف د ا سليم ان شاء الله يحدث لابن أمك



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة